تسجيل دخول I مستخدم جديد

ما المقصود بتحسين محركات البحث seo؟

تحسين محركات البحث seo

في الواقع، إن كنت واحدًا من الأشخاص المهتمة بشكل كبير بكتابة أنواع مختلفة من المحتوى، وبالتالي فأنت تسعى في طريقك للعمل في ذلك المجال الواعد، فلا شك أنك بالفعل قد سمعت ولو لمرة واحدة على الأقل عن جملة تحسين محركات البحث seo، وربما كنت قد حاولت وقتها أن تتطلع أو تقرأ المزيد عنه، ولكنّك وقتها قد فوجئت بذلك الكمِّ الكبير أو الهائل من تلك المعلومات الرائعة والضخمة في نفس الوقت حول ذلك المفهوم الذي يظهر للوهلة الأولى غريبًا إلى حد ما.

وهذا ممّا يجعلك تشعر أحيانًا بالضياع الكامل، لذلك نحن نخبرك بأنه لا عليك ولا داعي أبدًا للقلق بشأن ذلك الأمر، فسوف نقدِّم لحضراتكم الآن في هذا المقال معلومات شاملة سوف تجيب عن كل أسئلتك التي تدور في عقلك بخصوص ذلك المفهوم.

وللحصول على مزيد من التفاصيل عن تحسين محركات البحث seo، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

تحسين محركات البحث seo

إنَّ لفظ كلمة الـ SEO ما هو إلا اختصار بالفعل لجملة مهمة وهي Search Engine Optimization، أو ما يتم ترجمتها للعربية إلى تحسين محركات البحث seo، وهو يعبِّر في ذاته عن ذلك الكم الهائل من الممارسات الإلكترونية والتي تهدف في حدِّ ذاتها إلى زيادة، وبالتالي رفع الجودة الخاصة بحركة المرور للباحثين على الويب، أي زيادة عدد الزيارات التي تدخل إلى واحد من المواقع الإلكترونية المعينة.

ويتم ذلك بالطبع من خلال الاعتماد على نتائج البحث الغير مدفوعة بأي شكل من الأشكال على محركات البحث، وهذا ما يعرف في عالم تحسين محركات البحث seo، باسم “Organic Search Results”، وبالعربية مهمة البحث الاعتيادي غير المدفوع، ولكن على الرغم من كون ذلك المصطلح هو اختصار لـجملة تحسين محركات البحث seo، إلا أن ذلك المفهوم يتعلّق بشكل أكثر تخصيصًا بالأشخاص أكثر من كونه يتعلق بتحسين محركات البحث. 

حيث إنه يدور بالفعل حول كيفية الفهم الصحيح لكل ما يبحث عنه بشكل كبير عدد من المستخدمين الذين يتعاملون على شبكة الإنترنت بشكل يومي، أي تلك الإجابات التي يبحثون عنها ويسعون في العثور على إجابات لها، كما يقصد بها تلك الكلمات المهمة التي يستخدمونها في عمليات البحث على محرك البحث جوجل، ونوع ذلك المحتوى المفضل لديهم أو الذي يستهلكونه. 

لذلك عندما تنجح في تحديد تلك الأمور المهمة سوف يصبح الآن في وسعك النجاح في ربط هؤلاء المستخدمين الفعليين أو الذين يقومون بعدد من عمليات البحث على مواقع الإنترنت مع وجود عدد من الحلول المناسبة والتي من الممكن أن يقدمها لهم موقع الويب الذي تقدمه أو الخاص بك، لكن دعني أقول بأنه من الجدير بالذكر الآن أنَّ تحسين محركات البحث seo هو عبارة عن عملة لها وجهين مختلفين، حيث في ذلك يتمثَّل الوجه الأوَّل لها في كيفية معرفة كل ما يمكن البحث عنه من جانب هؤلاء المستخدمين الفعليين على الإنترنت.

بينما ذلك الوجه الثاني يتضمن في داخله تقديم وعرض جميع هذه المعلومات القيمة باستخدام طريقة منطقية يمكن بها لمحركات البحث تلك النجاح في العثور على ما تبحث عنه، وبالتالي فهمها بشكل جيد حتى تستطيع في النهاية إيصال ما تسعى إليه للمستخدم.

كما يمكنك أن تحصل على جميع الخدمات الخاصة بكتابة المحتوى وتحسين محركات البحث seo من خلال طلب المساعدة من موقع كتابة الخاص بنا، حيث يوجد لدينا عدد كبير من كتاب المحتوى الماهرين في عملهم، ويمكنهم مساعدتك في النجاح في ذلك الأمر باحترافية شديدة.

seo

كما يمكننا الآن النجاح في تشبيه جميع محركات البحث تلك أو Search Engines بما يعرف بجهاز الردّ الآلي أو التلقائي، حيث إنها بالفعل تقوم بعملية جمع هذا الكمّ الهائل والكبير جدًّا من المحتوى الجذاب الذي تقدمه، ومن ثم تبدأ في أن تنظمه وتجهزه وتعيد تقييمه من جديد وذلك اعتمادًا بشكل كبير على وجود الآلاف من تلك العوامل التي من الممكن أن تحدِّد لك هذا النوع من المحتوى الأفضل لك والذي سوف تجيب فيه على أي سؤال معيَّن سوف يطرحه المستخدم عليك.

لكن عندما تبدأ في أن تبحث بالفعل عن أمر ما تريده باستخدام شبكة الإنترنت، سوف تتمكن وقتها جميع محركات البحث الإلكترونية من مساعدتك في فعل ذلك بشكل سريع ومنظم جدًّا من خلال البدء في استكشاف جميع تلك الأشكال الخاصة بالمحتوى الذي تبحث عنه، حيث يكون للمحتوى الواحد آلاف المعلومات عنه والمتوفرة بشكل كبير ومنظم وممكن أن يكون مختلفًا على شبكة الإنترنت، ويتم ذلك الأمر المهم والسريع من خلال الاعتماد على عملية إلكترونية تُسمّى عملية الزحف أو عملية الفهرسة، وتعرف بالإنجليزية باسم Crawling and Indexing.

وبعد ذلك تبدأ في ترتيبها بشكل منظم وذلك على حسب اتباعها لعدد من القواعد، ومن أهمها هو مدى ذلك التوافق المنطقي مع إمكانية الاستعلام عن كل تلك الأمور التي أدخلها المستخدم الفعلي في محرك البحث جوجل، وذلك من خلال اتباع عملية تعرف باسم عملية الترتيب.

سيو عربي

هل يوجد نتائج بحث طبيعية من الممكن أن تكون غير مدفوعة فيما يعرف بـ Organic Search، وما هي؟ 

في الواقع، كما سبق واستطعنا أن نوضحه على حضراتكم في الأعلى فإن تلك النتائج الطبيعية للبحث أو Organic Search Results التي تظهر في محركات البحث ممكنة بل ويمكن أن تصبح مفضلة؛ حيث إنها هي عبارة عن نتائج البحث الطبيعية والتي من الممكن أن تظهر لذلك المستخدم الفعلي لمحركات البحث نتيجة عملية الاستخدام الفعّال والمؤثر لعدد من تقنيات تحسين محركات البحث seo.

ولكن المقصود بها هنا هي تحسين محركات البحث seo التي لا يحتاج صاحب الموقع فيها أن يقوم بدفع أيّ مبالغ مالية، سواء كان الدفع من قبل أصحاب المواقع أو جوجل نفسه، وذاك حتى تتمكن تلك المقالات من أن تظهر في صفحات النتائج؛ حيث إنه كان بالفعل من السهل جدًّا قديمًا لأحدهم أن يتمكن من النجاح السريع والحقيقي في أن يقوم بتحديد جميع تلك النتائج الخاصة بالبحث أي النتائج الطبيعية لكن كان ذلك فيما مضى.

حيث وقتها كنت لا تحتاج إلى تحسين محركات البحث seo بشكل كبير، حيث كانت جميع تلك النتائج الإعلانية بالفعل ظاهرة بشكل منطقي في أعلى الصفحة الخاصة بصفحة النتائج في جوجل، ثم كانت تليها بعد ذلك مباشرةً وجود 10 روابط مهمة تخص جميع النتائج الطبيعية، لكن للأسف ومع مرور الوقت وهذا الكم الهائل من التطور الذي نعيشه، تغيَّرت بالفعل بشكل كلي طريقة العرض لتلك النتائج الخاصة بتحسين محركات البحث seo، وأصبح الأمر تنافسيًّا بشكل كبير.

أهمية seo

هل يعتبر الاهتمام بتحسين محركات البحث seo من الأمور التي لا غنى عنها؟

في الواقع، على الرغم من وجود جميع تلك الإعلانات المدفوعة الأجر في تلك الفترة التي نعيشها، وتواجدها وانتشارها بشكل مبالغ فيه على جميع منصات التواصل الاجتماعي، بحيث إنها أصبحت بالفعل قادرة على أن تجلب عددًا أكبر من هؤلاء الزوّار إلى الموقع الخاص بك، لكن في تلك الفترة أغلب ما نستشعره حولنا من حركة المرور الطبيعية عبر مواقع الإنترنت المختلفة أو الـ Online Traffic، نجد أنها تأتي بشكل حقيقي من خلال الاعتماد الأول والأخير على تحسين محركات البحث seo.

في الواقع ليس هذا وفقط ما نتحدث عنه؛ حيث إن نتائج البحث ولكن الطبيعية التي نتحدث عنها، قد تبدو في البداية لجميع الباحثين أو المتخصصين في ذلك المجال وهو مجال تحسين محركات البحث seo، أنها أكثر موثوقية، حيث إنها تحصل بالفعل على عدد من النقرات أو الـ Clicks أكثر من جميع تلك الإعلانات الممولة أو المدفوعة الأجر.

دعني أضرب مثال الآن، حيث إنه ومن بين جميع تلك النتائج البحثية والتي تظهر بالفعل لجميع المستخدمين لمواقع البحث وخاصةً جوجل، نجد أنه يضغط جميع هؤلاء المستخدمون على ما يقرب نسبته تقريبًا من 2.8 % فقط وذلك من تلك النتائج المدفوعة، ليس هذا وفقط ما يمكننا أن نتحدث عنه في ذلك الأمر، حيث إن تحسين محركات البحث seo هو عبارة عن وسيلة مؤكدة يمكنها أن تساعدك بالفعل في التسويق، بل هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك استخدامها عبر الإنترنت.

والتي بالفعل إن أحسنت استخدامها جيدًا بالفعل فسوف تتمكن من أن تدرّ عليك مجموعة من الأرباح المستمرّة وعدد من النتائج المُرضية والتي ستلقى نتيجتها على الدوام.

كما أنه إن قمت بالفعل بوضع محتوى يمكن وصفه بأنه مناسبًا أو يستحقّ بالفعل أن يتم عرضه من قبل موقعك في الصفحة الخاصة بنتائج البحث في جوجل نتيجة لاستخدام كلمة مفتاحية معينة ومناسبة، سوف يزداد عدد المقبلين على موقعك، وبالتالي كنتيجة مباشرة لذلك سوف يزداد عدد تلك الزيارات المخصصة للموقع بشكل كبير مع مرور الوقت وكل ذلك بالطبع سيتم بطريقة مجانية تمامًا.

في حين أنَّ ذلك التسويق لأي نوع من المحتوى الذي تقوم بكتابته باستخدام عدد من الوسائل الأخرى المختلفة سوف يتطلّب منك أن تقوم بدفع قدر من المبالغ المالية الكبيرة باستمرار، هذا من شأنه أن يزيد حركة المرور على جوجل وبالتالي يزيد عدد الزوّار، وعلى الرغم من كون جميع محركات البحث تلك بأشكالها المختلفة نجد أنها تزداد يوميًّا ذكاءً أكثر من ذي قبل، إلا أنها على الرغم من ذلك فهي لا تزال بحاجة بالفعل للحصول على مساعدتك. 

لذاك لا بد لك من أن تحاول تحسين الموقع الخاص بك بأقصى الطرق الممكنة لذلك، حتى تستطيع في النهاية إيصال تلك المعلومات التي ترغب فيها بشكل أفضل ومنطقي أكثر لمحرك البحث، فيتمكن وقتها هذا الأخير من أن يساعدك في العثور على تلك المعلومات، وبالتالي النجاح في فهرستها ومن ثم تنجح في عرضها بشكل سريع وحقيقي في صفحة النتائج النهائية.

تهيئة المواقع لمحركات البحث

يتساءل كثير من الناس هل يحتاجون إلى تعيين موظف لموقعهم يقوم بالعمل على تحسين محركات البحث؟ بالطبع دعني أخبرك بأن ذلك يعتمد بشكل أولي على وجود الكثير جدًّا من العوامل مثل مدى الرغبة الخاصة بك في تطور موقعك، ومضى ذلك التعقيد الذي يتواجد فيه.

اقرأ أيضًا: لمعرفة محركات البحث نقدم لك هذا المقال بأفضل 8 محركات

وفي الختام، دعنا نؤكد على كون أمر تحسين محركات البحث، هو من الأمور التي يجب أن يعرفها أي كاتب محتوى أو صاحب موقع ويكون على دراية كبيرة بها، وكيف يمكن أن يعتمد عليها لخدمة محتواه وموقعه.

وللحصول على مزيد من التفاصيل عن تحسين محركات البحث seo، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp