ديكور مقاهي صغيرة، يعمل أصحاب المقاهي أو الكافيهات الصغيرة دومًا على توفير عوامل الجذب لعملائهم، وذلك حتى يوفرون لهم فرصة قضاء وقت ممتع في مكان هادئ، وبالتالي الإقبال على زيارة هذا المكان مرات ومرات.

لذا تعرف على أحدث التصميمات المبتكرة عام 2022 لكل من ديكور كافيه بسيط أو ديكورات كافيهات قديمة، فكل ما عليك هو متابعة المقال التالي.

كما يمكنك التواصل على الرقم التالي من خلال تطبيق الواتس آب +96877217771 في حالة الاستفسار أو الاستعلام.

أهم تفاصيل يجب الإهتمام بها عند عمل ديكور مقاهي صغيرة

يقوم صاحب المقهى بالاطلاع على ديكور مقاهي صغيرة، وأيضًا التصميمات التي يستطيع عن طريقها توفير عامل الجذب والراحة للناس، بالإضافة إلى ترك علامة مميزة لجميع العملاء لزيارة المكان أكثر من مرة، حيث يهتم الناس الذين يقضون أوقات كبيرة في المقهى بالجلوس في مكان جيد، لذلك يجب أن يكون مميز في شكله وتصميمه.

ولكن يجب على من يريد عمل ديكور مقاهي صغيرة، عليه أن يهتم بكافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة معًا، وما أهمها:

  • الاهتمام بالديكور الخاص بالمقهى والتصميمات الموجودة.
  • اختيار ألوان تتناسب مع ديكور مقاهي صغيرة، وتتناسب أيضًا مع جميع أذواق العملاء.
  • يجب اختيار الطاولات والكراسي، على أن توفر عامل الراحة للزائر، وذلك خاصة عند القيام بعمل ديكور مقاهي صغيرة.
  • كما يجب تقسيم الطاولات إلى أربعة كراسٍ أو كرسيين فقط.
  • إضافة اللمسات الجمالية للمكان.

وذلك حتى يشعر الشخص عند دخوله المقهى بالراحة النفسية والهدوء، وأيضًا أن هذا المقهى يخصه وكأنه يمتلكه، كما يمكن تحضير ديكور مقاهي صغيرة بألوان مبهجة، ولكن في نفس الوقت تكون هادئة وليست صاخبة أو مزعجة، وذلك حتى لا يشعر العميل بالضيق أو التوتر بسبب الألوان.

لذلك يجب أن تكون الألوان متناسقة، كما يجب أن تعطي طاقة إيجابية للمكان وللأشخاص أيضًا بمجرد دخولهم، كما يجب اختيار رسومات على الحائط ترمز إلى الجمال، وتكون مناسبة ومتناسقة مع الألوان، لذلك علينا اختيار ديكورات مقاهي صغيرة بدقة شديدة.

ولكن يجب الحرص على بساطة التصميم عند اختيار الديكورات من حيث طبيعة الألوان المنتقاة للأثاث والحائط واختيار المواد الخام الجيدة؛ لأن ذلك أحد العوامل الهامة لجذب العملاء وكسب ولائهم، كما أنه سبب رئيسي لرجوع العميل إلى المقهى مرة أخرى، لذا يجب وضع ما يناسب الأذواق المختلفة للعملاء واختلاف ثقافاتهم عين الاعتبار عند القيام بعمل ديكور مقاهي صغيرة.

بالإضافة إلى ذلك يجب الاهتمام بتوزيع الإضاءات الداخلية للمقهى، ولا بد من الحرص على اختيار نوعية إضاءة مريحة، والابتعاد عن الإضاءات الساطعة التي تقوم بإثارة التوتر وروح الانزعاج في المكان، لذلك فإن الإضاءة هي من العوامل الأساسية الهامة في تصميم ديكورات مقاهي صغيرة.

وأيضًا لا بد من استغلال المساحة بشكل جيد، حيث يجب توزيع الأثاث بشكل منسق، بالإضافة إلى توفير جانب كبير من الخصوصية للزائرين؛ لأن ذلك يساعد على تحسين نفسيتهم، كما يجب تقسيم المكان وتخصيص قسم للمدخنين وآخر لغير المدخنين.

اقرأ أيضًا: ديكور كوفي شوب

كيف تصمم ديكور كافيه بسيط

يوجد بعض الأمور الهامة التي يجب مراعاتها عند القيام بعمل ديكور كفيه بسيط، والتي يمكن توضيحها كما يلي:

  • اختيار مكان حيوي يضمن تنشيط حركة الجمهور، ولكن لا بد أن يكون سهل الوصول إليه.
  • يجب أن تكون مساحة الكافيه مناسبة لتقسيمه إلى ثلاثة أقسام (قسم للتدخين، وقسم لغير المدخنين، وقسم للترفيه).
  • لا بد أن يكون المكان ذو واجهة جذابة، ولكن يفضل أن يوجد مساحة خالية أمامه للاستفادة منها في مشاهدة المباريات.
  • الخروج عن قاعدة المألوف عند اختيار التصميم المعماري لعمل ديكور مقاهي صغيرة، والذي يلتزم بمحددات وظيفية وإنشائية في الديكورات الداخلية والخارجية، وذلك لتقديم شيء جديد يجذب الزائر.
  • كما يجب الابتعاد عن التصاميم الإنشائية التقليدية أو الروتينية التي باتت مألوفة جدًا للجميع، لذلك عند تصميم ديكور مقاهي صغيرة عليك اختيار أفضل شركات تصميم، حتى تحصل على الابتكار وإتقان فن التصميم.
  • يجب الاهتمام بألوان التصميم الداخلي، خاصة عند استخدام ألوان القهوة، وذلك مع الاستعانة باللون الأخضر؛ لأنه هو اللون الذي يمنح الطمأنينة والانتماء، وبالتالي يجعل الزوار يشعرون بألفة المكان ويترددون عليه كثيرًا.
  • يجب الاهتمام بالتصميم الخارجي أو واجهة الكافيه عند عمل ديكور مقاهي صغيرة؛ لأنه الجزء الأكبر الذي يلفت الانتباه ويجذب العملاء للمكان، لذلك فإنه يحتاج عناية فائقة، لا بد من اختيار تصاميم جذابة وديكور مودرن، على أن يتوفر فيه صراحة التعبير عن العناصر التي تحتوي عليها.
  • ولكن تجنب اختيار تصميم واجهة من الزجاج الكامل؛ لأنها تفتقر إلى الحس والذوق الفني، بينما الأفضل أن يكون الديكور الداخلي للمكان هو الذي يلفت نظر الزائرين، عن طريق تأملهم جمال المكان، وبهذا يعلق بذهنهم ويقبلون على زيارته باستمرار.
  • بالنسبة للجلسات يفضل أن تكون كراسي معدنية بأشكالها المتعددة، ويضاف إليها أريكة، أما بالنسبة لوضعية الطاولات والكراسي، فهذا يكون على حسب المساحة الموجودة.
  • غالبًا ما يكون ديكور مقاهي صغيرة على شكل دائري يتناسب مع المجموعات؛ لأنه يعطي إحساسًا بالاحتواء والخصوصية، مع الأخذ في الاعتبار الاهتمام بالجلسات الخارجية؛ لأنها تعبر عن جزء كبير من الديكور.

اقرأ أيضًا: ديكورات كافيه بأقل التكاليف

مقاهي ديكور كوفي شوب صغير

تصميم مقاهي ديكور كوفي شوب صغير سواء تلك التي تم إعدادها للعائلات أو مقاهي السيدات أو غيرها من أنواع المقاهي، فإنها تعتبر من أكثر المنشآت انتشارًا في الآونة الأخيرة، وذلك لضروريتها في كافة المجتمعات بوقتنا الحالي، ولهذه المنشآت أسس تصميم معينة لكي تتوافق مع المعايير المخصصة لعمل ديكور مقاهي صغيرة.

حيث يختار الناس المقهى لقضاء أوقات فراغهم أو للقيام ببعض المهام الوظيفية أو للترفيه، لذلك عند اتخاذ قرار عمل ديكور مقاهي صغيرة لا بد من توفير عنصر الراحة إلى جانب الرقي والتميز؛ لأن ذلك يعكس شخصية صاحب المكان ويلبي ما يريده العميل من احتياجات.

الألوان المناسبة:

أول ما يلاحظه العملاء عند دخولهم المقهى هو الألوان المستخدمة، فإنها جزء لا يتجزأ من تصميم ديكور مقاهي صغيرة، حيث إنها تعكس مفهوم صاحبه وتعبر أيضًا عن الحالة المزاجية التي يسعى لخلقها.

فمثلًا: يعتبر اللون الأحمر والأصفر عن منبهات للنظام الغذائي، ولكن في الوقت نفسه سوف تجعل الزبائن يتناولون وجبتهم ومشروباتهم بسرعة، ومن ثم مغادرة المكان، لذلك إذا أردت منهم أن يقضوا وقتًا أطول، يجب عليك الحرص على تقليل اللون الأحمر أو الأصفر، وأضف ألوان أكثر رقة وتساعد على الاسترخاء، فإن ذلك سوف يحقق توازن لطيف في أجواء المكان.

الإضاءة:

إذا كنت قد نفذت أفضل تصميم ديكور مقاهي صغير داخلي في العالم، فإن استخدام إضاءة غير صحيحة يقلل من قيمة هذا التصميم، لذلك يجب عليك أخذ قواعد الإضاءة الصحيحة عين الاعتبار والعمل بها وعدم تجاهلها.

وعلى سبيل المثال، ابتعد عن الإضاءات الساطعة؛ لأنها تعطي أجواء غير طبيعية، وتذكر أن أحد أهداف المقهى هم إضفاء أجواء مريحة وهادئة للزبائن، لذلك اختر الإضاءة الخافتة، والتي تساعد الزائر على الانفصال عن العالم الخارجي، ولكن مع الحرص على الابتعاد عن الظلمة أو العتمة.

الواجهة الخارجية:

تعتبر من أهم الأشياء التي يتم مراعاتها عند عمل ديكور مقاهي صغيرة أو تصميمه، وذلك لجذب أكبر عدد من الزائرين وأيضًا لضمان نجاحه؛ وذلك لأن واجهة المقهى هي أول ما يقع على نظر الشخص، لذلك يجب أن يعبر تصميمها عن موضوع المقهى، وأيضًا أن تكون ألوانها جذابة للعين.

وبالتالي فإن فكرة التصميم الخارجي لوجهة كوفي شوب صغير أصبح من أهم أسس البنايات، حيث لا يتخيل دخول شخص لبناية بدون أن تكون بها واجهة تعبر عن الخدمات التي يقدمها، لذلك فالواجهة من أهم عوامل نجاح ديكور مقاهي صغيرة.

المساحة الداخلية:

من أبرز الأمور التي يجب مراعاتها عند تصميم ديكور مقاهي صغير، هو التصميم الداخلي للمقهى، وهنا فإننا نشير أولًا إلى مساحة المكان، حيث يجب أن تكون مساحة المقهى كافية لوضع الأثاث والتجهيزات من طاولات وكراسي وغيره.

حيث يجب أن تصف الكراسي والطاولات بترتيب معين وغير عشوائية، بل يجب أن تبرز بطريقة جمالية معينة للعميل، مما يزيد من فرص الإقبال على المقهى.

التهوية: 

تعتبر التهوية ضرورية جدًا أثناء تصميم ديكور مقاهي صغيرة، حيث يجب أن يكون المكان به منافذ تطل على الخارج وأن لا يكون بعيدًا عن الهواء، وأن يكون به نوافد هوائية، لذلك من أسس بناء المقاهي التركيز على أنظمة التهوية في المكان، بالإضافة إلى التأكد على مدى كفايتها، وذلك لكي يتم تفادي الارتفاع في درجات الحرارة، خاص وقت الازدحام مما قد يسبب إزعاج للجالسين ويجعلهم يغادرون المقهى.

ديكور بار كافيه

يبحث الكثير عن تصميم ديكور بار كافيه مميز، حيث يوجد العديد من أشكال تصميم بارات الكافيهات، لذلك يجب عند البدء في تصميم وتنفيذ ديكور مقاهي صغيرة، لا بد من اختيار ديكور بار يتناسب مع تصميم الكافيه الخاص بك، خاصة ديكورات التصميم الداخلي للمقهى.

حيث يعد ديكور بار كافيه الخشب من الديكورات المميزة، ليس في تصميم الكافيهات والمقاهي فقط، ولكن في جميع مجالات وأشكال الديكور والتصميمات الداخلية؛ لأن ديكورات الخشب تعتبر من أساسيات التصميم في دول الغرب، أما بالنسبة للدول العربية فإن المنتشر في الاستخدام وبكثرة ديكور الحجر الهاشمي أو الطوب الهاشمي.

مصمم ديكور كافيهات

عند التفكير في عمل ديكور مقاهي صغيرة والبدء في وضع خطة، لا بد من دراسة جميع الجوانب؛ لأنَّ ذلك سوف يحدد الشكل العام للمقهى وهوايته ستكون شرقية أو غربية، وهذا ما يحدده مساحة المكان الذي تتواجد فيه، ولكن يجب الاستعانة بخبرات مصمم ديكور كافيهات، وذلك للاستفادة من إمكانياته في تصميم المقاهي بمختلف أشكالها، بالإضافة إلى معرفته بأهم العوامل المؤثرة على طباع الآخرين، وأيضًا لتقديم التصاميم والديكورات بأفكار مميزة.

حيث إنه متمكن في تقديم فكرة ديكور مقاهي صغيرة لا مثيل لها مع ابتكار شكل جديد يجعل للمقهى ميزة تنافسية، مما يعطيه صفة خاصة عن المقاهي الأخرى وجذب العملاء له، فإنَّ هذا كله يحتاج إلى نصائح وخبرات مصمم متخصص في ديكورات وتصميمات الكافيهات، ولديه فكر ووعي وأسلوب بجميع التصميمات الداخلية الحديثة للمقاهي.

ديكورات كافيهات قديمة

يفضل معظم الناس الجلوس في أماكن تشعرهم بالحنين إلى الماضي ودفئه وجماله، وذلك لانتمائهم الشديد لذكرياتهم القديمة، لذا فإن القيام بعمل ديكورات كافيهات قديمة، يضفي على المكان الدافئ والطمأنينة، وبالتالي يزيد من جاذبية الزوار إليه، خاصة كبار السن أو عاشقين الزمن الجميل.

ختامًا.. نكون قد تعرفنا معًا على أهم أسس اختيار ديكور مقاهي صغيرة، كما تعرفنا معًا على أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند القيام بعمل ديكور كافيه بسيط أو مقاهي ديكور كوفي شوب صغير، بالإضافة إلى أنواع ديكور بار كافيه، ولكن لنجاح التصميم لا بد من استشارة مصمم ديكور كافيهات للحصول على أعلى جودة.

وفي حالة وجود أي استفسار عن أي معلومة لا تتردد في الاتصال على الرقم +96877217771.