تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم مقلط

تصميم مقلط

 المجالس العربية لها أهميتها لأن العديد من الدول العربية اعترفت بها منذ آلاف السنين كمنتدى لمناقشة كل الأمور، سواء كانت بلدية أو وطنية أو دولية. يجب أن تحتوي جميع المنازل العربية تقريبًا على منطقة معينة لاستضافة الزوار أو تجمع العائلة، وتعرف هذه المناطق باسم المجالس العربية.

يتكون المجلس العربي في كثير من الأحيان من ألواح أرضية أو ألواح فوق مستوى الأرض لخلق جو مريح لأولئك الذين يجلسون. وفي هذا المقال سنتعرف على طرق تصميم مقلط وللتعرف على المزيد من الأساليب تواصل بنا عبر رقم واتس آب +96877217771.

تصميم مقلط

يعتمد تصميم مقلط العربي الحديث على مزيج من الكلاسيكيات المعاصرة والتصميم الشرقي. تتطلب قاعدة المجلس العربي الأصغر إدارة مساحة الغرفة، بدءًا من الجدران والسقف والأرضيات والثريات والسجاد وحتى تركيبات الإضاءة.

يمكن ربط تصميم غرفة الطعام باتجاه تصميم واحد أو اندماج العديد، مثل الأنماط الحديثة والكلاسيكية. يتميز تصميم مقلط دائمًا بديكور غني ومذهل لأنه في النهاية، يجب أن تنقل هذه المساحة في المنزل أو الشقة حالة الذوق والوعي بالجمال والضيافة بشكل كامل.

غالبًا ما يتم التأكيد على الطبيعة الأنيقة لتصميم مقلط من خلال الأرضيات الرخامية المنحوتة والستائر الحريرية الفخمة المطرزة بشكل رائع بالمفروشات المنجدة. يجب أن تعرض اللوحات الجدارية وزخارف السقف أيضًا العناصر الأكثر عصرية في التصميم الكلاسيكي والشرقي.

يمكننا أن نلاحظ أن الألوان الدافئة والمهدئة مثل ألوان الباستيل الناعمة التي تهدئ واللون الأزرق والرمادي هي الألوان الأكثر شيوعًا والأكثر رواجًا. يمكننا إنشاء مزيج رائع من درجات الألوان الباردة مع الألوان الزاهية الجميلة حيث يمكننا تزيين المجلس بشكل أكبر وهناك أيضًا نزعة نحو درجات ألوان أكثر حيوية لتقديم المزيد من الألوان والبهجة لحياتنا.

افكار ديكور مقلط رجال

يختلف تصميم مقلط رجال حسب المساحة المتاحة وتفضيلات أصحاب المنزل وأسلوب معيشتهم. على سبيل المثال، يحب بعض الأشخاص فصل غرفة طعامهم عن الغرف الأخرى في منازلهم أو فتحها على المطبخ أو الصالة.

لتحقيق مظهر رائع وسلس لتصميم مقلط، من الأفضل استخدام ألوان وأنماط مكملة بين الغرفتين. تأكد دائمًا من اختيار الأثاث المناسب لتصميم مقلط الرجال الخاص بك. تجنب استخدام قطع الأثاث الضخمة التي تشغل مساحة وتعطي انطباعًا بأن الغرفة ضيقة عند تزيين منطقة صغيرة لتناول الطعام.

من الأفضل استخدام طاولات وكراسي مباشرة واستخدام تقنيات أخرى لتكبير مظهر المساحات الصغيرة وقم باختيار شكل الأثاث المناسب لتصميم مقلط رجال:

يتأثر أسلوب غرفة الطعام وتماسكها بشكل كبير باختيار الأثاث. لا يمكن أن تتسع المساحة ذات الشكل الطولي لطاولة طعام مستديرة. بالإضافة إلى الغرف الدائرية أو المربعة والتي تتطلب كُلًّا منها أنواع الأثاث المناسبة، يُنصح باختيار طاولة مستطيلة لتكمل شكل الغرفة ولا تتعارض معها.

الطاولة:

الطاولة هي أهم قطعة في غرفة الطعام وتأتي بأحجام وأشكال متنوعة، بما في ذلك المستطيل والمربع والبيضاوي والمستدير. في تصميم ديكور غرف الطعام الصغيرة، ننصح باختيار طاولة مستديرة أو بيضاوية الشكل لأن الشكل المستطيل لن يكون عمليًا لأنه يقيد الحركة. يمكنك أيضًا استخدام طاولات طعام يمكن دمجها وفتحها لتوفير المساحة.

قبل الذهاب لشراء الطاولة، عليك قياس عرض الغرفة وطولها أولاً. يجب ألا يقل عرض الطاولة عن 90 سم لاستيعاب وجبات التقديم. يجب أن يفصل ما بين 105 و 120 سم حواف الطاولة عن الأثاث المحيط أو الحائط لتسهيل تقديم الوجبات وتوفير مساحة لتحريك الكراسي.

تتنوع المواد المستخدمة في صنع الطاولات، ولكن نظرًا لطابعها العملي وبساطتها في الصيانة في حالة الخدوش، يُعتقد أن الطاولات الخشبية الصلبة هي الخيار الأكثر شيوعًا. يتم تقديمها أيضًا في نقاط تسعير مختلفة لاستيعاب جميع الميزانيات.

تتميز الطاولات المصنوعة من الرخام أو المرمر أو السيراميك بأشكالها الجذابة ولكنها أيضًا مكلفة وعرضة للتشقق عند استخدامها بشكل متكرر.

تصميم مقلط ارضي

نظرًا لاستخدام الألواح الأرضية بشكل متكرر لاستضافة الزوار، يجب منحهم مستوى معينًا من الأناقة والرقي للتعبير عن عمق الضيافة العربية والتي تعد سمة مميزة للتصميمات العربية الكلاسيكية وخاصة تصميم مقلط أرضي.

ليس هناك من ينكر أن التصاميم التقليدية غالبًا ما تكون غنية في معظمها، ولكن من الممكن أيضًا الجمع بين العناصر الحديثة والتقليدية لإنشاء تصميمات فاخرة.

يعد الكريستال أحد أهم مكونات التصميمات الكلاسيكية الفخمة، والذي تمت إضافته في البداية إلى الثريات وتركيبات الإضاءة النحاسية المصقولة وكلاهما له العديد من اللمسات الكريستالية.

بالإضافة إلى ذلك، لا ينبغي تجاهل أهمية القهوة العربية في المجالس العربية. دون قهوة، محادثة عربية غير مكتملة. لهذا السبب، يجب الانتباه إلى الأنواع والمواد المختلفة لأكواب القهوة والأكواب والصواني. ومع ذلك، يمكن أن تعمل الأباريق الذهبية بشكل جيد مع التصاميم الفخمة.

تصميم مقلط أرضي معاصر:

يمكن تعديل ألواح الأرضية لتلائم أحدث اتجاهات الموضة، لذلك إذا كنت تزين منزلك بأسلوب حديث فهي لا تختلف كثيرًا عن باقي المفروشات في المنزل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء أرضية عصرية مذهلة من خلال تجربة ألوان منسوجات الأريكة وتركيبات الإضاءة وكلها لها تأثير كبير على مظهر المساحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن تنسيق ألواح الأرضيات المعاصرة مع زخارف الجدران لتصميم مقلط، ويعتبر عدم وجود زخرفة على الجدران الحديثة هو أبرز جوانبها.

نظرًا لاستخدام الفولاذ المقاوم للصدأ على نطاق واسع في ديكور المنزل هذا العام، فقد يتم تزيين الجدار ببعض الأشكال والقوالب المصنوعة مسبقًا من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي بفضل لونها الذهبي المميز، تنقل البساطة والأناقة والرفاهية في آن واحد.

تشتمل التصميمات الحديثة عادةً على الكثير من الأساسات بما في ذلك ألواح الأرضية، التي يجب أن تحتوي على ميزات قليلة، سواء في التنجيد أو في باقي أثاث الغرفة لتصميم مقلط.

تعد ألوان الوسائد وكيفية توزيعها في المجلس من أهم جوانب الديكور المعاصر نظرًا لأهمية التلاعب بالوسائد. تعتبر النباتات عنصرًا أساسيًا في الديكور المعاصر في الوقت الحالي نظرًا لاتجاه البقاء في الطبيعة وإعادة الاتصال بها منذ القدم.

نتيجة لذلك، هناك العديد من الطرق لتضمين النباتات في غرفة المجلس الأرضي مثل وضع مزهريات الزهور على الطاولات أو النباتات المحفوظة بوعاء أو الأشجار متوسطة الحجم في الزوايا.

قد يؤدي وضع الستارة والقضبان وكذلك كيفية صنع الستائر وتصميمها، إلى تحسين جمالية الغرفة بشكل كبير. هذا ينطبق بشكل خاص على المجلس العربي. نظرًا لأنها تسمح بدخول المزيد من الضوء إلى المساحة، فقد توفر الستائر الوهم بسقف أعلى ونوافذ أكبر.

تصميم مقلط حريم

كراسي جلوس:

عند اختيار أثاث تصميم مقلط حريم المناسب للعائلة، يُنصح باستخدام الكراسي العملية ذات الظهر القصير والتي تكون إما أطول قليلاً من ارتفاع الطاولة أو مساوية لها والأثاث القصير لا يعيق المنظر، مما يعطي الغرفة مظهرًا أكبر.

كطريقة ذكية لمنح الأشخاص الجالسين هناك مزيدًا من المساحة والراحة، يمكنك أيضًا استخدام أريكة صغيرة على جانب واحد من طاولة الطعام بدلاً من المقاعد.

ألوان تصميم مقلط حريم:

يمكن استخدام الألوان الدافئة لإضفاء مظهر جمالي على منطقة تناول الطعام الحديثة لأنها تشعر بالراحة وتزيد من الشهية. نظرًا لوجود درجات مختلفة من الأحمر والبرتقالي والأصفر، فإنه يشجع على الجلوس على الطاولة لفترة أطول.

يفضل استخدام الصبغة وظلالها مثل الذهبي مع الأصفر الكريمي والبرتقالي مع الترابي أو الأحمر الداكن مع الوردي. يمكن تزيين تصميم ديكور مقلط حريم بمجموعة متنوعة من الزخارف، مثل الثريات الكريستالية ومواد السيراميك لمنتصف الطاولة ومفارش المائدة والزهور والشموع.

مع الأخذ في الاعتبار أن الشموع وتنسيقات الأزهار تسير بشكل جيد في منطقة تناول الطعام المعاصرة، بينما تعد أغطية الأسرة المصنوعة من الحرير أو الأورجانزا مناسبة لمنطقة تناول الطعام الرسمية.

تصميم مقلط صغير

أضف لونًا خفيفًا إلى مساحتك:

قبل اختيار لون الجدران، من المهم مراعاة ما سيتم عمله في المنطقة. هل سيتم استخدامه فقط كغرفة طعام أم سيتم استخدامه أيضًا لأشياء أخرى، مثل الأنشطة المتعلقة بالعمل؟

اللون الأبيض هو الخيار الأفضل إذا كان سيتم استخدامه لتصميم المقلط فقط، ولكن إضافة لون فاتح آخر سيعطي المساحة شخصية جميلة تتناسب مع بيئة العمل والدراسة. عند التخطيط لتصميم المقلط، يفضل اختيار الألوان الفاتحة بشكل عام لأنها توفر أناقة رائعة تنبض بالحياة، مثل درجة اللون الأصفر الزاهي للجدران أو المقاعد.

قم بتغيير لون أحد الجدران:

لإضافة لمسة مميزة إلى منطقة تناول الطعام الصغيرة، حدد جدارًا بلون مختلف عن الجدران الأخرى. يمكنك إما إضافة ورق حائط لافت للنظر ونابض بالحياة أو طلاء الحائط بلون داكن. يجب أن يكون الجدار المميز هو أول شيء تراه لتصميم المقلط ولتوفير المال، يمكنك طلاء الجدران بنفسك أيضًا.

مقاعد صغيرة بدلاً من المقاعد الكبيرة:

قد لا تعمل الكراسي العادية في غرف الطعام الصغيرة، لذا يمكنك استبدالها بالكراسي المدمجة والمريحة بتصميمات جميلة ومعاصرة لتوفير مساحة أكبر للحركة.

يجب إعطاء الأولوية عند شراء أثاث غرفة الطعام للمساحة المتاحة. تجنب شراء طاولات أو كراسي كبيرة لا تلائم مساحتك. لتحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة، قم بإقران المقاعد القابلة للطي بطاولة دائرية.

أضف لمسة شخصية:

يمكن تحسين مظهر المساحة وإضفاء طابع فريد بمساعدة العناصر الصغيرة، والتي لا تكلف الكثير من المال. عند تزيين غرفة الطعام الصغيرة من الداخل، يجب أن تفكر في بعض اللمسات النهائية الفريدة التي قد تضيفها مثل الأعمال الفنية واللمسات المعدنية الصغيرة والألوان النابضة بالحياة التي توسع المساحة.

على سبيل المثال، لإنشاء مساحة فريدة لا مثيل لها، قم بإضافة اللون الأزرق الفاتح والأخضر إلى الديكور باستخدام الستائر ذات الألوان الناعمة والأثاث الخشبي. من أجل خلق جو ديناميكي، يمكنك أيضًا تثبيت أرفف معلقة على الحائط لعرض الزخارف أو النباتات أو مستلزمات الطهي المختلفة بشكل إبداعي.

تأكد من أن المساحة مضاءة جيدًا:

تعمل الإضاءة الطبيعية على تعزيز راحة وجاذبية المساحة، مما يجعل وجود نافذة كبيرة أحد أهم الاعتبارات عند التخطيط لغرفة الطعام. تعتبر الثريا المتواضعة والمضاءة خيارًا آخر، ولكن تأكد من أنها تكمل ألوان الغرفة وعناصر التصميم الأخرى.

تتمثل إستراتيجية التصميم الأخرى لغرف الطعام الحديثة والمعاصرة في ترتيب المرايا بشكل استراتيجي لإعطاء انطباع بأن المساحة أكبر ولتعزيز تأثيرات الإضاءة.

يجب ملاحظة غرفة الطعام التي تجمع بين الرمادي والأبيض والأخضر؛ لأنها تعد مكانًا للتجمع لأفراد الأسرة على الرغم من جداولهم المزدحمة للالتقاء والتحدث وقضاء الوقت معًا وتجربة الشعور بالعائلة.

اطلع على: ديكور مقلط رجال

تم تجديد واجهة غرفة الطعام بتصميمات حديثة ومعاصرة، مما يعيدها إلى حالتها السابقة وتوفر لأفراد الأسرة فرصًا لقضاء لحظات من الهدوء حول الطاولة. في النهاية، نظرًا لأن غرفة الطعام تمثل قيمة عائلية وتزايدت أهميتها، فإن أصحاب المنازل والفيلات حريصون على تزيينها بطريقة تعكس شخصياتهم وأذواقهم بشكل لا لبس فيه.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp