تسجيل دخول I مستخدم جديد

ديكور تحت الدرج

ديكور تحت الدرج

يعتبر تصميم ديكور تحت الدرج وإنشاء أرفف في المنطقة أسفل السلالم الداخلية هو إحدى أبسط الطرق لتنظيم تلك المنطقة بحيث يمكن تخزين العديد من العناصر هناك دون استخدام أثاث ضخم. نظرًا لأن المساحات المربعة النموذجية والخطوط المستقيمة لا تتناسب دائمًا مع المنازل الحديثة، فمن المستحسن أن تكون الرفوف ذات أبعاد متنوعة وغير متكافئة.

إذا كانت لديك أي تساؤلات أو أردت الحصول على المزيد من الأفكار لتصميم ديكور تحت الدرج، فيرجى الاتصال بنا على Whats App على الرقم التالي: +96877217771.

ديكور تحت الدرج الداخلي

عند اختيار ديكور تحت الدرج الداخلي لمنزلك، هناك العديد من الخيارات المتاحة وهناك معتقدات تقليدية تطورت بمرور الوقت ومفاهيم ولدت من الحاضر. فيما يلي أكثر أفكار تزيين ديكور تحت الدرج الداخلي شيوعًا:

سجادة الدرج الداخلي:

تم استخدام الممارسة المعتادة والقديمة المتمثلة في استخدام السجاد على الدرجات الداخلية في قصور الملوك السابقة، وكانت السجادة نفسها تحتوي على العديد من النقوش الفخمة.

ومع ذلك، لا يزال هذا المفهوم فريدًا لأنه يمكن تحقيقه الآن من خلال اختيار سجادة أساسية رفيعة وإضافة بعض التحديثات الهادئة وسيعطي هذا الدرج الداخلي مظهرًا جميلًا، ولكن يجب أن يتطابق لونه مع لون الطلاء على جدران المنزل.

ورق الجدران:

أحد المفاهيم التي ظهرت لأول مرة منذ سنوات عديدة كان ورق الحائط، ولكن لا يزال من الممكن استخدامه اليوم من خلال اختيار النمط الحالي الذي يكمل ديكور المنزل إذا كان حديثًا.

أو اختر نمطًا تقليديًّا إذا كان التصميم الداخلي قديمًا، ولكنه لا يزال يعمل بشكل جيد؛ لأن ورق الحائط به مجموعة متنوعة من الأشكال التي تنشط المساحة، قم بزيادة مساحة المنزل عن طريق وضع ورق الحائط على عدد قليل من ديكور تحت الدرج الداخلي حتى تأخذ شكلًا موحدًا في النهاية.

مكتبة داخلية مع درج:

المنطقة الواقعة أسفل الدرج الداخلي للمنزل شاغرة باستمرار، لذا استفد منها جيدًا من خلال إنشاء عمل فني فريد هناك أو إنشاء مكتبة بها أرفف ذات ألوان زاهية ومفروشات أساسية بالداخل. نتيجة لذلك، بالإضافة إلى كونها مكتبة ومكانًا للاسترخاء وقراءة الكتب داخل المنزل، فقد وفرت أيضًا جاذبية بصرية ممتعة.

استراحة قصيرة:

عند أسفل الدرج الداخلي، يمكن إنشاء منطقة استراحة قصيرة مع كرسي مريح أو كرسي هزاز كبير وطاولة صغيرة ومزهرية بسيطة مليئة بالزهور الطازجة.

اتجاهات ديكور تحت الدرج الجديدة والمبتكرة:

هناك مجموعة متنوعة من الاقتراحات الإبداعية التي يمكن استخدامها لتزيين السلالم الداخلية في المنزل، بما في ذلك ما يلي:

  • للاحتفاظ بالمفاتيح أو المعاطف أو الأحذية، يمكن وضع رف خشبي أو زجاجي في الجزء الأمامي من المنزل بالقرب من الدرج الداخلي.
  • من أجل لفت انتباه الضيوف بمجرد اقترابهم من المنزل، قد يتم وضع عمل فني واسع النطاق تم اختياره بشكل صحيح في مدخل المبنى المجاور للدرج الداخلي.
  • تعتبر نباتات الزينة من أعظم الزخارف لإعطاء الدرج الداخلي شكلًا جميلًا.
  • استخدم الجزء الداخلي من الدرج للتخزين.
  • تحت الدرج، يمكن وضع مكتب خشبي صغير مع بعض القطع الفنية المميزة في الأعلى.
  • يجب وضع البلورات المتساقطة من السقف على الدرج الداخلي.

كيفية تزيين ديكور تحت الدرج الداخلي للمنزل:

  • ركز على مهارة اختيار عناصر الديكور الصغيرة التي سيتم وضعها في أعلى الدرج أو عند الباب الأمامي.
  • يمكن ملء المساحات الشاغرة في بداية ونهاية الدرج الداخلي في المستوى الثاني ببعض الأعمال الفنية المنحوتة.
  • من الممكن إنشاء رف زجاجي داخل المنطقة الخالية أسفل السلم الداخلي واستخدامه لأغراض عملية.
  • تحت الدرجات، يمكن بناء رف داخلي لتخزين الأحذية.
  • قد يتم تحويل المنطقة الموجودة أسفل الدرج إلى مكتبة صغيرة.
  • في الجزء السفلي من الباب الأمامي، بالقرب من الدرج الداخلي يجب وضع مرآة كبيرة مربعة أو بيضاوية الشكل.
  • يعد طلاء السلالم الداخلية تدريجيًّا بثلاثة ألوان مختلفة من اللون الأزرق إحدى الطرق لتغيير لون الدرج تدريجيًّا.

افكار ديكور تحت الدرج

أبواب الخزائن أسفل السلم:

لتلائم احتياجات التخزين لدينا، تأتي الخزانات بأحجام وأشكال ومواد متنوعة. إذا كنت ترغب في ترتيب ممتلكاتك الثمينة وإضفاء أكبر قدر من ديكور تحت الدرج، فاستخدم خزانة. يمكن تنظيم العناصر الخاصة بشكل أفضل في الأدراج منها على الأرفف وتتمتع بقدر أكبر من الخصوصية قليلاً، ناهيك عن أن مجموعة الأدراج بالخارج تبدو رائعة.

التخزين تحت الدرج المفتوح:

يمزج هذا النوع من التخزين أسفل ديكور تحت الدرج بين التصميم والوظيفة بسلاسة، ويمكنك إنشاء وحدات التخزين التي تريدها باستخدام التشوهات غير المنتظمة للخشب والمواد الأخرى. مع الخطوات والأرفف والبضائع المخزنة أسفلها، يمنح هذا النوع من التخزين المنطقة قدرًا هائلاً من الفخامة.

بالإضافة إلى ذلك، يُنصح باستخدام المنطقة الموجودة أسفل الدرج كمطبخ مع موقد فقط في ظروف ضيقة جدًا عندما يكون نقص المساحة مشكلة بالفعل وقد استنفدت جميع الخيارات الأخرى. نظرًا للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر ناهيك عن الغبار أو الأوساخ، فمن غير المحبب تمامًا استخدام المساحة الموجودة أسفل الدرج كمطبخ، أو على الأقل جزء من مطبخ واحد.

تنسيق ديكور تحت الدرج

إذا كنت تعيش في فيلا أو في عقار من طابقين، فإن تحت الدرج هو من أسهل المواقع لاستخدامها في بناء ديكور تحت الدرج مذهل. قد يتماشى هذا أيضًا مع اتجاهات تصميم الجدران الحالية، سواء كانت من حيث الشكل أو اللون أو الشخصية بشكل عام. سوف نكتشف التصميمات الداخلية لمنزل فريد ورائع في الفقرات التالية.

مساحة للتخزين:

من خلال استخدام العديد من الأرفف للملابس والأحذية والصناديق وغيرها من الأشياء، يمكن تحويل المنطقة الموجودة أسفل الدرج إلى منطقة تخزين أنيقة حيث يمكن الاحتفاظ بالعديد من العناصر دون الحاجة إلى أثاث ضخم.

يجب أن تكون الرفوف بشكل مثالي غير متناظرة وذات أحجام مختلفة لأن المساحات المربعة التقليدية والخطوط المستقيمة لا تعمل في كثير من الأحيان مع التصميمات الداخلية المعاصرة.

لدعم وزن العناصر التي سيتم وضعها، يجب عليك التأكد من أن الأرفف مثبتة بشكل صحيح ومثبتة بإحكام. إذا لم تتمكن من تحقيق ذلك، يمكنك إشراك نجار متخصص في هذا النوع من العمل لإنشاء غرفة آمنة وفاخرة.

إذا كان لديك مساحة كبيرة، يمكنك إنشاء خزانة تمتد على طول ديكور تحت الدرج وتدهنها بنفس لون الغرفة أو الجدران. خزانة ملابس متواضعة بلون فاتح مع خشب فاتح يمكن أن تضفي الحيوية على الغرفة؛ لا يجب أن تكون باهظة الثمن أو معقدة.

الانسجام في تصميم ديكور تحت الدرج:

من بداية الدرج إلى نهايته، توضع قطعة من الخشب فوق الأعمدة لتوفير حافة يمكن أن يرتكز عليها الدرابزين. عند سفح الدرجات، تم إنشاء قضبان حديدية أو كروم جنبًا إلى جنب مع النباتات الكثيفة والإضاءة النابضة بالحياة، مما يخلق منظر إبداعي.

كانت الخطوة الأخيرة للدرج عبارة عن صندوق خشبي بتصميم هندسي محفور فيه. الصندوق مليء بالحجارة الصغيرة، والإضاءة متصلة بالداخل.

مساحة خاصة بالزينة:

دون شك، قد تعطي التعديلات الداخلية الصغيرة على زوايا المنزل انطباعًا بأنك تعيش في مكان مختلف تمامًا. قد يتأثر مزاجك بتصميم منزلك وبالحديث عن الزخارف، يعتبر الدرج الداخلي مكانًا مثاليًّا لوضع مجموعة من الزخارف، اعتمادًا على الألوان والمواد والديكورات المستخدمة. يمكن ترتيب النباتات المنزلية المزيفة والمزهريات المصغرة والتحف بمهارة ومتناسقة لتناسب المساحة.

منطقة الجلوس والاستقبال:

تحتوي بعض المنازل والفيلات على غرفة كبيرة تحت الدرج ليست فقط للتخزين أو للديكور. في هذه الحالة، يمكن هنا إنشاء غرفة جلوس راقية ورائعة. على وجه الخصوص، تم تحويل المنطقة إلى منطقة جلوس هادئة ودافئة ومميزة من خلال أريكة مع طاولة صغيرة.

إذا كان الدرج مبنيًّا بالقرب من مدخل المنزل وإذا كانت المساحة كافية، يمكن إنشاء غرفة استقبال مميزة عن طريق وضع بعض الأثاث الفخم بجانب طاولة أو طاولتين صغيرتي الحجم وإضافة بعض الديكور.

ديكور تحت الدرج الدائري

نظرًا لأن منازلهم صغيرة، يحاول العديد من الأشخاص الاستفادة القصوى من كل مساحة متاحة. ومع ذلك، بينما يبحثون عن طرق جديدة للاستفادة من هذه المناطق، فقد يتغاضون عن المساحة الموجودة أسفل الدرج.

على الرغم من كونه أحد التصاميم الرئيسية، يمكنك تزيينه بطرق متنوعة لديكور تحت الدرج لإضفاء مظهر مذهل ورائع على المنزل. حيث يمكننا إضافة بعض الزخارف لهذه المنطقة عن طريق إضافة بعض الأضواء أو الأحجار الملونة أو النباتات أسفل هذا الدرج مع بعض الإضاءة الشيقة.

عند اختيار ديكور درج يكون لدى المصممين عدد من الخيارات، خاصةً إذا كان الدرج موجودًا داخل المنزل. هناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هذه المنطقة لتحديد مواقع تخزين الملابس والأحذية والعناصر الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستفادة من هذه المنطقة لإنشاء مكتبة كتب جميلة وملؤها بالكتب. نظرًا لأن الأدراج الداخلية هي سمة مشتركة في العديد من المنازل، فإن العديد من النساء وأصحاب هذه المنازل يرغبون في الاستفادة من هذه المنطقة، سواء عن طريق الديكور أو التخزين.

حيث يمكننا ترتيب بعض قطع الأثاث بشكل خلاق في أسفل الدرج واستخدامها كمخزن، أو حيث يمكننا إضافة بعض المساحات الخضراء والأحجار الملونة والإضاءة لخلق جمالية رائعة.

هناك خيار آخر لديكور تحت الدرج وهو إعداد طاولة لشرب الشاي جنبًا إلى جنب مع مقعدين. غالبًا ما يعتمد الناس على تصميمات الدرج الدائري في منازلهم، لكنهم أيضًا يبحثون عن عناصر زخرفية لتكميلها.

من الممكن إحاطة الأثاث بالزهور الجميلة والإضاءة الرائعة والنباتات الخضراء والطبيعية، بالإضافة إلى استخدام الديكور الملون. هذا يجعل الغرفة تبدو جذابة ورائعة وبها مساحة لطاولة طعام.

ديكور تلفزيون تحت الدرج

يمكن وضع مكتبة التلفزيون لديكور تحت الدرج إذا كان الدرج الداخلي هو محور التصميم، خاصةً إذا كان حديثًا أو بسيطًا. نظرًا لأن خزانة التليفزيون هذه ستمنح المنطقة أسفل الدرج جوًّا فريدًا.

استخدم هذه المساحة الصغيرة ببراعة كخزانة كتب ولتوفير مساحة في غرفة المعيشة. توفر قطعة الأثاث الفريدة هذه مساحة تخزين رائعة دون أن تشغل أي مساحة في غرفة المعيشة.

نصائح لاستخدام ديكور تحت الدرج الداخلية في المنزل:

  • من المهم أن تضع في اعتبارك أنه يجب طلاء الدرج الداخلي بنفس لون الجدران الداخلية للمنزل.
  • استخدم ألوان الطلاء المريحة والهادئة لتجنب جعلها تبدو متفاخرة.
  • يمكن للخلفية ذات الأنماط الهادئة أن تلفت الانتباه بمهارة إلى أناقة الدرج الداخلي.
  • لتجنب خلق انطباع بعدم وجود مساحة كافية، تجنب تعليق الصور الضخمة بالقرب من الدرجات.
  • من الممكن اختيار لون غير لون طلاء الجدران، ولكن يجب أن يكون لونًا مميزًا وجميلًا.
  • تزيين السلالم المصنوعة من الخشب.
  • استبدل الإضاءة السفلية للدرج الداخلي بأضواء صفراء ناعمة.

اطلع على: لتصميم ديكور خشب للجدران 2022 نقدم أفضل الصيحات واللمسات

في الختام.. يعد إنشاء المنطقة وفقًا للخطوات أمرًا صعبًا ويمكن استخدام هذه الأمتار المربعة القليلة للتخزين أو كزاوية زخرفية عند مدخل المنزل أو في الطابق العلوي. نظرًا لأنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصميمات والديكورات، فقد قدمنا لك أفضل النصائح حول كيفية استخدام هذه المساحة.

إذا كانت لديك أي أسئلة أو الحصول على المزيد من الأفكار والنصائح لتصميم ديكور تحت الدرج، فيرجى الاتصال بنا على Whats App على الرقم التالي: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp