تسجيل دخول I مستخدم جديد

يمكنك تصميم ديكور داخلي باستخدام أفضل 12 برنامجًا

تصميم ديكور داخلي

يعد برنامج تصميم ديكور داخلي إحدى أهم الأدوات التي يستخدمها المهندس أو المصمم لإنشاء منزل بشكل احترافي. ولكن من أجل تطوير تصميم فريد وأصلي يلبي ذوق العميل، يلجأ المصممون عادةً إلى استخدام أدوات معقدة.

هناك العديد من التطبيقات البسيطة التي يمكنك استخدامها دون أي معرفة مسبقة والتي تتيح لك إكمال مهام متعددة. سنتعمق في أهم هذه البرامج وأكثرها فاعلية والتي تشمل إنشاء الغرف والمساحات، والاختيار من معرض التشطيبات والديكورات والمزيد، كل هذه البرامج مجانية لغير المتخصصين.

وللتعرف على المزيد من البرامج لتصميم ديكور داخلي يمكنك التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771

برنامج تصميم ديكور داخلي

Cedreo:

يستخدم بناة المنازل المحترفون وعمال إعادة التشكيل والمهندسون المعماريون Cedreo، وهي منصة عبر الإنترنت لتصميم ديكور داخلي المنازل ثلاثية الأبعاد. ومصممو الديكور الداخلي لإنتاج التصميمات الخارجية والداخلية في كل من 2D و 3D.

يمكن للمستخدمين إنشاء تصميمات داخلية واقعية باستخدام البرنامج، وهو سهل الاستخدام وبديهي. باستخدام مجموعتها التي تضم أكثر من 7000 من الأثاث والمواد والملحقات ثلاثية الأبعاد القابلة للتبديل لتصميم ديكور داخلي.

يمكن للمصممين أن يوضحوا بسرعة للعملاء المحتملين كيف سيبدو منتجهم النهائي. نتيجة لذلك، يتم إبرام المزيد من عقود التصميم في وقت أقل. نظرًا لأن منصة Cedreo تعتمد بالكامل على السحابة الإلكترونية، يمكنك مقابلة العملاء وإجراء تغييرات على التصميمات والمقترحات.

Floorplanner:

Floorplanner هو خيار مرغوب فيه إذا كنت ترغب في تصميم ديكور داخلي لمنزلك عبر الإنترنت دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات. إن الوظيفة الاستثنائية لهذا البرنامج كبرنامج مخطط أرضي كما يوحي الاسم، هي قوته الرئيسية.

وظائف التصميم الداخلي للتطبيق قوية جدًّا وتصميم مخطط المسكن مرن. ضع عناصر مثل النوافذ والأثاث، ثم اعرض التصميم ثنائي الأبعاد أو ثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي.

يمكن استخدام جميع الوظائف الأساسية للتطبيق دون مقابل ومع ذلك، إذا قررت الترقية إلى خطة متميزة فيمكنك عرض التصميم الخاص بك بدقة عالية (HD)

Planner 5D:

أداة أخرى رائعة لتصميم ديكور داخلي هي Planner 5D، والتي تتيح لك بالمثل التجول في منزلك كما لو كنت هناك بالفعل. تعد إمكانيات السحب والإفلات مكونًا رئيسيًا في سهولة استخدام Planner 5D.

يمكنك إدراج عناصر عالية الدقة وإنشاء حواجز ونقلها، وتخصيص المواد والألوان والأحجام لهذه الكائنات. يمكنك الاختيار بين الوضعين ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد وفقًا لتفضيلاتك لتبسيط عملية التصميم.

بمجرد الانتهاء، يمكنك حفظ وتوزيع صور العرض الداخلي. يعد توافق هذا التطبيق مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي iOS و Android ميزة أخرى. يمكّنك هذا من ترتيب التصميم الداخلي الخاص بك أثناء السير على الطريق إذا لم يكن لديك متسع من الوقت.

يعد Planner 5D أحد أفضل التطبيقات المجانية مظهرًا وأكثرها سهولة في الاستخدام. العيب الوحيد لهذا البرنامج هو أنه يجب عليك دفع الرسوم المناسبة من أجل حفظ صور واقعية لتصميمك. لن يحتاج معظم الأفراد إلى الوظيفة، إلا إذا كانوا محترفين؛ لأنهم لا يزالون قادرين على تخزين الصور المعطاة بشكل روتيني.

برامج تصميم ديكور داخلي

Sweet Home 3D:

باستخدام Sweet Home 3D، يمكنك إعادة إنشاء تصميم المنزل بدقة أكبر باستخدام عدد كبير من العناصر في مجموعة التطبيقات. ما عليك سوى سحب العناصر التي تختارها وإفلاتها لتصميم ديكور داخلي.

كما أن هناك مرونة في اختيار تصميم المنزل ويمكنك حتى تخيل شكل جدار غير نمطي. لا يلزم وجود خبرة سابقة في التصميم الفني وهذا البرنامج بسيط لإتقانه في فترة زمنية قصيرة.

كما هو الحال مع Planner 5D، يمكنك اختيار خطة التخطيط المتاحة أولاً لاكتساب الثقة، ثم البدء في إنشاء الجدران. بالإضافة إلى ذلك، لديك خيار البدء من الصفر بالتخطيط لتصميم ديكور داخلي.

بعد ذلك، يمكنك سحب وإسقاط عناصر مثل النوافذ والأبواب والأثاث. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير ألوان العناصر وأحجامها. على الرغم من أنه يمكنك الرسم على الجدران في هذا التطبيق باستخدام وسيط ثنائي الأبعاد، ستظهر محاكاة ثلاثية الأبعاد أثناء قيامك بطلاء الجدار في الوقت الفعلي.

يمكنك القيام بجولة افتراضية ثلاثية الأبعاد لتصميمك بعد أن تشعر بالرضا عنه. من أجل تصوير كل زاوية وركن من الزوايا الداخلية الافتراضية بدقة أكبر، من الممكن أيضًا تحويلها إلى صور أو أفلام.

Roomeon:

يمكنك الاستفادة من الميزات الشاملة التي يقدمها Roomeon. كما أنه يوفر مجموعة كبيرة من العناصر، على غرار البرنامج المذكور أعلاه. إنه صمم لتوفير تجربة مشاهدة جيدة وتتوفر أنواع مختلفة من كاميرات العرض.

Roomeon هي أداة تصميم داخلي في الوقت الفعلي تجعل من السهل والسريع إنشاء تصميمات ثلاثية الأبعاد لأثاثك وجدرانك. بالإضافة إلى ذلك، هناك أداة مفيدة لإنشاء الحالة.

لتقليد كيف يتغير مظهرك الداخلي اعتمادًا على الوقت من اليوم وإجراء التصميم بسيط وسهل الاستخدام، مما يجعله مناسبًا لعامة الناس. يتيح لك هذا البرنامج أيضًا تجهيز مسكنك الافتراضي بمفروشات من شركات فعلية مثل IKEA و Claude Monet.

Sketch Up:

أداة قوية للتصميم الداخلي، توفر Sketch Up تصميمًا ثلاثي الأبعاد شاملًا وتمنحك قابلية البرنامج للتكيف انطباعًا بأنك ترسم يدويًا. ليست هناك حاجة لتنزيل Sketch Up لأنه برنامج ويب يعمل عبر الإنترنت. إلى تصميمك، لا يزال بإمكانك إضافة الأشياء وتعديلها ومع ذلك، قد تضطر إلى تنزيل العناصر التي ترغب في استخدامها أولاً

لكي يعمل التطبيق بشكل صحيح، يلزم وجود اتصال قوي بالإنترنت ومع ذلك، ككل البرنامج سهل الاستخدام. استخدام Sketch Up مجاني ومع ذلك، تمنحك العضوية المميزة إمكانية الوصول إلى ميزات أخرى بما في ذلك عرض الواقع المعزز (AR).

تصميم داخلي ديكور يوناني

تنقسم المساحة المفتوحة إلى عدة أقسام بواسطة أعمدة يمكن رؤيتها في تصميم ديكور داخلي يوناني. تم تزيين الأسقف العالية للمنزل اليوناني بنقوش فريدة على الطراز اليوناني، بالإضافة إلى استخدام تركيبات إضاءة مركزية كبيرة.

نظرًا لأن جهود التصميم تتركز على الأسقف كما أشير من قبل، فإن الجدران غير مغطاة بورق حائط أو مواد أخرى ولكنها مطلية باللون الأبيض. غالبًا ما تكون الأرضيات غير مغطاة بالسجاد وبدلاً من ذلك مغطاة بالجرانيت والفخار والرخام والفسيفساء. تشمل الألوان المستوحاة من اليونانية المستخدمة في تصميم ديكور داخلي الأبيض ونغماته والأزرق والأخضر والأصفر الليموني.

التفاصيل بالطريقة اليونانية:

تتميز كل من السجاد والمفروشات والديكورات وحتى الأرضيات بتصميمات مميزة. اعلم أن المزهريات والتماثيل واللوحات هي أكثر الإكسسوارات شهرة في موضة 2022 في جميع أنحاء العالم، وهي مستوحاة من الطراز اليوناني.

يُعرف الأثاث اليوناني بأنه مصنوع يدويًا وله أرجل ملحوظة، وغالبًا ما يحتوي على جلد بداخله على الرغم من عدم وجود المخمل. من ناحية أخرى، فإن الستائر بسيطة ومليئة بلون الجدار الذي تتدلى منه كثيرًا.

برامج تصميم ديكور داخلي مجانا

Dream Plan:

Dream Plan هو برنامج متميز ومنفصل ومثالي للاستخدام المنزلي. يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الأشياء للاختيار من بينها لتصميم ديكور داخلي. يمكن تدوير أي عنصر وتغيير حجمه ليلائم التصميم الخاص بك. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك تقسيم مستويات مشروعك إلى تصميمات داخلية مختلفة.

لديك خيار فحص بعض نماذج المشاريع وتعديلها عند بدء تشغيل البرنامج لأول مرة. بالإضافة إلى ذلك، هناك مقاطع فيديو تعليمية يمكن الوصول إليها لكل نوع من العناصر.

لحسن الحظ، يكون البرنامج واضحًا بما يكفي بحيث لا يمثل التعثر مصدر قلق كبير. لسوء الحظ، لا يمكن استخدام الإصدار المجاني للبرنامج لأغراض تجارية. إذا كنت بحاجة إلى وظائف إضافية للاستخدام التجاري، فهناك إصدار متميز من البرنامج.

Home styler:

Home styler هو برنامج سهل الاستخدام تم تطويره لأول مرة بواسطة Autodesk. تم تصميمه خصيصًا لتلبية متطلبات تصميم المنزل. إن صنع تصميمات للأرضيات وتركيب الجدران ووضع أشياء مختلفة كلها مهام بسيطة لتصميم ديكور داخلي.

يمكنك تعديل بعض نماذج المشاريع وبالتناوب، اختر قالب تصميم أو ابدأ من الصفر وقد تختار استكشاف مشروع تجريبي إذا كنت جديدًا. سترى بسرعة مدى منطقية وبساطة استخدام البرنامج. يعد Home styler أحد أفضل اختياراتنا للمرافق الشاملة كليًا. إذا كنت ترغب في استخدام وظائف التطبيق الكاملة، فهناك أيضًا إصدار احترافي متاح.

Design a Room:

إذا كنت تريد توفير إنشاء مساحة من البداية، فإن تصميم غرفة من Design a Room يعد خيارًا رائعًا. يعمل التطبيق بشكل مختلف قليلاً عن كل تطبيق من التطبيقات الأخرى التي وصفناها.

يمكنك الاختيار من بين مئات من صور القوالب المتاحة أو تحميل صورة لغرفة في منزلك لتبدأ في تصميم ديكور داخلي. على سبيل المثال، يمكنك أن تقرر إضفاء لمسة ريفية على منطقة تناول الطعام الخاصة بك. بعد ذلك يمكنك طلاء الجدران أو استبدال الأرضيات أو دهان المفروشات.

العيب الرئيسي في البرنامج هو أنه يمكنك فقط تعديل ألوان الأرضيات والجدران والبقع الموجودة في مساحتك. كل شيء آخر لا يمكن تغييره. ومع ذلك، فإن Design a Room هو برنامج رائع للأفراد الذين يرغبون في تجربة تصميم منزل جديد ومباشر.

برامج تصميم ديكور داخلي مجانا للكمبيوتر

Ikea Home Planner:

برنامج تصميم ديكور داخلي عبر الإنترنت من Ikea Home Planner، هل لم تكن ترغب في عرض أريكة أو طاولة طعام قبل شرائها عند تصفح صفحات كتالوج منتجات ايكيا؟

يمكنك اختيار أثاثك وديكورك باستخدام أداة Ikea Home Planner الرائعة. شاهد الواقع الافتراضي وتعرف على السعر واطبع التصميم، أحضره إلى موقع Ikea القريب في بلدك ويمكنك بناء ما تراه في الصور.

Ikea Kitchen Planner:

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت ايكيا أداة تصميم لمطبخك فقط وتوفر نظرة خاطفة على الأجهزة المنزلية وخزائن ايكيا وإكسسوارات المطبخ هي أيضًا عناصر متوفرة. يمكنك أيضًا استخدام هذا التطبيق لتقسيم قائمة تسوق مكونات ايكيا حتى تتمكن من تقدير تكلفة مطبخك الجديد.

Homestyler by Autodesk Autodesk:

هي شركة مصنعة لبرامج تصميم المباني التي تتضمن AutoCAD و Revit و 3 ds Studio Max. Homestyler هو تطبيق ثلاثي الأبعاد رائع لتصميم غرف لمنزل أو مكان عمل أو شقة. مثل الأدوات الاحترافية الأخرى للتخطيط والرسم التي تقدمها الشركة، لا يتطلب هذا التطبيق سهل الاستخدام أي تدريب خاص. تُستخدم عمليات السحب والإفلات لتشغيل ميزات البرنامج.

اطلع على: تصميم ديكور مدخل البيت الداخلي مودرن

في الختام.. القدرة على تخصيص التصميم الداخلي والألوان والمفروشات لمنازلنا بأنفسنا رائعة. في الواقع، نظرًا لوجود العديد من أدوات وبرامج تصميم المنزل المجانية المتاحة، لم تعد هذه عملية صعبة.

يمكنك تصميم شقتك أو منزلك بالشكل الذي تريده دون أن يكون لديك أي خبرة سابقة في التصميم أو الديكور، وبعد ذلك يمكنك إضافة المفروشات واللهجات الأخرى للحصول على المظهر الذي تريده بالضبط.

وللتعرف على المزيد من البرامج والأدوات يمكنك التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم: +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp