تسجيل دخول I مستخدم جديد

أجمل الأفكار لتصميم حواجز ديكور

حواجز ديكور

عندما يضيف المصممون لمساتهم الخاصة إلى عالم التصميم، فإنهم ينقلون الموضة. حواجز ديكور أصبحت الآن سمة مميزة للتصميمات الحديثة سواء كانت المساحة صغيرة أو ضخمة فهي مرتبطة بوجود طراز حديث ومستقل.

يمكنك اكتشاف مجموعة متنوعة من هذه الاقتراحات الإبداعية هنا. عند تركيب حواجز ديكور غرف متنوعة في بعض الأحيان في المنطقة المشتركة، فمن الأفضل استخدامها كجزء من الديكور، وبالتالي تحقيق أقصى استفادة من التصميم البسيط والعملي.

تواصل بنا عبر تطبيق Whats App على رقم: +96877217771 لمعرفة المزيد من الأفكار والإرشادات واللمسات الإبداعية والفنية لتصميم حواجز ديكور.

حواجز ديكور للصالات

فواصل الغرف الزجاجية: الزجاج مادة تشغل مساحة صغيرة ولها مظهر جانبي رفيع والزجاج المكسو على سبيل المثال، يحافظ على المظهر الجانبي الرفيع والعزلة لحواجز ديكور. بالإضافة إلى ذلك، فإن الزجاج الشفاف الذي يقسم غرف المنزل يحافظ على الوهم بكبر المساحة، مما يجعل المساحات الداخلية تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع.

المكتبات: في الحالات التي يتم فيها استخدام المكتبة بطريقتين مختلفتين، فإنها تكمل ديكور الغرفتين ويمكن استخدامها في كليهما. تأتي هذه المكتبات بأحجام وأنماط متنوعة تكمل التصميم الداخلي للغرف، وأبرزها الخشبية والمعدنية والزجاجية.

الحواجز المعدنية: تأتي بتصميمات معاصرة تتميز بنحافتها وأشكالها الجميلة التي تثري حواجز ديكور داخلي وتحقق تقسيم الغرف بشكل إبداعي جميل وجذاب.

تأتي الحواجز الخشبية في مجموعة متنوعة من التصميمات الأساسية، اعتمادًا على أفضل ما يضمن الفصل كليًّا أو جزئيًّا كما هو مطلوب. وذلك لأن بعض الغرف تتطلب العزلة بينما يستفيد البعض الآخر من وجود مناطق مفتوحة.

يُنظر إلى حواجز ديكور متنقلة على أنها إحدى الطرق العملية والسهلة لتقسيم الغرف حيث يمكنك نقلها حسب الحاجة. إذا كان السطح مليئًا بأشكال هندسية دقيقة مثل الدوائر أو المربعات، فقد تُترك المساحة بين غرفة الطعام والصالة شاغرة.

يمكن استخدام القضبان المعدنية المطلية بالتدرج المطلوب مثل البرونز أو الفضة أو الذهب، كفاصل. يمكن لأي شخص جالس في أي جزء رؤية القسم الآخر بوضوح بفضل هذا القسم.

هناك العديد من الأفكار الإبداعية في أسس تقسيم المنزل من الداخل والتي سنجدها معًا في الفقرات القادمة، لذلك إذا كان منزلك به غرفة كبيرة مفتوحة وتريد الاستفادة من هذه المساحة بشكل صحيح فلا تقلق، يمكن القيام بذلك بسرعة وبأقل التكاليف.

ألواح الجبس بورد:

في بعض الأحيان تكون غرفة المعيشة أو الصالة كبيرة جدًا بحيث يمكن تقسيمها إلى عدة أقسام لاستخدام مناطق مختلفة من المنزل. نقترح استخدام ألواح الجبس المعروفة بنظافتها واستخدامها مع مراعاة كيفية تقسيم المنزل من الداخل لحواجز ديكور.

النباتات الصناعية:

هل فكرت في استخدام النباتات المزيفة الهائلة التي تُباع في جميع السلع المنزلية ومتاجر المفروشات لتقسيم منزلك بدلاً من إنفاق الأموال على أفكار أخرى أكثر تكلفة لتصميم المنزل الداخلي؟ فهذه الفكرة ستوفر لك الكثير.

الستائر:

هل أنت مهتم بفصل مدخل منزلك عن الممر ولكنك قلق من تكلفة تركيب الأبواب الخشبية أو الألواح الجبسية؟ حسنًا، لا تقلق. لإكمال هذا العمل، اختر ستائر سميكة ومعاصرة بألوان وزخرفة مناسبة ولتحديد ما يناسبك، يمكنك أيضًا التحدث مع المتخصصين في محلات الستائر بالمملكة.

حواجز ديكور خشب

من أرقى التصميمات لتقسيم المنزل من الداخل هو حواجز ديكور خشبي، حيث يضفي على المبنى لمسة زخرفية. إنه بمثابة فاصل دون الحاجة إلى قضاء الوقت والمال في بناء جدار.

الأعمدة:

من أفكار التصميم التقليدية والمعاصرة التي قد تستخدمها لفصل صالات الفلل الكبيرة استخدام الأعمدة الخشبية.

أثاث:

هل تعلم أنه يمكنك إنشاء حواجز ديكور من الأثاث في منزلك؟ نعم، هذا دقيق، ويمكنك استخدامه باختيار أحد الخيارات المدرجة أدناه:

  • يقسم القاعة الكبيرة إلى نصفين، وتكون مائدة العشاء في المنتصف.
  • تقسيم غرفة كبيرة أو مجلس من خلال وضع الأرائك الخشبية في اتجاهات متعارضة.
  • يمكن استخدام خزانة كتب خشبية فاتحة مع عدد قليل من الأرفف المتواضعة لتقسيم منطقتك إلى جزأين منظمين جيدًا.

حواجز ديكور متحركة

فاصل قابل للطي يمكن أن يتحرك:

من المفيد الحصول على حواجز ديكور متحركة عند البحث عن حل سريع وفعال للاستفادة من مساحة الغرفة. مع العلم أن بعض الأنواع المماثلة يمكن طيها للتحكم سواء في غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو أي مكان آخر، بشرط أن يكون تصميم الفاصل متوافقًا مع ديكور المنزل.

حواجز ديكور من السجاد:

باستخدام السجاد المجوف، يمكنك تكرار تصميم شرق آسيا الموجود في المعابد والمنازل التاريخية. إن جعل الستائر تعمل بين الغرف في منزلك التي تريد فصلها عن بعضها يمكن أن يوفر مزيجًا عمليًا، ويعزز الديكور ويضيف التنوع، خاصة إذا كنت تستخدم أسلوبًا أكثر حداثة.

ستائر من قطعة واحدة:

الأقمشة عبارة عن فاصل مفيد في المساحات الصغيرة ومع ذلك، بسبب المساحة المحدودة، قد يكون من الضروري في بعض الأحيان إزالة الحاجز. بشكل عام، تعتبر الستائر رائعة ومفيدة لإنعاش البيئة وإبقاء الأشياء ممتعة وخلق شعور قوي بالعزلة.

حيث لديك الحرية الكاملة في فتح أو غلق الحاجز حسب الحاجة، ويمكن استخدام الستارة المكونة من قطعة واحدة لإنشاء صورة متكاملة إذا استخدمنا الحبر والألوان بشكل جيد.

حواجز ديكور ثابته

تتضمن المفاهيم الإبداعية الأخرى لفصل الغرف الخالية من الجدران ما يلي:

نظرًا لأنه تم تقسيمه بين الجزء الرئيسي من المنزل وجناح غرفة النوم الرئيسية مع لوحة زجاجية شفافة في منتصف المساحة، فإن هذه الفكرة مثيرة أيضًا لتقسيم الأقسام الداخلية في منزلك دون بناء جدران.

يمتد من الأرض إلى السقف ومزين بالعديد من التصاميم المتداخلة التي مع التفكير الدقيق، تحدد خصائصها بنجاح. لتعزيز جاذبيتها بشكل أكبر، تصور اللوحات أغصان الأشجار والأوراق تتسلل على اللوحة الزجاجية.

على الرغم من أنك قد لا تتمتع بالعزلة التي تحتاجها في غرفة النوم مع هذه الخطة، إلا أن منزلك من الداخل سيحظى بأروع منظر خلاب. يعد استخدام إناء زرع كبير مليء بالنباتات الطبيعية من مختلف الأصناف لتقسيم الغرف الداخلية للمنزل اقتراحًا لمؤيدي الجمالية الخضراء.

أعمدة خشبية متميزة:

عندما تستخدم عددًا قليلاً من الأعمدة الخشبية المكدسة جيدًا بين الموقعين المراد تقسيمهما، يمكنك استخدام حواجز ديكور حديث يستخدم مواد طبيعية مثل الخشب بطريقة غير تقليدية وهو مقبول أكثر من الخرسانة. سيكون هذا الحاجز جميلًا بسبب الظل الذي ينتجه وتفاعله الممتاز مع الضوء، ولن يعيق أشعة الشمس أو الهواء.

فاصل مكتب:

من خلال إنشاء مكتبة برفوف مفتوحة في كلا الاتجاهين، يمكنك تقسيم غرفة من غرفة أخرى. على الرغم من عدم وجود حاجز واضح بين الغرفتين، إلا أنها تستخدم الملحقات المناسبة على كل رف لخلق شعور بالانقسام في التصميم.

أسمنت:

من خلال فتح الجزء المركزي من الجدار الخرساني في مكان مناسب لا يحجب الرؤية، يمكن استخدام الجدران الخرسانية بطرق أخرى. على الرغم من أنها تقسم الغرف بعضها في الجزء العلوي والسفلي إلا أنها تحقق نفس النتيجة من خلال عدم إعاقة الرؤية أو الضوء أو خط التصميم الذي يوحد جميع غرف المنزل. هذا بالإضافة إلى حقيقة أنه تم إنشاؤها بجماليات معاصرة بالتأكيد.

ستائر بشقين:

مع الميزة الإضافية المتمثلة في عدم الحاجة إلى إغلاقها وفتحها، تقدم الستائر ذات الأرجل نفس مزايا الستائر التي ذكرناها في الفقرات السابقة. في حين أن المفاصل غالبًا ما تكون مبنية من نسيج قوي أو خشب خفيف يمكن طيه وتشكيله، فإن الجزء الأوسط مناسب تمامًا للمرور والحركة.

أرفف بأسطح فاصلة:

من أجل التنسيق في المساحة وترتيب العديد من العناصر وقطع الأثاث التي تخدم أغراضًا متنوعة في مكان واحد، قد نستخدم الأرفف بشكل مستقل في غرفة واحدة. على سبيل المثال، نقوم ببناء أرفف بجوار السرير مثبتة على سطح يعمل كمكتب صغير أو خزانة ملابس.

خزانة أحذية زجاجية:

أحد أكثر المفاهيم غرابة لمقسمات الغرف غير الملموسة هو المفهوم المعقول والغريب في نفس الوقت. خزانة الأحذية، التي أنشأناها بأرفف متوازية ومتساوية في جميع الأنحاء ومغطاة بالزجاج بحيث يكون كل شيء بداخلها مرئيًا من جميع الجوانب، تمزج شفافية القسم الزجاجي مع فائدة الخزانة الواضحة.

غرفة بها حاجز خشبي للخصوصية:

لإنشاء حاجز طبيعي بيننا وبين الأشخاص الآخرين في الغرفة، قد نخصص منطقة خصوصية في أقصى ركن من غرفة المعيشة أو غرفة النوم. يتكون الحاجز الخشبي من تنسيق وضع الأعمدة الخشبية ولضمان ثباتها، يوجد أيضًا دعامات خشبية بينهما.

المكتبة النباتية:

قد يكون التقسيم الطبيعي للنباتات بمثابة حاجز بين المساحات التي نريد تقسيمها، مما يحول الحاجز إلى عمل فني يؤثر على التصميم لحواجز ديكور. المفهوم واضح ومباشر، يعتمد على الرفوف الخشبية المفتوحة والتي عند زراعتها، ستحجب الرؤية جزئيًا وتضفي الغموض والجمال والشعور الطبيعي على التصميم.

تربيعة زجاجية:

أفضل طريقة لإنشاء حواجز ديكور لا تعيق الرؤية أو الضوء هو استخدام جدار زجاجي به مربعات خشبية مطعمة به. وموصل فعال لروح التصميم خاصة في المساحات الضخمة التي تضم العديد من الغرف، مثل هذا الحاجز الذي يفصل غرفة الطعام عن المطبخ وغرفة المعيشة.

فاصل معدني:

تزداد قوة التصميم عن طريق استخدام جانب السلم كحاجز بدلاً من سياج، والمعدن هو أفضل مادة لاستخدامها لهذا الغرض. يمكننا أيضًا تفريغ الفاصل المعدني بطريقة لا تعيق الرؤية داخل السلم أو خارجه.

صالات حواجز ديكور

تفضل الغالبية العظمى من الأفراد وجود فواصل وقواطع خشبية لتقسيم صالتين. التي تأخذ دائمًا شكل عوارض الألواح الخشبية التي يتم ربطها بشكل فني ببعضها البعض، سواء رأسيًّا أو أفقيًّا، ومن الممكن إضافة أرفف لهذه المساحات كلما دعت الحاجة وتزيينها بالتحف، وإنشاء تصميم إضاءة فريد لإضافتها إلى أناقتها وجمالها.

يريد بعض أصحاب المنازل فاصلًا زخرفيًّا بين المدخل والمطبخ لتمييزهم بطريقة جمالية مبهجة دون الحاجة إلى جدار يشغل جزءًا كبيرًا من المساحة. من أجل فصل منطقة المطبخ عن الصالة الخارجية بشكل فني، عمل المتخصصون والمصممون بجد لإنتاج عدة نماذج وعينات من حواجز ديكور التي يمكن استخدامها للمطابخ.

اطلع على: كيف تجد مصمم ديكور ناجحًا ومحترفًا؟

في الختام.. يعتمد الديكور الحديث على استخدام فواصل الديكور لفصل الغرفة أو الاستقبال أو القاعة بصريًّا إلى قسمين دون الحاجة إلى جدران فعلية. هناك عدة أنواع من الحواجز المناسبة لهذا الاستخدام، مثل فواصل القماش أو الجلد أو المخمل أو الجبس.

ومع ذلك، لا تزال جميع أنواع الفواصل الخشبية هي الأكثر شيوعًا والسبب في ذلك أنها تتمتع بشكلها الجمالي الفريد الذي هو أكثر من رائع ولديه أيضًا الكثير من القوة والمتانة.

لمزيد من النصائح والأفكار واللمسات من أجل اختيار حواجز ديكور فاخرة، يمكنك التواصل بنا باستخدام تطبيق الواتساب على رقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp