تسجيل دخول I مستخدم جديد

كتابة اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية

اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية

لماذا تركت منصبك السابق؟ أو اشرح سبب رغبتك في ترك عملك السابق. قد تكون الطريقة التي ترد بها على هذا السؤال الفردي في مقابلة عمل هي السبب وراء قبولك أو رفضك لهذا المنصب.

حتى لو كان لديك كل القدرات اللازمة، يهتم مديرو التوظيف بمعرفة اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية بالإضافة إلى نهجك في التعامل مع الظروف الصعبة. يشعر موظفو التوظيف بالفضول لمعرفة الأسباب الكامنة وراء مغادرتك لمنصبك السابق وما إذا كانت هذه الأسباب مرتبطة بشركتهم أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، فهم مهتمون بكيفية تفاعلك مع مشرفك وزملائك الموظفين والوظائف السابقة إلى جانب تحديد أهدافك ومعايير رؤيتك. يمكنك التواصل معنا من خلال تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771 إذا كان لديك أي استفسارات أو ترغب في الحصول على معلومات إضافية.

اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية

بما أنك مستعد للإجابة على هذا السؤال، فهناك ثلاثة مبادئ أساسية يجب أن تكون على دراية بها. هذه المؤشرات مهمة وستساعدك في إقناع صاحب العمل إذا قام بسؤالك عن اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية.

كن واضحًا مع نفسك:

قبل كتابة اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية، خذ بعض الوقت للجلوس مع نفسك وكن صريحًا بشأنها. ما الذي تبحث عنه بالضبط في المنصب الجديد الآن؟ ضع في اعتبارك وضع قائمة بهذه المتطلبات لمستقبلك المهني. يمكن أن يساعدك هذا في الوصول إلى المحاور الخاصة بك باعتبارها واضحة.

يجب عليك إجراء بحث شامل عن صاحب العمل الجديد والتأكد من عدم مشاركة أسبابك لترك العامل الأول. بالإضافة إلى ذلك، تحقق لمعرفة ما إذا كانت مؤسستك الجديدة لديها الخصائص أو العناصر التي تبحث عنها. ستوفر لك هذه الدراسة ولموظفي التوظيف الكثير من الوقت والجهد المبذولين في المقابلات غير الفعالة.

كن إِيجَابِيًّا:

يحب أصحاب العمل البحث عن الأشخاص الذين يمكنهم حل الصعوبات والتغلب على العقبات وإظهار المرونة الكافية للعمل في الظروف الصعبة. حتى إذا تم فصلك سابقًا، فمن الجيد دائمًا التحدث بإيجابية ونقل هدفك للتقدم في مجال عملك، وإعطاء اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية.

حتى لو كانت دقيقة، تجنب الإدلاء بملاحظات سلبية حول صاحب العمل القديم أو الوظيفة مثل “لقد كانت شركة سيئة”، “كنت أشعر بالملل في العمل”، “لم أتوافق مع زملائي في العمل”، وتصريحات مماثلة. لن يساعد في ترك انطباع جيد عن طريق الكشف عن الكثير من المعلومات الشخصية عن أصحاب العمل أو زملائك في العمل السابقين.

تقديم ردود موجزة:

تأكد من توضيح اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية، ولكن تجنب الخوض في التفاصيل وبدلاً من ذلك، اجعل ردك موجزًا​. وافعل كل ما في وسعك لإخفاء أسرار عملك السابق ثم قم بتحويل الموضوع إلى سبب تحمسك للوظيفة وكيفية تحديد نفسك كأفضل مرشح.

إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة، يجب أن تقنع المحاورين بأنك مستعد للخدمة وأن لديك فهمًا واضحًا لما تريد تحقيقه. إذا تم فصلك من وظيفة سابقة، فلا تكن مراوغًا. كن موجزًا ​​ومباشرًا قدر الإمكان ويتعلق الأمر بإظهار مسؤوليتك عن سلوكك وأخذ دروس من الماضي وذلك للإجابة عن سؤال اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية.

ترك العمل في السيرة الذاتية

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل الناس يتركون وظائفهم، ويختلف وضع كل شخص. سنعلمك كيفية التعامل بأدب مع أكثر اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية شيوعًا لترك وظيفتك من أجل إقناع مدير التوظيف أنك المرشح المثالي لهذا المنصب.

أبحث عن مهام جديدة تتوافق مع مواهبي:

تفتقر إلى التحديات التي تبقيك متحفزًا ومركّزًا على وظيفتك ومهنتك، ولا تستخدم مهاراتك بأفضل إمكاناتها ونتيجة لذلك، تشعر بالملل. خاصة إذا بذلت الكثير من الجهد في وضعك السابق. لا تنقل أي مشاعر سلبية، مثل عدم الجدارة بالمنصب أو عدم الامتنان.

قم بالإيضاح لشريكك في المحادثة أن لديك القدرة على المزيد والرغبة في القيام بمهام أكثر صعوبة. إذا كان بإمكانك أن تقدم لهم مثالاً عن موهبة لديك لم تستخدمها في وظيفتك السابقة، فسيكون ذلك ممتازًا. يمكن أن يُظهر تناول بعض إنجازاتك من وظيفتك السابقة قدرتك على التعامل مع المشكلات واستعدادك لتحمل مشكلات جديدة.

أبحث عن وسائل للتقدم في مسيرتي المهنية:

عمل كل منظمة والدرجات الوظيفية التي يمكن تحقيقها لها حدود عليا، إنه ينطوي على محاولة النمو وكذلك مواجهة مشاكل جديدة والتقدم مهنيا إلى مستوى أعلى. إذا كان هذا هو ما تبحث عنه، فركز على تحديد اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية في هذه المرحلة، اعتمادًا بشكل واضح على الوظيفة التي تتقدم لها.

على سبيل المثال قد تقول: ” لقد طورت قدراتي في منصبي السابق، بما في ذلك إدارة الوقت والتواصل ,أريد التركيز الآن على شحذ قدراتي القيادية على سبيل المثال أو قدراتي التكنولوجية”. وهذا يعتبر رد رائع عن سؤال اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية.

أريد أن أكسب المزيد من المال:

لا يتم إعطاء المال كهدية وبدلا من ذلك، يتم تلقيه في مقابل العمل أو كإشادة بالنجاح. يدرك صاحب العمل أن الأجر التنافسي هو أحد الاعتبارات الرئيسية للمرشحين المحتملين، لكن لا أحد يحب شخصًا يبدو استغلاليًا.

قم بإظهار لصاحب العمل مدى حماسك لتوقع العمل والنجاح من خلال القيام بذلك إذا قام بسؤالك عن اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية. قم بإعطائه فكرة أنك تستعد لخوض أصعب التحديات لتحقيق فوائد كبيرة أو أنك تتطلع إلى إكمال المزيد من الأعمال مقابل مكافآت كبيرة. احرص على ربط زيادة الأجور بمزيد من الإنتاج أو العمل عالي الجودة من أجل تبرير الزيادة.

لا يوجد مرونة لجدولة ساعات العمل:

إذا كنت تبحث عن وظيفة عن بُعد، فسيكون من المعقول وحتى التفسير المثالي إذا كان سبب تركك لوظيفتك السابقة يتعلق بساعات العمل ونقص المرونة في تحديد أوقات العمل. قم بإعطاء إجابة تعطي انطباعًا بأنك محترف متمرس ومنظم ومسؤول.

ومع ذلك، كما أشرنا في القسم السابق حول البحث عن شركة قبل التقديم، فأنت بحاجة أولاً إلى التأكد مما إذا كان الخيار الحالي يوفر هذا الخيار أم لا. على سبيل المثال، “أنا نشيط للغاية وأؤدي بشكل أفضل عندما أقوم بالموازنة بين العمل وحياتي الشخصية”، هو مثال على السبب.

لدي تقارب قوي مع العمل الذي يحترم وقتي إنه يحسن قدرتي على إدارة جداول العمل والجدول الزمني المرن والفعال. لدي دائمًا خطط عالية الكفاءة لإكمال مسؤوليات العمل. هذا هو الرد النموذجي لسؤال اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية.

تعديل مسار وظيفي:

أحيانًا يكون الأشخاص في وضع لا يتم فيه استخدام قدراتهم، أو يريدون تغيير مسارهم المهني بالكامل. لقد اتخذ خيارًا رائعًا لترك هذا المنصب، ولكن سيكون من الأفضل كثيرًا أن يجد عَمَلاً آخر يتناسب حقًا مع مؤهلاته وهذا هو الرد المناسب على سؤال اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية.

لا حرج في الرد مباشرة على السؤال عن اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية؛ هذا يدل على أنك فرد جاد. هذا المرشح يجعل أصحاب العمل متوترين، إنهم لا يعرفون مدى التزامه بمنصبه الجديد أو ما إذا كان سيغير مهنته مرة أخرى. الاحتراف في ردك واضح في هذا المجال.

بعد إعطاء الرد المسبق، اقنع القائم بإجراء المقابلة بمدى ملاءمة الوظيفة الجديدة لمواهبك وكيف تتناسب مع أهداف حياتك المهنية. اخبره أيضًا عن البرامج التدريبية التي حضرتها في المجال الجديد بما في ذلك مدى فهمك لها جيدًا وما إذا كان لديك أي تدريب رسمي فيها، وتفاصيل أخرى.

خبرات العمل في السيرة الذاتية

في هذه الفقرة من موضوع اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية سنتحدث عن خبرات العمل في السيرة الذاتية:

مزايا امتلاك خبرة حقيقية في مهنة:

مما لا شك فيه أن الذهاب إلى الجامعة واكتساب المعرفة في هذا الموضوع خطوات مهمة في هذا الاتجاه، ولكن حتى لو كانت الخطوة سليمة من الناحية النظرية، فلا يزال ينبغي وضعها موضع التنفيذ.

عند مراجعة سيرتك الذاتية، سيكون صاحب العمل أكثر اهتمامًا بتجربتك في العمل وهو العامل الأكثر أهمية في تحديد مدى ملاءمتك لهذا المنصب. كلما زادت خبرتك في العمل، زادت أهليتك للوظيفة وكلما زاد إثبات أهليتك.

سيساعدك العمل أثناء وجودك في الجامعة في العثور على آفاق وظيفية واجتذابها عند التخرج، وتحويل خبرتك في العمل إلى بوصلة ترشدك إلى الوظيفة الأكثر ملاءمة.

وتزيد من فرصك ومع ذلك، إذا كنت موظفًا يجب أن تحاول دائمًا تحسين مهاراتك من أجل التقدم في حياتك المهنية، والعثور على وظائف أفضل تتناسب مع أهدافك ومواكبة التغييرات السريعة في مكان العمل.

كيف يمكنك معرفة مقدار الخبرة المهنية التي تحتاجها؟

غالبًا ما يرتبط تعلم مهارة جديدة بالبحث عن وظيفة، لذا قبل تحديد نوع الخبرة في العمل التي تبحث عنها، اشرح بوضوح سبب رغبتك في ذلك. تتيح لك معرفة الهدف اكتشاف فجوات خبرتك وإيجاد أفضل الحلول لمعالجتها.

يمكنك متابعة الوظائف الشاغرة والإعلانات للوظيفة التي تهتم بها لمعرفة الخبرات المطلوبة؛ عادة ما تحتوي عليهم. من السهل تحديد الخبرات التي يجب أن تهدف إليها من خلال مقارنتها بخبراتك العملية الحالية.

كتابة السيرة الذاتية

في هذه الفقرة من موضوع اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية سنتحدث عن كتابة السيرة الذاتية:

:CV Maker

يعد CV Maker واحدًا من أهم المواقع التي تمكن المستخدمين من إعداد وبناء سيرة ذاتية باللغتين العربية والإنجليزية. يتم ذلك من أجل إعداد وإنتاج السيرة الذاتية مجانًا تمامًا، ويتم ذلك بطريقة مميزة وبسيطة جدًا.

يتم ذلك ضمن أعلى المعايير والمبادئ التوجيهية المهنية ويحتاج المستخدم ببساطة إلى الالتزام بالتعليمات المفصلة والمشار إليها من أجل إنشاء سيرة ذاتية عليها بطريقة مباشرة للغاية وسهلة وواضحة ومفهومة.

تصميم السيرة الذاتية

في هذه الفقرة من موضوع اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية سنتحدث عن موقع تصميم السيرة الذاتية:

موقع سيرة الإلكتروني:

من أشهر المواقع وأكثرها أهمية والتي قد تساعد المستخدم في إنشاء وإعداد سيرته الذاتية متعددة اللغات هو موقع سيرة الإلكتروني، والذي يقدم مجموعة متنوعة من الأنماط والقوالب. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرء إنشاء العديد من قوالب السيرة الذاتية حسب الرغبة والعمل على الحفاظ على كل واحدة بشكل مستقل.

على غرار كيف يمكن لمستخدم موقع سيرة الإلكتروني إخفاء بعض معلومات السيرة الذاتية عن الأشخاص الفضوليين والمتطفلين، حتى يتم تأمين السيرة الذاتية بالكامل برمز سري محمي بكلمة مرور، مما يضمن أن المستخدمين المصرح لهم فقط يمكنهم الوصول إليها ويمكن للمستخدم أيضًا نشر سيرته الذاتية باستخدام رابط إلكتروني فريد، وبعد ذلك يمكنه طباعة السيرة الذاتية أو تحميلها أو إرسالها بالبريد الإلكتروني.

اطلع على: السيرة الذاتية الالكترونية وأهم 5 مميزات لها

أخيرًا، ضع في اعتبارك أن ترك وظيفة بحثًا عن فرصة جديدة أمر طبيعي إلى حد ما. ومع ذلك، تأكد من القيام بذلك بشكل صحيح ومن المحتمل أن يكون صاحب العمل قد واجه هذا الظرف من قبل، سيكون قادرًا على فهم ظروفك وأهدافك نتيجة لذلك. كن صريحًا ودع المراوغة وركز دائمًا في المحادثة على سبب كونك المرشح المثالي لهذا المنصب.

يمكنك التواصل معنا من خلال تطبيق الواتساب إذا كان لديك أي استفسارات أو ترغب في الحصول على معلومات إضافية عن اسباب ترك العمل في السيرة الذاتية على الرقم: +96877217771.

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp