تسجيل دخول I مستخدم جديد

كيف تختار ألوان مجالس حريم روعه؟

ألوان مجالس حريم جديدة

ألوان مجالس حريم روعه وفخمة من أهم الأساسيات لعمل ديكورات ناعمة وجذابة، لذلك يجب أن تكون على دراية بأحدث الألوان في عالم الديكورات وطريقة تنسيقها، ومن خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل الألوان الخاصة بمجالس الحريم والتي شاع استعمالها مؤخرًا.

كما سأساعدك في عمل أفخم وأرقى الديكورات بمجالس الحريم، وستجد طريقة اختيار مجالس ناعمة وفخمة لتصميم أروع مجلس نسائي في منزلك، وبعد الانتهاء من قراءة هذا المقال بالكامل ستتعرف على أفضل أنواع كنب مجالس الحريم وأهم النصائح لاختيار كنب مناسب.

ولطلب خدمة تصميم الديكورات المختلفة لا تتردد في التواصل معنا للحصول على الخدمة مباشرة عبر رقم الواتس آب +96877217771.

ألوان مجالس حريم روعه أرضية

يتم الاهتمام باختيار ألوان مجالس الحريم نظرًا لأهميتها في المنزل، حيث يعتبر المجلس الجزء المفضل لصاحبة المنزل فهو المكان الذي تستقبل فيه صديقاتها ويتبادلن أطراف الحديث ومن ثم قضاء أفضل الأوقات، وهناك الكثير من الألوان التي تسبب الحيرة في الأسواق.

فمثلًا توجد ألوان ناعمة تعبر عن الأنوثة، والألوان المبهجة التي تعبر عن المرح والحرية، فأي لون يجب اختياره ليكون اللون الأساسي لتصميم المجلس؟ حسنًا الأمر سيصبح غاية في السهولة عند التعرف على أحدث الألوان، بالإضافة إلى أهم النصائح لاختيار اللون المناسب وطريقة تنسيقه:

ألوان مجالس حريم روعه

الرقة في الغالب هي السمة الأساسية لمجالس الحريم، ومن أحدث الألوان لهذا العام هي اللون الأبيض الذي يمكن دمجه مع بعض الألوان الرقيقة أيضًا مثل الأزرق وألوان الباستيل الأخرى، واللون الوردي من الألوان التي تخلق جوًّا مليئًا بالحيوية والبهجة على المجلس وهو من الألوان الجديدة والجريئة بلا شك.

ومن الألوان الرائعة والناعمة في مجالس النساء هي الأبيض مع البيج في ديكورات المجلس مما يمنحه الكثير من الفخامة والأناقة، خاصة أن اللون البيج من الألوان المريحة للعين وتناسب المجالس بشكل أكبر.

نصائح عند اختيار ألوان المجلس

أفضل نصيحة يخبرنا بها مصممي الديكور عند اختيار ألوان مجالس حريم روعه أنه يجب اختيار ألوان ناعمة ومتناسقة مع باقي الديكورات، ومن الممكن عمل تغييرات في ألوان السجاد والستائر واختيار ألوان محايدة لتنعيم شكل المساحة.

وفي حالة اللجوء إلى الألوان الفخمة فيجب وضع اللون الذهبي والبيج والفضي في الاعتبار، لأن هذه الألوان من أفضل الألوان لمجالس الحريم الفخمة.

دلالات تنسيق الألوان

يمكن اعتماد أي لون من الألوان التي تفضلها المرأة في تصميم المجلس كاللون الأبيض الذي يعبر عن النقاء، أو الزهري أو ألوان الباستيل بأنواعها، سواء كانت ألوان مجالس حريم روعه أو تقليدية، ولكن من المهم أن تكون جميع الألوان في المكان متناسقة.

فعند اختيار ألوان الجدران لمجلس الحريم، يجب أن يتماشى مع لون الأثاث وباقي الديكورات الأخرى في الغرفة مع هذا اللون، وعند النجاح في تنسيق جميع ألوان المجلس بشكل جيد ستحظى في النهاية بمجلس حريم يبهر الضيوف ويجلب الهدوء والسعادة لكل من يراه.

انواع ديكور مجالس الحريم

هناك العديد من أشكال الديكورات التي يمكن عملها في مجالس الحريم للحصول على مجلس عصري وراقي، وإليك أهم الديكورات التي تستخدم في مجالس الحريم بكثرة:

مجالس حريم مودرن وأنيقة

إن كانت تستهويك الديكورات المودرن فيمكنك عمل أجمل تصميم للمجلس بلا شك، ومن ضمن ألوان مجالس حريم روعه التي يمكن استعمالها في هذا الديكور هي اللون الرمادي للكنب، والطلاء الأبيض مع الرمادي، بالإضافة إلى الجبس بحواف ذهبية، فهذا من أحدث الديكورات لمجالس الحريم.

مجالس حريم ملكية وفخمة

لإضافة الطابع الأنثوي على المجالس الملكية يمكنك عمل ديكور باللون الأبيض، والزهري، والبيج مع جبس أبيض بزخارف ذهبية كلاسيكية، وعند اختيار الثريا الفخمة والأثاث المزخرف باللون الذهبي سيكتمل الديكور الملكي للمجلس ويبدو غاية في الفخامة والرقي.

مجالس حريم عربية

أفضل ألوان مجالس حريم روعه للتصميم العربي هي الذهبي والبني، ولعمل الديكورات المميزة التي تناسب هذا التصميم عليك تجربة تصميم في السقف باللون الذهبي، واختيار ألوان أثاث هادئة ورقيقة من الذهبي، والبيج، والأزرق الفاتح، فكل هذه الألوان تنسجم معًا بشكل انسيابي وينتج عنها في النهاية ديكور هادئ يناسب مجلس حريم عربي.

مجالس حريم كلاسيكية

الذوق الكلاسيكي الأنيق من الديكورات الفخمة جدًّا والتي يعتمدها الكثير من الأشخاص في وقتنا الحالي لمجالس الحريم، حيث يتميز بمفروشاته التقليدية الفاخرة، وإضافة لمسات من الجبس بورد بزخارف كلاسيكية في السقف، وبالتأكيد لا ننسى الإكسسوارات الكلاسيكية المميزة.

مجالس حريم هندية عربية

في بعض الأوقات يمكن أن يقع اختيارك على الديكور الهندي العربي الذي يتفرد بالشبابيك الخشبية، والمجالس الأرضية، ويعد من الديكورات المميزة للغاية، أما عن ألوان مجالس حريم روعه للديكور الهندي العربي فهي تتضمن البني الغامق، والبيج، والوسائد المخططة بألوان تناسب المجالس النسائية.

مجالس حريم فخمة

لا يمكن التنازل عن عنصر الفخامة في حالة تصميم مجالس النساء أو الرجال بأي شكل من الأشكال، لأن المجلس هو ما يعبر عن ذوق صاحب المنزل، وإليك أساسيات تصميم المجالس الفخمة ذات الذوق الرفيع، وأهم المميزات التي يتمتع بها مجلس الحريم الفخم:

إكسسوارات المجلس

من الأمور التي يتم الاعتماد عليها لتزيين المجلس هي استعمال الإكسسوارات الفخمة، لأنها من أهم الأشياء التي تجعل المجلس فخمًا وملفتًا، ويفضل أن تكون ألوان مجالس حريم روعه والإكسسوارات كبيرة الحجم، وبعدد محدود جدًّا، فالإكثار من عدد الإكسسوارات في المجلس الفخم يعطي شعور بالازدحام.

مراعاة التنسيق في تزيين المجلس

من المهم عمل توازن بين الفخامة والجمال عند تزيين المجلس، فلا نكثر من الديكورات ونقوم باختيار ألوان ديكورات مشابهة كثيرًا لألوان الأثاث والحوائط، مما يعكس تناغم جذاب يجعل الموجودين في المجلس يشعرون بالراحة، ويثنون على إبداع ذوق صاحب المنزل.

ديكور الجبس في مجالس النساء

استخدام ديكور الجبس من أهم الأساسيات التي تعطي فخامة للمجلس، واختيار ألوان مجالس حريم روعه وفخمة تتناسب مع ديكورات الجبس من الأمور المهمة للغاية، خاصة الجبس المزخرفة باللون الذهبي لأنها من أهم الديكورات التي تبرز جمال المجلس.

أهم مزايا مجالس الحريم الفخمة

  1. عندما تبرع في تصميم المجلس وتختار ألوان مجالس حريم روعه ورائعة فمن المتوقع أن يكون الجو العام للمجلس غاية في اللطف والسعادة، ويمنح الشعور بالود الذي يحتاج إليه المجلس.
  2. عمل الديكورات الفخمة والجديدة تكون الأفضل لمجالس النساء، لأنهن يتطلعن دومًا إلى الديكورات الحديثة، ويبحثون عن الموضة والجديد في عالم الديكور.
  3. الديكورات الفخمة تضيف نوعًا خاصًا من التناغم بين الديكورات المودرن والطابع العربي الأصيل ليظهر المجلس بشكل متوازن وجذاب.
  4. تتم الاستعانة في الديكورات الفخمة بالإكسسوارات، والمفارش وألوان مجالس حريم روعه، وكل هذا يعكس رقي وحداثة المجلس.

مجالس حريم ناعمة

الديكورات الناعمة هي النقيض للديكورات الفخمة، ويفضل استعمالها في المنازل العصرية، وإليك طريقة اختيار الديكورات في مجالس الحريم الناعمة، وأهم الخصائص التي يجب توفرها في الديكورات الناعمة:

الأثاث

مجالس الحريم الناعمة يكون الأثاث الموجود بها بتصاميم عصرية وخالي من أي نقوشات أو زخارف، لذا يجب اختيار كنب مودرن ومريح ومراعاة اختيار ألوان مجالس حريم روعه ناعمة وجميلة، والأمر نفسه بالنسبة للوسائط والطاولات، فيفضل اختيار القطع التي تندمج بسلاسة مع الكنب ويكون شكلها رقيقًا وجذابًا.

الألوان

يستلزم اختيار ألوان لطيفة وعصرية عند تصميم المجالس الناعمة، والألوان المفضلة لمجالس الحريم الناعمة هي ألوان الباستيل التي تتفرد بنعومتها، والألوان المحايدة التي تنسجم وتتناسق مع الديكورات المختلفة، ومن هذه الألوان الأزرق الفيروزي، الموف الفاتح، والوردي الناعم.

الجبس بورد

لا تخلو مجالس الحريم الناعمة من ديكورات الجبس بورد أيضًا، وفي الغالب تكون صغيرة الحجم عند مقارنتها مع ديكورات الجبس في المجالس الفخمة، وتتميز بتفاصيلها البسيطة التي تندمج في المجلس بكل سهولة، ولا تتم المبالغة في اختيار ألوان مجالس حريم روعه خاصة في ديكورات الجبس، بل يتم الاعتماد على اللون الأبيض فحسب.

أهم خصائص ديكورات مجالس الحريم الناعمة

  1. يكون الجدار بتصاميم عصرية، ولا يتم استخدام الكثير من الإكسسوارات والإضافات في جدران مجالس الحريم الناعمة.
  2. الإنارة عنصر مهم جدًّا في الديكورات الناعمة، لأنها تعطي المزيد من السحر والرقي على شكل المجلس، ويمكن إضافتها إلى ديكورات الجبس ببراعة للتمتع بأفضل شكل.
  3. إن اختيار ألوان مجالس حريم روعه وناعمة للسجاد يعتبر حيلة بارعة؛ لأن السجاد من أكثر العناصر البارزة في المجلس ولا بد من أن تتماشى مع شكل التصميم الناعم.

كنب مجلس حريم

عملية اختيار كنب مجالس الحريم لا بد من أن تتم بعناية فائقة؛ لأن الكنب هو العنصر الأكثر استخدامًا في المجلس، وبالتالي يجب أن يكون متوافقًا مع بعض المعايير، لذا قم بالتعرف على طريقة اختيار الكنب لمجالس الحريم الناعمة، وأهم الأنواع:

نصائح لاختيار كنب مجالس ناعمة

  1. بالتأكيد أول نقطة تتم مراعاتها هي أن يكون الكنب مريحًا للجلوس؛ لأن من البديهي استعمال الكنب لفترات طويلة في المجلس وإن لم يشعر الضيف بالراحة أثناء تواجده فلن يكون هذا من كرم الضيافة في شيء.
  2. لا تهمل تصاميم الوسائد وألوانها عند الاختيار، فيجب أن تتماشى مع ألوان مجالس حريم روعه وتصاميم الكنب الناعمة.
  3. قبل النظر إلى جمال التصميم عليك التأكد من جودة الخشب المصنع منه هيكل الكنب، وأنه صلب وثابت، والأمر نفسه بالنسبة للأذرع الجانبية، فيجب أن تكون ثابتة ومتينة.
  4. لا بد من أن يكون تنجيد الكنب عالي الجودة، ومنفذًا بعناية ودقة.
  5. قبل الاختيار يجب تحديد نوع الكنب الذي ترغب في شرائه سواء كان متصلًا أو منفصلًا.

أنواع كنب مجالس الحريم

هناك نوعان أساسيان من أنواع الكنب هما الكنب المنفصل، والكنب المتصل، ويناسب الكنب المتصل المساحات الصغيرة والديكورات المودرن، ويمكن وضعه بأكثر من شكل في المجلس لتحصل على مظهر جمالي فريد من نوعه، كما أن ألوان مجالس حريم روعه تتماشى مع الكنب المتصل بشكل كبير.

والكنب المنفصل يتسم بالفخامة والرقي، ويوجد منه العديد من التصاميم الإبداعية مثل الأثاث بنقوش ذهبية، والكنب ذو التفاصيل الناعمة والخلابة، مما يترك لك مجالًا لاختيار المزيد من الأشكال التي تناسب تصميم المجلس بحرية.

اقرأ أيضًا: 5 أساسيات لعمل تصاميم مجالس حريم عربيه فخمة

وفي الختام كان هذا المقال عبارة عن دليل شامل لعمل أروع مجالس حريم، فقد تم عرض أفضل ألوان مجالس حريم روعه ورائجة في وقتنا الحالي، بالإضافة إلى طريقة اختيار ديكورات المجالس الناعمة والفخمة للحصول على مجلس نسائي غاية في الأناقة والتميز.

ولأن الكنب من أهم العناصر المهمة في المجلس فقد تم ذكر طريقة اختيار أفضل أنواع الكنب لمجالس الحريم، وأهم أنواعه أيضًا، مما يؤهلك للحصول على تصاميم لا مثيل لها في مجالس الحريم.

أما لطلب خدمة تصميم الديكورات المختلفة، فينبغي عليك التواصل معنا عبر الواتس آب للحصول على الخدمة مباشرة من خلال الرقم +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp