تسجيل دخول I مستخدم جديد

ترجمة صفحة ويب باستخدام أقوى الوسائل الاحترافية

ترجمة صفحة ويب

يتم البحث عن طرق ترجمة صفحة ويب بشكل شائع بالآونة الأخيرة من جانب عدد كبير للغاية من المستخدمين، وهذا البحث لم يكن عشوائيًّا على الإطلاق، بل كان بسبب رغبتهم في الوصول إلى أفضل الطرق التي تضم خطوات بسيطة تتيح لهم تحقيق هذا الغرض، فربما يحتاج الفرد للدخول إلى أي موقع إلكتروني أجنبي للاستفادة من المعلومات التي يقدمها أو للتأكد من معلومة ما، لكنه حينما يدخل إلى هذا الموقع يجد صعوبة بالغة تتعلق بشأن ترجمة المحتوى المتوافر والصفحة بالكامل، لكن عبر مقال اليوم نسهل عليك القيام بذلك عن طريق عرض أفضل الطرق والوسائل، ولأي استفسار قم بالتواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.

ترجمة صفحة ويب

مما لا شك فيه أن ترجمة صفحة ويب تعد من الأمور المهمة للكثير من الأشخاص بالوقت الحالي، ويمكن الجزم أنها تمثل أهمية كبيرة لدى الكثير من الفئات المختلفة، نظرًا لأنَّ فئة صناع المحتوى تبحث عن تلك الطرق طوال الوقت؛ لأنهم يحتاجون لترجمة صفحات المواقع الإلكترونية الأجنبية، وذلك للاستعانة بالمعلومات المتوافرة لديهم، بالإضافة إلى أن بعض المستخدمين الآخرين يحتاجون لتلك الخاصية بغرض ترجمة المواقع التي تقدم محتويات مهمة لها علاقة بدراستهم أو بأي شيء يخصهم، وعلى أي حال يمكن من الآن تحقيق تلك الترجمة بسهولة وترجمة صفحات المواقع من خلال الاعتماد على الوسائل التالية:

أداة قوقل للترجمة

من السهل عليك الآن – عزيزي القارئ – إتمام ترجمة صفحة ويب عن طريق أداة قوقل التي يوفرها لجميع المستخدمين بالوقت الراهن، فكل ما عليك هو الدخول للمتصفح والنقر على خيار الأدوات المتوافرة به، بعد ذلك قم بتحديد أداة قوقل للترجمة ضمن الأدوات الرئيسية في شريط الاستخدام، وعقب إتمام هذا الأمر يمكنك الدخول إلى أي موقع إلكتروني والنقر على تلك الأداة، فستجد بعد ذلك خاصية ترجمة الصفحة بالكامل، قم بالنقر عليها وستجد المحتوى قد تغير إلى اللغة العربية أو اللغة التي ترغب بها.

ترجمة متصفح قوقل

أما عن تلك الخاصية فهي متوافرة أيضًا لكل من يرغب بالحصول على خدمة ترجمة صفحة ويب، نظرًا لأنها سهلة للغاية ومتاحة بشكل مجاني، فيتم توفير تلك الخاصية من خلال منصة قوقل، وكل ما عليك هو فتح خدمة ترجمة قوقل، ثم القيام بنسخ رابط الصفحة الأجنبية التي تود ترجمتها، ثم قم بإرفاقه في حقل الترجمة، بعد ذلك ستحتاج للنقر على تحديد اللغات من وإلى، ثم النقر على خيار الترجمة، وستجد نتائج عاجلة.

الترجمة من خلال فاير فوكس

لا تقتصر إمكانية ترجمة صفحة ويب من خلال أدوات قوقل وحسب، بل تتمكن أيضًا من الاستفادة بنفس الميزة، لكن هذه المرة عن طريق متصفح فاير فوكس، فكل ما يجب عليك القيام به هو الدخول إلى المتصفح والنقر على خاصية دعم اللغات التي ستجدها ضمن الإعدادات، بعد ذلك ستقوم بإضافة خاصية الترجمة المتاحة من المتصفح، وستنتظر لبرهة حتى تتم عملية التثبيت، بعد ذلك ابدأ بتشغيل الإضافة عند الدخول إلى أي صفحة أجنبية بالمواقع الإلكترونية.

ترجمة متصفح سفاري

أما في حالة إن كنت تستخدم متصفحًا سفاريًّا وتريد الحصول على خاصية ترجمة صفحة ويب للتعامل مع جميع المواقع الإلكترونية بكل سهولة ودون وجود مشكلة واحدة، فهنا يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الذي تريد ترجمة صفحاته، بعد ذلك تقم بفتح الصفحة المرغوب ترجمتها، والآن ستنقر على شريط العناوين المتوافر وتختار خيار الترجمة المتوافر، وفي غضون ثوانٍ ستتم عملية الترجمة على أكمل وجه.

ترجمة متصفح ايدج

من الوسائل الاحترافية والسهلة التي تتيح للمستخدم ترجمة صفحة ويب في أقل من دقائق، فإن كنت تعتمد على متصفح ايدج، فيمكنك الدخول إليه وفتح أي موقع إلكتروني يحتوي على صفحات باللغة الأجنبية، وبعد إتمام هذا الأمر ستحتاج لفتح شريط العناوين والنقر على خيار الترجمة المتاح، بعد ذلك ستقوم بالنقر على علامة بدء الترجمة وستحدد اللغة التي تريد الترجمة إليها بالوقت الراهن.

ترجمة صفحة ويب من قوقل

في الواقع قدمت شركة قوقل خاصية ترجمة صفحة ويب للجميع، فلم تقتصر تلك الخدمة على فئة معينة من المستخدمين، بل إنها متاحة لجميع الفئات، ومن مميزات تلك الخاصية أنها تساعد بالفعل على ترجمة المحتويات المتوافرة بالمواقع الإلكترونية في وقت قليل، بالإضافة إلى أنها تعمل بشكل مجانٍ، فسواء قمت بتثبيت الإضافة الخاصة بشركة قوقل، أو قمت بالاعتماد على أداة الترجمة الفورية به، فتأكد أنك لن تدفع مقابلًا لذلك وستستفيد بتلك الخدمة طوال الوقت، كما أنها من الخدمات البسيطة التي لن تسلب منك أي وقت على الإطلاق كي تستطيع الحصول عليها، فقط كل ما تحتاج إليه للظفر بها هو اتباع الخطوات التالية:

  1. حدد في البداية وسيلة ترجمة صفحة ويب من قوقل؛ نظرًا لأنَّ الأداة تحتاج لتعامل خاص، وأيضًا الإضافة تتسم بطريقة الاستخدام الخاصة بها.
  2. بعد تحديد الوسيلة ستحتاج الآن لفتح أي موقع إلكتروني، لكن تأكد من أنه يوفر صفحات أجنبية.
  3. إن كنت قد اتخذت قرار بالاعتماد على الإضافة، فعقب الدخول إليها مباشرة قم بالنقر على تلك الإضافة واختر علامة الترجمة الكاملة للصفحة.
  4. بعد قليل ستجد أن الصفحة الأجنبية المتوافرة أمامك بالموقع تحولت بالكامل إلى اللغة العربية.
  5. قم بتكرار هذا الأمر في حالة الدخول إلى أي موقع أجنبي.
  6. إن وجدت أن الإضافة لا تعلم فقم بتحديث الصفحة وستجد أن الأمور أصبحت على ما يرام.

طريقة ترجمة صفحة ويب

المؤكد في الأمر أن الطرق المتوافرة لتحقيق هذه الخاصية بسيطة للغاية ولن يجد المستخدم أي صعوبة بها على الإطلاق، ويمكن الجزم دون أدنى مبالغة أن هذا الأمر يتحقق في غضون ثواني، حيث إنه يتحقق من خلال نقرة واحدة بعد تحديد الوسيلة، لكن الأمر الذي قد يحتاج لبعض الوقت والذي يعاني منه المستخدم في البداية، يتعلق بشأن اختيار الوسيلة التي تقدم هذه الخدمة بشكل احترافي، والجدير بالذكر – عزيزي القارئ – أن جميع الوسائل التي عرضناها لك بالسطور الماضية توفر الخدمة بنفس الجودة وبشكل مميز للغاية، لكن ربما تجد بعض الأخطاء الطفيفة في الترجمة، وذلك بسبب تغير معاني الكلمات، وكي تتفادى ذلك فقم باتباع التالي:

  1. حاول بقدر الإمكان استخدام الوسيلة الأقل من حيث الأخطاء والتي من المؤكد أن الترجمة التي ستقدمها لك ستكون احترافية ومميزة.
  2. في حالة إن كانت تراودك بعض الشكوك بشأن معنى كلمة ما، فقم بنسخ تلك الكلمة وضعها في أداة الترجمة بمفردها، وهنا ستظهر لك جميع المعاني الخاصة بها وستعرف هنا إن كان المعنى الذي ظهر في البداية خاطئًا أم صحيحًا.
  3. أما إن وجدت إحدى الفقرات لم تتم ترجمتها، فهنا قم بتحديث صفحة الويب وانقر على أداة الترجمة من جديد وإن ظهرت نفس المشكلة فقم بنسخ تلك الفقرة وضعها في أداة الترجمة الخاصة بقوقل.
  4. كن على يقين أن تلك الوسائل لن تقدم لك خدمة دقيقة بالكامل، فربما تجد بعض الأخطاء لذلك حاول دائمًا أن تتأكد من أن المحتوى صحيح عن طريق استخدام وسائل أخرى.

كيفية ترجمة صفحة ويب

أما إن كنت تتساءل عن أفضل طريقة يمكنك الاعتماد عليها للحصول على خدمة ترجمة صفحة ويب بشكل احترافي والاستفادة منها بأقل وقت ممكن، فهنا نعرض لك أقوى وسيلة متاحة من الوسائل المتوافرة، ويمكن القول إنها الوسيلة التي يتم استخدامها بشكل كبير من جانب المستخدمين، وذلك لأنهم يعتمدون عليها في ترجمة الصفحات، والسبب الذي جعلهم يثقون بها بذلك الشكل، هو أنها تقدم الخدمة بشكل سريع للغاية كما يحتاج المستخدم تمامًا، وفي الوقت نفسه يكون عدد الأخطاء قليلًا، بالإضافة إلى أنها تتيح للشخص ترجمة بعض الكلمات داخل الصفحة إن أراد ذلك، حيث إنها لا تفرض ترجمة الصفحة بالكامل، وتتلخص خطوات تلك الطريقة فيما يلي:

  1. قم بفتح متصفح قوقل Chrome سواء من الهاتف المحمول أو عن طريق الحاسوب.
  2. ابدأ بفتح أي صفحة ويب متوافرة بلغة أجنبية سواء كانت إنجليزية أو أي لغة من اللغات الأخرى.
  3. الآن ستحتاج لفتح شريط العناوين المتوافر بأعلى المتصفح، وستنقر على علامة الترجمة التي يوفرها لك قوقل.
  4. بعد النقر على تلك العلامة سيقوم المتصفح بترجمة الصفحة بالكامل إلى اللغة التي حددتها.
  5. في حالة إن لم تكن قد حددت اللغة، فستقوم بالنقر على خيار المزيد المتوافر بالمتصفح.
  6. بعد ذلك ستجد خيار الإعدادات وستقوم بالنقر عليه، وبعد ذلك ستجد عدة خيارات عديدة، انقر على خيار اللغات.
  7. حدد الآن اللغة التي تريد الترجمة إليها بشكل دائم.

ترجمة اي صفحة ويب فوريا وبسرعة وبدون استخدام اي برنامج

في الواقع ظهرت الكثير من التطبيقات والبرامج المتخصصة في مجال الترجمة والتي لا يمكن إنكار دورها الكبير في تقديم أقوى الخدمات الاحترافية للمستخدمين دون أدنى مشكلة، لكن بالرغم من ذلك إلا أن الكثير من المستخدمين لا يفضلون تلك البرامج في ترجمة صفحة ويب والسبب في ذلك عزيزي القارئ، هو أنها قد تحتاج للكثير من الجهود ولا يوجد خيار مخصص للقيام بذلك، وإن كان المستخدم يريد القيام بتلك الترجمة عن طريق تطبيق، فسيحتاج لنسخ محتوى الصفحة بالكامل وإرفاقه داخل حقل الترجمة بالتطبيق، وربما لا ينجح هذا الأمر بسبب عدد الكلمات التي يفرضها التطبيق.

وهنا سيحتاج المستخدم لنسخ كل فقرة بمفردها وترجمتها، ثم العودة لنسخ فقرة أخرى والقيام بنفس الأمر، وذلك ما يحتاج لجهد كبير ولوقت طويل وربما تتغير الكثير من المعاني والكلمات، لذلك إن كنت تريد تفادي ذلك فيمكنك استخدام وسيلة من الوسائل التي ذكرناها والتي تلبي لك ذلك الغرض.

ترجمة صفحة

من الآن وصاعدًا لن تجد أي صعوبة على الإطلاق في ترجمة صفحة ويب، حيث يمكنك الاعتماد على أكثر من وسيلة بكل سهولة، فالمميز بالأمر أن جميع الوسائل التي قمنا بعرضها لك مجانية تمامًا، وتوفر تلك الخاصية لمستخدميها دون دفع أي رسوم نظير الحصول على ذلك، ويمكن القول أيضًا إن تلك الوسائل في تطور مستمر، وذلك التطور بغرض تحسين وتسهيل التجربة على المستخدم، وذلك ما حدث بالفعل، فإن كنت تريد الآن ترجمة أي صفحة على المواقع الإلكترونية، فلا عليك سوى تحديد وسيلة من الوسائل التي ذكرناها، واتباع الخطوات الخاصة بها، وبذلك تصل إلى ما تريد بأقل الجهود ودون دفع أي مقابل مالي.

اقرأ أيضًا: ترجمة نصوص بشكل احترافي ودقيق عن طريق أقوى الوسائل

في الختام عرضنا لك طريقة ترجمة صفحة ويب الأفضل والمميزة، كما قدمنا لك الطريقة الخاصة بقوقل، وأيضًا عرضنا لك خطوات كيفية الترجمة لصفحات الويب، كما تحدثنا عن خطوات الترجمة السريعة والفعالة دون استخدام أي برنامج، وذلك بخلاف الحديث عن إمكانية ترجمة صفحة، فإن كنت تريد هذه الخدمات أو الاستفسار عن أي شيء، فتواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.

الوسوم

احصل على ترجمة معتمدة بجميع اللغات
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

احصل على ترجمة معتمدة بجميع اللغات

wahtsapp