تسجيل دخول I مستخدم جديد

اشكال جبس غرف نوم

اشكال جبس غرف نوم

اشكال جبس غرف نوم من أهم الأشياء التي يبحث عنها كل من يفكر في عمل تصميم بارز لغرفة النوم، حيث إن ديكورات الجبس ذات شكل جمالي يخطف الأنفاس، ولا يوجد تصميم مبدع يخلو من رقة الديكورات الجبسية في غرف النوم.

لذا سأحرص على توفير مجموعة من الأشكال المميزة لديكورات الجبس في غرف النوم بالسطور التالية، بالإضافة إلى بعض النصائح التي تمكنك من تنفيذ أفضل شكل لغرفة النوم الخاصة بك، وأهم المميزات لتصميمات الجبس الراقية أيضًا، وإن احتجت إلى المزيد من المساعدة أو الاستفسار عن أي شيء آخر، فننتظر تواصلك معنا من خلال رقم الواتس آب: +96877217771.

اشكال جبس غرف نوم

تتجلى روعة وجمال اشكال الجبس في التدرجات الجبسية البسيطة التي تضاف إلى أركان وزوايا غرفة النوم مما يغير شكلها تمامًا، وتعطي الغرفة المزيد من الفخامة والأناقة، وهناك الكثير من اشكال جبس غرف نوم مميزة التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكن عليك الانتباه إلى بعض الأمور عند التفكير في اختيار شكل الجبس لغرفة النوم.

حيث ينصح مصممو الديكور البارعون باختيار تصاميم وأشكال تناسب مساحة غرفة النوم، فعلى سبيل المثال إن كانت غرفة النوم صغيرة سيكون من الأفضل التركيز على اختيار التصاميم البسيطة والمضيئة، وإن كان السقف منخفضًا فيفضل الاعتماد على ديكورات الجبس التي توضع في زوايا الغرفة، حتى لا يشعر الشخص بالتكدس والانزعاج.

وبعد اختيار اشكال جبس غرف نوم رائعة عليك التناسق في اختيار باقي الديكورات الخاصة بالغرفة، فإذا وقع اختيارك على أشكال الجبس البسيطة سيكون النجف بالتصميم الكلاسيكي خيارًا أعلى جودة، وفي حال اختيار الديكورات الجبسية الفخمة يفضل اختيار النجف المصمم من الكريستال حتى يصبح المظهر العام متناسقًا وجذابًا.

أما بالنسبة للإنارة فيمكنك الاعتماد على أكثر من إضاءة إذا كان حجم غرفة النوم كبيرًا، أما الغرف صغيرة الحجم يفضل أن يكون الإنارة بها معتدلة حتى لا تسبب تشتتًا للمقيم في الغرفة، ويكون أمامك عدد من الخيارات العبقرية لتصميمات الإضاءة مع الجبس على حسب حجم الغرفة.

وإن كان يدور في ذهنك فكرة معينة عن شكل غرفة النوم النهائي لا تتردد في إخبار مصمم الديكور بما يجول في خاطرك وسيتمكن من تنفيذ اشكال جبس غرف نوم على حسب رغبتك، فإن كانت الرقة والنعومة هي ما يستهويك على سبيل المثال سيقوم مصمم الديكور بعمل أشكال جبس كلاسيكي مع مراعاة اختيار الألوان التي تعكس رقة وجمال الغرفة.

اشكال اسقف جبس غرف نوم

الجبس هو الطريقة الأمثل لتغيير شكل سقف غرفة النوم المعتادة بلمسة عصرية، والتي تضيف الكثير من السحر والجمال لغرفة النوم، وتتنوع اشكال جبس غرف نوم خاصة في السقف، وإليك بعضًا من أشهر وأجود هذه التصاميم:

ديكور جبس كلاسيك

الديكورات الكلاسيكية تبرز ذوق وشخصية المقيم بها وتتمحور تصاميمها حول البساطة، فهي عبارة عن التدرجات الجبسية التي يتم وضعها في أركان وزوايا سقف غرفة النوم، وعلى الرغم من بساطتها إلا أن استخدام ألواح الجبس بمهارة والتلاعب بالإضاءة والانحناءات يجعل الغرفة لها سحر خاص.

الديكورات الرومانسية

من ضمن اشكال جبس غرف نوم التي يفضل البعض اختيارها هي التصاميم الرومانسية الحالمة؛ وذلك لأنها العنصر الأساسي لغرف النوم الرئيسية، وقد أبدع المصممون في تقديم أشكال مختلفة بالجبس مثل التصميم على شكل قلب سواء في السقف أو في خلفية السرير، مع الحرص على استعمال الألوان التي تعبر عن الرومانسية في التصميم.

ديكورات جبس غرف نوم ناعمة

الديكورات الجبسية هي أكثر ما يناسب الذوق الناعم والرومانسي، والديكورات الناعمة هي الأكثر استخدامًا الأعوام الماضية، فهي تعد من الديكورات المودرن، وهناك نوعين من شكل ديكورات الجبس الناعمة أحدهما الموجود على شكل قوالب جاهزة، والآخر يتم تصنيعه بشكل مخصص.

ديكور سقف جبس غرف نوم بنات

للفتيات الطابع الخاص بهن، لذا عند التفكير في اشكال جبس غرف نوم للبنات يكون اللون الوردي والتصميمات المزينة بالورود هي أول ما يتبادر إلى أذهاننا، ويمكن للمصمم إبداع عدد من الأشكال المميزة التي تناسب غرف البنات في السقف أو باقي أركان الغرفة لتبدو بالمظهر الهادئ اللطيف.

ديكورات جبسية لغرف نوم الأولاد

يستخدم في تصميم ديكور جبس غرف نوم الأولاد الألوان المحايدة مثل الأبيض، والأزرق، والأخضر وعلى حسب حجم الغرفة يتم اختيار التصاميم مع مراعاة توفير أكثر من مكان للنوم والدراسة مثلًا، ويركز المصمم على أن لا يكون الديكور هادئًا أو صاخبًا أكثر من اللازم حتى يناسب شخصية المقيم بالغرفة.

اشكال جبس بورد غرف نوم

إليك بعضًا من اشكال جبس غرف نوم تعطي رونقًا خاصًّا لغرفة النوم مع مراعاة حجم الغرفة وما يناسبها من تصميمات أخاذة، فلكل غرفة التصميم الذي يجعلها أكثر تميزًا:

ديكورات جبس لغرف نوم كبيرة

عندما يكون حجم الغرفة كبيرًا فهذا يعطي للمصمم مساحة أكبر للإبداع واختيار الأشكال التي تجعل غرفة النوم مشابهة للموجودة في أحلامك، ويمكن اختيار أكثر من شكل في الغرفة بحيث تضاف أفضل الديكورات في السقف، وخلف السرير، والزوايا بشكل منظم ومبدع.

اشكال جبس لغرف نوم صغيرة

قد يظن البعض أن تصاميم الجبس لا تناسب الغرف صغيرة الحجم، ولكن هذا غير صحيح إذا قام المصمم بمراعاة عدد من الجوانب السابق ذكرها مثل البساطة في اختيار اشكال جبس غرف نوم، وبالتالي يظهر شكل الغرفة الجمالي من خلال بعض الديكورات الهادئة والبسيطة.

ديكورات جبس غرف نوم فخمة

كثير من الأشخاص ينجذبون إلى الديكورات الفاخرة حيث إن لها جاذبية لا تقاوم، ولحسن الحظ أنه يمكن عمل أكثر التصاميم فخامة باستخدام الجبس في غرف النوم، وهذه التصاميم تميل أكثر إلى الطراز الكلاسيكي ويتم استعمال بعض الألوان الكلاسيكية الفخمة في التصميم مثل الذهبي والفضي.

ديكور غرف نوم جبس كويتية

أهل الكويت هم الأكثر حبًّا للتصميمات الجبسية وخاصة بغرف النوم، لذا تجد اشكال جبس غرف نوم كويتية متعددة ومميزة، حيث يبرع المصممون في عمل أفضل النماذج التي تناسب المقيمين بالغرفة، وهذا يرجع إلى أن الديكورات الجبسية تعكس الفخامة والرقي الذي يتمتع به أصحاب المنزل.

ديكورات على هيئة أشكال هندسية

من اشكال الديكورات الجبسية هي الديكورات على شكل دوائر متداخلة أو مربعات، وجميعها تعطي شكلًا مثيرًا للاهتمام خاصة عند الحرص على توزيع الإضاءة بشكل صحيح، وينصح في هذا التصميم باختيار الإضاءة الخافتة ولمبات الليد المريحة للعين، ويبدو الشكل العام لهذا الديكور متألقًا عند اختيار نوع النجف المناسب.

اشكال جبس غرف نوم مودرن

لطالما اعتبرت اشكال الجبس في غرف النوم المودرن أكثر الأفكار تفردًا ودهشة، وعلى الرغم من انتشارها بالشكل الموجود حاليًا إلا أنها صعبة التنفيذ في بعض الأحيان، ولكن هذا لا يبدو شيئًا مقابل الحصول في النهاية على مظهر ديكور الجبس الجذاب، والاستخدام العملي للتصميم.

فلا تتوقف اشكال جبس غرف نوم مودرن عن كونها جذابة فحسب بل هي عملية أيضًا؛ لأن سطحها بسيط وسهل التنظيف، كما أن الألوان المودرن هي الأفضل لعمل غرفة النوم، ويفضل اختيار بعض الألوان الهادئة مثل الباستيل والتوهج التي تشجع على الشعور بالراحة والاسترخاء.

والإضاءة في التصاميم المودرن تكون هادئة وبألوان فاتحة مثل الأبيض، لأنها تخلق جوًّا رومانسيًّا وراقيًا في غرفة النوم، أما بالنسبة للديكورات الأخرى التي تكمل التصميم مثل النجف فيفضل أن يكون تصميمها بسيطًا، فالنجف الضخم ذو الألوان شديدة التباين يعطي شعورًا بالانزعاج.

وتتنوع ألواح الجبس التي تستخدم في عمل اشكال جبس غرف نوم مودرن، حيث يوجد جبس مقاوم للحريق والرطوبة وهو يناسب الحوائط الجافة والأماكن ذات الرطوبة المرتفعة، لذا يكون الخيار المثالي لغرفة النوم، وهناك ألواح الجبس ذات الجدران، وهي عبارة عن ألواح جاهزة للطلاء.

ويستخدم في تصميم أسقف وجدران الغرف المودرن أيضًا ألواح الجبس المقاومة للحريق، فهي من ضمن الأنواع المميزة التي تتم معالجتها بشكل خاص لتكون مقاومة للحرائق، وبالتالي يكون سعرها مرتفعًا عن باقي الأنواع، فاختر النوع الذي يناسب حجم الغرفة وما يتماشى مع التصاميم الحديثة حتى يكون الشكل النهائي للغرفة حيويًّا ولطيفًا.

اشكال جبس اسقف غرف نوم

هناك العديد من الأسباب التي تشجعك على اختيار الجبس لتصميم سقف غرفة النوم، ولكن بشرط اختيار التصميم المناسب، والجبس عالي الجودة مع استخدام الأدوات المناسبة، وإليك أهم مميزات استخدام اشكال جبس غرف نوم في السقف:

تصميم الجبس هو الأنسب والأفضل

من خلال عمل تصميم جبس للسقف ستتمكن من إخفاء الأسلاك وتوصيلات الكهرباء المختلفة بأفضل طريقة، كما أنه أنسب حل لمساحات الغرف الواسعة ففي حالة الاستغناء عن الديكورات الجبسية سيظهر فراغ ملحوظ في الغرفة، ناهيك عن أن مستوى الديكور بشكل عام لن يكون وفقًا لتوقعاتك.

الأشكال العصرية المتعددة لتصميمات الديكور

ديكور السقف الجبس أصبح إحدى سمات العصر في عالم التصاميم، فلا يوجد منزل مصمم على الطراز الحديث يخلو من تصميمات الجبس المودرن المميزة، ويوجد الكثير من اشكال جبس غرف نوم حديثة تناسب كل الأذواق، بالإضافة إلى كونها عالية الجودة ويصبح من السهل صيانتها وتنظيفها.

الجبس سهل الاستخدام

بالرغم من وجود بعض التصاميم المعقدة للجبس إلا أن تنفيذها يكون سهلًا مقارنة بالأساليب الأخرى، فهو لا يحتاج إلى الكثير من الوقت حتى يصبح سقف الغرفة جاهزًا، هذا بجانب اللمسة الأنيقة التي تضيفها ديكورات الجبس إلى أي غرفة نوم.

التصميمات رائعة

تصاميم أشكال الجبس مميزة للغاية، ويمكن للمصمم أن يجد أكثر من طريقة لابتكار اشكال جبس غرف نوم تناسب المقيم بالغرفة، هذا بالإضافة إلى إمكانية تزويد الديكور بالإضاءة التي تعطي مظهرًا جماليًّا ساحرًا للغرفة ككل، مع إفساح المجال لإضافة المزيد من الديكورات الرائعة.

ديكورات الجبس للسقف ذات شعبية كبيرة

غالبًا ما يتم استخدام الجبس في تصميم أسقف الغرف مما يعبر عن الذوق الرفيع لصاحب المنزل، وهذا ما أكسبه شعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص، كما أنه يضيف طابعًا من الفخامة لا يمكن التهاون به في المساحات الكبيرة خاصة في غرفة النوم، ويحرص الأشخاص على استخدام الإضاءة التي تجعل الغرفة فاخرة وأنيقة.

اقرأ أيضًا: 8 نصائح تساعدك في اختيار اسقف ديكور جبس رائعة

والآن أرجو أن يكون لديك فكرة واضحة عن اشكال جبس غرف نوم، حيث قمت بذكر العديد من الديكورات المميزة التي يمكنك أن تفكر فيها عند عمل تصميم جبس للغرفة، وأهم المميزات واللمسات التي يضيفها ديكور الجبس إلى غرفة النوم بشكل عام.

كما تضمنت سطور المقال بعض النصائح التي تساعدك على اختيار ما يناسبك من ديكورات جبس لغرفة النوم، ولا يعد وجود عدد من الخيارات أمامك مشكلة كبرى، وإن كنت بحاجة إلى المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، قم بالتواصل معنا من خلال الواتس آب على الرقم +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp