تسجيل دخول I مستخدم جديد

ديكور بوهيمي

ديكور بوهيمي

زاد الطلب بالآونة الأخيرة على عمل ديكور بوهيمي داخل المنازل والمجالس، وفي الكثير من الأماكن الأخرى، حيث يرغب الأشخاص بعمل هذا الديكور على وجه التحديد، نظرًا لطرازه الرفيع ولكونه أنيقًا بشكل بالغ للغاية، بالإضافة إلى أنه من الديكورات التي لها مظهر وطابع خاص بها أيضًا، كما يمكن الجزم أن هذا النوع يستخدم في جميع الحضارات، ويمكن عمل مزيج قوي بينه وبين أي نوع من أنواع الديكورات الأخرى المتوافقة معه، وذلك بخلاف أنه يضم الكثير من الأشكال والأنواع الخاصة به، فإن كان لديك أي استفسار بالوقت الحالي، فيمكنك التواصل معنا من خلال رقم واتس آب: +96877217771.

تصاميم ديكور بوهيمي

ميزة ديكور بوهيمي الكبيرة التي جعلته مطلبًا من جانب الكثير من الأشخاص على مدار الفترة الماضية بالكامل، هي طرازه رفيع المستوى، والذي يعكس جميع التقاليد الشرقية المعروفة، بالإضافة إلى التقاليد الغربية والأسيوية أيضًا، وذلك بخلاف أنه يعكس المظهر الهندي أيضًا، والسبب في ذلك – عزيزي القارئ – يكمن في شكل الديكور الرائع المشتق من العديد من الحضارات المختلفة، بالإضافة إلى شكله الرائع واللازم الذي يقوم على أنواع عديدة مميزة، فهذا النوع على وجه التحديد من الديكورات التي لا يتم إجبار القائم عليه بأشكال معينة، بل يمكن له اختيار النمط المميز من وجهة نظره ثم البدء فيه، لكن هناك أيضًا بعض الأساسيات التي ينبغي على الراغب بعمل هذا الديكور معرفتها، وتتلخص تلك الأساسيات فيما يلي:

المزج

إن كنت تريد عمل ديكور بوهيمي داخل منزلك أو في أي مكان آخر، فتأكد أن هذا النوع من الديكورات يعتمد بشكل كبير على عمل مزيج قوي بين أنماط الديكورات المختلفة، حيث يمكنك استخدام نوع معين من الديكور للبدء فيه، لكن في الوقت نفسه لعمل هذا الديكور، سيتحتم عليك استخدام الألوان الخاصة به، والنتيجة النهائية ستكون مميزة للغاية، نظرًا لأنك اعتمدت على مزيج قوي للغاية.

ألوان الديكور

يمكن القول – عزيزي القارئ – إن اختيار ديكور بوهيمي يتسم بألوانه الخاصة، فحينما تبدأ بهذا النوع من الديكورات ستحتاج لاستخدام بعض الألوان المعينة كي تتمكن من الوصول إلى النتيجة النهائية، حيث إن هذا الديكور يتم استخدام الألوان الساطعة به، والتي تكون صاخبة بصورة كبيرة، حيث يمكن استخدام اللون البرتقالي والأزرق وأيضًا درجات اللون الأخضر، ومن أكثر الألوان التي يتم استخدامها عند البدء به، هو اللون الفيروزي.

المستلزمات

المؤكد أن عمل ديكور بوهيمي له مستلزماته الخاصة، والتي دون أدنى شكل سيحتاج القائم على صناعته بتوفيرها بالكامل كي يضمن نجاح الديكور وظهوره بالشكل المعروف عنه، حيث يمكن استخدام الأخشاب باللون الأبيض، بالإضافة إلى استخدام المرايات الكبيرة عند البدء به، ويمكن أيضًا استخدام المعادن بمختلف أشكالها، فذلك ما يضمن لك نجاح الديكور عند الانتهاء منه.

الأشكال اليدوية

يحتاج تصميم ديكور بوهيمي إلى عدة عناصر مهمة للغاية، حيث إنها تساهم بقدر كبير في ظهوره بشكل احترافي وأيضًا بالصورة المعروفة والشائعة عنه، ومن ضمن تلك العناصر هي المنسوجات اليدوية التي يجب أن تتوافر بمختلف أشكالها وأنواعها داخل هذا الديكور، ويمكنك توفيرها بألوان صاخبة كي تتوافق مع الديكور العام الذي قمت بعمله، بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الأشكال المميزة التي سيكون من السهل عليك توفيرها.

باقات النباتات

حينما تطلع على ديكور بوهيمي سواء على شبكة الإنترنت أو من خلال رؤية إحدى التصميمات الخاصة به على الطبيعة، فتأكد أنك ستجد الكثير من باقات النباتات المنتشرة داخل هذا الديكور، حيث يمكن الجزم أنها تعد من العناصر الرئيسية التي تزيد من أناقة وجمال هذا الديكور، وذلك من حيث مظهرها وشكلها العام، أما عن المميزات الأخرى، فهي أن تلك الباقات تجعل الفرد يشعر براحة كبيرة حينما يراها.

اللمسات الإبداعية

أما عن هذا الجزء فهو من أهم أجزاء ديكور بوهيمي والتي يجب توافرها كي يظهر الديكور بأفضل حالة ممكنة، والمقصود بتلك اللمسات هو توفير بعض القطع الفنية داخل الديكور، أو توفير بعض المستلزمات الأخرى التي توحي بالحضارات والثقافات المختلفة، ويمكن أيضًا استخدام اللوحات، لكن حاول بقدر الإمكان توفير تلك اللمسات بالكامل بألوان ساطعة كي تتوافق مع الديكور العام.

ديكور بوهيمي مودرن

كما أكدنا من قبل أن هناك الأكثر من أنواع ديكور بوهيمي المتوافرة بالوقت الحالي، ومن ضمن تلك الأنواع هو النوع القديم والنوع الريفي وأيضًا النوع المودرن، ويمكن القول – عزيزي القارئ – إن هناك الكثير من الأشخاص يفضلون النوع المودرن لكونه من الأنواع الحديثة للغاية والتي من خلالها يمكن عمل مظهر جمالي رائع وأنيق، حيث يمكنك عمل مزيج قوي بين الأشكال القديمة وبين شكل مودرن حديث، وذلك ما يجعل المظهر العام راقيًا بصورة غير مسبوقة وقويًّا بشكل فائق من جميع الأنحاء، وإن كنت من أصحاب هذا الذوق الرفيع وترغب بتنفيذ هذا الديكور على أعلى مستوى، فلا عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

تحديد الشكل

المؤكد في تصميم ديكور بوهيمي أنه مختلف ومتنوع من حيث الشكل الخاص به، وكي تبدأ بتنفيذه على أعلى مستوى، فستحتاج لتحديد الشكل الذي ستستخدمه، والمزيج القوي الذي تريد توفيره داخل الديكور، وهنا ستختار شكلًا من الأشكال المودرن الحديثة.

نظام الجلوس

عند عمل ديكور بوهيمي سواء بشكل عام ستحتاج لعمل نظام جلوس بشكل معين، وهذا الشكل هو أن يكون ذلك النظام منخفضًا بعض الشيء، وهنا يتم الاعتماد على توفير عدد بالغ من الوسائل المختلفة ووضعها على الأرض للجلوس عليها، كما يمكن توفير الكرسي المتأرجح داخل هذا الديكور.

طلاء الجدار

عند بدء استخدام هذا الديكور، ستحتاج إلى طلاء جدار واحد من الجدران المتوافرة بالمكان، وذلك ما يعزز من الديكور ويجعل فكرته تظهر بشكل أوضح للجميع، وفي هذا الجدار سيتم استخدام الكثير من الألوان الصاخبة وعمل مزيج قوي ومتنوع بينها.

مصابيح الإضاءة

أما عن نظام الإضاءة في هذا الديكور فيكون بمستوى معين، حيث ينبغي أن يتم توفير الكثير من النوافذ بغرض الاعتماد على الإضاءة الطبيعية خلال فترة النهار، أما في فترة الليل فيفضل توفير أنواع المصابيح الخافتة التي تميل درجة الإضاءة بها إلى اللون الأصفر.

بوهيمي ديكور

هذا النوع من الديكورات ضمن الأنواع التي نجحت بشكل كبير واستطاعت تكوين جماهيرية كبيرة، ويمكن القول إنه من الأنواع القليلة التي ناسبت الكثير من الأذواق المختلفة، والسبب في ذلك هو أن هذا الديكور يقوم على أكثر من فكرة وأكثر من شكل، بالإضافة إلى أنه يعكس أكثر من ثقافة مختلفة، فيمكن للفرد تحديد الثقافة التي يفضلها والشكل الذي يريد أن يكون عليه الديكور ثم البدء بتنفيذه على الفور بكل سهولة، وهنا يصبح لديه المظهر الرائع الذي يفضله والمتوافق مع ذوقه، وفي الوقت نفسه يكون لديه ديكور يعكس للثقافة التي يفضلها، وذلك بخلاف مميزاته الأخرى التي تتلخص بالنحو التالي:

  1. من أنواع الديكورات القوية التي تتوافق بطبيعتها مع أشكال الديكورات الأخرى، وميزة هذا الأمر تكمن في إمكانية عمل مزيج قوي بين عدة ديكورات مختلفة.
  2. من حيث التجهيزات والمفروشات، فيمكن القول أن عمل ديكور بوهيمي لن يكلفك مبالغ طائلة على الإطلاق، نظرًا لقلة المستلزمات.
  3. يمكن استخدام العديد من الألوان المختلفة به بنفس الوقت دون الحاجة لاستخدام لون واحد.
  4. لا يعتمد هذا الديكور على معايير ثابتة بخلاف المعايير التي عرضناها، فيمكنك القيام بتوفير أي لمسة إبداعية كما ترغب.
  5. من المميز به أنه مناسب للجميع من الأماكن المختلفة، فلن يقتصر البدء به على المنزل وحسب.

غرفة الجلوس ديكور بوهيمي

في الواقع يحتاج الكثير إلى هذا الديكور بالوقت الراهن بسبب مميزاته البالغة التي عرضناها من قبل وبسبب شكله الرائع والمثالي تمامًا، ولكن ربما لا يفضل الراغب في هذا الديكور، تنفيذه داخل المنزل بالكامل، وهذا الأمر بسبب عدة أمور مختلفة، من أبرزها أن الألوان التي تستخدم في هذا الديكور تكون صاخبة بشكل كبير، وذلك ما قد لا يكون مناسبًا طوال الوقت، ففي بعض الأحيان يحتاج الفرد لأجواء هادئة تشعره بالراحة، لكن بنفس الوقت لديه رغبة عارمة لعمل هذا الديكور داخل منزله، وهنا يقرر البدء به لكن داخل الغرف المتوافرة بالمنزل، وإن كنت ممن يريدون تحقيق هذا الأمر فلا عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتحديد عدد الغرف التي ستبدأ بعمل ديكور بوهيمي بها.
  2. يتم تحديد الغرف كي يتمكن الشخص بعد ذلك من توفير جميع الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة بناءً على عدد هذه الغرف.
  3. قم بتحديد الألوان التي تريد البدء بها، ويفضل أن تكون من الألوان التي تحدثنا عنها من قبل، وفي حالة إن كنت تريد ألوان أخرى فحاول أن تجعلها صاخبة كي تقدم فكرة الديكور بالشكل المطلوب.
  4. ابدأ بتوفير الاحتياجات بحسب الغرف المتوافرة لديك والتي تريد البدء بها.
  5. بعد طلاء الحائط والجدران بحسب رغبتك، ستحتاج لتوفير مستلزمات الديكور الرئيسية والتي تتمثل في باقات النباتات وأيضًا التحف والقطع الفنية الأخرى.

ستايل بوهيمي ديكور

ربما تتساءل الآن – عزيزي القارئ – عن هذا الديكور بشكل أكبر وتريد معرفة الأمر الذي جعله ينال إعجاب هذه الفئة العريضة من العملاء، وجعلتهم يقبلون على البدء بتوفير احتياجاته بالكامل وتنفيذه داخل المنازل الخاصة بهم أو أي أماكن أخرى، ويمكن الإجابة على هذا السؤال بأن ذلك الذوق يعد من الأذواق الرفيعة، فمن المؤكد أن الشخص الذي يريد البدء بديكور كهذا، فإنه يفضل حضارة معينة وثقافة معينة، والجدير بالذكر أن هذا الديكور لديه قدرة كبيرة على تحقيق ذلك الغرض بعد البدء به مباشرة، بالإضافة إلى أن ما يميزه هو إمكانيه تطويره وإجراء بعض التعديلات عليه من حين لآخر دون وجود أي صعوبة في هذا الأمر.

ديكور بوهيمي ريفي

في الواقع يفضل الكثير من الأشخاص البدء بهذا الديكور كما ذكرنا، لكن هناك فئة كبيرة من العملاء تفضل النوع الريفي منه والذي يعكس الثقافة الريفية بشكل كبير ويكون شكله مميزًا بدرجة عالية للغاية، وإن كنت تريد عمل هذا النوع لديك، فستحتاج إلى استخدام ألوان معينة من أبرزها اللون الأخضر بدرجاته الساطعة، وأيضًا ستحتاج لتوفير الجلسات الأرضية المريحة، كما سيتحتم عليك توفير باقات النباتات المختلفة وتوزيعها بحسب مساحة الديكور والمكان المستخدم به، ويمكن القول أيضًا إنك ستحتاج لتوفير اللمسة الإبداعية وكل ما يحتاج له الديكور بحسب رغبتك دون أن يتم فرض شيء معين عليك.

اقرأ أيضًا: أفضل تصميم مجلس رجال حديث وأقوى أنواع المجالس الحديثة

في الختام قدمنا لك تصاميم ديكور بوهيمي وأبرز الأنواع المتوافرة منه، بالإضافة إلى أننا عرضنا لك النوع المودرن وطريقة البدء به في غرف الجلوس، وذلك بخلاف النوع الريفي الخاص به وخطوات تنفيذه، فإن كنت تريد الاستفادة بتلك الخدمات أو لديك أي استفسار آخر يتعلق بشأنها، فيمكنك التواصل معنا عبر رقم واتس آب: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp