تسجيل دخول I مستخدم جديد

ديكورات رفوف

ديكورات رفوف

إذا كنت تبحث عن طريقة لإضفاء طابع ريفي على منزلك، فعليك التفكير في إضافة أرفف خشبية لتصميمك الداخلي. الرف الخشبي هو وسيلة تقليدية وشائعة جدًا لتزيين منزلك. يمكنك استخدامه لعرض بعض الأشياء المفضلة لديك أو حتى استخدامها كقطع زينة في غرفة المعيشة أو غرفة النوم أو الحمام.

هناك العديد من الأنواع المختلفة من الأرفف الخشبية المتوفرة في السوق اليوم، ولكل منها تصميمه الفريد، ونظام الألوان الخاص به. حتى إن بعضها يحتوي على نقوش جميلة عليها مما يجعلها تبدو أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام.

أفضل ما في ديكورات رفوف هو أنه يمكن استخدامها لأغراض عديدة مثل تخزين الكتب أو عرض العناصر الزخرفية أو حتى كتنظيم جلوس إضافي في غرفة المعيشة أو غرفة النوم الخاصة بك.

وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل في هذا المقال وللحصول على خدمات لتصميم ديكورات رفوف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

ديكورات رفوف خشب على الجدران

يمكن صنع زخارف الأرفف الخشبية على الجدران من أنواع مختلفة من الخشب، ولكن يُعتقد أن أفضل خيار لهذا النوع من ديكورات رفوف هو خشب الصنوبر، الذي يتمتع برائحة حساسة للغاية ولا يتسخ بسرعة مثل أنواع الأخشاب الأخرى.

تعتبر الأرفف الخشبية حلًا ممتازًا لتزيين أي غرفة في منزلك، لأنها تضيف إليه الدفء والراحة. كما أنها عملية جدًّا من حيث التخزين، وإذا كان لديك الكثير من الكتب أو الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى التخزين، فستساعدك الأرفف الخشبية في إبقائها منظمة ومرتبة.

يمكن استخدام الأرفف الخشبية في الصالة وفي غرفة النوم؛ حيث ستبدو رائعة بجوار السرير أو على الحائط فوقه. يمكنك حتى صنع أرفف خشبية بنفسك إذا كان لديك بعض الخبرة في النجارة. العملية بسيطة للغاية: كل ما تحتاجه هو ألواح من الخشب ومسامير وغراء وطلاء.

تعد زخارف الأرفف الخشبية على الجدران طريقة غير مكلفة وسهلة لإضافة الاهتمام إلى مساحة لطيفة بخلاف ذلك. إنها أيضًا طريقة رائعة لعرض الأشياء المفضلة لديك.

إذا لم يكن لديك مساحة كبيرة على الحائط، فقد يكون الرف هو كل ما تحتاجه. يمكن أن تحتوي على الكتب والنباتات وغيرها من الملحقات. ستساعدك ديكورات رفوف على إنشاء تصميم داخلي دافئ ومريح للمنزل.

توفر لك ديكورات رفوف خشبية الكثير من الخيارات. يمكنك طلاءها بأي لون تريده أو تركها طبيعية وتلميعها لمزيد من الحماية. كما أنها سهلة التثبيت ولا تتطلب أدوات أو خبرة خاصة.

النوع الأكثر شيوعًا من الرفوف مصنوع من MDF (لوح ألياف متوسط الكثافة)، وهو قوي ومتين وسهل العمل به. يأتي هذا النوع من الأرفف بأحجام وأشكال عديدة مختلفة بحيث يمكنك العثور على الرف الذي يناسب احتياجاتك تمامًا.

ديكورات ارفف

يمكن أن يكون وضع الأرفف الخشبية على الجدران طريقة سهلة وغير مكلفة لإضافة القليل من مساحة التخزين الإضافية. يمكنك أيضًا استخدامها كمنطقة عرض أو لإضافة بعض الألوان إلى غرفتك. تتوفر العديد من أنماط الرفوف المختلفة، ويمكنك بسهولة العثور على الرفوف التي تناسب أسلوب تزيين منزلك.

الخطوة الأولى في وضع ديكورات رفوف خشبية هي تحديد المكان الذي تريد وضعها فيه. تأكد من أن الرف يتناسب مع المساحة المتاحة لديك ولا يتدلى في منطقة أخرى حيث قد يصطدم شخص ما برأسه فيه.

إذا لم تكن متأكدًا من مقدار المساحة التي تحتاجها لكل رف، فقم بقياس ارتفاع كتبك الأطول ثم اضرب في ثلاثة لكل رف. سيعطيك هذا فكرة عن عدد الكتب التي تناسب كل رف قبل تحديد عدد الأرفف التي تريد وضعها كديكورات رفوف.

بعد ذلك، حدد نوع مادة الرف التي تريد استخدامها. إذا كان لديك بعض الوقت الإضافي، ففكر في طلاء الحائط خلف كل رف حتى يمتزج اللون مع كل شيء آخر في الغرفة. خيار آخر هو طلاء ما يكفي من كل رف بحيث يتماشى مع الألوان الأخرى في الغرفة دون أن يكون ملحوظًا بنفسه.

كيف تصنع ديكورات رفوف على الجدران:

  1. قم بقياس المساحة التي تريد وضع الرفوف فيها.
  2. قص جميع قطع الخشب حسب القياسات.
  3. قم بطلاء حواف كل قطعة من الخشب بالطلاء الأبيض، اتركهم يجفون تمامًا.
  4. خذ مستوى وتأكد من أن جميع قطعك متساوية تمامًا مع بعضها البعض. إذا كان هناك أي إمالة، فاستخدم حشو الخشب والمعجون لملء تلك الفجوات.
  5. ضع بعض الغراء على جانب واحد من كل قطع الخشب وقم بربطها معًا بإحكام باستخدام المشابك أو المقابض حتى تجف تمامًا (حوالي 24 ساعة).

يمكن استخدام ديكورات رفوف خشبية في العديد من المناطق المختلفة بمنزلك، بما في ذلك:

غرفة المعيشة:

تحتوي معظم غرف المعيشة على الكثير من الجدران الفارغة، مما يجعلها مرشحة مثالية للأرفف الخشبية. إذا لم تكن هناك مساحة بالفعل، أضف بعض الأرفف فوق رف الموقد أو استخدم الأرفف العائمة على طول جدار واحد.

يمكنك أيضًا تثبيت خزائن كتب مثبتة على الحائط أو خزائن ذات واجهات مفتوحة في هذه الغرفة أيضًا. توفر هذه الخيارات مساحة عرض كبيرة دون شغل مساحة على الأرض.

المطبخ:

يعد المطبخ مكانًا رائعًا آخر لديكورات رفوف لأنه يحتاج إلى مساحة تخزين إضافية وتحتوي معظم المطابخ على جدار واحد على الأقل مكشوف حتى لا يتم تغطيته بالأثاث والأجهزة مثل الغرف الأخرى في المنزل.

قم بتركيب أرفف عائمة على طول جانب واحد من خزائن مطبخك أو قم ببناء وحدة حائط كاملة من الصفر باستخدام ألواح 2 × 4 وألواح من الخشب الرقائقي مقطعة إلى أحجام قياسية مثل 4 × 8.

رفوف خشب ديكور

مزيج من ديكورات رفوف خشبية على الجدران والسقف الأبيض طريقة رائعة لإضفاء مظهر عصري مثير للاهتمام. ستجعل فكرة التصميم الداخلي هذه منزلك يبدو أكثر اتساعًا وجيد التهوية.

الأرفف الخشبية مثالية لتخزين الكتب والأشياء الأخرى. يمكن تعليقها فوق النوافذ أو تحتها أو وضعها بجانب المدفأة. لا تنسَ إضافة مصابيح وإكسسوارات ريفية لخلق جو مريح في منزلك.

الرفوف الخشبية مصنوعة من أنواع مختلفة من الخشب. يحب البعض صنع أرفف خشبية خاصة بهم بينما يفضل البعض الآخر المنتجات الجاهزة. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج، فعليك التفكير في جميع الخيارات قبل اتخاذ القرار.

مزايا ديكورات رفوف خشبية على الحائط:

تتمتع الأرفف الخشبية الموجودة على الحائط بالعديد من المزايا مقارنة بالمواد الأخرى مثل المعدن أو البلاستيك. فيما يلي بعض منها:

تبدو جيدة في أي غرفة. يمكنك استخدامها في المطابخ والحمامات وكذلك غرف النوم وغرف المعيشة لتخزين الكتب والمواد الزخرفية مثل الصور المؤطرة. يمكنك حتى استخدامها كبديل لوحدات الرفوف التي تشغل مساحة كبيرة في غرفة نومك أو غرفة معيشتك.

يسهل تنظيف الأرفف الخشبية، لذا إذا انسكب شيء عليها أو تم دهانها أثناء الطلاء، فلن تتلطخ بسهولة. كما أنها لا تحتاج إلى الكثير من الصيانة بصرف النظر عن إزالة الغبار من حين لآخر بقطعة قماش ناعمة أو مكنسة كهربائية إذا كان هناك غبار داخل منزلك يمكن أن يستقر على السطح.

ارفف خشب ديكور

أرفف خشبية بلاستيكية:

الأرفف الخشبية البلاستيكية مصنوعة من الخشب الطبيعي ولكنها تحتوي على طبقة بلاستيكية على السطح لتسهيل تنظيفها وصيانتها. هذا النوع من ديكورات رفوف متين للغاية، ويمكن أن يستمر لسنوات إذا اعتنيت به بشكل صحيح. يمكن طلاء الأرفف الخشبية البلاستيكية تمامًا مثل الخشب الحقيقي، لذا يمكنك تغيير اللون كما تشاء دون الحاجة إلى القلق بشأن إتلاف سطح الرف نفسه.

اطلع على: استخدم براويز فوم للجدران في ديكورك

ديكورات ارفف للصاله

أول شيء يجب مراعاته أثناء تزيين الصالة هو أن تكون واسعة وجيدة التهوية. إذا كان هناك الكثير من الزخارف في القاعة، فسوف تصبح مزدحمة ولا يمكنك الاستمتاع بها بشكل صحيح.

يجب أن تكون هناك مساحة كافية بين كل الأشياء التي وضعتها على الجدران والأسطح الأخرى. على سبيل المثال، إذا قمت بوضع إطار صورة، فلا يجب أن يلمس إطارًا آخر أو أي شيء آخر. يمكنك استخدام المرايا لتقسيم مساحة الحائط إلى قطع أصغر بحيث يبدو كل جزء على أنه مساحته الخاصة ولكن يظل منطقيًّا كجزء من مخطط التصميم العام الخاص بك.

يمكنك أيضًا استخدام المرايا على الأبواب لجعلها تبدو أكثر جاذبية وجمالًا مما هي عليه في الواقع. تساعد المرايا أيضًا على زيادة الإضاءة في منزلك لأنها تعكس الضوء من مصادر أخرى من حولها مثل النوافذ أو المصابيح وما إلى ذلك.

ديكورات رفوف ستجعل بالتأكيد منزلك أكثر جمالًا وأناقة. إنها ليست مجرد زخرفة ولكنها أيضًا مكان تخزين للعديد من الأشياء. يحب الكثير من الناس تعليق الزينة على جدرانهم، ويفعلون ذلك لأنهم يريدون جعل منازلهم تبدو طبيعية وجميلة أكثر، لكن عليك التأكد من أنك تختار فقط من بين أفضل المنتجات المتاحة في السوق حتى لا تندم على اختيارك في أي وقت.

قد تكون الفكرة الجيدة هي تصفح مواقع الويب المختلفة مثل amazon أو eBay والتحقق من الأنواع المختلفة من ديكورات رفوف عندما يتعلق الأمر بتزيين صالتك أو مناطق أخرى في منزلك. يمكنك أيضًا التحقق من المتاجر المحلية أو حتى محاولة البحث عبر الإنترنت للحصول على بعض الأفكار حول الطريقة التي تريد بها تزيين الممرات والمناطق الأخرى بالضبط.

يمكنك اختيار رف بأبواب أو بدون أبواب ليناسب احتياجاتك. كما توجد أنواع عديدة من أرفف الديكور المتاحة من الفولاذ أو الخشب أو البلاستيك. أرفف الديكور سهلة التركيب وتأتي مع تعليمات تجعل التجميع سريعًا وبسيطًا. يمكنك أيضًا العثور على خيارات أرفف زينة بعجلات لسهولة التنقل والتخزين.

يعتمد أفضل نوع من أرفف الزخرفة على مكان استخدامه ونوع الزخارف المخزنة عليه. على سبيل المثال، إذا كانت لديك عناصر أثقل مثل أضواء عيد الميلاد التي تحتاج إلى تخزينها في مكان آمن، فسيكون الرف المزخرف بالفولاذ أو الخشب مثاليًّا.

إذا كنت بحاجة إلى شيء خفيف الوزن مع عجلات، فإن بعض هذه الأنواع من الأرفف تحتوي على عجلات مدمجة بحيث يمكن تحريكها بسهولة دون بذل الكثير من الجهد من جانبك.

ديكورات رفوف تسهل على الضيوف انتزاع معاطفهم أو قبعاتهم دون الحاجة إلى البحث عنها في الخزانة. حيث تمنحك الفرصة لتخزين أشياء بخلاف المعاطف والقبعات فقط. إنها أيضًا طريقة رائعة لإضافة بعض الألوان إلى الردهة الخاصة بك حيث يمكنك طلاءها بأي لون تريده.

في الختام.. تأتي الأرفف الخشبية بأشكال مختلفة، لذا يمكنك العثور على الرفوف التي تناسب ديكورك تمامًا. إذا كنت تبحث عن أرفف خشبية تتناسب مع أثاثك الحالي أو تضيف الدفء إلى مكان بارد بخلاف ذلك، توجد مجموعة واسعة من أرفف الحائط المعروضة للبيع.

وللحصول على خدمات لتصميم ديكورات رفوف يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp