تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور بوهيمي مودرن

ديكور بوهيمي مودرن

ديكور بوهيمي مودرن هو أحد اتجاهات الديكور الأكثر ارتباطًا بالفلكلور والتصميم العتيق. في عالم الديكور، يحدد مزيج الألوان والمنسوجات والتصاميم أي نمط حضاري مستوحى من الديكور البوهيمي.

تعرف على خصائص ومكونات التصميم البوهيمي لتجديد منزلك في هذا المقال التالي. كما يناقش مزج الخشب والمعدن والجلد. من خلال هذا المقال سنقدم لك أهم المفاهيم والأفكار، ويمكنك التواصل معنا عبر Whats App للمزيد على رقم: +96877217771.

بوهيمي مودرن ديكور بوهيمي

ماذا يعني ديكور بوهيمي مودرن؟

ديكور بوهيمي مودرن هو فرع من العادات الشرقية والغربية بالإضافة إلى عادات بعض الدول الآسيوية والهندية. وأي شيء يستلهم من الطبيعة، مثل أشكال الفن البدوي أو القبلي مثل النقوش اليدوية والزخارف والأشكال المتضاربة أو المتداخلة والإكسسوارات المصنوعة يدويًا ومن بين أشياء أخرى، تنقل جو المنزل المريح والمنظم.

يعتمد تصميمه على اندماج اتجاهات الموضة والعناصر الخام بما في ذلك المعدن والجلد والقصب والخشب. سواء من خلال قطع من الملحقات الأساسية أو السجاد والأقمشة، تم تحسين كل مساحة بمكونات زخرفية مميزة بألوان زاهية ودافئة ونابضة بالحياة.

أساسيات ديكور بوهيمي مودرن:

دمج أنماط الزينة:

لإنشاء ديكور بوهيمي مودرن مع الحفاظ على نظام ألوان ثابت، فإنه مبني على مزج ومطابقة أنماط وأحجام ومقاييس الديكور المختلفة. سيكون من السهل بالنسبة لك تضمين ديكور بوهيمي مودرن في منزلك الحالي دون الحاجة إلى تغيير الأثاث مرة أخرى إذا كنت تستخدم ألوانًا مثل الأرجواني والفيروزي والبني التي تتوافق مع الميزات البوهيمية.

ألوان نابضة بالحياة:

أهم هذه الأشكال هي اللون الوردي والبرتقالي والأزرق والأخضر والفيروز هو الأكثر شهرة. تجتمع هذه الألوان النابضة بالحياة والجريئة لتكوين لوحة مزدحمة تؤكد على الطبيعة والحرية.

المرايا والمعدن والخشب:

من أهم خصائص ديكور بوهيمي مودرن استخدام المعادن والمرايا، مما يجعل المساحة أكثر إشراقًا واتساعًا. يوفر الخشب، وخاصة اللون الأبيض انطباعًا بالراحة والدفء معًا وهو مصدر إضافي للضوء في المنطقة.

الغطاء النباتي:

تعتبر النباتات من أهم المكونات التي تكمل الديكور لبساطتها وسعرها المعقول. كما أنها توفر العمق المثالي للمساحة وتساعد على خلق جو لطيف. يوفر اللون الأخضر الراحة والجاذبية البصرية بالإضافة إلى وظيفته في تنقية الهواء وكعنصر زخرفي لألوان الغرفة، مهما كانت.

أقمشة مصنوعة يدويًّا:

تعتبر المنسوجات المصنوعة من القطن والصوف والسجاد بالإضافة إلى الوسائد المصنوعة يدويًا بألوان وأنسجة وأنماط زاهية، من أكثر مكونات الجمالية البوهيمية شهرة. ستوفر أجواء لا مثيل لها بألوانها المتنوعة، خاصة إذا تم وضعها بشكل مناسب على الأثاث.

ملحقات:

تعتبر الإكسسوارات والأعمال الفنية والتحف التي تمثل ثقافات أخرى مثل المغربية والإفريقية والهندية، ضرورية للتصميم البوهيمي. والتي بدورها تميز نفسها عن الحضارات الأخرى بتصاميمها وألوانها المبهجة والملونة.

ديكور بوهيمي لغرف المعيشة

كيف تزين منزلك الجديد بديكور بوهيمي مودرن:

فيما يلي بعض أساسيات ديكور بوهيمي مودرن التي يجب مراعاتها أثناء شراء الأثاث ومكان وضعه إذا قررت الحصول على ديكور بوهيمي في منزلك الجديد:

اجمع بين التفاصيل المختلفة:

إلى جانب المعدن والخشب والزجاج، يمكن أيضًا استخدام المنسوجات الملونة المصنوعة من الكتان في ديكور بوهيمي مودرن، حيث يتم تجميع جميع التركيبات المختلفة في مكان واحد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الحفاظ على المساحة غير مزدحمة مفيد لتعزيز الشعور بالراحة والترحيب، خاصةً إذا كان الضوء قادمًا من مكان ما.

مقاعد على مستوى منخفض:

بينما تحتوي بعض الغرف على كرسي يسمى كرسي “Buff” يوضع على الأرض أو منطقة جلوس منخفضة، فإن الديكور البوهيمي مبني على إضافة الكثير من الوسائد إلى منطقة الجلوس لجعل المكان أكثر متعة.

هذا النمط من منطقة الجلوس المنخفضة مثالي للمحادثات الطويلة مع الأصدقاء. يتناسب هذا مع مزاج الطراز البوهيمي الذي يستلهم من التراث الشعبي والحضارات القديمة والثقافة البدوية. يمكنك تضمين طاولة جانبية صغيرة في هذا التصميم بحيث يمكنك وضع الكتب أو المشروبات عليها.

النباتات الجامحة:

كما ذكرنا، تلعب النباتات دورًا مهمًا في ديكور بوهيمي مودرن لأنها تجلب البيئة للحياة وتعكس الجانب البري للمنطقة من خلال ترتيبها العشوائي. لذا بدلاً من اختيار الزهور القياسية، املأ إناءً زجاجيًا بشظايا فرع شجرة ونباتات برية خضراء.

ألوان نابضة بالحياة:

أساس التصميم البوهيمي هو الألوان الزاهية، إذا كنت قد بدأت في إعادة تزيين منزلك، فيجب أن تختار الألوان النابضة بالحياة باللون الأحمر والوردي والأزرق، ومن الأفضل استخدام الأقمشة المخططة بالأزهار والأحمر.

يوجد هذا في وسط درجات الألوان الأكثر تنْظيمًا في الغرفة، ويمكن وضع عدد قليل من الوسائد المخططة بهذه الأشكال في مواقع مختلفة؛ يمنح هذه المساحة مزيدًا من الحياة ويجعلها تبدو أكثر ثراءً.

دهان جزء من جدار الغرفة:

أحد جوانب ديكور بوهيمي مودرن هو طلاء جدار واحد. تعتبر هذه الإستراتيجية واحدة من أهم المفاهيم والعناصر التي تساهم في تعزيز هالة الموقع من الحيوية والهدوء في نفس الوقت؛ يمكن إضافة كرسي خشبي إلى هذا الجدار لتعزيز روعة المساحة من خلال تعزيز وجود الألوان الأخرى في المنطقة، وأهمها الوردي والأحمر.

مصدر ضوء مريح:

سواء كان مصدر الضوء صناعيًا من مصباح أو طبيعي من النوافذ والشرفات، فإن الإضاءة هي العنصر الأكثر أهمية الذي يساهم في إنشاء ديكور بوهيمي، لذلك يوصى بالميل نحو اللون الأصفر بدلاً من الأبيض.

العناصر ذات الفجوات:

تتضمن أفكار تزيين ديكور بوهيمي مودرن الأكثر روعة أثاث غير متماثل وغير متطابق وله مظهر غير مكتمل.

كيفية تزيين منزلك القديم بديكور بوهيمي مودرن:

إذا لم تختر ديكور منزلك من الألف إلى الياء، يمكنك إضافة مجموعة متنوعة من العناصر البوهيمية من خلال القيام الخطوات التالية:

البساطة وضبط النفس هما المفتاح، كما يتضح من استخدام أغطية الوسائد ذات الأنماط البدوية أو الوضع العشوائي للإطارات التي تحمل لوحات بوهيمية للطبيعة على الحائط.

إذا كنت ترغب في احتضان النمط البوهيمي في منزلك، يمكنك أيضًا الاعتماد بشكل كبير على السجاد والكليم المصنوع يدويًا وتحت ستار الديكور المنزلي البوهيمي ظهرت سجاد المنطقة التقليدية، التي تعتمد على ألوان وتصميمات متداخلة ضخمة على السطح.

الألوان الزاهية ومجموعة متنوعة من المنسوجات هي أساس تصميم غرفة نوم لديكور بوهيمي، والتي تمنح المساحة مظهرًا رائعًا على الطراز البوهيمي. للتصدي لتدكين اللون الأسود، يمكن طلاء الجدران باللون الأسود وتأثيثها بلمسات خشبية كبيرة، ومفروشة بأزهار خضراء ومفروشة بغطاء سرير متقن بألوان زاهية.

إذا كنت لا تحب اللون الأسود، فيمكنك طلاء الجدران باللون الأبيض وتزيينها بالكثير من الأنماط والألوان النابضة بالحياة، مثل غطاء سرير رائع بألوان مثل الوردي والأزرق والبرتقالي، مع طاولات تناسب أسلوبك.

ليست هناك حاجة لتغيير أثاث منزلك إذا كان التصميم الداخلي الخاص بك حديثًا بشكل أساسي وتريد إضافة لمسة ديكور بوهيمي مودرن إليه. يمكن إضافة عناصر التصميم الشرقي بألوانها القديمة والثريات والطاولات والمفروشات إلى الأثاث الحديث.

لا تقصر نفسك على استخدام الألوان المتناسقة فقط أثناء التزيين بأسلوب بوهيمي؛ إن حجر الزاوية في هذا الأسلوب هو التباين والتنوع كما أوضحنا بالفعل. لإنشاء لوحة مميزة، يمكنك الجمع بين الأشكال النابضة بالحياة مثل الأحمر والأخضر والأبيض مع ظلال سوداء فاتحة وداكنة. لا تنسى أيضًا السجاد الملون المصنوع يدويًّا.

يمكنك استخدام النجف القديمة وهي من العصور القديمة، في منزلك لتحقيق مظهر بوهيمي مميز وغير عادي دون الحاجة إلى تغيير تصميم أثاثك مرة أخرى. وتتميز بزخارفها المتشابكة والألوان الزاهية.

ستايل بوهيمي

يُعد الطراز البوهيمي، المعروف غالبًا باسم “أسلوب بوهو”، أحد أبرز اتجاهات الديكور. يقوم على فكرة أنه يجب أن يتمتع كل شخص بالحرية الكاملة في تقرير ما يدور في منزله أو منزلها ويتميز بلهجات تتضمن ألوانًا زاهية ونابضة بالحياة.

كما أنه يسمح بمزج العديد من الحضارات. باختصار، إنها جمالية تصميم جامحة مثالية لأولئك الذين يرغبون في السفر والهروب من روتينهم اليومي، وتجميع الذكريات من كل دولة يزورونها.

تزعم المصممة الداخلية منيرة الغفيلي أن ديكور بوهيمي مودرن يمكن تحقيقه من خلال الالتزام بمبدأ توجيهي مباشر، والذي يدعو إلى تحديد اللون الأساسي لكل غرفة في المنزل. من أجل جعل هذا اللون دافئًا، يتم اختيار قطعة فريدة من أثاث أو ديكور بوهو ويتم ربط باقي العناصر بها مع مراعاة تناغم الحجم والمساحة في الفراغ.

استخدام أنماط الزينة:

مع الحفاظ على نظام ألوان ثابت، يتم الجمع بين التصميمات والأحجام والمقاييس المختلفة وتناقضها لخلق ديكور بوهيمي مودرن فاخر خاصة اللون الأرجواني والفيروزي والبني ولدمج ومزج المكونات البوهيمية. على سبيل المثال، في منزل حيث يحب الملاك السفر يتم تضمين العناصر الشخصية في تصميم المساحة وإعطاء الإضاءة المناسبة.

المواد:

يتم تحديد جمالية ديكور بوهيمي مودرن من خلال الصوف والسجاد والأقمشة القطنية المستخدمة كمعلقات، بالإضافة إلى الوسائد ذات الأنماط والألوان والقوام النابض بالحياة. تتم إضافة تأثير بصري غريب الأطوار من خلال الخرز والبلورات التي تتباين في ألوانها وملمسها وأنماط طبقاتها.

نصائح لمصممي الديكور الداخلي

وبحسب المصممة الداخلية منيرة الغفيلي، من الرائع أن المفروشات والمواد يبدو أنها استخدمت قبل نقلها إلى المنزل ويضيف هذا إلى الجاذبية وتتابع “الديكور البوهيمي يدور حول الأشياء الرائعة التي تبدو وكأنها من منطقة غريبة أو سوق غير مستكشف”.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp