تسجيل دخول I مستخدم جديد

أفضل تصميم ديكور جبس جدار

ديكور جبس جدار

في الواقع، إن ديكور جبس جدار من أهم الديكورات التي يبحث عنها كثير من الناس وهم الراغبين في إضافتها في أماكن متفرقة من بيتهم نظرًا لما يمكن أن تعطيه رونقًا ومظهرًا جذابًا؛ حيث إن ديكور جبس جدار خاصةً ذلك الذي يتم إضافته في الصالات أو أماكن استقبال الضيوف، يجب أن يتم الاختيار له بدقة شديدة ليظهر بالشكل المناسب والمظهر اللائق، ونحن في الفقرة السابقة قد خصصنا بالذكر الصالات وأماكن الاستقبال من حيث ديكور جبس جدار، وذلك حيث تعتبر تلك الصالة في البيت هي واجهة المنزل، والتي تعطي الانطباع الأول عن الذي يسكنه.

كما يحب كثير من الناس إضافة ديكور جبس جدار مميز وأنيق في الصالة؛ لأنها هي مركز الاستقبال الأول في البيت لجميع الوافدين من الأهل والأقارب والأصدقاء، فهي تعتبر المحطة الأولى والأهم التي من الطبيعي أن يتكون من خلالها ذلك الرأي الدائم للزائرين عن مدى الذوق والرقي لذلك المكان وصاحبه.

لذلك نحن في ذلك المقال سوف نوفر لكم عددًا وافرًا من أهم تلك الأفكار والاقتراحات المناسبة عن أهم الديكورات الخاصة بالجدران، وكيف يمكن لصاحب البيت أن يقوم باقتناء الشكل الأفضل منها والأنسب لمكانه، ولن ننسى بالطبع عند ذكر تلك الاقتراحات، أن نقوم بمراعاة جميع المعايير الخاصة بالجودة والمعايير الاقتصادية الخاصة بالتكاليف في الوقت نفسه.

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على أهم التصاميم الخاصة بديكور جبس جدار، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

ديكور جبس جدار

عند الحديث عن ديكور جبس جدار، فنحن نتحدث عن مجال واسع وأفكار كثيرة جدًّا يمكن إضافتها والتطرق إليها من الجبس فقط؛ حيث يوجد هناك عدد كبير من الاختلافات بين أي نوع من الديكورات المميزة والمستخدمة من مادة الجبس البورد، وترجع تلك الديكورات وتصاميمها الكثيرة إلى تنوعها على حسب ذلك المكان الذي سوف توضع فيه، وأيضًا على حسب طبيعة استعمالها فيه.

حيث تجد مثلًا أنه تختلف الديكورات الخاصة باستخدام مادة الجبس في الجدران المتواجدة في الصالات عن الديكورات المصممة من الجبس والمستعملة في غرف النوم مثلًا، ويختلف التصميم على حسب طبيعة المكان أو الغرفة الذي يُصمم فيها، حيث بعض الغرف لا بد أن يمتاز فيها الديكور بقدر كبير من الفخامة.

كما لا بد فيه من الاعتماد على قدر من التكلف في التصميمات والمغالاة فيها مع إمكانية تعدد المستويات والطبقات الكثيرة المصنوعة من الجبس والمكونة للديكور، كما بالطبع تلعب كل من المساحة الخاصة بالمكان والشكل الخاص بالتصاميم وكل من حجم المصابيح المستخدمة مع الإضاءة، دور كبير جدًّا؛ حيث من الطبيعي أن يحتاج تصميم الإضاءة في الصالة أو أماكن الاستقبال قدر أقوى وأكبر من الأنوار عن أي مكان آخر.

ديكور جدار جبس

في العادة والمنتشر بين الناس هو معرفتهم بما تتميز به مادة الجبس البورد والمستخدمة في عمل ديكور جبس جدار بلونها الأبيض والواضح، والذي قد يجد بعض الناس أنه قد لا يتناسب مع الذوق العام لهم، أو أنه لا يتناسب مع بعض الألوان الأخرى أو حتى الدهانات التي تستعمل في الجدران الأخرى، وذلك داخل الغرفة المخصصة نفسها بالفعل لتركيب الجبس بورد فيها. 

لذلك مؤخرًا تم بالفعل العمل على تلك النقطة والتغلب عليها من المختصين، حيث تم إضافة عدد كبير لا نهائي من مجموعة من الألوان الزاهية والجميلة في الوقت نفسه للجبس بورد، كما أن تلك الألوان التي تمت إضافتها أصبح من السهل جدًّا أن تتماشى مع الذوق العام والمختلف أيضًا لكل المستخدمين. 

ليس هذا وفقط، بل إنها في الوقت نفسه تجد أنها تتناسب بشكل كبير مع كونها ألوان راقية سوف تستخدم داخل ديكور الأسقف والجدران، سواء كانت في الصالات أو غرف النوم والمعيشة، ولكن إذا طلبت الرأي من المختصين، سوف يقدمون لك النصيحة بالابتعاد تمامًا عن استخدام أي لون من تلك الألوان القاتمة؛ حيث يفضل دومًا الاعتماد على استخدام تلك الألوان الفاتحة منها، والتي يمكن أن يتخللها أحيانًا عدد بسيط من تلك الرسومات الرقيقة ذات الألوان الرائعة، سواء كانت البارزة منها أو الغائرة.

جبس ديكور جدار

جميعنا نعلم الآن، وخاصةً مع الانتشار الواسع لمحبين الديكور، والراغبين دومًا في تعليم الناس كل ما هو جديد، أنه يجب أن يكون هناك تنسيق شديد ومنسق جدًّا ما بين كل من ذلك التصميم المستخدم في ديكور أثاث المنزل مع ديكور جبس جدار الصالات والغرف.

ذلك من الأمور المهمة جدًّا عملها والاهتمام بها، حتى لا تجد في النهاية أن المنزل يَسُوُده كل من التشتت والعشوائية الواضحة في داخل الغرفة، والتي حدثت نتيجة لذلك التباين الشديد بين جميع تلك التصميمات المستخدمة، فعلى سبيل المثال، عندما يكون الهدف الأول والأكبر من استخدام الجبس بورد في منزلك هو رغبتك في تزين الجدران فقط، فالأمر هنا بسيط. 

وترجع بساطته في تلك الحالة، أنه بالفعل لديك عدد كافي من تلك التصاميم الحرة والرائعة، والتي يمكن بسهولة جدًّا أن تقوموا باختيار منها أي شكل رائع ومناسب لكم بدون أن يكون هناك تقييد شديد بنمط واحد معين، لكن في حالة أنك تريد عمل ديكور جبس جدار، ويكون الغرض منه وقتها هو أنك تريد إضافة تلك المصابيح الداخلية التي تعطي شكلًا رائعًا وفي الوقت نفسه تعمل على زيادة إضاءة الصالة، فيجب التفكير بشكل آخر.

حيث يجب عليك وقتها أن تقوم باختيار ذلك التصميم المصنوع من الجبس، وفي نفس الوقت المزود بعدد من القوالب والتجاويف المستخدمة في الداخل، وذلك حيث تعمل تلك التجاويف على أن تحاول استيعاب عدد من وحدات الإنارة القوية والجذابة، ويمكن أن تكون مختلفة في كل من الأشكال والأحجام.

كما تساعدك تلك التصميمات كذلك على إضافة كافة ملحقاتها سواء من الأسلاك أو القطع المرفقة بها، هذا مع ضرورة مراعاة وجود العمق المناسب لتلك التجاويف المستخدمة؛ حيث إنه في تلك الحالة تعتبر التجاويف هي المسؤول الأول على أن تظهر جمال ديكور جبس جدار الذي استخدمته، وأيضًا في الوقت نفسه يمكنها أن توفر قدرًا من الإضاءة الكافية في المكان.

ليس هذا وفقط، فكما ذكرنا أنها متعددة الاستخدامات، وقد يكون الغرض الأول منها عند أحدهم، هو محاولته إخفاء عدد من تلك العيوب الخاصة بتجهيز البيت، والتي تظهر بشكل واضح على الجدران وتظل بمرور الزمن. ولهذا السبب، أود تقديم نصيحة ثمينة هنا، وهو أنه يجب الاعتماد على نوع وشكل ذلك التصميم الذي تجد أنه بالفعل يتيح لك كل من المساحة والشكل المناسب، وفي الوقت نفسه يساعدك على توفير التغطية الكاملة لتلك العيوب.

ديكور جبس بورد جدار

في حقيقة الأمر، تختلف أنواع الجبس بورد المستخدمة في ديكور جبس جدار بشكل كبير، فمنها ما هو الجيد والرديء، بل ويوجد أيضًا منها النوع الفائق الجودة، كما أن الحرص الشديد على أن تقوم باختيار أنواع ديكور جبس جدار في الصالات والتي تتمتع بكل من الروعة مع القدرة الكبيرة على تحمل كل من الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة، سيكون تفكيرًا سليمًا. 

لكن في الوقت نفسه إلى جانب كل تلك المميزات، يجب مراعاة أن تكون جميع تلك الخامات المستخدمة في المكان الخاص بك هي من أعلى الجودات؛ حيث يوجد مادة السيليكون ومادة الفيبر جلاس، ويمكنك حتى أن تعتمد على الجبس الخام نفسه، ولكن الأهم كما ذكرنا هو الجودة، حيث إن سوء الخامات المستخدمة يمكن أن يعرض الديكور لكل من التساقط وحتى التقشير في مدة قليلة جدًّا. 

دعني أخبرك بأمر مهم، وهو أنه حتى يتسنى لك بالفعل أن تنجح في الحصول على ديكور جبس جدار في الصالة الخاصة ببيتك ويكون من الدرجة الأولى، كل ما عليك هو البدء في شراء الجبس البورد على حسب جميع تلك النصائح التالية: 

  1. في البداية، يجب عليك التعرف بشكل كامل على نوع الجبس بورد الموجود أمامك، هل هو بالفعل من ذلك النوع المضاد للماء والحريق أيضًا. 
  2. حيث بالطبع تختلف وتتباين بشكل كبير درجات جودته وحتى أسعاره ما بين كل نوع وآخر.  
  3. من الضروري الحرص الشديد على الاستعانة بخبرة فني خاص له خبرة في تركيب ديكور الجبس البورد من قبل، هذا بالطبع لضمان كل من السلامة مع الشكل الصحيح في النهاية.
  4. يتم توزيع واستخدام الإضاءة الداخلية في الجبس بورد المفرغ بعد عمل دراسة جيدة وكافية بواسطة أصحاب الخبرة لحساب زواياها وشدتها. 
  5. من الضروري الحرص على التثبيت الجيد لكل مكونات الديكور وذلك بدقة شديدة جدًّا، حتى لا يتم التعرض في النهاية لأي نوع من الكسور، وتضمن أن يستمر لسنوات بحالة جيدة.

ديكور جبس جدار تلفزيون

في حقيقة الأمر، يمكن استخدام عدد من ألواح الجبس ذات المظهر الجذاب ليس فقط لتوضع في المكتبات الخاصة بشاشات التلفزيون بشكل تقليدي، ولكن وضعها في الأسقف والجدران كما ذكرنا بالأعلى كان بالفكرة الرائعة؛ حيث ساعد ذلك الأمر الحديث على أن تضفي جمالًا ورونقًا رائعًا على المكان، كما أن له استخدامات كثيرة ومتنوعة غير الديكور، أهمها هو الإضاءة الجيدة. 

كما أن تلك الأشكال التي توضع منه في الجدار، يمكننا أن نستفيد منها سواء كنا نريد أن نضع فيها التلفاز أو حتى عدد من التحف القيمة مع الكتب المتنوعة، حيث تم عمل أشكال حديثة منها ومختلفة، وأصبح لكل بند من السابق ذكره مكانه المخصص لها في التصميم، ليظهر في النهاية كلوحة فنية خاطفة للأنظار.

من الرائع جدًّا والمنتشر في الفترة الأخيرة هو استخدام تلك المصابيح الجميلة والمختلفة التي ذكرناها في ديكورات الجبس، هذا الأمر من شأنه أن يعطي قدرًا من الإضاءة الرائعة للمكان، ويمكنك استخدام ورق حائط من اللون البيج الغامق وأن تقوم بعمل تصميم خزانة بها مجموعة من الكتب، وفي الوقت نفسه بها لوح مصنوع من الجبس بذلك اللون البيج نفسه، سيعطي مظهرًا جميلًا وأنيقًا.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل ديكورات جبس جبس غرف نوم

وفي الختام، دعوني أخبركم عن مدى الروعة التي يمكن أن تضيفها لبيتك في حال أنك قمت بعمل ديكور جبس جدار في أي مكان في بيتك، سواء كان في الصالة أو في غرف النوم؛ حيث إن تلك الديكورات عند دمجها مع الإضاءة والعناصر الخارجية المستخدمة للزينة مثل التحف وغيرها، من شأنها أن تجعل بيتك يظهر كلوحة فنية لا مثيل لها، حيث إن ديكور جبس جدار يمكن أن يحظى بقدر من التنوع الرائع وغير المسبوق سواء كان في ذلك التصميم الخارجي له، أو حتى في الجودة أو الأشكال الفريدة المتاحة منه. 

ولمزيد من التفاصيل التي تساعدك في الحصول على أهم التصاميم الخاصة بديكور جبس جدار، يرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp