تسجيل دخول I مستخدم جديد

أفضل 10 أفلام ديزني لا تفوت مشاهدتها

ديزني

ديزني هي مرادف للترفيه والرسوم المتحركة الممتعة منذ القرن العشرين، فما هي شركة ديزني؟ وما هي أهم الأفلام التي قدمتها ونالت شهرة واسعة في العالم كله؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذا المقال، بالإضافة إلى ذكر معلومات مهمة قد تسمع عنها لأول مرة عن Disney Land أشهر مدينة ملاهي في العالم.

وإن كنت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات عن Disney Plus وطريقة الاشتراك بها لمتابعة أحدث الأفلام التي تضيفها فقم بمتابعة القراءة حتى النهاية، وستتعرف على كل شيء يخص هذه المنصة الرائدة في عالم الرسوم المتحركة منذ نشأتها وحتى يومنا هذا.

ولمزيد من المعلومات الخاصة بهذا الموضوع فيمكنك التواصل معنا عبر الرقم +96877217771.

افلام ديزني

شركة Walt Disney هي إحدى الشركات الرائدة بلا منازع في عالم الرسوم المتحركة، وعلى مدار عشرين عامًا مضى قامت بإصدار العديد من الأفلام التي ظلت عالقة بأذهان الكبار قبل الصغار، وإليك أشهر 5 أفلام قامت شركة ديزني بإنتاجها:

The Emperor’s New Groove

لن تمل لحظة عند مشاهدة هذا الفيلم، والذي يحكي بشكل ساخر قصة الإمبراطور الذي تحول إلى لاما بدلًا من موته على يد مستشارته التي استولت على السلطة بعد تحوله، وبمساعدة أحد الفلاحين في قرية بعيدة حاول الإمبراطور Kuzco استعادة مملكته، ومع الكثير من المغامرات الشيقة في هذا الفيلم ستعرف كيف نجح في النهاية ليصبح إمبراطورًا من جديد.

Frozen

لا أعتقد أن شخصًا ما يجهل قصة هذا الفيلم الذي تم إصدار منه أكثر من جزء، والقصة الرئيسية الخاصة به تدور حول أميرة تحول كل ما تلمسه إلى جليد، أما أختها إلسا وصديقها فقد ساعداها كثيرًا في تقبل حقيقتها والعودة إلى القصر لتصبح بذلك أميرة البلاد فيما بعد.

Tangled

من الأفلام المميزة التي أبدعت شركة ديزني في إنتاجها، حيث إن قصته تحكي عن أميرة تمتلك قوة شفاء ساحرة، وقامت سيدة شريرة باختطافها لتستغل قواها، وأوهمت الأميرة بأنها أمها وحبستها في برج عالٍ لكي يتجنبوا العالم الخارجي الشرير، ولكن يحدث شيء ما مفاجئ يساعد الأميرة في الخروج من البرج ورؤية الأضواء التي كانت دومًا تشعر بانتماء لها ولطالما أرادت الاقتراب منها في يوم ميلادها.

Zootopia

قد حاز هذا الفيلم على تقييمات عالية وقت صدوره ولاقى رواجًا بين محبي أفلام Walt Disney، أما الأحداث التي يدور حولها الفيلم فهي عن أرنبة في عالم الحيوانات تحاول أن تصبح شرطية ناجحة، ولكن يتم حصرها في دور شرطية المرور، إلا أن إحدى القضايا الشائكة أثارت اهتمامها وعند النجاح في التحقيق فيها تتبدل الأمور تمامًا.

The Lion King

لا يمكن التحدث عن أفلام شركة Walt Disney دون الحديث عن هذا الفيلم الشيق والذي لا يظل عالقًا بأذهاننا منذ الطفولة، فمن منا لا يعرف شخصياته التي أثرت فينا بشكل كبير؟ ويحكي الفيلم عن الأسد الذي يحاول عمه السيطرة على الحكم عن طريق إبعاده، لكن الأسد “سيمبا” يتمكن من العودة واستعادة ما سُلب منه بمعاونة أصدقائه.

ديزني لاند

هي حلم الطفولة البراق والذي لا يبهت أبدًا، فجميعنا نرغب في الذهاب إلى هذه المدينة المليئة بالأضواء والتي تعلوها النجوم اللامعة، فعند ظهور الهيكل الشهير لمدينة Disney عند بداية الفيلم ينذرنا هذا بقضاء وقت مليء بالمتعة والتشويق، فما بالك بزيارتها، وإليك معلومات مهمة عن هذه المدينة الملهمة:

فكرة إنشاء مدينة ديزني

جاءت فكرة تشييد ملاهي أطفال لوالت ديزني أثناء تجواله مع بناته في رحلات ترفيهية لأماكن مختلفة، وقد بدأ بالعمل على الفكرة في الأستديو الخاص به ولكنه كان لا يتسع لهذا المشروع الضخم، لذا قام بتعيين مستشار لمساعدته في اختيار مكان مناسب لإنشاء الملاهي، واستقر اختياره على مكان في ولاية كاليفورنيا لبناء الملاهي.

مكان Disney Land

بعد أن قام Walt Disney بإنشاء مدينة الملاهي في كاليفورنيا فقد اشتهرت كثيرًا حول العالم، وذلك لأنها تُشعرك بأنك دخلت إلى عالم الرسوم المتحركة السحري، ولذا فقد تم إنشاء ملاهي Disney في العديد من الدول مثل فلوريدا، وطوكيو، وباريس، وهونغ كونغ، وشنغهاي، والجزائر.

معلومات شيقة عن Disney Land

  1. من المعلومات التي تبدو كخيال عن مدينة Disney أنه يوجد بها ممرات سرية تحت الأرض حتى يسهل على العاملين التحرك، نظرًا لازدحامها الدائم.
  2. ستجد رسومات في كل مكان لشخصية Disney المعروفة “ميكي ماوس”، فأينما تنظر يمكنك ملاحظة ذلك.
  3. يصل زوار مدينة Disney إلى 650 مليون زائر من جميع أنحاء العالم منذ إنشائها عام 1955.

شخصيات ديزني

عالم ديزني مليء بالشخصيات الرائعة والتي تكون قريبة من المشاهد، وأغلب الشخصيات تكون طيبة القلب ولهذا السبب يتعلق بها المشاهدون كثيرًا، وإليك نبذة عن أشهر الشخصيات القديمة والتي كان لها تأثير كبير على المشاهدين ولا يمكنهم نسيانها حتى يومنا هذا:

ميكي ماوس

وهو من أقدم الشخصيات في عالم Walt Disney حيث كان أول ظهور له في عام 1928 بفيلم “ويلي السفينة البخارية”، والشخصية مستوحاة من فأر كان موجودًا في منزل والت ديزني بالريف، وظهر ميكي ماوس في العديد من الأفلام التي أنتجتها الشركة، وأيضًا ألعاب الفيديو القديمة.

ميني ماوس

وهي تمثل فأرة أنثى تشبه ميكي ماوس وكانت تظهر بجانبه في الكثير من الرسوم المتحركة، وصممت الشخصية برداء أنثوي لونه أحمر منقط بالأبيض شبيهًا بفساتين الفتيات، ولاقت هذه الشخصية شهرة شبيهة بشهرة ميكي ماوس فهي تأتي في المرتبة الثانية بعد ميكي.

تيمون وبومبا

هما شخصيتان قد ظهرتا في فيلم The Lion King حيث كانا أصدقاء “سيمبا” ورافقاه في مغامرته لاستعادة ملكه، وقد تم عمل مسلسل كرتوني باسم الشخصيتين الكرتونيتين تيمون وبومبا، وتيمون هو حيوان النمس المعروف، وبومبا خنزير بري موطنه أفريقيا، وشكل الشخصيتين ثنائي مذهل لا يمكن أن تجده إلا في أفلام Disney الرائعة.

سندريلا

هي الشخصية الأكثر تأثيرًا في جيل التسعينيات وبالأخص الفتيات، فهي الفتاة اليتيمة التي تعيش مع زوجة أبيها وتعمل كخادمة لها هي وبناتها، ولكنها في إحدى الليالي تتلقى دعوة لحفلة في قصر الأمير وتساعدها ساحرة طيبة في الذهاب إلى الحفل بعد أن فقدت الأمل في الذهاب، وتتزوج من الأمير بشكل رومانسي في النهاية.

سنووايت

هي أولى أميرات ديزني ومعنى اسمها “بياض الثلج” وكانت هذه الفتاة جميلة لدرجة غيرة زوجة أبيها منها فقامت بتدبير مكيدة لقتلها، ولكن قام الصياد الذي وكل بقتلها بمساعدتها بدلًا من قتلها، لتلتقي بعد ذلك الأقزام السبعة وتعيش معهم في الكوخ الخاص بهم، إلى أن تلتقي الأمير الذي تنهي قصتها معه بسعادة.

افلام ديزني 2021

آخر الأفلام التي قامت بإنتاجها شركة Walt Disney في العالم 2021 تكمل مسيرة من التشويق والمتعة قد بدأتها منذ عقود، وإليك 5 من أشهر هذه الأفلام التي لا يمكنك أن تفوت مشاهدتها:

Luca

وهو فيلم به مغامرة فريدة من نوعها تحكي عن وحش بحر وصديقه اللذين يرغبان في زيارة أماكن مختلفة من العالم، واكتشاف السر الكامن وراء النجوم، وأثناء خروجهم من البحر للعالم الخارجي يتعرفان على فتاة ووالدها الذي يعمل صائد وحوش البحر، فكيف تنتهي المغامرة؟ وهل يتمكنان من تحقيق مرادهما؟ هذا ما تحكيه قصة فيلم Luca.

Encanto

هو فيلم به الكثير السحر والحركة والألوان الممزوجة بإبداع، ويحكي عن عائلة ميرابيل التي يتمتع جميع أفرادها بقوى سحرية ما عداها، وعلى الرغم من أن ذلك يصيبها باليأس والإحباط إلا أن أحداث الفيلم تتحول بالكامل عندما تجد ميرابيل عائلتها معرضة للخطر وهي الشخص الوحيد الذي يمكنه تقديم المساعدة نظرًا لاختلافها عنهم.

Raya and the Last Dragon

هو فيلم يسرد بطريقة شيقة حكاية الأميرة المحاربة Raya والتي تسعى للحصول على آخر تنين أسطوري بهدف استعادة والدها وطرد الأرواح الشريرة، وذلك خلال تصنيع جوهرة جديدة تساعدها في مهمتها تلك، وأثناء ذلك تتعرف Raya على العديد من الأشخاص وتسافر إلى الكثير من الأماكن مما يجعل أحداث الفيلم مليئة بالتشويق والإثارة.

Cruella

هو من أحد أفلام Disney التي اشتهرت مؤخرًا، ويحكي عن مصممة أزياء بارعة واجهت الكثير من المتاعب في طفولتها وهذا بدوره أثر في شخصيتها بالسلب وأصبحت امرأة شريرة في نظر من حولها، فهل ستتمكن Cruella من السيطرة على الوضع وفعل ما يتطلبه الأمر؟ حسنًا ستذهلك الطريقة التي تحولت بها الأحداث إذا قمت بمشاهدة هذا الفيلم من ديزني.

Jungle Cruise

في هذا الفيلم يبذل بحار مغامر وعالمة نباتات جهودهم في البحث عن شجرة أسطورية في بتلاتها مصلًا يعالج الأمراض، وتدور هذه الرحلة الاستكشافية على ضفاف نهر الأمازون في وقت الحرب العالمية الأولى، ومن خلال متابعة الأحداث المثيرة لهذا الفيلم ستجد الكثير من المتعة.

ديزني بلس

قررت شركة Walt Disney إطلاق منصتها الرقمية لعرض الفيديو عبر الإنترنت، لتدخل بذلك كمنافس قوي مع بعض المنصات العالمية الشهيرة مثل Amazon prime video وNetflix، وإليك أهم الأشياء التي ينبغي عليك معرفتها لتصبح أحد مستخدمي Disney Plus:

عن خدمة Disney Plus

هي خدمة يمكنك الاشتراك فيها بمقابل شهري، وذلك للاطلاع على مئات الأعمال الفنية الجديدة بما يشمل الأفلام، والمسلسلات، والوثائقيات، كما يتمكن المشتركون من مشاهدة الأعمال القديمة المحببة لديهم وذلك من خلال الأجهزة الخاصة بهم مثل أجهزة الأيفون، والآي باد، وموديلات تلفزيون إل جي الذكية.

مميزات الاشتراك في خدمة Disney Plus

  1. أكدت الشركة أنها ستكون بلا إعلانات وهذا أهم ما يميزها عن مثيلاتها من منصات عرض الفيديو.
  2. يمكن مشاهدة المحتوى الخاص بالمنصة على أربعة أجهزة مختلفة في نفس الوقت وذلك بجودة عالية تصل إلى 4k.
  3. يتمكن مشتركو Disney Plus من تحميل المحتوى على الأجهزة الخاصة بهم لمشاهدته في أي وقت دون الاتصال بالإنترنت.

كيفية الاشتراك في Disney Plus

عليك تحميل تطبيق Disney على جوالك من خلال متجر التطبيقات، سواء كان Apple Store الخاص بأجهزة الآيفون، أو من خلال Google Play الخاص بأجهزة الأندرويد، كما يمكنك الدخول إلى موقع ديزني الرسمي مباشرة، بعد ذلك قم بإنشاء حساب من خلال إدخال البيانات المطلوبة، واختر طريقة دفع متاحة لسداد قيمة الاشتراك.

اقرأ أيضًا: كيف تصنع محتوى يوتيوب مميز؟

في الختام أرجو أن أكون قد ساعدتك في معرفة أشهر وأفضل 10 أفلام قد أنتجتها شركة ديزني التي تتفرد دومًا بإصداراتها في عالم الرسوم المتحركة، والأفلام، والوثائقيات، والمسلسلات، كما أصبح لديك معرفة بعالم Disney Land الساحر وأماكن تواجده.

ولأن ديزني قد وصلت الآن إلى كل مكان في العالم فيمكنك الاشتراك في خدمة Disney Plus بنفس الطريقة التي تم شرحها في المقال، ولمزيد من الاستفسار بخصوص هذا الموضوع فيمكنك التواصل معنا على رقم الواتس اب +96877217771.

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp