تسجيل دخول I مستخدم جديد

بديل الخشب وأنواعه ومميزاته واستخداماته

بديل الخشب

من أكثر طرق الديكور شيوعًا في الوقت الحالي، يوفر ديكور بديل الخشب للجدران للعملاء عددًا من المزايا المهمة مع أنواعه الفريدة التي يمكن الوصول إليها، يمكنك اختيار النمط الذي يمنح الحائط الخاص بك أكبر مظهر محتمل له من مجموعة واسعة من خيارات ديكور الحائط البديل للخشب الرائع للغاية.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو أردت الحصول على المزيد من النصائح لتصميم ديكور بديل الخشب، فيرجى الاتصال بنا على Whats App على الرقم التالي: +96877217771.

بديل الخشب ديكورات

في الآونة الأخيرة، أحدثت زخرفة جديدة تمامًا تُعرف باسم “Wood Alternative” موجات في صناعة الديكور، وحظيت بالثناء والقبول على نطاق واسع. وظهرت منه مجموعة متنوعة من الأشكال بالإضافة إلى ذلك، يمكن تركيبها بسرعة وسهولة لأنها تتطلب القليل من المواد والمعدات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأسعار معقولة ولطيفة مما يساعد على إعطاء الموقع إحساسًا فريدًا ورائعًا. في عدة مواقع منها غرف النوم والمطابخ كأحد الزخارف المعاصرة التي تعكس الأذواق المعاصرة واتجاهات الديكور.

مزايا ديكور بديل الخشب:

  • لن تحتاج إلى التجديد بشكل دوري.
  • يوفر للمنطقة مظهرًا فريدًا وجميلًا وحديثًا.
  • حجمها متروك لك، ويمكنك اختيار الألوان التي تروق لك.
  • للحصول على ديكور بديل الخشب بسيط ومباشر، يمكنك استخدام بديل للخشب بمفرده.
  • أحد أكثر التطبيقات شهرة لاستبدال الخشب هو عندما يتم دمجه مع بعض الزخارف المباشرة التي تضفي عليه لمسة جمالية جديدة ومعاصرة.
  • لإنشاء نمط جديد بمساحة أكبر، يمكنك الجمع بين مصابيح الزينة وبديل الخشب.
  • يظهر الديكور الداخلي من خلال الإضاءة.
  • يمكنك استخدام ديكور بديل الخشب مع مرآة لتوسيع حجم الغرفة والمرايا من أعظم اللمسات التي يختار الناس استخدامها في الأبواب، خاصةً مع المداخل المصنوعة من مواد أخرى غير الخشب.

ما الذي يمكنك استخدامه بدلًا من الخشب؟

تُعرف الألواح المكونة من ألياف الخشب والبلاستيك والغراء ومجموعة متنوعة من المواد الأخرى باسم “بدائل الخشب”. الألواح مكدسة فوق بعضها البعض وتأتي هذه الألواح بأطوال وعروض متنوعة.

يجد معظم مالكي المنازل صعوبة كبيرة في اختيار الشكل أو التصميم المناسب للمساحة المحيطة بشاشة التلفزيون، نظرًا لأن الجدار المحيط بالتلفزيون يعتبر حجر الزاوية والميزة الرئيسية لمحبي الديكور والمنازل المبهجة من الناحية الجمالية.

هناك العديد من الأفكار المعاصرة التي قد تجعل هذه الغرفة أجمل قسم في المنزل وتبهر الضيوف. في الواقع، يعد استخدام ديكور بديل الخشب لأجهزة التلفزيون أمرًا شائعًا إلى حد ما، خاصةً لأنها سهلة التركيب ولا تتطلب الكثير من الصيانة مثل الخشب الفعلي.

نظرًا لأن خلفية التلفزيون تمثل منطقة صعبة للتنظيف، فقد تتطلب صيانة الأداة تفكيكها. إنه اختيار بارز لاستخدام ديكورات التليفزيون لأنه سهل الإنشاء والتطبيق على أي نوع من الجدران ولأنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الصفات التي دفعت الكثير من الناس إلى اختيارهم للزينة وأهم هذه الميزات هي:

  • يمكنك بسهولة اختيار واحد يتناسب مع ديكور المكان والأسلوب المختار؛ لأنها تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان.
  • يتم إطالة عمرها الافتراضي من خلال سهولة الصيانة والتنظيف.
  • مقاوم للحرارة والرطوبة، مع تقييد نمو الجراثيم المسببة للعفن.
  • واحدة من أكثر مواد البناء المرغوبة لأنها تعزل الحرارة والصوت أفضل بكثير من المواد الأخرى.
  • تشتهر بأنها غير مكلفة وبسيطة بالنسبة للكثير.
  • يمكن أن يستغرق التثبيت يومًا واحدًا فقط، ويتم ذلك بسرعة.

ديكور بديل الرخام مع بديل الخشب

تصاميم رخامية بديلة للتلفزيون:

نظرًا للجودة العالية في بنائه وألوانه التي تكمل جميع التصميمات، تتنوع تصاميم ديكورات التلفزيون البديلة من الرخام وكذلك ديكور بديل الخشب والتي يرغب الكثير في وضعها في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المنزل.

إذا كنت ترغب في استخدام هذا النوع وتبحث عن تصميمات مختلفة، يمكنك قراءة الأسطر أدناه:

ديكور تلفزيون لغرفة المعيشة:

من أفضل الطرق التي يستخدمها الأفراد لتحقيق جاذبية الغرفة مع استخدام رف سفلي لتخزين بعض الكماليات، من الممكن استخدام مخطط ألوان عسلي فاتح وإضافة بعض العناصر البنية التي تعرضه بشكل مختلف.

ديكور للمجالس بديل الرخام:

من أجل تحقيق الجمال والصقل بطريقة جديدة، يعد بديل الرخام خيارًا دائمًا يستخدم في بناء ديكورات التلفزيون داخل المجالس. وأحد طرق القيام بذلك هو اختيار تصميم مطبوع بصور جميلة لعمل فني جيد التنفيذ.

بدائل مضيئة للرخام في ديكور المنزل:

على الرغم من أنه بديل للرخام الفعلي، إلا أنه يشترك في العديد من السمات المهمة معه. على سبيل المثال، يمكن إدراج الرخام بسهولة في ديكورات التليفزيون البديلة بألواح جاهزة لتركيب بعض وحدات الإضاءة لإبراز جاذبيتها.

اتبع النصائح التالية عند تحديد مكان وضع التلفزيون:

بعد التعرف على ديكور تلفزيون بديل بالرخام وديكور بديل الخشب، قررنا أن نوضح أن بعض الأشخاص لا يدركون كيفية العثور على منطقة جيدة لوضع ديكور التلفزيون الخاص بهم والمكان الأكثر قبولًا لوضعه.

تحديد الأحجام:

لتجنب إجهاد العينين أو إحداث آلام في الرقبة، من المهم إيجاد مكان للتلفزيون يكون موازيًا للعينين. لهذا، اقترح الخبراء اختيار نمط تصميم يدعم تركيب التلفزيون على الحائط لديكور بديل الخشب وبديل الرخام.

منفذ الطاقة:

عند وضع الديكور في مكانه، يجب مراعاة الحاجة إلى وجود منفذ طاقة قريب يمكن استخدامه لتشغيل التلفزيون.

أرفف أخرى:

نظرًا لأنه يمنح الغرفة مظهرًا جماليًّا أكثر إرضاء وهو أحد الأساليب التي تساعد على توسيع المساحة، يجب الانتباه إلى متطلبات حصر ديكور التلفزيون على العديد من الأرفف، سواء أعلى أو أسفل الشاشة.

إضاءة:

اعتمد على لمسات الإضاءة المخفية التي تُستخدم خلف الشاشة لتحويل الديكور من عادي إلى عمل فني يجذب انتباه الجميع.

غرفة نوم:

الجدار المواجه للسرير هو أفضل مكان لوضع ديكور التلفزيون الخاص بك أثناء تصميم الغرفة.

ديكور شاشه بديل الخشب

سنركز على مناقشة مزايا وعيوب ديكور بديل الخشب للشاشة على وجه الخصوص لأن غالبية استخدامها يتم على الجدران:

الخصائص:

  • نظرًا لأن فوائده تفوق عيوبه، يبدو أن شعبية ديكور بديل الخشب PVC للجدران لم تحدث من فراغ.
  • إنه سهل التنظيف، وقابل للغسل ومقاوم للماء.
  • مقاوم للحرائق.
  • مقاومة للحشرات والنمل الأبيض والجراثيم والعفن.
  • سهل التركيب وخفيفة الوزن.
  • آمن للأطفال الصغار ومرضى الحساسية والربو.
  • صديق للبيئة (تقليل قطع الأشجار وإعادة استخدام البلاستيك)
  • أرخص من الخشب الطبيعي.
  • على عكس الخشب، فإنه لا يتطلب صيانة ورعاية مستمرة.
  • مناسب للتغطية على عيوب معينة في الجدار.
  • إنه مصنوع للاستخدام في الخارج ومقاوم للأشعة فوق البنفسجية بالإضافة إلى عوامل التآكل الأخرى مثل المطر والرياح وأشياء أخرى.

العيوب:

في الواقع، لا يتوفر الكثير من المعلومات حول عيوب أحدث ديكور بديل الخشب في السوق. من المحتمل بعد بضع سنوات أن نكتشف العيوب التي لا ندركها، يعتمد هذا على تجاربنا وتجارب الآخرين وبالتالي فمن المنطقي اختيار جهاز بضمان طويل لتجنب العيوب غير المكتشفة.

وكما قلنا عن بدائل الرخام، فإن المشكلات المتعلقة بجودة التصنيع والتركيب هما قضيتان رئيسيتان قد تنشأ عند استخدام ألواح بديلة مختلفة. ومن عيوب ديكور بديل الخشب:

  • ليس مادة مقاومة للخدش.
  • قد ينتج الثقب عن التعرض للصدمات، خاصة في الألواح المموجة ذات التجاويف.
  • يجب التأكيد على أن اختيار منتج عالي الجودة ثم تثبيته بشكل صحيح هي خطوات حاسمة في جني مزايا التصميمات البديلة للخشب وتجنب عيوبها.

ديكور بديل الخشب للجدران

كيفية وضع ديكور بديل الخشب:

تتمثل إحدى فوائد خيار بديل الخشب في مدى سهولة التثبيت ويمكنك تثبيته بنفسك أو بمساعدة أحد أفراد عائلتك إذا كان لديك بعض المعرفة بصيانة المنزل. إذا كانت هذه المهام المنزلية غير مألوفة لك، فيجب عليك الاتصال بإخصائي التثبيت لإكمالها. كما أنه لا يحتاج إلى الكثير من الأدوات (منشار يدوي أو قاطع يدوي صغير بمادة السيليكون).

الطريقة:

  • ألواح استبدال الخشب ملتصقة بالسيليكون على الحائط مثل ألواح الرخام البديلة.
  • تمتد سكة الإمساك إلى حدود اللوحة لتثبيت اللوحة على جانب اللوحة في الحائط.
  • من أجل ربط السكة باللوحة المجاورة لها، يجب اختيار الاتجاه المطابق للوحة.

ديكور غرف نوم بديل الخشب

كيفية اختيار ديكور بديل الخشب:

نتيجة للطلب المتزايد عليه خلال عصر البناء الواسع وإنشاء ديكورات إبداعية للشرفات والأفنية الخارجية، أصبح اختيار مادة أفضل مهمة صعبة بسبب وفرة العلامات التجارية والأنماط.

قد تحصل على ألواح مصممة لتشبه الأنابيب المفرغة من الداخل أو الشرائح المسطحة لتزيين الجدران والأسقف إذا قمت بجولة في المتجر الذي يوفر لوازم التزيين. سواء قمت باختياره للاستخدام الداخلي أو للاستخدام الخارجي، فهناك عدد من العناصر التي تحكم جودته التي يجب مراعاتها.

الاختلافات في المواد المستخدمة في الإنتاج:

يتم الجمع بين ما يسمى بألياف الخشب أو نشارة الخشب المعالجة المستخدمة في صنع ديكور بديل الخشب مع البلاستيك القابل لإعادة التدوير، على الرغم من اختلاف جودة وملمس هذه المواد من دولة إلى أخرى.

عند مناقشة استبدال الخشب المُنتَج في الصين وجنوب شرق آسيا، وخاصةً استخدام نفايات الخشب في ألواح خشب الحور حيث إن الحور هو خشب ناعم وعندما يتم استخدامه لصنع طبقات منضدة باستخدام الغراء، يتم إطلاق الكثير من الفورمالديهايد الضار على شكل غبار، هذا بالإضافة إلى حقيقة أن البلاستيك هو PE وقد تم إعادة تدويره ثلاث إلى أربع مرات؛ يحتوي هذا البلاستيك على مركبات خطرة مما يقلل من طول عمر المادة.

عند مقارنتها بالخشب عالي الجودة، نكتشف أن الأصل الياباني هو بديل أفضل بكثير، وذلك لأن اليابانيين يستخدمون الأخشاب القوية مثل خشب الصندل لبناء مساكنهم.

عند إنتاجه لأسطح العمل، ينتج عن ذلك غبار خشب أدق وعالي الجودة. نظرًا لأنه يتطلب صمغًا أقل، يتم إنتاج البلاستيك بواسطة شركات جديرة بالثقة تتمتع بسمعة طيبة في التميز.

طول عمر اللون:

تحتوي غالبية الأنواع الجيدة على مضادات الأكسدة والأشعة فوق البنفسجية، والتي تحمي من تلاشي الألوان بمرور الوقت، ولكن هذه الأنواع تكلف أكثر. بينما تفتقر الأصناف الأقل سعرًا إلى المواد المقاومة للتأثيرات الخارجية.

الكثافة والوزن:

عادة ما تزن بدائل الأخشاب عالية الجودة ما بين 2.5 و3 كجم لكل متر مربع، كما أنَّ وزنها الثقيل يمنع التواء أو انكماش قبل وبعد التركيب. ومع ذلك، هذا لا يعني أن الوزن الأكبر يساوي جودة أعلى.

لجعل العنصر أثقل، يضيف بعض المنتجين مسحوق الرخام طوال عملية الإنتاج. هذه واحدة من الخصائص السيئة؛ لأن الحجارة تواجه صعوبة في الالتصاق بالخشب وفي النهاية ستبدأ تلك الطبقات في التلاشي واحدة تلو الأخرى.

اطلع على: لتصميم ديكور حائط نقدم لك هذا المقال في 5 فقرات بالنصائح

في الختام.. نظرًا للعيوب الخشبية العديدة التي تتطلب صيانة مستمرة واختراع ديكور بديل الخشب لمنع هذه العيوب، فقد ظهر مؤخرًا بديل للخشب وانتشر على نطاق واسع في وظيفة تكسيات للجدران وتصميم المنزل.

لمزيد من الأفكار والأساليب لتصميم ديكور بديل الخشب يرجى التواصل معنا عن طريق رقم واتس آب: +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp