ربما فكرت كثيرًا في إنشاء مشروع كافيه، ويتوافر لديك المكان المميز لتصميمه، إلا أنك تشعر بحيرة من ناحية التكلفة، وأنها قد تكون كبيرة، ولكن الحقيقة على غير ذلك، فهناك الكثير من الأفكار المميزة لعمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف يمكنك معرفتها تفصيلًا عند متابعة السطور التالية.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اتصل بنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.

ديكورات كافيه بأقل التكاليف

يمكن أن تختلف التصميمات من مكان إلى آخر، فهناك تصميمات فاخرة تتطلب رأس مال كبير، وهناك أيضًا تصميمات أخرى بسيطة، وبتكلفة قليلة إلا أنها مؤثرة وجميلة تجذب الانتباه، ومهما اختلفت الأذواق يمكنك عمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف بالاعتماد على أفكار مختلفة تقتصد التكلفة، وتحافظ على أموالك وتحقق الهدف النهائي في الحصول على مكان مميز يجذب الجمهور.

فالفارق الوحيد في تغيُّر معدل التكاليف يعتمد على نوعية الخامات المستخدمة بتصميم الكافيه، فهناك الكثير من الخامات البسيطة التي تجعل المكان رائعًا، فالموضوع يخضع لجمال العناصر والأدوات والأثاث المستخدم الذي يؤدي الغرض منه.

تصميم ديكور كافيه صغير 

المساحات الصغيرة تحتاج إلى تفكير كبير لاستغلالها في عمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف، ولكن لا تقلق بشأن هذا الأمر فبإمكانك الاعتماد على استغلال كل المساحات الفارغة بالمكان، فهناك الكثير من الأفكار المميزة التي تجعل الكافية – رغم صغره – مكانًا مميزًا مريحًا للجميع.

فكر باستخدام الكراسي والطاولات الصغيرة حتى لا تأخذ حيزًا كبيرًا، وقم بتنظيمها داخل المكان وتوزيعها بشكل جيد، ويمكنك أيضًا عمل بعض الأرفف في أعلى الجدران، ووضع بعض التحف الفنية بها، والاحتفاظ بالأدوات الزائدة بشكل أنيق.

يمكنك أيضًا تقسيم المساحة إلى جزئين بواسطة أرفف خشبية لتضع بها بعض العناصر المهمة لخدمة الزبائن، اهتم أيضًا بعمل خزائن جانبية بها أرفف، وأدراج كبيرة لوضع الأواني والأكواب وغيرها من العناصر المهمة لتشغيل الكافيه.

اختر ألوانًا فاتحة للجدران والأرضية؛ لتعطي شعورًا باتساع المكان، حيث يمكنك اختيار اللون الأوف وايت في سيراميك الأرضيات، وعمل الجدران بلون موحد أيضًا مثل الأبيض أو الرمادي الفاتح، ووضع بعض اللوحات الفنية البسيطة على الجدار سيكون له أثر طيب في نفس العملاء.

اهتم جيدًا بالكاونتر، فهو واجهة مهمة للكافية أمام العملاء، فيجب أن يكون نظيفًا ومُنظمًا بشكل جيد يسمح للعمال بتقديم الطلبات للزبائن بشكل سريع ودون تشتيت، فاحرص على اختيار طاولة كبيرة واسعة لوضع العناصر المهمة عليها، ويمكنك تزويدها من الداخل ببعض الأرفف والأدراج لخدمة المكان.

ديكور كافيه صغير1

مقترحة:

تصميم كوفي شوب كلاسيك

فكرة الكوفي شوب الكلاسيك بشكل عام غير مُكلفة تمامًا، فيمكنك تصميم ديكورات كافيه بأقل التكاليف باستخدام قطع أثاث بسيطة، وعمل ديكورات للأسقف والحوائط بعناصر متنوعة، وتستطيع الدمج بين الخامات المختلفة لخلق شكل نهائي مختلف يعبر عن الكلاسيكية، وعملي يساعد على توفير الخدمات للزبائن ويشعرهم بالراحة.

والاعتماد على الديكورات الخشبية في التصميم الكلاسيك من أفضل الأفكار، وذلك مع ربطها بعناصر وأدوات أخرى تجعل المكان مميزًا، فيمكنك الدمج بين الخشب في الأثاث مع عمل الجدار أو السقف من الجبس بورد، ويمكنك أيضًا استخدام الكراسي المغطاة بالجلد أو المبطنة بأقمشة كلاسيكية مميزة.

إذا كان المكان متوسط المساحة، ويوجد مكان خارجي ملحق يمكنك استغلاله وعمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف للمساحة الخارجية تتماشى مع الديكور الداخلي للمكان، وتزويد بعض الكراسي والطاولات الخارجية التي تعمل على توفير الراحة للزبائن عند وجود ضغط أو زحام، وتنظيمها بطريقة مميزة تسمح بأداء المهام بسهولة.

تصميم كوفي شوب كلاسيك1

ديكور كوفي كلاسيك

الشعور بالهدوء والراحة من أهم الأشياء التي يجب أن تحرص عليها عند تصميم كافيه بطابع كلاسيكي، ولكي تحقق التوازن بين عناصر الديكور المختلفة اهتم بأدق التفاصيل، اختر ألوانًا مميزة، وتوجد العديد من الديكورات المميزة بطابع كلاسيكي؛ إلا أن أفضل تصميم يتناسب مع أي مساحة يجب أن يعتمد على البساطة.

ولتصميم ديكورات كافيه بأقل التكاليف يمكنك اختيار ديكورات حوائط بسيطة، مثل المزهريات المُعلقة بها بعض الورود المميزة التي تعطي رونقًا وانطباعًا خاصًّا عند الجلوس بالمكان، واختر أيضًا إضاءة عادية بسيطة بها مصابيح بيضاء موزعة فوق الطاولات بطريقة جيدة ومتناسقة تبرز عناصر الديكور.

اعتمد على طاولات واسعة كبيرة، وضعها بصف واحد مستقيم مع اختيار الكراسي الجيدة التي تتناسب معها، وإن كانت الواجهة الخارجية للمكان المحيط بالكافيه مميزة أو بها أشجار مثلًا، يمكنك عمل جدار شفاف يُظهر المكان من الخارج، ويسمح للعملاء رؤية كل المناظر الخارجية الجميلة.

عند اختيار الألوان ابتعد عن أي لون صاخب أو فسفوري قد يؤثر على الطابع الكلاسيكي الذي يميز المكان، ولكن دمج اللون الأبيض مع اللون البيج والزيتي من الأفكار المميزة، فيمكنك اختيار طاولات بسطح رخامي باللون البيج مع الكراسي المبطنة بالقماش الزيتي، وتغطية الجدران باللون الأبيض للشعور بالهدوء والراحة، وإعطاء مساحة لنفسك بالتحكم في شكل العناصر الأخرى والديكورات الموجودة بالمكان.

ديكور كوفي كلاسيك

ديكور كوفي شوب كلاسيك

هناك بعض التصميمات الكلاسيكية للكافيهات تتميز بالفخامة، وتعتمد على الكثير من الأفكار الرائعة، والطراز المعماري الخاص بها مميز جدًّا يجذب الجميع، وتوجد بعض الأفكار المختلفة التي تساعدك بعمل ديكورات كافية بأقل التكاليف، منها ما يلي:

  • استخدام التحف والأنتيكات والزخارف، فإنها من الأشياء المميزة للتصميم الكلاسيكي.
  • الاعتماد على الألوان الهادئة من أساسيات تصميم الديكورات الكلاسيكية بشكل عام، ولكن أفضلها اللون الأخضر والأصفر والبني بدرجاته والأبيض والوردي.
  • استخدام ورق الحائط المزخرف بتصاميم كلاسيكية من الأفكار المميزة لعمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف.
  • الاعتماد على المواد الطبيعية في التصميم مثل الخشب أو الرخام وغيرها، فإنها تعتبر أحد الأشياء الأساسية للحصول على منظر كلاسيكي فخم.

اقرأ أيضًا: واجهات منازل حديثة بالصور

ديكور كوفي شوب كلاسيك 2 1

أفكار تصميم كوفي شوب

تصميم ديكورات الكوفي شوب من الداخل تعتبر أحد الجوانب المهمة التي يجب أن تهتم بها، فهي لا تقل أهمية عن الديكورات الخارجية، وهناك الكثير من الأفكار الاقتصادية الرائعة التي يمكنك الاسترشاد بها عند التفكير في تصميم ديكورات كافيه بأقل التكاليف، وأهمها ما يلي:

استخدم أُثاث كلاسيكي:

عند تنظيم الديكورات الداخلية للمكان اعتمد على الأثاث الكلاسيكي البسيط في اختيار الطاولات والكراسي المتوسطة الحجم، وحاول دائمًا الموازنة بين وظيفة القطع المُختارة، وبين شكلها الجمالي داخل الكافيه، فيجب أن تكون جميع قطع الأثاث متناسقة مع بعضها، وفي الوقت نفسه بسيطة وعملية؛ لتحقق الهدف المراد منها في توفير الراحة للعملاء أثناء الجلوس بالكافيه.

الإضاءة المميزة:

تعتبر الإضاءة أهم العناصر الرئيسية التي تجعل المكان أكثر جمالًا، وتبرز عناصر الديكور، وتجعل التصميمات زاهية، ولعمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف يمكنك اختيار مصابيح تقليدية، وتوزيعها في كامل المناطق بالكافية مع عمل جزء مركزي يفضل أن يكون بالمنتصف، ووضع مصباح به بحجم أكبر ملون أو بإضاءة قزحية لجذب انتباه العملاء.

اختيار ألوان مميزة:

ألوان الكافية من الداخل والخارج أهم عناصر الديكور التي تجذب الجمهور وأفكار اختيار الألوان لا تنتهي، فيمكنك الاعتماد على مخيلتك في اختيار ألوان مميزة حسب ذوقك الشخصي أو الالتزام بالذوق العام للمنطقة المراد إنشاء مشروع الكافية بها، ولكن في أغلب الأحوال ابتعد عن الألوان الداكنة سواء في الحوائط أو الأرضيات أو حتى الواجهة الخارجية للمكان، لإنها ستؤثر كثيرًا على الشكل النهائي خاصةً عندما تكون المساحة صغيرة، فعند النظر إليها ستشعر بضيق المكان.

لكن عند استخدام ألوان فاتحة أو ألوان فسفورية ستكون النتيجة مبهرة، وستشعر باتساع المكان على الرغم من أنه صغير، وعن أفضل الألوان بديكورات الكافيهات ننصحك باختيار الألوان المحايدة مثل الأبيض، والأسود، والبيج ومزجها مع لون جذاب ومميز مثل الأحمر أو البرتقالي، واختيار أثاث يناسبها حتى يظهر الديكور في النهاية بشكل رائع ومميز.

زيادة شهية العملاء:

من أبرز الأفكار التي تضمن نجاح مشروع الكافيه هي الحرص على رضاء العملاء؛ ولا يحدث هذا الأمر إلا من خلال اختيار عناصر ديكورية تزيد شهية الزبائن، وتجعلهم يُقبلون على مقهاك دون غيرها، فضع نفسك مكان الزبون إن كنت تسير في مكانٍ ما، ووجدت مجموعة من الكافيهات على جانبي الطريق، وأردت شرب فنجان من القهوة، فعند النظر حولك سيلفت انتباهك مقهًى واحدًا فقط ستتحرك ناحيته دون تفكير.

ولذلك فكر بعقل جمهورك المستهدف، واختر ديكورات كافيه بأقل التكاليف، ولكنها مميزة، اهتم بعلامتك التجارية، وضَعْ شعارًا مميزًا لمشروعك، استخدم موسيقى هادئة تُشعر العملاء بالراحة والسعادة، واهتم بوضع لوحات فنية بسيطة على الجدران تعبر عن المكان، وكذلك اختر أكوابًا وفناجين وأوان مميزة.

أفكار تصميم كوفي شوب

ديكور كوفي ريفي

الريف له مذاق وطابع خاص به، وإذا كان الكافية المراد تصميمه داخل منطقة ريفية حاول الالتزام بنمط ريفي، لكن اجعله مميزًا يجذب المارة، ولتصميم ديكورات كافيه بأقل التكاليف ننصحك باختيار ألوان هادئة وأثاث بسيط، ويمكنك استخدام الطاولات الخشبية المستطيلة مع الكراسي الخشبية الدائرية، وتوزيعها بشكل جانبي داخل المكان، ويمكنك أيضًا وضع أريكة من الخشب جانبية أو مقاعد مستطيلة مع وسادات منقوشة بمنقوشات زاهية، واختيار الحوائط بلون موحد، ويفضل الأوف وايت حتى تتحكم في عناصر الديكور الأخرى بحرية كبيرة.

وفكرة عمل شبابيك علوية بسيطة مصنوعة من الخشب تتماشى مع لون الأثاث تعتبر أيضًا من الأفكار المميزة لتصميم ديكورات كافيه بأقل التكاليف، أما من ناحية اختيار أدوات التقديم، فننصحك بالاعتماد على أكواب وأوانٍ مميزة تعبر أيضًا عن الطابع الريفي، كل هذه الأمور ستصنع فارقًا كبيرًا بالشكل النهائي، وتجعل الكافية مميزًا جدًّا عن باقي المنافسين التقليديين في منطقتك.

ديكور كوفي ريفي 2

تصميم ديكور كوفي

المواد والأدوات المستخدمة في التصميم من أهم الأشياء المؤثرة بالشكل النهائي للكافيه الخاص بك، وتوجد الكثير من النصائح والإرشادات التي يمكنك اتباعها لتصميم ديكورات كافيه بأقل التكاليف وأيضًا بالاعتماد على عناصر متنوعة مميزة تُشعر العملاء بالفخامة والرقي والراحة، منها ما يلي:

  • احرص على اختيار قطع أثاث مميزة تتميز بالفخامة، وتتناسب مع الذوق العام للمنطقة المقام بها المشروع.
  • اختر ألوانًا مميزة وحاول دمجها مع بعضها داخل المكان، ولكن ابتعد عن الإكثار، فيمكنك اختيار ثلاثة ألوان على الأكثر للشعور بالهدوء عند الجلوس بالكافيه.
  • نظام الإضاءة من الأمور المهمة لتنسيق المكان وإبراز شكل الأثاث الموجود به.
  • لعمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف يجب اختيار قطع أثاث عملية يسهل نقلها من مكان إلى آخر حتى لا تسبب الإزعاج والضيق للزبائن.
  • الحوائط من العناصر الملفتة للانتباه، ولذلك احرص على اختيار ديكورات هادئة، ولكنها ملفتة للانتباه لتؤثر على الزبائن إيجابيًّا وتجعلهم يشعرون بالسعادة والاطمئنان.
  • اهتم بكل التفاصيل الدقيقة؛ لأنها ستؤثر إيجابيًّا في خدمة العملاء، وتساعد في تحقيق رغباتهم.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي

وفي النهاية، وبعد أن قدمنا لكم أفكار رائعة حول كيفية عمل ديكورات كافيه بأقل التكاليف، نتمنى أن نكون أفدناكم بمعلومات وافية، ونود توجيه نصيحة أخيرة حول هذا الموضوع، إذا كنت تشعر بالحيرة ناحية اختيار الديكور المناسب للمنطقة المقام بها الكافية، وتريد الحصول على المزيد من الأفكار الرائعة.

ولمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع اتصل بنا عبر واتساب على هذا الرقم +96877217771.