بالإضافة إلى إمكانية استخدام الفسيفساء في ديكور المنزل، فإن التزيين يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد التي تساعد على تحقيق أكثر الأنماط المذهلة، مثل الرخام والجرانيت، لكن ماذا عن استخدام ديكور اسمنتي في المنزل وخارجه؟ بالتأكيد، ستكون هذه فكرة جيدة نظرًا لوجود أنواع مختلفة من الزخارف الخرسانية في المنازل بما في ذلك الحدائق، يتم استخدام الأسمنت لأكثر من مجرد بناء.

مع ما سنقدمه لك في هذا المنشور والذي سيغطي أبرز ديكورات الأسمنتية والعديد من الأفكار، قد تستمتع بحديقة مميزة مزينة بأجمل العناصر والمنحوتات وغيرها الكثير.

وللحصول على خدمات لتصميم ديكور اسمنتي يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

ديكور اسمنتي خارجي

باعتبارها واحدة من الديكورات الحديثة والحديثة الأكثر شعبية والتي يتم تشييدها خارج الفلل والمنازل على النوافذ وغيرها من المناطق الخارجية في المباني السكنية، فإن الكرانيش عبارة عن ديكور اسمنتي خارجي.

نزودك بمجموعة مميزة من الأفكار للديكورات الفريدة للكورنيش الاسمنتي الخارجي مما يعطي منزلك شكلاً جميلاً ويميزه عن باقي المنازل في المنطقة. واحدة من اللكنات الخارجية التي اكتسبت شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة هي كرانيش ديكور اسمنتي.

يمكنك الاختيار من الأشكال والزخارف العديدة التي يقوم العديد من المصممين المختلفين بإنشائها وتثبيتها على النوافذ وأسطح المباني والفيلات:

أفضل كرانيش ديكور اسمنتي خارجي للنوافذ والواجهات هي تلك التي نقدمها لك؛ لأنها تحتوي على مجموعة رائعة من الأشكال التي تبدو رائعة على نوافذ المنازل والفيلات والقصور وتعطيها مظهرًا فريدًا ورائعًا وفخمًا، في حين أن الكرانيش الأسمنتية لا تقتصر فقط على نوافذ المباني، بل يمكن تركيبها أيضًا على الأبواب من الخارج، مما يعطي مداخل المنزل تصميمًا مميزًا.

لقد كان شائعًا على نطاق واسع في السنوات الأخيرة وبدأ الكثير من الناس في دمجه في المنازل والفيلات الكبيرة بالإضافة إلى تركيبه على الألواح في الحدائق.

الديكورات الخرسانية الخارجية للفيلا:

يمكن العثور على العديد من الأشكال والتصميمات الجميلة في كرانيش ديكور اسمنتي المستخدمة لتزيين واجهة الحديقة بالخارج. يمكن تزيين جدران الحدائق الخارجية والداخلية بأشكال هندسية مختلفة مصنوعة من الأسمنت، أو يمكنك تكديس عدد من الأحجار لإضفاء مظهر فريد وفخم على الحديقة.

أشهر هذه التصاميم مع الكرانيش هو عمل مدفأة أسمنتية وهي إضافة رائعة لتصميم حديقة خارجية للفيلات والمساكن. هناك العديد من الأفكار المعاصرة والحالية للزينة الخرسانية في الحدائق. إنه رائع وله مظهر فخم ويمكن استخدامه للمناسبات مع العائلة والأصدقاء.

الاستفادة من الاسمنت والخشب كحبل معلق خفيف:

إذا كنت تريد منزلًا عصريًّا، فهذه واحدة من أعظم الأفكار لديكور المنزل الخرساني الحديث، نظرًا لأن تصميم الإضاءة بالحبل ثلاثي الأبعاد رائع ويوفر مساحة كافية لإضفاء إضاءة ممتازة، ويعتمد التصميم على مجموعة من ثلاثة حبال خشبية، اثنتان منها مصبوبة بطبقة من الإسمنت لإضفاء مظهر مميز. من أكثر الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها أثناء إضاءة المنزل هو عدم توحيد ألوان الطلاء والإضاءة.

ديكور اسمنتي للحدائق

يعد تصميم إناء نباتات كبير به أسمنت ملون أو إنشاء مجموعة من الأواني الصغيرة والحاويات للزراعة والزهور مجرد مثالين على الطرق الإبداعية لاستخدام الأسمنت في حديقة خارجية كديكور اسمنتي، وفي هذا الإعداد، من الممكن إتقان أشكال الحاويات مع جعلها تشبه الأشكال الهندسية أو الأعمال الفنية الطليعية، مثل شخص يحمل أزهارًا ملونة على سبيل المثال.

طاولات ومقاعد خرسانية:

نظرًا لأن الطاولات والكراسي هي مكونات أساسية لديكور الحديقة، فإن منطقة الجلوس هي واحدة من أهم ميزات الحديقة التي يجب أن تحظى بأكبر قدر من الاهتمام عند تصميم الحدائق المنزلية. لذلك يُنصح باختيار التصميمات المميزة التي تكملها، وبالنسبة لديكور الحديقة، يمكنك اختيار طاولات ومقاعد مصنوعة من الأسمنت الأبيض. بالإضافة إلى ذلك ننصح باستخدام دعامات من الأسمنت لطاولتك ذات سطح خشبي. بالإضافة إلى ذلك، المقاعد الأسطوانية الخرسانية في التصميم التقليدي ممكنة.

التماثيل الخرسانية:

كديكور خرساني للحدائق المنزلية، يمكنك نحت بعض الأعمال اليدوية التي يمكنك من خلالها تشكيل أشكال مختلفة لوضعها هناك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن صنع الوجوه أو الأقنعة المستوحاة من الغابات، وكذلك التماثيل الأسمنتية لمختلف الحيوانات.

كرات إسمنتية:

تعتبر كرات الأسمنت من أبسط الأشياء وأكثرها جاذبية التي يمكنك استخدامها في تزيين الحدائق الأسمنتية. كل ما عليك فعله هو توزيع الكرات بجميع الأحجام بالتساوي من الأكبر إلى الأصغر، على أرضية الحديقة، أو يمكنك وضع كرات إسمنتية كبيرة للجلوس وتفريقها عشوائيًّا ومحكم.

تزيين جدار الحديقة:

تقدم حديقة المنزل مجموعة متنوعة من زخارف الواجهة الأسمنتية، بما في ذلك تركيب أشكال أسمنتية هندسية على جدار الحديقة الداخلي وتكديس الحجارة على جدار الحديقة مع لصق الأسمنت عليها.

شلال ونافورة خرسانية:

من أجل أن تتناسب مع حديقتك المنزلية، يمكنك تصميم شلالات في الفلل بتصميمات متنوعة بالإضافة إلى استخدام زخارف أخرى مثل النوافير المصنوعة من الأسمنت لديكور اسمنتي.

قوالب الشموع المصنوعة من الخرسانة:

يعد صنع قوالب الشموع الأسمنتية خيارًا لديكور اسمنتي، بالإضافة إلى اختيار قوالب عميقة ذات ثقوب بأشكال مختلفة تسمح بدخول الضوء من خلالها. أو يمكنك استخدام هذه القوالب لإنشاء زخرفة خارجية فريدة من نوعها من الأسمنت عن طريق وضعها فوق مصابيح أرضية الحديقة.

الممرات الخرسانية:

يمكنك إنشاء مسار خرساني مباشر هنا حتى تتمكن من عبوره إلى النباتات المائية أو التنزه في الحديقة.

موقد نار إسمنتي:

إضافة جميلة وعملية كديكور اسمنتي لأي تصميم حديقة خارجية بالمنزل، حيث يعمل كمصدر للحرارة ولحفلات الشواء بالإضافة إلى مظهره الرائع.

سعر المتر ديكور اسمنتي

يمكن أن تستفيد المنازل وأماكن العمل الراقية من استخدام أحواض زرع لخرسانية عالية الجودة المزينة من الداخل بمزيج من الأسود الداكن والفاتح والذهبي. تستخدم أحواض الزرع للزراعة والعناية بالنباتات وكذلك للزينة الداخلية.

يتم تقديم الأحجام التالية للعنصر:

  • عرض 30 سم وطوله 30 سم.
  • عرض 40 سم وطوله 40 سم.
  • عرض 50 سم وطول 50 سم.

التكلفة: 207 ريال سعودي.

ديكور اشجار اسمنتية

نظرًا لكونه معاصرًا ودافئًا وطويل الأمد، فإن الأسمنت هو أحد المواد المفضلة لصنع ديكور خارجي في الحدائق. إنها أفضل مادة يمكن استخدامها لإنشاء تصميم خارجي معاصر للإضاءة أو كأشجار زينة.

الخرسانة المزخرفة للبستنة الخارجية تم إنشاء مجموعات كاملة من الأسمنت بواسطة مصممين مشهورين. يمكن أن يساعدك صنع المقاعد الأسمنتية في تحقيق حالة المصمم. التصميم الخرساني اللامع مبتكر ومذهل وغير تقليدي.

يمكنك استخدام المعدن والزجاج والخشب والأسمنت في تصميمك كديكور اسمنتي. للحصول على تصميمات إضافية مذهلة. قد يتم تصميم الفناء الأمامي الخاص بك بحديقة على كلا الجانبين ومسار يؤدي إلى الداخل وبوابة مصنوعة من أغصان البامبو مع مربعات على الجانبين، وحديقة من الحصى البيضاء الجميلة.

الحصول على المنتج النهائي المذهل من خلال الأحواض الخرسانية ذات الأشجار متوسطة الطول والأضواء الأرضية من الارتفاع  نفسه ضرورية. الأسلوب المباشر هو شيء يمكن أن يختاره العديد من الأفراد، وسنتحدث عنه.

سواء كانت حديثة أو تقليدية أو انتقائية، فإن اختيار تصميم حديقة منزلية مناسب لمنطقة الحديقة يوفر لك الوقت والعمل. على الرغم من أن لديك العديد من البدائل المدهشة، إلا أن ذوقك هو الذي يميزها وخاصة لديكور اسمنتي.

بالطبع بعد دراستها، تؤثر عوامل مثل درجة الحرارة وتوافر المياه ونوع التربة في الحديقة على أنواع النباتات التي يمكن زراعتها. قد يقوم العديد من الأشخاص بعد ذلك بتضمين العشب الصناعي لتوفير رؤية مستمرة للخضرة.

لإنشاء منظر ليلي مذهل لحديقتك، استخدم مجموعة متنوعة من الإضاءة في كل منطقة واستفد من أشكال الأضواء الكاشفة ومصابيح الأرضية ومصابيح الحائط لخلق التوازن والانسجام وخاصة لديكور اسمنتي. عند اختيار أشكال وأحجام النباتات، لا تنس أن تحقق التوازن. بهجة الألوان الطبيعية بالنباتات والزهور للحصول على أجمل المناظر.

طريقة عمل الديكورات الاسمنتية

تستخدم المسامير المقاومة للتآكل لربط لوح الأسمنت بالحديد أو قضبان وأعمدة الألمنيوم. في بعض الأسطح، يمكن أيضًا تثبيتها بالمسامير على الرغم من أنه يُنصح عادةً باستخدام دعامة الحديد وهيكل الحديد الإضافي لربط الألواح الأسمنتية، تمامًا مثل طريقة تركيب ألواح الجبس.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم بعض التطبيقات، مثل فواصل أحواض الاستحمام، عوازل حرارية أو مائية. بعد ذلك، يتم استخدام مادة سيليكون مانعة للتسرب أو خليط أسمنت مصنوع من الأسمنت الأبيض أو الأسود لملء هذه اللحامات.

بعد تركيب الألواح الأسمنتية، يمكن دهنها على الفور لإنشاء ديكور اسمنتي فريد أو تغطيتها بمعجون الأساس ودهانها لتشبه الجدران الأسمنتية الأخرى قبل تغطيتها بالبلاط أو الحجر مع المادة اللاصقة المستخدمة للتركيب المباشر للبورسلين والبلاط.

 بعض من الأفكار لطريقة عمل ديكور اسمنتي:

جدران الإسمنت:

هناك طرق عديدة لتزيين الجدران وتغييرها من ناعمة إلى أخرى تواكب أحدث الصيحات في عالم الديكور. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الجبس الأسمنتي المزخرف. تعتبر الجدران الملساء من أشهر أشكال الديكورات الداخلية للمنازل. وهي عبارة عن مسحوق يأتي بألوان مختلفة ويمزج مع الماء لإنشاء عجينة ناعمة يتم وضعها على الحائط وتشكيلها حسب الحاجة.

صينية الإسمنت:

يمكن بسهولة تثبيت الأشياء الصغيرة في الصواني، ومن أحدث قطع الديكور المنزلي الخرسانية التي يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من المناطق هي صينية الأسمنت.

قد يكون اختيارًا ممتازًا لاستخدامه كأحد قطع ديكور الحمام على سبيل المثال أو لبناء منطقة قهوة في المطبخ أو منظم تجميل في غرفة المكياج، من بين العديد من الأفكار الأخرى.

حروف اسمنتية وملونة بالذهب:

هناك مجموعة متنوعة من الأفكار الأصلية لتزيين غرفة النوم التي يمكنك الاستفادة منها. على سبيل المثال، يمكنك استخدام أحرف إسمنتية مطلية بالذهب متصلة بالجدران كديكور اسمنتي. تعتبر الحروف من أشهر ديكورات المنازل المصنوعة من الأسمنت الأبيض، خاصة في غرف النوم أو المكاتب الخاصة.

مصباح طاولة خرساني بشكل اسطواني:

هل تحب بعض الإضاءة الخلاقة اللافتة للنظر؟ سيكون المصباح الخرساني الأسطواني خيارًا رائعًا لديكور اسمنتي أكثر وضوحًا في المنزل نظرًا لأسلوبه المميز ووظيفة الإضاءة والتي سترفع التصميم الخرساني إلى مستوى جديد تمامًا.

ينتج ضوءًا محيطيًّا مهدئًا يساعد في تعزيز السلام والاسترخاء، على وجه الخصوص عند استخدام أحدث أنواع الإضاءة، فإن الانتباه إلى نوع الإضاءة أمر بالغ الأهمية لاستكمال الجاذبية الداخلية للمنزل.

أحواض نباتية إسمنتية:

يمكنك الحفاظ على معايير الأناقة الحديثة مع إعطاء الممتلكات الخاصة بك جاذبية حديثة مميزة عن طريق إضافة بعض أحواض نباتية إسمنتية. يبلغ ارتفاع هذه الأحواض بالكاد أربع بوصات.

تعمل أشكالها المباشرة وألوانها المحايدة على رفع مستوى البيئة سواء كانت مقترنة بإطار صورة أو مصباح أو وعاء أكبر. تنمو العديد من أنواع النباتات الداخلية جيدًا في الأواني الخرسانية، والتي تخدم غرضًا جماليًا وعمليًا.

اطلع على: تعرف على أفضل ديكورات حدائق منزلية بأفكار إبداعية

في الختام، قدمنا لك عزيزي القارئ أفضل الأفكار المذهلة والعملية لتصميم ديكور اسمنتي كديدور داخلي أو خارجي مع أهم النصائح وللحصول على خدمات لتصميم ديكور اسمنتي يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.