تسجيل دخول I مستخدم جديد

9 لغات من اصعب لغات العالم

اصعب لغات العالم

يحتاج البشر إلى اللغة للتواصل، وهناك لغات معقدة وبسيطة وتعلم لغة جديدة أمر رائع، ويكون أفضل بكثير عندما تدرك أنها واحدة من أصعب اللغات في العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإن تعلم لغة جديدة له مزايا عديدة في حياتنا اليومية.

قد يكون تعلم لغة جديدة أمرًا صعبًا، وإذا كنت تعتقد أن اللغة التي اخترتها معقدة وصعبة بشكل خاص، فأنت في اختبار عقلي حقيقي وفي هذا المقال سنتعرف على اصعب لغات العالم.

يمكنك التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب إذا كنت تريد التعرف على المزيد من التفاصيل عن اصعب لغات العالم على الرقم: +96877217771.

اصعب لغة في العالم

الماندرين الصينية:

بالنظر إلى أنه من الصعب على المتحدث باللغة الإنجليزية تعلم هذه اللغة التي تعد من اصعب لغات العالم وهي إحدى اللغات النغمية التي تستخدم طبقة صوتية محددة. يتم ذلك للتمييز بين التعبير العاطفي والمعنى المعجمي أو النحوي الذي يختلف عن العديد من اللغات التي تستخدمها.

تزخر لغة الماندرين كإحدى اصعب لغات العالم بالتعابير والأمثال والترادفات المتجانسة، مما يجعل إتقانها أمرًا صعبًا للغاية دون التعرض للثقافة المحلية. ثم علاوة على ذلك، لديها أبجدية خاصة بها تتكون لغة الماندرين من خمس نغمات، ويمكن أن يتغير معنى الكلمة بناءً على كيفية نطق كل نغمة.

واحدة من اصعب لغات العالم لإتقانها هي لغة الماندرين ويستخدمها أكثر من مليار شخص كلغة أساسية. بالنسبة لأولئك الذين تستخدم لغاتهم الأم نظام الكتابة اللاتينية، فهذه اللغة صعبة للغاية لهم.

الماندرين لغة نغمية بها مئات الأحرف ونظام كتابة محير، مما يجعل من الصعب فهمها. بالإضافة إلى ذلك، الماندرين ليست لغة صوتية مما يجعل من الصعب حفظ الكلمات والكتابة.

اللغة العربية:

اللغة العربية هي ثاني اصعب لغات العالم، وهي أيضًا واحدة من اللغات السامية وواحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم العربي. نظرًا لأن معظم الحروف تتخذ واحدًا من أربعة أشكال مختلفة اعتمادًا على مكان وجودها في الكلمة، فإنها تمثل صعوبة للمتحدثين باللغة الإنجليزية.

يعد غياب حروف العلة في الكتابة مشكلة خاصة، لكن القضية تتعلق أيضًا بكيفية تدريس اللغة العربية. من الصعب جدًا فهم اللغة العربية ككل نظرًا لوجود العديد من اللهجات المتميزة، بما في ذلك تلك المستخدمة في دول مختلفة.

وتعتبر اللغة العربية، التي تحتل المرتبة الثانية في قائمة اصعب لغات العالم من حيث إتقانها ملكة اللغات الشعرية، وهي اللغة الرسمية السادسة للأمم المتحدة.

يتحدث أكثر من 300 مليون شخص اللغة العربية، مما يجعلها واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في الشرق الأوسط وأفريقيا. وفقًا لـ FSI، قد يستغرق تعلم اللغة العربية ما يصل إلى عامين. إنها لغة صعبة؛ لأنها تحتوي على لهجات متعددة، ومفردات كبيرة بها أكثر من 200 مرادف لكل كلمة، وهي مكتوبة من اليمين إلى اليسار.

اللغة اليابانية:

على الرغم من وجود ثلاثة أنظمة كتابة متميزة- هيراغانا وكاتاكانا وكانجي فإن إتقان اللغة اليابانية ليس بهذه البساطة مثل لغة الماندرين. قبل أن تتمكن من الكتابة باللغة اليابانية، يجب عليك أولًا دراسة آلاف الأحرف من الأبجدية الفريدة لكل لغة.

يمكن كتابة الجمل اليابانية إما أفقيًا أو رأسيًا والكتابة الرأسية هي نوع الكتابة اليابانية التقليدية المستخدمة في الكتب المكتوبة باللغة اليابانية لاستخدامها في المدارس اليابانية الموجودة في اليابان.

وكذلك في الصحافة والأدب وتكتب عموديًا في أوراق حكومية رسمية والكتب المكتوبة عموديًا مفتوحة من اليسار إلى اليمين. لغة أخرى صعبة من اصعب لغات العالم لأي شخص تعلم اللغة الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية في المدرسة هي اليابانية، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يجيدون لغات شرق آسيا، فقد يكون الأمر بسيطًا.

اليابانيون، الذين يفتخرون جدًا بلغتهم ويبذلون قصارى جهدهم للترويج لها هم المتحدثون الأصليون للغة اليابانية، التي تفتقر إلى صيغة الجمع. بسبب قواعدها اللغوية ولهجاتها المتعددة وآلاف حروف كانجي، فإن اللغة اليابانية صعبة للغاية.

اصعب لغات العالم

اللغة الكورية:

تعتبر اللغة الكورية غريبة لأن ترتيب الكلمات فيها مميز ومن الواضح أنها لا علاقة لها بأي لغة أخرى. إنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن أي لغة أخرى قد تكون تعلمتها بسبب تركيبها المعقد والأبجدية الفريدة والعديد من الصعوبات الأخرى.

على الرغم من أنها واحدة من اصعب لغات العالم في التعلم، إلا أن اللغة الكورية قد لا تكون هي الأصعب ومع ذلك، نظرًا لقواعدها النحوية المعقدة نوعًا ما، فهي أكثر اللغات صعوبة في التعلم.

على الرغم من حقيقة أن معظم محبي K- pop هذه الأيام مهتمون بتعلم اللغة الكورية، إلا أن لديها أبجدية فريدة وهيكل الجمل والنطق. ومع ذلك، فهي ليست لغة يمكنك تعلمها بسرعة حيث يتعين عليك بذل الوقت والجهد لتذكر 24 حرفًا ونطقها بشكل صحيح.

اللغة الفنلندية:

على الرغم من وجود بعض أوجه التشابه مع اللغة الإنجليزية من حيث النطق، إلا أنها مرتبطة بقوة باللغة الهنغارية، وقد تكون مختلفة تمامًا عن اللغات الإسكندنافية الأخرى المستخدمة في الدول المجاورة.

الأهم من ذلك، هناك ما يمكن وصفه بالفنلنديين الكلاسيكيين أو القدامى ونتيجة لذلك، فإن الطريقة التي يعبر بها الفنلنديون الحاليون عن أنفسهم هي تقريبًا متاهة نحوية.

اللغة الباسكية:

على الرغم من كونها اللغة الأساسية المستخدمة في إسبانيا، إلا أن لغة الباسك تحمل القليل من التشابه مع أي من اللغات الإقليمية الأخرى المستخدمة هناك بما في ذلك اللغات الكتالونية والأندلسية والجاليكية أو غيرها من اللغات مما يجعلها من اصعب لغات العالم.

إنها ليست صعبة مثل الكورية ولديها فقط خمس لهجات فريدة على الأقل، مما يجعل تعلمها أكثر صعوبة للمبتدئين. ومع ذلك، تم الحصول على بعض المصطلحات من اللغات الرومانسية.

لغة نافاجو/ أمريكا الشمالية:

نظرًا لأن Navajo هي لغة تتمحور حول الفعل ويتم التحدث بها في أمريكا الشمالية، فلا يمكن ترجمة معظم الصفات الإنجليزية مباشرة إلى Navajo. هذا يجعل النطق صعب للغاية وقد يبدو أيضًا مختلفًا جدًّا وفي الواقع وتعد من اصعب لغات العالم، هناك أصوات معينة في اللغة غير موجودة على الإطلاق في اللغة الإنجليزية.

اللغة الأيسلندية:

هي من اصعب لغات العالم ولكن ليست صعبة مثل اللغات الأخرى في هذه القائمة. إنها معقدة للغاية نظرًا لحقيقة أن أقل من 400000 شخص يتحدثونها في جزيرة واحدة ولم يتغير كثيرًا منذ تأسيس آيسلندا في القرنين التاسع والعاشر.

وأيسلندا هي واحدة من تلك الدول التي ابتكرت مصطلحات جديدة للأشياء بدلاً من استخدام الإنجليزية أو الفرنسية، لذلك في الأساس عليك الذهاب إلى هناك لفهمها حقًا.

اللغة البولندية:

اللغة البولندية ليست بسيطة بالتأكيد بعد كل شيء وتم تصنيفها على أنها تاسع اصعب لغات العالم. ومع ذلك، فهي على الأقل تحتوي على أبجدية معروفة ولديها في الواقع أصوات أقل من اللغة الإنجليزية، خاصة بالنسبة لحروف العلة.

اول لغة في العالم

على الرغم من أن اللغويين يجادلون حول أصل أقدم لغة في العالم، إلا أنهم يعتقدون أنها موجودة منذ حوالي 100000 قبل الميلاد. يرجع تاريخ أقدم اللغات المكتوبة المعروفة إلى حوالي 3200 قبل الميلاد وتشمل السومرية واللغات المصرية القديمة (الهيروغليفية).

ومع ذلك، فإن اللغة الصينية التي نشأت لأول مرة حوالي 1500 قبل الميلاد، هي على الأرجح أقدم لغة لا تزال تستخدم حتى اليوم ومن اصعب لغات العالم. أما باقي اللغات القديمة فهي:

  • يُعتقد أن التاميل ظهروا في البداية حوالي 2500 قبل الميلاد.
  • السنسكريتية، والتي كانت موجودة منذ عام 2000 قبل الميلاد.
  • اليونانية، التي يعود تاريخها إلى 1500 قبل الميلاد يشار إليها على أنها لغة الفلاسفة.
  • تم تدوين أقدم المخطوطات العبرية في حوالي عام 1000 قبل الميلاد، ويعتقد أن هذه اللغة كانت مستخدمة منذ حوالي 5000 عام.
  • اللغة العربية: هي إحدى لغات ما قبل التاريخ، وتعود تسجيلاتها المكتوبة إلى عام 512 بعد الميلاد.

هذه هي بعض اللغات التاريخية التي لا تزال مستخدمة حتى اليوم. ومع ذلك، من المحتمل وجود لغات إضافية أقل انتشارًا وأقدم من هذه اللغات؛ هذه اللغات ربما ذهبت دون علمنا.

اقدم لغة في العالم

بعكس اللغات المختلفة التي يتم التحدث بها في عالمنا الحديث، قد لا يتم فهم أصل اللغة البشرية. هناك حوالي 7000 لغة يتم التحدث بها اليوم. ومع ذلك، غالبًا ما يقسم الأكاديميون هذه اللغات إلى ما لا يقل عن عشرين فئة وعائلة.

ترتبط اللغات ببعضها البعض عن طريق المفردات المشتركة أو الخصائص الصوتية أو التراكيب النحوية. وفقًا للفرضية، فإن جميع اللغات التي تنتمي إلى نفس العائلة أو المجموعة تنحدر من نفس اللغة الأم.

يتم شرح العائلات اللغوية الأكثر شهرة التي انحدرت منها لغات العالم المتنوعة في السطور التالية:

اللغات الهندو أوروبية:

من المحتمل أن تكون عائلة اللغات الهندية الأوروبية التي تشبه الإنجليزية إلى حد كبير هي تلك التي تم التحقيق فيها والتي تم استرداد غالبية المصطلحات الهندية الأوروبية القديمة منها. بعد ما يقرب من قرنين من الدراسة، كان من الممكن إعادة بناء المصطلحات وتحديد أصول عائلة اللغة على أنها السهوب الروسية.

على غرار اللاتينية واليونانية والسنسكريتية، كان لهذه اللغة بنية نحوية صعبة نسبيًا وكثيراً ما كانت معقدة شكليًا ومن اصعب لغات العالم. حتى اللغات الأحدث في هذه العائلة ورثت هذا التعقيد. تشمل عائلة اللغات هذه اللغات التي يتم التحدث بها في جميع أنحاء أوروبا وأجزاء من الهند والشرق الأدنى.

كم لغة في العالم

بالنظر إلى أن 1,213,000,000 شخص في جميع أنحاء العالم يتحدثون لغة الماندرين الصينية، فهي اللغة الأكثر استخدامًا ومن أصعب لغات العالم. ما يقرب من 2000 لغة من أصل 6500 لغة منطوقة في جميع أنحاء العالم بها أقل من 1000 متحدث أصلي.

اللغات المستخدمة حول العالم:

يوجد في العالم أكثر من 7000 لغة مختلفة، لكل منها تاريخها الخاص وخصائصها الصوتية. يُعتقد أن عدد الأشخاص متعددي اللغات في العالم يقترب من 500000.

نتيجة لذلك، هناك عدد أكبر بكثير من الأشخاص الذين يتحدثون هذه اللغات في المجموع أكثر من المتحدثين باللغة الإنجليزية، الذين يتحدثون ثالث أكثر اللغات في العالم.

في الختام.. اللغات الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم وفقًا للأمم المتحدة، هي الماندرين الصينية والإسبانية والإنجليزية. بالإضافة إلى البرتغالية واليابانية والألمانية والروسية والبرتغالية والهندية والبنغالية والعربية.

بالإضافة إلى الأفراد الذين يتحدثون لغة ثانية، فإن أولئك الذين تم إحصاؤهم يتحدثون هذه اللغات أيضًا. من ناحية أخرى، يقع سبب ذلك على وجود عدد هائل من السكان مثل تلك الموجودة في الصين والهند، في التوسع في المتحدثين بلغة الماندرين والهندية.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنهم القوى الاقتصادية المهيمنة فإن المتحدثين غير الأصليين مثل الولايات المتحدة مهتمون بتعلم هذه اللغات. إذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول أصعب لغات العالم، يرجى الاتصال بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771.

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp