تسجيل دخول I مستخدم جديد

5 قواعد أساسية في تصميم داخلي كوفي شوب

تصميم داخلي كوفي شوب

في العصر الرقمي اليوم، وعصر وسائل التواصل الاجتماعي، يهتم المستهلكون كثيرًا بمدى جدارة المقاهي، مما يعني أنها تبدو جيدة على إنستغرام وفيسبوك وتويتر وما إلى ذلك.

هناك سوق كبير من الأشخاص الذين يحبون النشر، حيث يحصلون على قهوتهم الصباحية في المكان الذي يوفر لهم خلفية مبهجة من الناحية الجمالية بدرجة كافية.

كما تؤثر هذه المنشورات على مستخدمي إنستغرام الآخرين، مما يدفعهم لزيارة المقهى والتقاط المزيد من الصور بأنفسهم. لذلك فإن تصميم داخلي كوفي شوب أمر ضروري لا يقل أهمية عن التخطيط لقائمة المشروبات والخدمات المقدمة.

إذا كنت بحاجة إلى المساعدة في اختيار التصميم الداخلي المناسب وكيفية التخطيط له، تواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

تصميم داخلي كوفي شوب

على الرغم من أن خطة تصميم المقهى الخاص بك، هي أداة التسويق الأولى التي تمتلكها، إلا أنها أيضًا التي تمكنك من تنفيذ فكرتك الصغيرة على أرض الواقع.

من أجل تصميم داخلي كوفي شوب بشكل مناسب، يجب أن تحدد خطة عملك من هو السوق المستهدف، ابدأ بالتفكير في العملاء المرغوب فيهم، وما قد يبحثون عنه في مقهى في هذا الحي أو المنطقة أو الشارع بالتحديد. ستساعدك عملية التفكير هذه في بناء مقهى أحلامك مع الحفاظ على استمرار عملك ونجاحه.

وبالطبع، مساحة رائعة ومذهلة يتوافد عليها رواد المقهى هي حلم كل صاحب مقهى. مع ذلك، يجب أن تعلم أن فكرة المقهى وتحديد الجمهور المستهدف ليست سوء جزء من خطة العمل.

في الواقع، إن تصميم داخلي كوفي شوب يجب أن يتم بشكل جمالي يجمع بين عناصر العمارة الداخلية للمقهى والعمارة الخارجية والهوية الخاصة به، ويدمجهم معًا بتناغم.

جميع هذه العناصر تؤثر على سلوك العملاء وكيفية تفاعلهم مع الخدمات المقدمة والأطعمة والمشروبات أيضًا، واستمرار مجيئهم مرة أخرى أو انقطاعهم. بالتأكيد لن يرغب أحد في أن يكون المقهى الخاص به لا يعرفه العملاء سوى لمرة واحدة فقط.

ماهو التصميم الداخلي

يمكن أن يؤثر التصميم الداخلي للمقهى على كل شيء، بدايةً من التصورات إلى الاستجابة وحتى الموثوقية. وهذا القول صحيح تمامًا، حيث يذهب الناس إلى المقاهي ليس فقط لشرب القهوة ولكن أيضًا للاستمتاع بتجربة رائعة بشكل عام.

كما أن المقاهي اليوم هي بمثابة مراكز اجتماعية جديدة، حيث يقضي الناس وقتًا مريحًا ويتواصلون اجتماعيًّا. لذلك، لا عجب أن يلعب تصميم داخلي كوفي شوب دورًا حيويًا في شعبية المقهى.

إن تصميم المقهى الخاص بك بشكل فريد، بحيث يبرز بين الحشود هو مفتاح نجاحك. ويشتمل التصميم الداخلي للمقهى على جميع الجوانب، مثل الأجواء والإضاءة والحوائط والأسقف والأرضيات. وتلعب كل هذه الجوانب دورًا مهمًا في ترك انطباع طويل الأمد في ذهن العميل.

ومن ثم، فإن أصحاب المقاهي يبذلون قصارى جهدهم من أجل تصميم داخلي كوفي شوب مذهل للغاية لتلبية رغبات جيل الألفية والكبار على حد سواء.

علم النفس والتصميم الداخلي للمقهى:

تختلف نفسية وعقلية الشخص الذي يزور المقهى كثيرًا عن شخص يزور المطعم. لذا على المرء أن يستهدف نفسية العميل ويدمجها داخل التصميم الداخلي للمقهى. وهناك طرق لا حصر لها يمكن للمرء من خلالها أن يجعل المقهى الخاص به مبتكرًا حقًا.

وهكذا، عند عمل تصميم داخلي كوفي شوب لأي نوع مقهى، على التصميم أن يستهدف الجمهور الذي ترغب بجذب اهتمامه. على سبيل المثال، إذا كان المقهى الخاص بك بجوار الجامعة أو كان جمهورك المستهدف هم طلاب الجامعات، فيجب أن يكون التصميم الداخلي للمقهى أكثر شبابًا وبه ألوان زاهية وموسيقى ممتعة.

أما إذا كان الجمهور المستهدف من الموظفين أو العاملين، فقم ببناء مكان هادئ به مساحة مناسبة لوضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة، ومقاعد مريحة ومتباعدة لضمان الخصوصية وما شابه ذلك. أيضًا، يجب توفير أماكن شحن مناسبة للأفراد لشحن أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة أثناء احتساء القهوة الساخنة. يجب أن تكون ألوان الحائط لمثل هؤلاء الجمهور دقيقة وأنيقة وهادئة.

اقرأ أيضًا: تصميم محل كوفي

ديكورات كوفي شوب مودرن 

من أجل تصميم داخلي كوفي شوب بشكل مناسب، سنرشدك لمجموعة متنوعة من أفكار وعناصر التصميم الداخلي التي يمكنك دمجها في المقهى الخاص بك. باستخدام هذا النهج، نضمن لك أحد أنجح المقاهي في منطقتك في أسرع وقت.

  • استخدام البلاط غير التقليدي

في الآونة الأخيرة، تطور التصميم الداخلي بعيدًا عن البلاط المربّع القياسي الذي كان يمتلكه كل مقهى في الضواحي. اليوم، تقدم متاجر البلاط مجموعة واسعة من الخيارات. يمكنك العثور على بلاط خزفي مصنوع بأشكال مثلثة وسداسية، وكل الخيارات الممتعة التي يمكن أن تضيف لمسة إلى تصميم المقهى الخاص بك.

  • تجربة العناصر المكشوفة

تعتبر عناصر التصميم المكشوفة طرقًا رائعة لتحسين تصميم داخلي كوفي شوب للمقهى الخاص بك. إنهم يجلبون إحساسًا بالدفء ويعززون من مساحة المقهى أيضًا.

يعتبر الطوب والأنابيب المكشوفة أمثلة كلاسيكية لهذا النوع من الديكورات الداخلية. كلاهما يضفي مظهرًا صناعيًا جذابًا على مساحتك. كما أصبح الطوب المكشوف شائعًا على نطاق واسع؛ لأنه يضيف تباينًا عند مزجه بجدران صلبة ومحايدة. اعتمادًا على نوع الطوب الموجود في مقهاك، يمكن أن يؤدي طلاؤها باللون الأبيض إلى إنشاء مظهر أكثر حداثة وأناقة.

كذلك شقت الأنابيب المكشوفة طريقها إلى عالم التصميم الداخلي للمقاهي. يحب الناس الشكل الجمالي الذي يشبه المصنع، والأنابيب تعطي هذا الشعور تمامًا.

  • الاستفادة من المعدن

إذا كنت تبحث عن أسلوب جمالي حديث على الطراز الصناعي، فإن دمج اللمسات المعدنية في تصميم داخلي كوفي شوب الخاص بك، يمكن أن يساعدك في الحصول على إعجاب العملاء.

على سبيل المثال، يمكن استخدام المعدن في اللافتات الجدارية الصناعية، وفي الجدار، والسلال المعدنية، وأدوات المائدة، والمرايا المعدنية، والبلاط الفضي.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب مودرن

ديكور كافيه مودرن 

عند عمل تصميم داخلي كوفي شوب حديث، هناك خياران شائعان أكثر من غيرهما. يمكن توفير أماكن جلوس بسيطة ودهانات جريئة براقة على الحوائط، إذا كنت تستهدف العملاء الذين يزورون المقهى لارتشاف مشروب سريع وتناول وجبة جاهزة والذهاب سريعًا.

من ناحية أخرى، إذا كنت تريد أماكن جلوس أكثر استرخاءً وراحة للعملاء الذين يجلسون مطولًا، فاختر كراسي خشبية صلبة مع وسائد فخمة وطاولات مريحة أو أرائك كبيرة؛ حيث يمكن للمرء أن يعمل بكفاءة. إضافة إلى ذلك، يمكن تشغيل بعض الموسيقى الهادئة في المكان، مع استخدام تدرجات ألوان الباستيل على الحائط. بالتالي، سيكون العملاء على استعداد لقضاء ساعات في المقهى.

  • الديكور المعلق:

معظم المقاهي ليست كبيرة جدًا، ومع المساحة المحدودة، يمكن أن يكون الديكور المعلق من السقف وسيلة فعالة لتزيين المقهى الخاص بك واستغلال المساحة.

اعتمادًا على خطة تصميم داخلي كوفي شوب الخاصة بك، يمكنك تعليق المصابيح أو النباتات أو أكواب القهوة، فلا تخف من الإبداع في هذا الديكور؛ لأن عناصره الرائعة والمختلفة ستجذب انتباه العملاء، وسوف تجد المقهى الخاص بك له شعبية على الإنستغرام.

  • الديكور النباتي:

إذا فشل كل شيء آخر في جعل المقهى الخاص بك ينبض بالحياة، فإن النباتات لا تفشل أبدًا في هذه المهمة. يضيف الديكور النباتي المزيد من الألوان إلى مساحتك، والمزيد من الأكسجين أيضًا.

في الوقت الحاضر، تستمر أنماط الديكور النباتي الحديث في السيطرة على عالم التصميم الداخلي، ولا يبدو أنها ستختفي أي وقت قريبًا.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه خشب

ديكورات كوفي شوب خياليه

  • الألوان:

من أجل الحصول على تصميم داخلي كوفي شوب خيالي، عليك اختيار نظام الألوان المناسب. تؤثر لوحة الألوان التي تستخدمها في الداخل والخارج بشكل كبير على العملاء الذين يأتون إلى المقهى الخاص بك. فإذا كنت تريد أن تجعل المقهى الخاص بك مبهجًا ومشرقًا وخياليًا، فاستخدم الدرجات اللامعة مثل البرتقالي والأصفر.

كما تعتبر درجات معينة من الأحمر والأصفر مثالية لأنها تعمل كألوان منبهة وتعطي شعورًا باليقظة في أذهان العملاء. من ناحية أخرى، إذا كنت تريد مظهرًا خياليًا حالمًا ودافئًا ومريحًا لمقهاك، فاختر لوحة من الأبيض المحايد مع درجات الألوان الداكنة.

  • الإضاءة:

بغض النظر عن مدى جودة تصميم داخلي كوفي شوب للمقهى الخاص بك، فإن اختيار الإضاءة الخاطئة يمكن أن يفسد مجهودك بالكامل.

تضفي الإضاءة المناسبة أجواءً جميلة على المكان، ويجب أن تكون متزامنة مع الفكرة الأساسية لمقهاك وتسلط الضوء على علامتك التجارية وهوية المقهى.

من أجل جعل التصميم الداخلي خياليًا، اسمح بتدفق الكثير من الضوء الطبيعي خلال النهار. سيسمح وجود الكثير من النوافذ الكبيرة والأبواب الزجاجية في التصميم الداخلي بتدفق الضوء الطبيعي.

إذا شعرت أنها قد تمهد الطريق لمزيد من الحرارة، يمكنك إضافة بعض الستائر الناعمة لمنع الحرارة أثناء الصيف الحار. المزيد من الضوء الطبيعي يجعل العملاء أكثر نشاطًا لقضاء ساعات أكثر في المقهى الخاص بك، وخفض فواتير الكهرباء أيضًا.

أما خلال المساء بعد غروب الشمس، من الضروري التمتع بجو مريح مع إضاءة دافئة منخفضة من أجل جعل تصميم داخلي كوفي شوب خياليًا. اختر المزيد من مصابيح الحائط وأضواء السقف البسيطة.

تكمن الفكرة في منح العملاء بيئة حميمية وهادئة للاسترخاء بعد يوم العمل في مكان خيالي، خالي من الضغوطات، ولكن لا ينبغي أن يكون الجو مظلمًا أو كئيبًا لدرجة أنهم لا يستطيعون قراءة القائمة.

اقرأ أيضًا: ديكورات كوفي شوب خياليه

ديكور كوفي شوب خارجي

إلى جانب القائمة وتصميم داخلي كوفي شوب للمقهى، هناك شيء واحد يفصل المقاهي عن بعضها البعض؛ وهو تصميمها الخارجي. كثير من الناس يختارون المقاهي التي لديها أماكن جلوس في الشمس المشرقة الدافئة لشرب الشاي مع الكعك.

كما أن هناك العديد منا لمقاهي التي تقدم أماكن جلوس خارجية مع إضاءة خافتة وموسيقى جيدة. إن كلا النوعين من التصميمات لهما ديكورات خارجية فريدة يمكن استخدامها.

بالنسبة للعميل الذي لا يعرف أي شيء عن المقهى الخاص بك، فإن إنشاء التصميم الخارجي المثالي لمقهاك يعني أنه يجب أن يكون مرحبًا ومتوافقًا تمامًا مع العلامة التجارية لعملائك.

  • الطلاء:

ضع في اعتبارك اختيار لون يتناسب مع تصميمك الداخلي ولا يتعارض مع واجهات المحلات من حولك، فأنت تريد أن تبرز وسط هذه المحلات أو المقاهي، لا أن تبدو المقهى القبيح في الشارع.

قد يكون اللون الأزرق الفاتح لونًا مثاليًّا مبهجًا، كما يتطابق اللون الرمادي الفولاذي مع الأنابيب المكشوفة الداخلية في المقهى الخاص بك.

  • اللافتة:

عندما يقول الناس اسم المقهى الخاص بك، يجب أن يستحضر ذلك اللافتة التي وضعتها خارجه.

اللافتات الخاصة بالمقاهي هي بطاقة الاتصال الرئيسية للعملاء، والطريقة التي تعرض بها مقهاك على اللافتة والجزء الخارجي من المبنى الخاص بك، توضح الكثير عن مقهاك.

يجب أن تكون اللافتة فريدة من نوعها وسهلة القراءة بشكل لا لبس فيه. يمكن استخدام اللوحات الخشبية أو المعدنية للحصول على لافتات جذابة وملفتة.

كن مبدعًا ولا تخاف من استخدام مواد أو خطوط غير عادية ومختلفة عن الأنشطة التجارية من حولك. لذا استخدم اللافتات كفرصة لعمل اسم لمقهاك وصقل شخصية وهوية ينجذب إليها الناس. وأخيرًا، من فضلك، لا تستخدم اللافتات المكتوبة بخط اليد أو لافتات الطباعة الورقية.

اقرأ أيضًا: ديكور كافيه مودرن

في النهاية، ما لم تكن واجهة مقهاك جذابة، وتمتلك تصميم داخلي كوفي شوب مميز وفريد من نوعه ومريح للعملاء، فإنك لن تستطيع الاستمرار في هذا المجال بكل تأكيد.

لذلك قبل البدء في أي شيء، عليك أن تخطط جيدًا لتصميم المقهى الخاص بك، بما يتماشى مع الفكرة التي تريد أن تقدمها للعملاء، والجمهور المستهدف.

إذا كنت بحاجة إلى مساعدتنا في ذلك، يمكنك التواصل معنا على الواتساب عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp