تسجيل دخول I مستخدم جديد

افضل تصميم سيرة ذاتية باستخدام 5 مواقع مجانية

افضل تصميم سيرة ذاتية

افضل تصميم سيرة ذاتية سيؤهلك للحصول على وظيفة أحلامك، لذا من المهم أن تكون لديك الخبرة في عمل تصميم احترافي ومبدع للسيرة الذاتية، وهذا المقال عبارة عن مرجع متكامل لطريقة عمل تصميم السيرة الذاتية مما يضمن قبولك في مختلف الوظائف.

حيث تجد كل المعلومات الخاصة بتصميم سيرة ذاتية من الصفر، بالإضافة إلى أهم 5 مواقع توفر تصاميم إبداعية لعمل سيرة ذاتية متفردة، كما تجد طريقة استعمال أفضل هذه المواقع بخطوات متتالية وبسيطة، وبعض النصائح المهمة لتصميم أفضل سيرة ذاتية باللغات المختلفة.

وللحصول على خدمة تصميم وكتابة السيرة الذاتية، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +96877217771.

افضل تصميم سيرة ذاتية

لتصبح السيرة الذاتية احترافية، وتستطيع أن تستعين بها للتقديم على مختلف الوظائف يجب أن يشمل التصميم بعض الأقسام المهمة، وإليك كل من هذه الأقسام بشيء من التفصيل:

البيانات الشخصية

من المهم أن تتضمن السيرة الذاتية معلوماتك الشخصية؛ لأنه من خلالها سيتعرف صاحب العمل عليك، وعلى طريقة التواصل معك فيما بعد، حيث يتضمن هذا القسم اسمك، وتاريخ ميلادك، ومعلومات التواصل معك مثل رقم الهاتف، والبريد الإلكتروني والعنوان وغيرها من المعلومات الخاصة بك.

المؤهلات التعليمية

لتحصل على افضل تصميم سيرة ذاتية فيجب أن يتوفر به مؤهلاتك التعليمية التي حصلت عليها، لذا عليك ذكر اسم المؤهل الدراسي، والجامعة أو المدرسة التي حصلت منها على المؤهل، وسنة التخرج، فكل هذا له دور كبير بالتأكيد في تعريف صاحب العمل على قدراتك، وما لديك من خبرات علمية حتى يقوم بتوظيفك بالطريقة الصحيحة.

المهارات الشخصية

تختلف المهارات الخاصة بكل شخص منا عن غيره، لذا من المهم أن تكون على دراية بالمهارات التي لديك، وتقوم بكتابتها في سيرتك الذاتية بشكل منسق وجذاب، ومن هذه المهارات إدارة المشاريع، التعامل مع مختلف البرامج، ويمكنك اكتساب المهارات التي لا تتوفر لديك إن كانت من ضمن متطلبات الوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها، ولكن تأكد من امتلاكك المهارة قبل كتابتها.

الخبرات الوظيفية

حتى تقوم بإعداد افضل تصميم سيرة ذاتية متكاملة يجب أن تكتب الوظائف التي عملت بها مسبقًا، واسم الشركة وفترة العمل وسبب ترك الوظيفة بكل حيادية، وعند كتابة أكثر من وظيفة قم بترتيبها تنازليًّا من الأحدث إلى الأقدم، وعليك ذكر المهام التي كنت تقوم بها أثناء العمل بهذه الوظائف.

الهدف من الوظيفة

هذا القسم يجب أن تقوم بتضمينه عند عمل افضل تصميم سيرة ذاتية؛ لأن أصحاب الوظائف يهتمون بقراءته، ومن المهم تحري الصدق عند كتابة الهدف من التقديم على الوظيفة ولا تبالغ في عرض مهاراتك أو تقلل منها، بل عليك عرض القيمة التي يمكن أن تضيفها للشركة من خلال وظيفتك بكل حيادية وصدق.

افضل مواقع تصميم السيرة الذاتية

لا يمكن التقديم على أغلب الوظائف في وقتنا هذا دون الحاجة إلى تصميم سيرة ذاتية احترافي ومميز، وتوجد أكثر من طريقة لكتابة السيرة الذاتية كما يتوفر عدد من المواقع المجانية التي توفر لك افضل تصميم سيرة ذاتية وكل ما عليك القيام به هو تعديل هذا التصميم بما يتناسب مع مؤهلاتك ومهاراتك، وإليك 5 من أفضل هذه المواقع:

موقع CV Maker

من خلال هذا الموقع يمكنك تعلم طريقة عمل سيرة ذاتية احترافية بكل سهولة، فكل ما عليك هو إدخال البيانات الخاصة بك ثم الحصول على نسختك بصيغة pdf، ومن المميزات التي يتمتع بها هذا الموقع أنه يدعم اللغة العربية، واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى.

موقع VisualCV

تستطيع أن تحصل على افضل تصميم سيرة ذاتية من خلال هذا الموقع لأن به العديد من الخيارات المتنوعة، ويمكنك التسجيل من خلال حسابك على لينكد إن للحصول على بياناتك مباشرة واستخدامها في عمل السيرة الذاتية، ويتيح لك إمكانية طباعة السيرة الذاتية التي قمت بإعدادها أو مشاركتها مع الأشخاص بحرية.

موقع Kickresume

احصل على سي في مجاني من خلال هذا الموقع بالإضافة إلى Cover Letter بعدة خطوات بسيطة، فهو من المواقع المميزة للحصول على أفضل سيرة ذاتية ويقدم لك عشرات الأمثلة التي يمكن الاستلهام، بالإضافة إلى بعض النصائح المهمة التي ستساعدك في عمل التصميم المناسب.

موقع Resume

به أداة سهلة للغاية حتى تتمكن من عمل افضل تصميم سيرة ذاتية، ويمكنك من تعبئة جميع الأقسام بكل بساطة، واستيراد معلوماتك الوظيفية من خلال موقع لينكد إن، ومن أهم ما يميز هذا الموقع أنه يمكنك اختيار أي طريقة لحفظ السيرة الذاتية بشكل مجاني، سواء على شكل ملف Word، أو pdf، أو rtf، أو Txt، أو كملف نصي.

موقع Canva

يعد من أشهر المواقع لعمل السيرة الذاتية، وذلك لسهولة استخدامه، وتوفر به العديد من القوالب المبتكرة التي يمكن استخدامها عبر القيام بعدد من الخطوات السهلة، وتستطيع من خلاله حفظ السيرة الذاتية بالتنسيق الذي يعجبك، أو مشاركتها مع الآخرين.

افضل تصميم للسيرة الذاتية

عند التساؤل عن افضل تصميم سيرة ذاتية تكون الإجابة باختصار أنه التصميم المنسق بشكل احترافي، مما يلفت انتباه أصحاب الوظائف ويشجعهم على اختيار الشخص للعمل، كما يجب أن يشمل التصميم جميع الجوانب المهمة التي يجب أن تتوفر في السيرة الذاتية، وإليك بعض التنسيقات المهمة للحصول على أفضل تصميم:

تنسيق السيرة الذاتية Word أو (docx)

من أكثر الطرق شيوعًا لتقديم السيرة الذاتية هي النموذج بهذا الشكل، وهذا لأنه يمكن للجميع فتح الملفات الـ Word وقراءتها بسهولة، ولكن في بعض الأحيان قد لا تبدو السيرة الذاتية بصيغة Word احترافية بالنسبة لبعض مسؤولي التوظيف.

تنسيق سيرة ذاتية pdf

ثاني أكثر الطرق شيوعًا لتنسيق افضل تصميم سيرة ذاتية هو الملف بصيغة pdf، ويعد الأفضل بالنسبة لأغلب مديري التوظيف لأنه يلغي خطر إرسال الملفات المصابة بالفيروسات، ويحافظ على التنسيق الخاص بك، فالطريقة التي قمت بحفظ إعداد الملف بها لن تتغير عند فتحها على جهاز آخر.

تنسيق سيرة ذاتية Text

في الغالب لا يقوم الأشخاص باستخدام هذه الطريقة في حفظ السيرة الذاتية الخاصة بهم، وذلك لأنها خالية من أي تأثيرات نصية مثل الخط المائل، والغامق، ولا يوجد بها عناصر تنسيق ولا يكون أمامك إلا اختيار النص العادي عند عمل السيرة الذاتية، والميزة التي يمكن ملاحظتها في هذا التنسيق هو أنه يمكن وضع النص العادي للسيرة الذاتية في داخل النص الأصلي بالبريد الإلكتروني.

تنسيق سيرة ذاتية HTML

خبراء التقنية يقومون بحفظ افضل تصميم سيرة ذاتية بعد إعداده بهذه الطريقة، ففي السنوات الأخيرة أصبحت هذه الطريقة الشائعة للباحثين عن عمل في المجالات التقنية، ويصبح من السهل إرسالها عبر البريد الإلكتروني ومن ثم فتحها مباشرة دون الحاجة إلى تنزيلها.

تنسيق السيرة الذاتية بشكل ورقي

قد يظن البعض أن السيرة الذاتية الورقية قد انقرضت بالكامل، ولكن ما زال هناك الكثير من الشركات تتلقى سيرًا ذاتية بشكل ورقي، لذا يكون من الأفضل قراءة وصف الوظيفة بدقة لتتعرف على الطريقة التي تقبل الشركة بها السير الذاتية للوظائف.

افضل موقع تصميم سيرة ذاتية

ذكرت لك سابقًا العديد من المواقع التي تساعدك في عمل سيرة ذاتية مجانية وبشكل احترافي وسهل، وفي هذا الجزء من المقال سأقوم بتعريفك على أفضل هذه المواقع بالنسبة لي وطريقة الحصول على افضل تصميم سيرة ذاتية من خلاله بالخطوات، فيعد موقع Canva مساحة لا مثيل لها للابتكار، ولعمل سيرة ذاتية من خلاله عليك القيام بالآتي:

  1. قم بالبحث عن موقع Canva في محرك البحث الخاص بك، واختر أول نتيجة ستظهر أمامك، بعد ذلك قم بالتسجيل على الموقع بواسطة بريدك الإلكتروني، أو باستخدام الفيس بوك، أو أي طريقة أخرى تناسبك.
  2. بمجرد الدخول إلى الموقع ستجد أمامك الكثير من التصاميم الإبداعية، ولتحصل على افضل تصميم سيرة ذاتية قم بكتابة “السير الذاتية” في خانة البحث الموجودة أعلى الصفحة لتظهر لك العديد من القوالب التي يمكنك التعديل عليها.
  3. اختر القالب الذي يعجبك ويتماشى مع نوع الوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها، فإن كانت الوظيفة خاصة بالأعمال التجارية مثلًا اتجه لاختيار قالب أكثر رسمية، ويوجد لدى Canva العديد من القوالب التي تناسب جميع الصناعات.
  4. بعد اختيار القالب المناسب قم بالتعديل عليه وإضافة المعلومات الخاصة بك، وتجد لدى Canva العديد من الخصائص والمميزات لإضافة لمساتك الإبداعية على السيرة الذاتية وجعلها مميزة.
  5. وأخيرًا قم بحفظ افضل تصميم سيرة ذاتية قمت بإعداده بأي صيغة تفضلها، أو يمكنك طلب الطبعة الخاصة بك من خلال الخدمة التي يقدمها الموقع.

اقرأ أيضًا: 6 خطوات لإتمام تعبئة سيرة ذاتية بنجاح

تصميم سيرة ذاتية

يمكن عمل تصميم السيرة الذاتية بالعديد من اللغات، وذلك بحسب نوع الوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها، ومن أشهر اللغات المطلوبة لعمل السيرة الذاتية ما يلي:

السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية

من الجيد أن تقوم بعمل سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية لأنها مطلوبة من قبل الشركات المحلية أو العالمية، فجميعنا نعلم أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى عالميًا، وعند عمل افضل تصميم سيرة ذاتية إنجليزية سيزيد هذا من فرص قبولك بالوظائف لدى الشركات، ويجب أن تقوم بمراجعة سيرتك الذاتية أكثر من مرة، والتأكد من عدم وجود أخطاء في القواعد أو تهجئة الكلمات.

السيرة الذاتية باللغة العربية

اللغة العربية من اللغات المهمة جدًا في البلدان العربية وتفضلها الشركات أحيانًا، لذا يجب أن تقوم بعمل افضل تصميم سيرة ذاتية باللغة العربية للقبول في الوظائف الحكومية، والشركات التي تطلب سيرة ذاتية باللغة العربية، ولا بد من مراجعتها أيضًا أكثر من مرة والتأكد من أنها خالية من أي أخطاء لغوية أو نحوية.

سيرة ذاتية عربي إنجليزي

لمحبي التميز ستكون السيرة الذاتية باللغة العربية والإنجليزية ملاءمة للغاية، حيث اشتهر هذا النوع من السير الذاتية في الآونة الأخيرة، وتعبر السيرة الذاتية بهذا الشكل عن قدرتك على وضع كل الاحتمالات ووضع حلول لها، كما أنها تساعدك في تخطي احتمالات الرفض بسبب اللغة إذا كان صاحب العمل يطلب افضل تصميم سيرة ذاتية بلغة معينة.

وفي النهاية أرجو أن أكون قد حققت الغرض من هذا الموضوع، وهو تعريفك على افضل تصميم سيرة ذاتية يمكنك عمله، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض المواقع المتخصصة ومن ثم عمل تصميم إبداعي يعبر عنك ويجعلك متميزًا في الوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها.

كما تجد الكثير من المعلومات الخاصة بتنسيق وحفظ ملفات السيرة الذاتية حتى تختار الأنسب لك وللوظائف المختلفة، بالإضافة إلى أهمية عمل السيرة الذاتية باللغات المختلفة، فقد أجاب هذا المقال عن جميع الأسئلة التي تدور ببالك عن موضوع تصميم السيرة الذاتية.

وللحصول على خدمة تصميم وكتابة السيرة الذاتية، يمكنكم طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتس آب على هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp