السلم الخشبي المحمول هو شيء أساسي في أي منزل للوصول إلى المستويات العليا للبناء أو الصيانة أو الإصلاح. عندما لا يكون هذا السلم قيد الاستخدام، ينتهي به الأمر دائمًا على الشرفة أو في غرفة الكراكيب أو في المطبخ، حيث نبذل قصارى جهدنا لإخفائه.

يمكن أن يتغير هذا الموقع الآن إذا كنت ترغب في اعتماد أسلوب الديكور الحديث لسلم خشب ديكور الذي يستخدم السلالم الخشبية كعناصر زينة مفيدة في مناطق مختلفة من المنزل بعد إضفاء بعض اللمسات النهائية عليها.

لمزيد من الأفكار لتصميم سلم خشب ديكور يمكنك التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.

سلم خشب ديكور

الخشب والرخام والجرانيت هي المواد التقليدية المستخدمة في تصميم السلالم الداخلية. من ناحية أخرى، يفضل الاتجاه المعاصر والأنيق مواد مثل الحجر والزجاج والمعدن.

فيما يتعلق بتصميمات سلم خشب ديكور، يمكنك اختيار سلم معلق أو سلم مربع أو درج داخلي نصف دائري، أو نمط آخر. نمط الدرابزين، حيث يمكنك الاختيار بين تصميم مباشر مع قضبان خشبية أو تصميم زجاجي حديث أنيق أو درابزين حجري.

ديكور سلم خشب

نصائح لتزيين سلم خشب ديكور:

قد تجد بعض النصائح المفيدة حول اختيار زخرفة الدرج الداخلي ومنها:

الأخذ في الاعتبار أن درج المنزل يكمل الأثاث الداخلي وفي حين أنه ليس من الضروري أن يتطابق الدرج الداخلي مع الأرضيات تمامًا، إلا أن تناغم الألوان أمر بالغ الأهمية.

يعد اختيار لون خشبي ذهبي داكن أو لون أصفر خشبي لتصميم الدرج الداخلي للمنزل فكرة جيدة أيضًا. من المهم النظر في كيفية ملاءمة تصميم الدرج الداخلي مع المساحة المتوفرة في المنزل.

لجعل صعود ونزول الدرج الداخلي أكثر راحة، تذكر ترك مساحة بين كل درجة. إذا كان منزلك صغيرًا، يمكنك الاعتماد على درجات الألوان الفاتحة؛ بالنسبة للسلم الداخلي على سبيل المثال، يمكنك استخدام الأبيض والبني.

بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل استخدام طلاء أساسي فاتح اللون على الحائط بجوار السلم الداخلي لسلم خشب ديكور. أو لجعل المساحة تبدو أكبر، يمكنك تعليق ورق الحائط العادي.

من الأفضل تجنب وجود الكثير من تركيبات الإضاءة شديدة السطوع؛ بدلاً من ذلك، رتبهم وفقًا لتصميم الدرج. إذا قررت استخدام الدرج المفتوح، فيمكنك الاستفادة من المساحة الموجودة أسفل الدرج بعدة طرق مثل إعداد مكتب أو خزانة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تزيين المساحة حول الدرج الداخلي بفنون جدارية أو صور عائلية. لإضافة لمسة جمالية لطيفة إلى أجواء المنزل، يمكنك أيضًا إضافة بعض أسلاك الإضاءة أو الشموع لسلم خشب ديكور.

درابزين للسلالم العائمة:

بفضل الطلاء وبعض الإنشاءات الذكية، اكتسب هذا الدرج العائم الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي شهرة كبيرة. يحتوي كل درج على لون طلاء رمادي داكن متدرج في المنتصف.

يتم تسليط الضوء على العمارة الحديثة للمنزل في منتصف القرن من خلال درابزين رأسي ممتد من الأرض إلى السقف، والطلاء الأبيض الجديد يحدّث أسلوب القرن الحادي والعشرين.

ديكور سلم خشب

سلم خشبي ديكور

على الرغم من أن كل منزل به سلم خشبي أو معدني لاستخدامه للوصول إلى مستويات أعلى، إلا أنه غالبًا ما ينتهي به المطاف في غرفة المنور بعد الانتهاء من مهمته في محاولة لإخفائها. وفقًا لما تم نشره من قبل العديد من قطاعات التصميم، فقد جمعنا لك مجموعة من الأفكار الرائعة لاستخدام السلالم في ديكور المنزل بطرق مختلفة في السياق أدناه.

مكتبة:

يمكن استخدامه كمكتبة في غرفة المعيشة بشكلها النموذجي على الحائط لإيواء الكتب وبعض إطارات الصور ونباتات الزينة. يمكن أيضًا تعليقه أفقيًا على الحائط لخدمة نفس الغرض من وضع الكتب والصور لسلم خشب ديكور.

فصل غرفتين:

يمكن استخدام سلم خشب ديكور معلق من السقف بين الغرفتين لإنشاء جدار بينهما. كتوضيح، ضع في اعتبارك غرفة الطعام ومنطقة الاستقبال والصالون وغرفة المعيشة وما إلى ذلك. سيساهم الدرج الخشبي في إضفاء أجواء الديكورات القديمة، ويمكنك اختيار تزيينه بفرع من نباتات الزينة إذا أردت.

تزيين الحديقة:

يمكنك وضع السلم الخشبي القديم على شرفتك أو حديقتك وتزيينه بشكل جمالي بالنباتات. ويمكنك ترتيب أجمل النباتات على درجاتها لتبدو وكأنها أرفف.

بديل للطاولة:

يمكن وضع سلم خشب ديكور في غرفة النوم بجوار السرير بدلاً من طاولة السرير الجانبية، مما يمنحك مساحة كبيرة لتخزين الأشياء هناك.

وحدة التخزين:

مع بعض نباتات الزينة الخضراء، يمكنك تعليق المناشف وورق المرحاض من سلم الحمام ويمكنك حتى استخدام السلم كمساحة تخزين. بتركيب العديد من السلاسل المعدنية على الدرج واستخدام الدرج لتخزين المناشف وغيرها من الضروريات.

سلم خشبي ديكور

خشب ديكور

درابزين الدرج الطبيعي:

يتميز هذا الدرج بمظهر عضوي ناعم بفضل درابزين الخشب الطبيعي الدافئ لسلم خشب ديكور الذي يشبه أغصان الأشجار. تكتمل المجموعة الملونة من الكتب والألعاب والأعمال الفنية في تجويف التخزين أسفل الدرج بتصميم حديدي مرح. تتميز السلالم الحديثة بمظهر نبيل بفضل الصاعدة المفتوحة.

درابزين ريفي مع ملمع:

يتكون درابزين الدرج الحديث من ألواح زجاجية شفافة ودرابزين خشبي موضوعة بأجهزة ذات ذوق رفيع. تبدو الدرجات منظمة؛ لأنها مصنوعة من خشب البارنوود معاد التدوير.

خشب ديكور

سلم ديكور

ما عليك سوى وضع أواني النباتات على مستويات السلم المختلفة لتحويل السلم الخشبي العتيق متوسط ​​الارتفاع إلى منطقة نباتية في إحدى غرف منزلك لسلم خشب ديكور. ستمنحك الدرجة الطبيعية للخشب مظهرًا رائعًا حقًا على عكس اللون الأخضر للنباتات، أو يمكنك طلاء الدرجات بلون أخضر نعناعي.

وحدة تخزين:

من خلال وضع العديد من السلال المفيدة على الدرج والاحتفاظ بالمناشف وغيرها من المرافق هناك، يمكنك استخدام السلم الخشبي في الحمام كوحدة تخزين. يجب مراعاة نمط المنزل عند بناء سلالم داخلية حديثة خاصة للفيلات. أدناه، قمنا بتضمين بعض الأمثلة الأكثر شهرة:

السلالم العمودية:

هذا النوع من تصميم لسلم خشب ديكور هو الأكثر انتشارًا بسبب فوائده العديدة. في العديد من سلالم الفلل الداخلية في مشاريع البناء للمنازل والشركات.

مزاياه:

  • الخطوات مستقيمة.
  • مقارنة بالتصميمات الأخرى، سهلة الاستخدام.
  • بناء فعال من حيث التكلفة وسريع.
  • نظرًا لأنه يربط فقط النصفين العلوي والسفلي من المنزل، فإن تصميمه لا يتطلب مبنى وسيطًا.
  • كما أنه مناسب للفلل ذات الديكور المتواضع.
  • بالإضافة إلى سهولة الإعداد.

درج حلزوني:

غالبًا ما يستخدم هذا النمط المعروف باسم السلالم المقوسة، عند المدخل أو بالقرب منه. وتجدر الإشارة إلى أنه من أكثر التصاميم تكلفة في الإنشاء، مما يجعله واحدًا من أكثر الأماكن مثالية للاستخدام في ديكور الدرج الداخلي للفيلا.

السلالم الحلزونية:

يتميز هذا التصميم بجماله وهو يتألف من بنيتين خطيتين متصلتين ببعضهما البعض بزاوية انتقال 90 درجة على شكل حرف L. تتمثل أهم فوائد هذا النوع في أنه يجعل المساحة تبدو جميلة ويمنع الرؤية بين المستويات، مما يضمن الخصوصية ويجعل المنطقة أكثر أمانًا.

السلالم في شكل U:

حصل الدرج على اسمه لأنه يتكون أساسًا من بناءين متوازيين مرتبطين بهيكل ثالث على شكل U بزاوية 180 درجة. يتميز بأسلوب معماري جذاب، وسهولة في الصعود والنزول وتصميمات هندسية معاصرة.

هناك العديد من الخيارات المتاحة عند اختيار ديكورات الدرج الداخلي للفيلا وطرق تحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة، ولكن يجب أن نتخذ قرارنا بناءً على عدد من العوامل مثل موقع المنزل والأثاث ومساحة العقار.

فيما يلي خطوات إنشاء سلم داخلي للمنزل:

المساحة:

من خلال اختيار الموقع المثالي وتقنيات البناء، فإن تحديد المساحة هو المرحلة الأولى في إنشاء سلم خشب ديكور معاصر. من الأفضل مطابقة حجم الدرج وتصميمه مع مقدار المساحة المتوفرة في المنزل. عند بناء السلالم الداخلية للمنازل ذات المساحة المحدودة، يهتم المهندسون المعماريون بشكل خاص بإنتاج حلول بسيطة لا تشغل مساحات كبيرة.

اختيار المواد اللازمة لتزيين الدرج الداخلي:

يجب أن تكون المواد المستخدمة في بناء السلالم قوية وقادرة على تحمل الأوزان المختلفة ومتوافقة مع التصميم العام للمنزل. يجب مراعاة ذلك قبل إنشاء المنزل.

سلم ديكور

ديكور ريفي خشبي

نظرًا لأن الطراز المذكور يتميز بخصائص ساحرة مثل الابتعاد عن الرقي والدفء والاستمرارية دون أن يفقد اتجاهه، لا يزال الطراز الريفي جذابًا في الديكور الداخلي.

يحتوي المنزل المصمم على الطراز الريفي على وفرة من أشعة الشمس التي تغمر كل بوصة مربعة من الداخل. وهي متصلة بالخارج بواجهات كبيرة مزودة بستائر من الكتان الفاتح لا تحجب مناظر الحديقة أو المناظر الطبيعية الأخرى.

يعد الخشب غير المعالج، والذي يمكن استخدامه لتغطية الجدران والأسقف وإنشاء أثاث ضخم غير مكتمل، إحدى المواد الأكثر استخدامًا في التصميم الريفي ويمكن تصميم سلم خشب ديكور ريفي.

يوجد أيضًا عدة أنواع من الطاولات والسلالم التي تربط الغرف المختلفة وأرضيات الباركيه. دون إهمال وجود النباتات الخضراء، يقوم الحجر أيضًا بترقيع الزخارف الخشبية.

كيفية استخدام الديكور الريفي؟

طاولة كونسول خشبية تستريح على جدار من الطوب أمر لا بد منه في الصالة. تبرز المعلقات الجدارية واللمسات الخشبية والخطافات برؤوس الحيوانات في منطقة المعيشة.

كما يحتوي المنزل الريفي على مدفأة حجرية والأريكة المصممة على طراز تشسترفيلد هي قطعة أثاث شائعة، من المهم ملاحظة أن السقف قد يكون مصنوعًا من الجبس. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من خزائن الكتب المثبتة على الحائط.

حتى لو كانت الخزائن في مطبخ المنزل الريفي بيضاء، فإن الغرفة مليئة بالأرفف التقليدية ذات النقوش الدقيقة. في هذه الحالة، قد يتم عرض أواني الطعام المفضلة لصاحب المنزل من خلال إبقاء جزء من الخزائن مكشوفًا من خلال شبك أو زجاج.

بالإضافة إلى ذلك، يحتاج مطبخ كل منزل ريفي إلى جزيرة أساسية. بالإضافة إلى ذلك، توجد مساحة لتناول الطعام مع طاولة مصنوعة من خشب حقيقي غير معالج ومحملة بدعامات أرجل خشبية ثقيلة.

ضع في اعتبارك أن الكراسي والطاولة بها نقوش وأن الخشب يمتد على طول الطريق حتى السقف. على الرغم من أنه يفتح ويغلق عن طريق السحب، فإن الباب بين منطقة الاستقبال مبني من الخشب بتصميم ريفي.

تحتوي غرفة النوم على الكثير من الخشب، خاصة حول السرير وفي المنطقة الواقعة خلفه. الجدران مغطاة بالصور والمفروشات الشبكية والقش.

المصابيح المعلقة المصنوعة من الحجر أو النحاس تضيء المنزل الريفي. ويوجد سلم خشب ديكور ريفي يمكنك استغلاله وأصبح المزج بين الأنماط الحديثة والريفية مرئيًا الآن؛ يتم التعامل مع الأول من خلال نقوش جدارية بارزة مصنوعة من الخرسانة، في حين أن العناصر الأخرى في المنزل ريفية.

اطلع على: نقدم أفضل النصائح لديكور تحت الدرج 2022 لاستغلال تلك المساحة

ديكور ريفي خشبي

في الختام.. إذا كنت تريد تصميمًا خاصًّا يناسب منزلك، فيمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من أفكار تصميم سلم خشب ديكور، والتي نقدمها لك اليوم. سنتعرف على اتجاهات تصميم السلالم الداخلية في السطور التالية. تتراوح أفكار تصميم الدرج الداخلي المصنوع من الخشب من المعاصرة إلى المباشرة والدائرية إلى الحلزونية.

لمزيد من الأساليب لتصميم سلم خشب ديكور يمكنك التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.