تسجيل دخول I مستخدم جديد

صيغة استبيان جاهز للتعبئة

استبيان جاهز

يحتاج الباحث العلمي إلى استبيان جاهز بشكل كبير بالوقت الحالي، ويمكن القول إن هذا الاستبيان يعد من أبرز أدوات الباحث التي يستخدمها خلال فترة إعداد البحث الخاص به، حيث يسهل عليك الكثير من الأمور بعد ذلك، بالإضافة إلى أن يجعله على دراية بكل ما يقوم به، وذلك بخلاف أنه سيكون مطلعًا على جميع الأسئلة التي تحدث عنها من قبل في موضوعات البحث الخاص به، لذلك يحتاج الكثير من الأشخاص إلى هذا الاستبيان، ويكون بعدة صيغ مختلفة بحسب الرغبة المتوافرة لديهم، ومن خلال مقال اليوم نعرضه بالعديد من الصيغ، وأيضًا نقدم مميزاته، ولأي استفسار يرجى التواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: +96877217771.

صيغة استبيان جاهز شاملة

المؤكد في الأمر أن البحث عن استبيان جاهز من الأمور التي تهم الكثير من الأشخاص بالوقت الراهن، خاصة من يقومون بعمل بحث علمي، حيث إنه يتيح لهم القدرة الكاملة على إدارة هذا البحث بشكل احترافي، وأيضًا التعامل مع كل ما يتوافر به بصورة صحيحة للغاية، لذلك يتم البحث عنه بهذه الصورة الشائعة، لكن يمكن القول أيضًا إن هناك أنواعًا وقوالب مختلفة من الاستبيان نفسه، ويتم تحديد النوع بناءً على حاجة الشخص، وأيضًا على ما يريده، لكن بالرغم من ذلك الاختلاف، إلا أنَّ المميزات تكون واحدة، وإن كنت تتساءل عن مدى أهمية هذا الاستبيان، فنجيب عليك من خلال السطور التالية:

المعلومات الصحيحة

ميزة الاستبيان الجاهز والحصول عليه بالوقت الحالي تكمن في إمكانية تقديم المعلومات الصحيحة، حيث إنه حينما يكون هناك استبيان قوي يحتوي على أبرز المعلومات وأيضًا المصدر الخاص بها، فهذا يعزز من البحث نفسه، ويزيد من قوة المعلومات المتوافرة به، لذلك يحتاج الكثير من الأشخاص لهذا الاستبيان، من أجل زيادة قوة البحث وجعله احترافيًّا بدرجة كبيرة.

تسهيل البحث

ضمن مميزات استبيان جاهز والحصول عليه بالوقت الحالي هي أنه يسهل على صاحب البحث عمله بشكل احترافي ومنظم، حيث إن القالب الخاص به يكون بارزًا ومنظمًا، وذلك التنظيم يجعل من السهل على الباحث الوصول إلى جميع المعلومات المرغوبة واستخدامها بشكل يزيد من قوة البحث نفسه، حيث لن يعاني الباحث من أي مشكلة من خلال استخدامه.

التحليل الإحصائي

أما عن التحليل الإحصائي فهي من العمليات المهمة التي يقوم بها الباحث، ومن خلال استبيان جاهز يتمكن البحاث من القيام به بسهولة تامة للغاية، حيث إنه سيتمكن من تفريغ المعلومات الخاصة بالبحث بسهولة تامة، ثم البدء بعمل التحليل الإحصائي المطلوب الذي يجعله على دراية بكل شيء يتعلق بالبحث نفسه، وأيضًا بجميع المعلومات التي شملها البحث من البداية.

يوفر الوقت

من أهم مزايا استبيان جاهز التي يظفر بها الباحث من اللحظة الأولى التي سيبدأ باستخدامه من خلالها، هي أنه يوفر الوقت بشكل كبير، فلن يعد البحاث بحاجة لإهدار وقته في جمع المعلومات والبحث عنها مجددًا وأيضًا بذل الكثير من الجهد في معرفتها والقيام بذلك، بل أنه سيوفر عليه الوقت وسيجعله يحقق تلك الأمور خلال فترة قصيرة للغاية.

توثيق

الميزة الأبرز التي تدفع لاستخدام الاستبيان الجاهز بالوقت الحالي، هي أنه يقوم بتوثيق المعلومات التي قام الباحث بذكرها أثناء عملية البحث، حيث أنها تساعده على زيادة صدق جميع المعلومات الخاصة بموضوع البحث نفسه، لذلك يحتاج الكثير من الباحثين لاستخدامه بشكل كبير، وذلك لأنه يحفظ جميع الجهود التي قاموا بها ويؤكدها بالكامل، كما أن ذلك الاستبيان يجعله يجمع المعلومات المهمة التي يحتاج إليها موضوع البحث دون التطرق لمعلومات لا تمت له بأي صلة.

نموذج استبيان جاهز

بعد أن تعرفت على جميع مميزات نموذج استبيان جاهز الذي قمنا بعرضها سلفًا، ففي حالة إن كنت تقوم بعمل بحث معين، فمن المؤكد – عزيزي القارئ – أنك بحاجة إلى هذا الاستبيان بالوقت الحالي، وذلك لأنه سيجعلك تكتسب تلك المميزات بالكامل وسيزيد من قوة البحث بالصورة التي تطمح بها وتتطلع إليها، لكن من المؤكد أنك حينما تتخذ قرار بشأن استخدام هذا النموذج، فإنك ستقوم بإجراء العديد من عمليات البحث على شبكة الإنترنت بغرض الوصول إليه، لكن كي نوفر لك الوقت الذي قد تقضيه في هذه الخطوة، فنوفر لك أقوى نموذج جاهز يمكنك الاعتماد عليه بالوقت الحالي للوصول إلى ما تريد وللظفر بالمميزات السابقة بالكامل، ويتلخص هذا النموذج في النحو التالي:

بسم الله الرحم الرحيم

أقوم أنا الباحث/ …………….. بصفة/ ……………. بالطلب من السادة الذي سيتم تقديم هذا الاستبيان لهم، أن يقوموا متفضلين بالإجابة عن الاستفسارات بصدق كبير وبشفافية تامة، وذلك لأن الإجابات التي سيقدمونها ستساعد على إحداث نتائج إيجابية مهمة حول ……………….

بيانات الباحث

الاسم ……………

الجنسية ………….

الجنس ………….

العمر ………….

الوظيفة ………….

المؤهل ………….

التعليم ………….

استبيان إلكتروني جاهز

يحتاج الكثير من الأشخاص إلى استبيان جاهز لكن بدلًا من أن يتوافر بالشكل السابق، يرغبون أن يكون هذا الاستبيان متوافرًا بشكل إلكتروني، والفرق بين الإلكتروني وما عرضناه سلفًا هو أن الإلكتروني يكون عبارة عن استمارة تتوافر بالصيغة نفسها والشكل السابق، لكن الإجابة التي تتم على ذلك النموذج تكون إلكترونية، وذلك ما يسهل على الباحث الاحتفاظ به والوصول إلى المعلومات في أي وقت مناسب له، كما أن ذلك النموذج يسهل عليه العديد من الأمور المختلفة التي من أبرزها استخدام وسائل الإحصاء الإلكترونية، كما أنه له أهميات أخرى خاصة به، يمكن معرفتها من خلال السطور التالية:

  1. النموذج الإلكتروني يسهل على الباحث معرفة جميع المعلومات ويتمكن من تغطية جميع المحاور بسهولة، كما أنه يتمكن من نسخه بسلاسة تامة.
  2. الميزة الأبرز أنه يستطيع توزيع ذلك الاستبيان كيفما يشاء ودون أي قيود، وذلك من خلال إرساله إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليه بالوقت الراهن.
  3. من مميزاته المهمة أن الحصول عليه يكون مجانيًّا تمامًا، فلن يقوم الباحث بدفع أي تكاليف مالية من أجل الحصول على ذلك الاستبيان.
  4. يتوافر بأشكال وقوالب مختلفة على المواقع الإلكترونية، ويمكنك الدخول إلى أي موقع واستخدام الاستبيان الذي تحتاج إليه بسهولة تامة.
  5. يتوافق مع تطور التكنولوجيا والعصر الحالي، حيث إنه يتم استخدامه بشكل إلكتروني، ولن يحتاج الباحث للأوراق أو المستندات عند البدء به، لذلك يعد من أقوى الأنواع المتوافرة.

نموذج استبيان جاهز doc

مثلما يتم البحث عن نموذج استبيان جاهز بصيغة إلكترونية فيتم البحث عنه أيضًا بصيغة Doc، وذلك من أجل استخدامه في العديد من الأمور المختلفة التي تخص البحث، لكن اختيار هذه الصيغة يكون بناءً على رغبة الباحث نفسه، ومن المؤكد – عزيزي القارئ – أن تلك الرغبة لم تحدث بشكل عشوائي، بل بسبب احتياجه لتلك الصيغة بشكل كبير، وربما يكون بسبب سهولة التعامل معها بعد ذلك، وإن كنت تريد استخدام هذه الصيغة والوصول إلى الاستبيان بها، فتأكد أنه يمكنك تحقيق ذلك عن طريق المواقع الإلكترونية التي توفر عدد بالغ للغاية من الاستبيان بتلك الصيغة، وكي تتمكن من الوصول إليها فيمكنك اتباع التالي:

  1. الدخول إلى محرك البحث الخاص بجوجل والبحث عن استبيان جاهز.
  2. حينما تقوم بذلك، فمن المؤكد أن هناك الكثير من النتائج التي ستظهر لك تحتوي على العديد من الصيغ المختلفة.
  3. لكن من أجل الوصول إلى الصيغة المطلوب فيجب عليك كتابة الاستبيان في حقل البحث مع تحديد الصيغة.
  4. تظهر لك الآن العديد من المواقع الإلكترونية التي تضم الاستبيان الجاهز الذي يمكنك استخدامه.
  5. تصفح النماذج والقوالب المتوافرة واختر القالب المناسب الذي من خلاله تتمكن من الاستفادة بجميع المميزات السابقة.
  6. بعد الانتهاء من استخدام الاستبيان يمكنك حفظه بسهولة سواء على الحاسوب أو الهاتف الذكي، كما يمكنك إرساله أيضًا بالوسائل المتعددة والمتعارف عليها.

نموذج استبيان جاهز pdf

تأكد – عزيزي القارئ – أن البحث عن استبيان جاهز لم يقتصر فقط على الصيغ المذكورة من قبل، بل أن هناك الكثير من الأشخاص يفضلون الحصول عليه بصيغة PDF، وذلك بسبب مميزات تلك الصيغة الكبيرة، التي من خلالها يستطيع الباحث استخدام الاستبيان كما يريد تمامًا، كما أن تلك الصيغة تتميز بسهولة التعامل معها، فلن يجد الباحث أي صعوبة على الإطلاق حينما يبدأ بمرحلة الاستخدام، بل إن الأمر سيكون أسهل من ذلك بكثير، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفره بتلك الصيغة، كما يمكنك الاعتماد على طريقة أخرى للحصول عليه بتلك الصيغة دون البحث عنها، وتتلخص خطوات هذه الطريقة فيما يلي:

  1. يمكنك تحميل استبيان جاهز بأي صيغة من الصيغ المتوافرة من قبل.
  2. بعد الحصول عليه يمكنك استخدام Word لفتح هذا الملف من خلاله.
  3. عقب ذلك يمكنك تحويل الملف بسهولة من الصيغة التي هو عليها، ليكون بصيغة PDF.
  4. بعد إتمام هذا الأمر قم بالنقر على خيار الحفظ، كي تتمكن من حفظه بتلك الصيغة.
  5. يتيح لك البرنامج حفظ الملف بالاسم الذي تريده، وذلك ما يسهل عليك الوصول إليه.
  6. كما يجعلك تتمكن من حفظه في المكان الذي ترغب بتوافره به كي لا تعاني في البحث عنه في وقت لاحق.

استبيان جاهز عن التعليم

لا شك أن الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى استبيان جاهز يتعلق بشأن التعليم، وإن كنت تتساءل عن سبب استخدام هذا الاستبيان فيمكن القول أنه يستخدم بغرض تقييم عملية التعليم عن بعد الذي يعد من أقوى وسائل التعليم المتوافرة بالوقت الراهن خاصة في ظل تطور وسائل التكنولوجيا وشبكة الإنترنت بهذا الشكل، لذلك يحتاج له الكثير بصورة بالغة للغاية، وإن كنت ترغب بالوصول إليه فيجب عليك تحديد نوعه في البداية فهناك نوع مخصص للمعلمين ونوع آخر متوافر للطلاب من أجل تقييم العملية التعليمية بالكامل وأيضًا تقييم المعلمين الذين يتعلمون من خلالهم، لذلك ستحتاج لتحديد النوع المرغوب بعد ذلك يمكنك البدء به بسهولة، وعن مميزات هذا الأمر فتتلخص فيما يلي:

  1. إمكانية تقييم عملية التعليم عن بعد بالكامل بكل سهولة ويسر.
  2. بالإضافة إلى تقييم المعلومات المتوافرة بدروس التعليم عن بعد سواء كانت معلومات مفيدة ومجدية أم لا.
  3. كما يمكن استخدامه في تقييم أساليب التعليم التي يتم استخدامها، وهل بالفعل حققت الغرض التعليمي المطلوب أما كانت صعبة بصورة كبيرة.
  4. بالإضافة إلى أنها تسهل معرفة إن كان الاختبار الإلكتروني قد حقق النجاح المطلوب أم كان سيء بصورة بالغة.
  5. ويمكن القول أن من مميزاته الهامة أنه يسهل تقييم نجاح المعلمين وأيضًا نجاح الطلاب من خلاله، لذلك أصبح يمثل أهمية كبيرة.

في الختام عرضنا لك استبيان جاهز وقدمنا لك الاستبيان الإلكتروني الجاهز أيضًا، وذلك بخلاف عرض استبيان بصيغة Doc واستبيان آخر بصيغة PDF، كما تناولنا الحديث عن الاستبيان الخاص بالتعليم، فإن كنت تريد الحصول على هذه الخدمات أو الاستفسار عن أي شيء، فبرجاء التواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: +96877217771.

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp