تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم مجلس ومقلط خارجي

تصميم مجلس ومقلط خارجي

الفناء الخارجي، الذي ربما لم يتم التخطيط له وتصميمه منذ البداية، هو أحد أهم مكونات المنزل التي يهملها بعض الناس ويمكن استغلاله في تصميم مجلس ومقلط خارجي.

تشمل المهام المختلفة التي يجب تخصيص مكان لها خلال عملية تصميم خطة المنزل، اختيار مواقع الزراعة والمساحات الخضراء وتصميم الممرات والمتاجر الخارجية والجراج وتصميم مجلس ومقلط خارجي والملحقات الخارجية، من بين أمور أخرى.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا، وسنبذل قصارى جهدنا لتلبية طلباتك لأننا نقدم لك أروع وأبرز أفكار الديكورات والتصاميم عبر رقم الواتس آب التالي: +96877217771.

تصميم مجلس ومقلط خارجي

لا يمكن أن تكون مطالب الأسر على السكن هي نفسها؛ لأنها تختلف حسب عدد الأفراد والمستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة ونمط حياتهم. يجب تخطيط المناطق الداخلية من المنزل لتلبية متطلبات الأسرة وخاصة لتصميم مجلس ومقلط خارجي.

غالبًا ما يكون المجلس الخارجي أو الملحق من الغرف التي يستخدمها أصحاب المنزل لاستضافة الزوار للمناسبات الاجتماعية في هذه الحالة، من الأهمية بمكان التفكير في كيفية تصميم مجلس ومقلط خارجي لتزويد الزائرين بمستوى مريح من الاستقلال دون التعدي على خصوصية أصحاب المنازل.

توفير وسائل الراحة المطلوبة عند الحاجة (مستلزمات المرحاض، البوفيه، مطبخ صغير)، تحقيق التوازن بين المساحات الخارجية المبنية والمساحات الخضراء. بناءً على ما سبق، يمكن أن يكون هذا المكون الخارجي بمثابة محطة عمل أو غرفة منفصلة لتصميم مجلس ومقلط خارجي.

تستند كل هذه العوامل إلى حجم قطعة الأرض التي سيُبنى فيها المنزل. عندما يكون هناك مساحة كافية، يقوم بعض الأفراد بإنشاء خدمات تكميلية.

من حيث بناء المستلزمات، فهي تختلف حسب رغبة الأسرة وما ينسجم مع البيئة المحيطة. قد يتم نقل بعضها إلى أي مكان ويتم بناؤها باستخدام الطوب والخرسانة أو الخيمة أو الإضافات الجاهزة.

ومع ذلك، لا يفضل بعض الأشخاص الغرف الجاهزة وهي غير مناسبة للمنازل لأنها صناعية وتفتقر إلى جانب الأمان (سريع الاشتعال في حالة نشوب حرائق).

ارتفاع الأسقف لتصميم مجلس ومقلط خارجي: الارتفاع متناسب مع مساحة الملحق ويجب أن نرفع ارتفاع السقف كلما كبرت الغرفة بحيث لا تتجاوز 4 أمتار ونصف كحد أقصى.

تصميم مجلس خارجي

لتصميم مجلس ومقلط خارجي يجب وضع علامات على المداخل ونقاط الوصول الأساسية وإذا كان هناك العديد من الأبواب، فهل يفتح أي منها للخارج؟

للوصول إلى التصميم المثالي، حاول رؤية الأثاث بأكبر عدد ممكن من الطرق المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء لوحة المزاج الخاصة بك لتجميع معلومات حول الأثاث والإكسسوارات والإضاءة والأرضيات والسقوف بحيث يكون بمثابة مرجع لك قبل التنفيذ.

تصميم مقلط خارجي

تصميم مجلس وملقط خارجي هو منطقة مخصصة في المنزل لتجمعات الرجال أو في العديد من المنازل العربية، الغرفة الأمامية حيث يستقبل المضيف الزوار.

يوجد في العديد من المساكن في الشرق الأوسط، مثل تلك الموجودة في المملكة العربية السعودية ودبي والمغرب، مجالس تم إنشاؤها خصيصًا لهم؛ لأن المجلس له مدخل مميز، اجعل المدخل موقعًا يمكن للناس فيه التفاعل مع بعضهم البعض وجعلهم يشعرون بالترحيب.

مع وجود جهاز تلفزيون أو شاشة أخرى في مجالس الرجال اليوم، أصبحت الزخارف عصرية. وهذا يقلل من مقدار المشاركة والتواصل، لذلك يجب عليك البحث عن بديل وفيما يلي بعض الاقتراحات لتصميم مجلس ومقلط خارجي:

  • لا ينبغي أن تحتوي منطقة المجلس العربي على شاشة أو تلفزيون لأنها تثبط التفاعل بين الأشخاص.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز محمول في منطقتك، فمن المستحسن أن يكون لديك جهاز هناك بدلاً من جهاز تلفزيون.
  • تأكد من أن أي جهاز محمول تستخدمه له استخدام قصير المدى.
  • تأكد من أن النقطة المحورية باللوحة ليست التلفزيون.

نصائح لإنشاء ديكور مجلس معاصر:

  • تجنب انتقاء الأثاث الثقيل.
  • فكر في الفضاء.
  • اختر ديكورًا مباشرًا للحائط مع بعض الصور الأنيقة.
  • لا تختار الزخارف التي تبرز.

تصميم مجلس ومقلط

يمكن تصميم مجلس ومقلط خارجي باستخدام عدد من المبادئ الأساسية، من أهمها:

اختيار الشكل المثالي:

يعد الموقع الذي تختاره أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها لأنه يجب أن يبهر الزائرين ويوفر لهم بيئة مريحة ويوفر مساحة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص. المجلس الدائري هو الخيار الأفضل لك في هذه الحالة لأنه يحتوي على قاعات واسعة وممرات مثالية للتنقل دون إزعاج الحاضرين في منطقة الجلوس.

تصميم آخر لتصميم مجلس ومقلط خارجي هو قوس مفتوح كبير حيث يمكن للناس التحدث مع بعضهم البعض. بالإضافة إلى ذلك، تجذب الألوان الزائرين إلى منطقة المجلس وتخلق أجواءً جميلة.

ستعمل الألوان المناسبة على تحسين الإحساس بالصحة والرفاهية، تمامًا مثل الاعتماد على أكثر من لون عند اختيار الأريكة. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل اختيار سجادة دائرية لأنها تنسجم مع المجلس الدائري والقوس لتلبي طبيعة المناطق الضخمة وتكوين شكل موحد لتصميم مجلس ومقلط خارجي.

لخلط مكونات المجلس، يمكنك أيضًا إضافة مقاعد فردية ويمكنك أيضًا وضع الأرائك حول المجلس لأنها تتجمع بشكل رائع وأنيق حوله.

دمج المنطقة بصريًّا:

من خلال تزيين الألواح وتوسيع الفجوات والتي يتم تحقيقها عن طريق تغيير لون الطلاء، فإن التوحيد المرئي للمنطقة يضفي الأناقة. بالتناوب، يمكنك إضافة عوارض خشبية أو ستائر بنفس التصميم أو طاولات في الأماكن الصحيحة أو ديكور جبس أو ورق حائط. كل هذه الميزات تساعد في فصل مساحة تصميم مجلس ومقلط خارجي بشكل صحيح وتوحيدها.

استخدام اللون:

كل لون له قيمة نفسية، وقد تؤثر الألوان المناسبة على الحالة المزاجية والانتباه. يمكنك استخدام وصلات الجبس الملونة أو أغطية الجدران حيث إن اختيار أكثر من لون يقلل من الانطباع بوجود جدران عالية أو طويلة.

تشتت الأضواء بشكل صحيح:

تعتبر الإضاءة من العناصر الزينة المهمة التي يجب مراعاتها أثناء التخطيط للتصميم الداخلي للمنزل. في تصميم مجلس ومقلط خارجي، حيث يجب توزيع الإضاءة بالتساوي على منطقة المجلس، ينتج عن توزيع الإضاءة المناسب أجواء خاصة.

اختيار غرفة ذات سقف مرتفع ومفروشات واسعة:

تتناسب ثريا طويلة أو مكتبة طويلة بشكل جيد مع سقف المجلس المرتفع، مما يضفي على المساحة مظهرًا فخمًا وفريدًا. على العكس من ذلك، يتم إنتاج شكل غير متجانس.

نظرًا لأن الأثاث الصغير لا يبدو مثيرًا للإعجاب مقابل الأسقف العالية، يمكنك أيضًا تحسين حيوية المنطقة عن طريق إضافة الستائر أو النباتات أو حوض السمك أو النافورة أو المدفأة أو أي شيء آخر يخلق الحركة.

تصميم مجالس

الأثاث والملحقات وتنسيق الألوان:

التنسيق هو أحد أهم الأشياء لتصميم مجلس ومقلط خارجي. نظرًا لأن الأثاث منسق جيدًا، يتم تمييز كل قطعة ويمكن رؤيتها بشكل منفصل مما يلفت انتباه الضيوف إليها.

مع إضافة الوسائد التي تتناسب مع الإكسسوارات ولون القماش والمواد الأخرى المستخدمة. يجب أن تؤثر القيمة الجمالية لكل قطعة زينة في منزلك على القرار النهائي بشأن تصميم مجلس ومقلط خارجي.

التصميم الداخلي:

الديكور الداخلي للمجلس هو مزيج من الجماليات التقليدية والحديثة لأن ديكورات المجلس التقليدية والكلاسيكية وخطوطها الأنيقة وإكسسواراتها تمنح الزائرين شعورًا بالراحة.

الخصائص التالية تحدد تصميم مجلس ومقلط خارجي الحديث:

  • حجم الغرفة.
  • يجب أن يكون الديكور والمفروشات بسيطًا.
  • مخططات وخطوط بسيطة.
  • مزيج من المواد الاصطناعية والطبيعية.
  • اعرض تفرد المفروشات.

أثاث مريح وفخم:

قبل اختراع تقنيات الديكور الحالية، كان تصميم مجلس الرجال يتركز على الأرائك المنخفضة أو الكراسي المتصلة ببعضها البعض. مع وجود غرفة مناسبة وعدد كافٍ من الأرائك والكراسي الموضوعة، فإنها تستخدم مقاعد وأرائك وكراسي بذراعين مع وسائد لطيفة لاستيعاب عدة أشخاص في وقت واحد. بالإضافة إلى استخدام الألوان الجذابة والوسائد أو الأغطية الفخمة بتصميم شرقي.

بوابات المجلس:

نظرًا لأن الزخارف الرائعة للبوابة هي أول ما يراه الزائر عند دخوله إلى المنزل، فإن بوابات المجلس الضخمة في تصميم رجال لها أهمية كبيرة في المنزل وتجعل الزوار يشعرون بترحيب حار من قبل أصحابها.

نظرًا لكونه من أكثر المواد متانة ومقاومة لأهواء الطبيعة، فقد يكون الرخام الموجود على الأرضيات والجوانب مقبولًا عند بوابات مداخل القصور ويخلق انطباعًا رائعًا للوهلة الأولى.

أسطح رخامية:

حلت الأرضيات الرخامية المنقوشة بنقوش جذابة ونقوش ملكية مميزة مكان السجاد في الآونة الأخيرة، وهذا النوع من الزخرفة مخصص لملء الفراغات الموجودة في الأرضية. بالإضافة إلى ذلك، فإن الاختيار المناسب لحجم وألوان زخارف السقف والجدران يعمل على إبراز أناقة وثراء تصميم مجلس ومقلط خارجي.

طاولات قهوة وطاولات مركزية:

تعد طاولات القهوة من أهم الطاولات في المجلس؛ لأنها تظهر كرم الضيافة العربية وتوفر للضيوف أفضل الحلويات والمشروبات. وضع طاولة رئيسية في وسط المجلس يخلق التوازن البصري للمساحة. لإضفاء ثراء عربي حقيقي على الديكور، بعض الأمثلة عبارة عن طاولات مصنوعة من الخشب أو المعدن مع نقوش وأشكال بالخط العربي الفخم أو أنماط أثرية باهظة الثمن.

سجادة:

أرضيات المجلس العربي مغطاة بالسجاد الفخم والثمين والسجاد عالي الجودة. السجاد الأنيق يضفي على الغرفة إحساسًا بالرقي نتيجة لذلك، كان لا بد من استخدام أصناف باهظة الثمن من السجاد التركي أو الحريري في انسجام مع ألوان الأثاث لتصوير الاستقبال الكريم للزوار.

المزيد من الإضاءة:

تبرز الإضاءة الرائعة جمال ديكور أثاث الغرفة وترمز إلى الكرم والضيافة والثراء والأناقة الموجودة في تصميم المجالس. يعتبر المعدن أو الكريستال من أبرز العناصر المستخدمة في المجلس. يمكن تحسين مكونات وديكورات الأسقف الجبسية باستخدام تركيبات الإضاءة المناسبة بدقة.

تصميم مقلط رجال

إن جعل الغرفة أكثر عملية من خلال التصميم الداخلي الجيد. يجب وضع قواعد تصميم مجلس ومقلط خارجي مع مراعاة راحة الزوار. يعتبر مقلط الرجال من أهم الغرف في الثقافة العربية وتتميز بأسلوبها الفريد بالإضافة إلى الأناقة والجمال اللذين يظهرهما تصميمها الباهظ الثمن، تم إنشاؤها إما داخل المنزل أو في الهواء الطلق في الفناء لحماية خصوصية الأسرة.

نصائح لجعل مجلسك أكثر راحة:

  • لكي يشعر الزوار بالراحة والهدوء، يجب أن يتمتع المقلط ببيئة دافئة وودية.
  • عدة خيارات لمساند الظهر ومساند الذراعين على الأرائك الفاخرة.
  • أصبح المقلط أكثر جاذبية من خلال إضافة طاولات صغيرة مع سجاد أنيق لتقديم المرطبات.
  • أرضية مريحة للجلوس والسجاد المطابق.
  • يجب أن يتماشى تصميم المقلط مع أحدث اتجاهات الديكور الخارجي والداخلي للموقع، وذلك باستخدام ألوان دافئة وجمالية شرقية ذات ملمس عتيق وفخم لإضفاء شخصية مجلسكم والترف.

اطلع على: أفضل أنواع مجالس رجال رسميه وحديثة وطرق تنفيذها

في الختام.. إذا كنت ترغب في البحث عن أروع التصميمات لتصميم مجلس ومقلط خارجي، فعليك أولًا اختيار ما إذا كنت تريد تصميمًا حديثًا أم تقليديًّا، ثم ابحث عن هذا النمط. إن بساطة المكان والتعبير عن شخصية المالك في كل تصميم للمنزل هما سببان لتزايد شعبية التصميمات الحديثة في الوقت الحاضر.

كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا عبر رقم الواتس آب التالي: +96877217771 ، وسنبذل قصارى جهدنا لتلبية طلباتك.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp