تسجيل دخول I مستخدم جديد

أجمل جبس ديكور لغرف النوم والتليفزيون والمجالس

جبس ديكور

يعد جبس ديكور من أجدد الأنواع التي تستخدم في تشطيب المنازل والمكاتب والشركات والمباني عامة، وانتشر هذا الديكور في كثير من الأماكن الآن داخل مصر، وانتشر أيضًا تصاميم كثيرة له وهو من الأشياء التي تضيف رونق وشكل جذاب للأماكن التي يوضع بها.

وفي هذه الأيام تجد مهندسين متخصصين في عمل الرسومات والأشكال الخاصة به حيث إنه أصبح يمثل عمل خاص لمهندسين متخصصين به، وأيضًا الكثير من أصحاب صنعة المحارة تركوا المحارة واتجهوا نحو الجبس كديكور للأماكن لأنه مريح في تركيبه، علاوة على ذلك هو مربح بالنسبة لهم، لذلك تجد كثير من الناس اتجهوا نحو صنعة الجبس ديكور في هذه الأيام.

لمزيد من الأفكار لتصميم جبس ديكور من خلال موقعنا المتميز موقع كتابة يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.

انواع تصميمات ديكور جبس بورد

بعد أن وضحنا لكم ما هو جبس ديكور وقولنا بعض المعلومات عنه، نحيطكم علمًا الآن بأنه يوجد مسميات كثيرة لديكور جبس بورد، ومن الممكن استخدامه على الجدران أو في الأسقف داخل غرف النوم أو للمنازل عامة والمباني كافة بشكل أوضح، فهو الشيء الجميل المستخدم في هذه الفترة، علاوة على ذلك، يمكن أن تقوم بإخفاء العيوب الموجودة بالسقف أو الحائط بالجبس بورد، ولذلك نقول لكم إنه له استخدامات مهمة غير الشكل الجذاب، ويوجد لديكور الجبس بورد أنواع مختلفة نوضحها لكم الآن وخلال هذه الفقرة:

  • أنواع الجبس بورد 
    1. جبس بورد عربي
    2. جبس بورد مودرن
    3. جبس بورد مقاوم للرطوبة
    4. جبس بورد عادي
    5. جبس بورد لاصق
    6. جبس بورد مقاوم للحرائق
    7. جبس بورد المحسن للرطوبة
    8. جبس بورد بدون ورق
    9. جبس بورد عازل للصوت
    10. جبس بورد المرن لعمل الأشكال المنحنية
    11. جبس بورد الخاص بالفراغات

وهذه هي الأنواع المختلفة لديكور الجبس بورد وهي الأنواع التي يستخدمها كثير من الناس هذه الفترة، حيث إن هذا الديكور أصبح شيئًا لا غنى عنه في أي من الأماكن؛ لذلك وضحنا لكم الأنواع التي يمكن أن يتم استخدامها والمناسبة مع المبنى المراد عمل جبس ديكور داخله في الأسقف أو الحوائط كما يحب مالك العقار.

جبس ديكور غرف نوم

ذكرنا في أعلى المقال أن ديكور الجبس داخل غرف النوم يكون له شكل جذاب والآن نقول إنه يجب أن يكون جذابًا، ولكن يتسم بالبساطة، حيث إنه يمكن أن تقوم بعمل جبس ديكور على الحائط الخاصة بغرفة النوم وتقوم بعمل تصميم يتناسب مع غرفة النوم ويكون بشكل هادئ، حيث إن الديكور عامةً يكون داخل غرفة النوم أكثر هدوءًا من غرفة الاستقبال أو الصالة أو أي مكان ظاهر.

حيث إن غرفة النوم هي للزوج والزوجة، أو على الأقل هي غرفة خاصة لا يدخل لها الضيوف، فتكون بسيطة في التعامل معها في ديكور الجبس في الأسقف والحوائط المختلفة داخل الغرفة، ولا يصح مثلًا أن تكون غرفة النوم للزوج والزوجة بها ديكور غرفة أطفال، أو بها ديكور للريسبشن فهذا غير منطقي بالمرة، ولا ترتاح له العينان والعقل؛ لأن كل سن أو كل مكان خاص بسن معين له الديكور الخاص به، لذلك يجب عليك أن تختار كل شيء في التصاميم بعناية حتى لا تجد نفسك فعلت شيء تندم عليه حقًّا في المستقبل، وتلجأ لتغييره أو عمل شكل آخر يتناسب معك ومع المكان المعمول به.

علاوة على ذلك، هذا الكلام أيضًا يطبق على غرفة الأطفال، نعلم جميعًا أن الطفل يحب الأشكال الجمالية الظاهرة والبارزة والتي تجذب الأنظار وتدخل عليهم الفرحة والسرور، فلا تقم مثلًا بعمل جبس كلاسيكي قيم وأنيق داخل غرفة الأطفال فلا يشعروا بالبهجة ولا السعادة والراحة البصرية.

ديكور جبس غرف نوم

سنعرض لكم أمثلة على ديكور جبس غرف النوم من خلال هذه المقالة ولكن دعونا نتحدث أكثر عن تفاصيل ديكور الجبس غرف النوم، حيث إنه من الأشياء التي يجب اختيارها بعناية كما ذكرنا، وسوف نوضح لكم بالصور أيضًا بخلاف الحديث عن الأناقة التي يجب أن تتسم بها والبساطة والهدوء وأن تكون رقيقة في تصميمها لطبيعتها الخاصة عن باقي الغرف، ومن الجميل في هذا الموضوع أن لغرف النوم الكثير من التصاميم التي تتناسب مع جميع الأذواق، فمثلًا إذا كنت تحب أي تصميم أو تريد تنفيذ أي تصميم خاص بك سوف يتم تنفيذه من خلال ديكور الجبس، حيث إنك مع إمكانيات كثيرة يمكنك فعلها من خلال الجبس ديكور.

وإليكم الآن بعض الصور التي تخدم ما ذكرناه في شرح كيفية اختيار ديكور غرف النوم الخاصة بكم وتحري الدقة في الاختيار.

ديكور جبس تلفزيون بسيط

يعتبر التليفزيون من أول الأشياء التي تجذب العينين داخل المنزل وأثناء الجلوس تكون الأعين على التليفزيون أو الشاشة الحديثة البلازما، ولهذا السبب فإن جبس ديكور التليفزيون هو من أهم الأشياء التي يجب أن تفعلها أو تختار تصميمها بعناية حيث إنه كما ذكرنا محل جذب أنظار جميع الجالسين، لذلك سوف نقدم لكم باقة من أجمل الصور التي يمكنك اختيارها أثناء تنفيذ تصميم ديكور جبس للتلفزيون الخاص بك.

وبتطور التلفاز من الشكل القديم إلى شاشة البلازما المنتشرة في هذا التوقيت والجميع يغير من التليفزيون القديم إلى الشاشات الحديثة، أصبح الأمر سهلًا بالنسبة للمهندسين في تصميم شكل جذاب لمكان الشاشة البلازما في الديكور المنزلي الداخلي، والأمر أصبح مريحًا عما كان عليه في الفترات القليلة الماضية.

ويوجد أشكال كثيرة يمكنك الاختيار بينها وعلى حسب الذوق الخاص بك وأيضًا على حسب التصميم الداخلي للمسكن سواء في الألوان أو الأشكال المختلفة، فيوجد مثلًا تصميم على شكل بيضاوي، وتصميم آخر على شكل مربع، وتصميم على شكل دائرة، أو على شكل حرف معين من اللغة الإنجليزية كحرف الـ z مثلًا، وتنوعت الأشكال والألوان الخاصة بديكور الجبس لتصميم التليفزيون.

ومن أجمل أنواع الديكورات في هذا الموضوع الخاص بالتليفزيون هي ديكورات التي تشبه ألوان الخشب، فهي جميلة للغاية وتجذب الأنظار، ولكن نتحدث هنا على البساطة والشكل الجاذب للأنظار ببساطته وأناقته الملموسة على أرض الواقع، وسنوضح لكم الآن بعض الصور الخاصة بتصميم ديكور التليفزيون يمكنك الاختيار بينها بعناية.

ديكور جبس مجالس

يعد ديكور جبس المجالس من أهم الأشياء التي يهتم بها الناس في هذا الوقت، سواء من حيث الشكل واللون أو من حيث الخامات القوية المستخدمة فيها، حيث إن ديكور جبس المجالس يستخدم بشكل كبير ويوجد في هذه المنطقة حركة كثيرة، بحكم وجود التجمعات العائلية أو المناسبات أو غيرها من التجمعات التي تحدث في هذا المكان.

لذلك اختياره لا يكن في اللون فقط، ولكن الخامة لها عامل كبير في هذا الصدد وخاصة إذا كان ديكور المجالس في الحائط، ففي ذلك الوقت تجد أنه عُرضةً للتلف أكثر من الموجود بالأسقف وأكثر من المناطق الداخلية كغرف النوم أو غرفة الأطفال والمطابخ وغيرها، لذلك هوم مهم للغاية، ولضمان عدم تلفه يجب أن تكون الخامة المستخدمة به قوية وشديدة بخلاف الشكل الذي سوف نتحدث عليه في السطور القادمة من هذه الفقرة.

وإذا أتينا للشكل الخاص بديكور جبس المجالس، فيوجد من الأشكال الكثير ويوجد ما يتناسب مع ذوق النساء ويوجد ما يتناسب مع ذوق الرجال، وكل هذا يرجع في الأخير إلى صاحب العقار والشكل الذي يريده في مسكنه، ونحن بدورنا سوف نعرض لكن أشكالًا جميلة وجذابة وأنيقة لأشكال سوف تنال إعجاب حضراتكم بالفعل، لأن نعلم جيدًا أن هذه الأشكال نالت إعجاب آخرين.

وإذا تحدثنا أيضًا عن الألوان التي تخص جبس ديكور المجالس، فنقول إن الألوان الفاتحة والمبهجة هي من أفضل الألوان التي يمكنك عمل المجالس بها حيث إنها تجذب الأنظار مع الشكل، فمثلًا إذا قمت بعمل شكل جذاب وألوانه غير مبهجة أو غير ملفتة لا تكن بكفاءة الشكل مع اللون الجذاب والملفت نفسها، ولكن نوضح أيضًا أنها أذواق، وقد تختلف من شخص لآخر، لذلك لا نحتم عليكم اختيار لون بعينه، ولكن اختيار الأشكال يجب أن يكون بعناية حتى يتناسب مع المكان ومع التصميم الداخلي للعقار الموجود به.

وإذا وجد البعض يهمهم الذوق العام للمكان إذا كان رجلًا له مكانة في المجتمع أو مكان خاص بالمصالحات داخل إحدى المنازل، فيكون الشيء الغالب في التصميم هو الشكل الفخم والألوان الهادئة التي تعبر عن الفخامة والسمو، ولذلك يكون المهندس له وجهة نظر في اختيار الألوان أيضًا مع صاحب العقار ليقول له عن أي شيء تعبر الألوان المختارة في ديكور جبس المجلس الخاص به.

وبالتالي نكون عرضنا لكم كل الأشياء حول ديكور الجبس للمجالس وأهميته في المنازل، والآن نعرض لكم الصور الخاصة بجبس ديكور المجالس، شاهدها ونتمنى أن تنال إعجابكم.

اقرأ أيضًا: تصاميم ديكور

في الختام.. وبعد أن تحدثنا في هذا المقال عن الجبس بورد في الديكور، وديكور جبس التليفزيون وجبس ديكور غرفة النوم، وديكور جبس المجالس، نتمنى أن تكون الصور نالت إعجابكم، ووضحنا كل ما يدور حول هذه الموضوعات سواء في جبس ديكور التليفزيون وألوانه وأشكاله وكيفية اختياره بعناية، أو جبس ديكور المجالس وكيفية اختياره واختيار الخامات الخاصة بها وتكون عالية الكفاءة حتى لا تتلف، وكيفية مساعدة المهندس للألوان لمعرفة دلالة كل لون على المكان سواء الألوان المبهجة أو الألوان التي تتمتع بالفخامة والسمو.

علاوة على ذلك وضحنا أيضًا أهمية اختيار ديكور غرف النوم بعناية في جبس ديكور الغرف، ووضحنا أيضًا أنها لها تعامل خاص لطبيعتها الخاصة وأنها مكان يجب أن يكون هادئًا غير مزعج يتمتع بالرقة وتختلف عن باقي الغرف سواء الأطفال أو الصالة أو المجالس.

ووضحنا أيضًا أهمية الجبس ديكور في جميع أنحاء العقار حيث إنه يقوم بإخفاء العيوب وهذا الاستخدام أصبح شائعًا الآن، وذكرنا أن أغلب أصحاب صنعة المحارة تركوا العمل في المحارة واتجهوا نحو جبس ديكور لسهولته، وأيضًا الكثير من المهندسين خريجي كليات الفنون والعمارة والهندسة أصبح هذا الشيء هو جزء من عملهم إن لم يكن هو العمل الوحيد الآن لبعض المهندسين.

نقول إن ديكور الجبس له أهمية كبيرة وأصبح هو الشيء الجمالي الموجود في العقار والذي يضيف رونق خاص للعقار ويجعل من العقار شيئًا جذابًا وممتعًا للعين، يرتاح له صاحب العقار أو المبنى، وخاصة في النقاط التي عرضناها؛ لأنهم يمثلون الجزء المهم في موضوع جبس ديكور المنازل، أو الجبس بورد.

ونتمنى أن يكون الموضوع نال إعجاب حضراتكم ونتمنى متابعتكم لنا في جميع الأشياء التي تخص التصاميم والديكورات، ولمزيد من الأفكار لتصميم جبس ديكور من خلال موقعنا المتميز موقع كتابة يمكنك التواصل معنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp