تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور جدار خشبي

ديكور جدار خشبي

على وجه الخصوص، نظرًا لأن الخشب قد تم دمجه مؤخرًا ليناسب دهانات الجدران أو حتى نباتات الظل في إنشاء لوحات جدارية معاصرة، فإن الكسوة الخشبية هي أسلوب محبوب وفعال لزيادة قيمة الديكور الداخلي للمنازل والفيلات.

وفي هذا الصدد نناقش في هذا المقال أسس وأفكار تصميم ديكور جدار خشبي مع مجموعة من التقنيات لصنع ديكورات خشبية مميزة. ولمزيد من الأفكار واللمسات حول هذا الموضوع يمكنك التواصل بنا باستخدام الواتساب على رقم: +96877217771.

تصميم ديكور جدار خشبي

الجدار مصنوع من الخشب مع قسم مثقوب بنقوش هندسية معاصرة أو مغربية أو أرابيسك، من أفكار ديكور جدار خشبي. يجب أن تتنوع أشكال الأرفف، بحيث يكون لبعضها شكل مفتوح في منطقة وأخرى مغلقة في منطقة أخرى.

يجب أن تكون بعض الأرفف مصنوعة من الخشب والزجاج بينما يجب أن تكون الأرفف الأخرى مصنوعة بالكامل من الخشب. تضيء بعض الأرفف مع إضافة الطلاء الداكن، تساعد الألواح الخشبية ذات الأسطح المتنوعة في إنشاء نقش يغطي الجدار.

من أجل ربط المنزل بالخضرة الطبيعية وجعله أكثر صديق للبيئة، يشمل غطاء الجدار نباتات داخلية وخشبًا ولا يتطلب الكثير من الصيانة. أهمية استخدام الإضاءة في هذا التصميم تلفت الانتباه إلى ديكور جدار خشبي الذي يتخذ شكل الحرف L ويمتد إلى السقف.

ألوان ديكور خشب للجدران

يمكن العثور على العديد من الجدران الخشبية بعضها مصنوع من الصنوبر والبعض الآخر من خشب البلوط، إلخ. ومع ذلك، فإن التصميمات الرائعة وقدرة جميع أنواع الخشب لإضفاء لمسات خفية على البيئة التي صنعت فيها تظل ثابتة.

بالإضافة إلى تناغمه مع جميع الديكورات الداخلية مثل ديكور جدار خشبي، فإنه ينقل أيضًا إحساسًا بالأناقة والراحة للجميع. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهندسة المعمارية للجدران مع هذا العمل الفني تجعلها في الغالب عازلة للصوت لذلك ينصح باستخدامه كديكور للحمام.

الألوان المتاحة لديكور جدار خشبي:

عند إنشاء هذا الديكور، هناك خيارات ألوان لا حصر لها من بينها يمكنك اختيار اللون الذي يناسب تفضيلاتك:

  • اللون البني المتفاوت.
  • اللون الأبيض.
  • اللون الأزرق مثل درجة التركواز.
  • اللون الأوف وايب.

ديكورات جدارية

سنحدد أعظم أنواع الجدران الخشبية في هذا القسم لأن الخشب عنصر مهم في التصميم المعاصر لديكور جدار خشبي. يوفر ثروة من المواد التي تعزز فعالية وجودة أي تصميم منزل ويضيف لمسات مميزة وطبيعية.

هناك العديد من الأنواع المختلفة للجدران الخشبية، لكن المفاهيم التالية هي بعض من أفضلها ويتم تمثيلهم بالنقاط التالية:

نظرًا لأن الأرضية تتكون أيضًا من الخشب البيج، فقد تم تنسيق ديكور جدار خشبي باللون الرمادي الفاتح مع الزاوية المبطنة، والتي تتميز بلمسة من اللون الأزرق الهادئ وتزيين غرفة نوم بما لا يزيد عن جدار خشبي واحد.

تصميم مساحة مذهلة بجدران خشبية مع الحرص على تضمين الخشب في تصميم السقف مع ضرورة أن تكون أرضية هذه الغرفة رمادية مع لمسة من البيج. تناسب هذه الزخرفة المنازل ذات المساحات الداخلية الكبيرة، بشرط أن يكون الطابق الأول مصنوعًا من الخشب الأبيض والآخر بأرضية بدرجات اللون البني.

يمكن استخدام إحدى النصائح التالية عند إنشاء ديكور جدار خشبي:

من خلال دمج الألواح الخشبية في ديكور الحائط في الغرفة وترك لونها الطبيعي هناك، يمكنك إعطاء غرفة المعيشة الخاصة بك انطباعًا أكثر راحة. قم بإنشاء جدار خشبي على جدار واحد فقط، وقم بإضاءته ليكون بمثابة النقطة الرئيسية لغرفة المعيشة.

استخدام الألواح الخشبية لتزيين الجدران لخلق العديد من تدرجات الألوان بدلاً من لون واحد. عند شراء أثاث أبيض، من الأفضل وضعه في الغرفة مع وجود جدران خشبية حوله.

تعتبر الجدران الخشبية جذابة بشكل طبيعي، ولكنها مصنوعة أكثر من خلال تطبيق الجداريات ورسمها بألوان متخصصة. تأكد من أن اللون الذي تختاره للجدار الخشبي يتناسب مع باقي الديكور.

لمنحها إحساس أكثر دقة، يمكنك تحويل الحائط الخشبي بالكامل إلى معرض تعلق فيه العديد من اللوحات الحديثة المباشرة والمميزة. لا توجد متطلبات لبناء جدار كامل من الخشب وبدلاً من ذلك، يمكنك تحقيق أقصى استفادة من الجدار القياسي عن طريق إضافة لوحات لافتة للنظر إلى جوانبه.

ضع أرفف عائمة على الحائط لتحويل ديكور جدار خشبي إلى حامل تلفزيون بميزات فريدة. اجعل منطقة المعيشة أكثر جاذبية من خلال إضافة جدار خشبي بجوار طاولة خشبية، وتأكد من شراء الأثاث المتبقي بألوان جديدة نابضة بالحياة.

اطلع على: تصميم ديكور مدخل البيت الداخلي مودرن

جدار خشب

ديكور جدار خشبي مودرن:

يمكن أن يساعدك جعل الجدران الخشبية باللونين الرمادي الفاتح والأبيض في إنشاء ديكور خشبي عصري. هذا الشكل مميز تمامًا وينضح بإحساس بالدفء والراحة. يمكنك بناء ديكور جدار خشبي حديث مع غرفة النوم بحيث يكون الجدار خلف السرير خشبيًا ومزينًا بخطوط هندسية رائعة للغاية ولون من الطوب.

هناك ما هو أكثر بكثير من مجرد الخشب في الأثاث إلى جانب استخدامه للأسقف والديكور الداخلي تستخدم زخارف الجدران الخشبية لتزيين الجدران في غرف مختلفة من المنزل ولكن هي باهظة الثمن إلى حد ما.

على سبيل المثال، يمكنك تزيين غرفة بأشياء خشبية بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الخشب باهظ الثمن بالنسبة لك فيمكنك أن تقرر تغطية جدار واحد فقط في الغرفة به. في السنوات الأخيرة، أصبحت الملصقات التي تشبه الزخارف الخشبية متاحة.

كان الخشب أكثر المواد حظًّا في هذه التصميمات، حيث كان المصممون جميعًا مدفوعين بمفاهيم جميلة وجريئة تضيف لمسات أكثر إشراقًا وفريدة من نوعها من المواد الطبيعية أمامهم.

يرغب الكثير من الناس في تبني زخارف خشبية متنوعة لأنها تضيف لمسة عصرية إلى المساحة التي صنعت فيها. تم تصميم بعض هذه الزخارف على الجدران وتأتي بأشكال مختلفة.

قد تكون هذه الزخارف منحوتات خشبية مختلفة لديكور جدار خشبي ويمكن استخدام الورق ثلاثي الأبعاد لإنشاء ديكور خشبي. يضفي الخشب مظهرًا طبيعيًا على المنزل بأكمله، بالإضافة إلى الشعور بالهدوء والاسترخاء في الداخل. العديد من الأنماط مناسبة لجميع التفضيلات وتكمل كل الألوان.

من أكثر زخارف الجدران شيوعًا الخشب المنحوت وإذا كانت الغرفة مقسمة إلى قطعتين على سبيل المثال، فيمكن استخدامها كفاصل وكصورة كبيرة على أحد الجدران. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامه كجزء من الجدار ويجمع بين استخدام الخشب والمدخرات المالية.

يختار الكثير من الناس الزخارف الخشبية المجوفة والتي تُعرف غالبًا باسم “الأرابيسك”، والتي يمكن رؤيتها على الأسقف أو في الأبواب أو في جدران معينة ولها تصميمات مختلفة من الورود أو أغصان الأشجار. نظرًا لمدى بساطته، فإن هذا النوع من الديكور باهظ الثمن بعض الشيء.

جميع الأبواب لها أشكال ونقوش مختلفة، وجميع مداخل المنزل مزينة بالخشب وما يميز المداخل الخشبية أنها جذابة مع جميع المفروشات وتنقل ذوق أصحاب العقار بداخلها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن جعل السلالم أكثر أمانًا وتزيينها بأسلوب تقليدي جميل وفريد.

ألواح خشب ديكور

تعتبر الزخارف الخشبية مثالية لأي ربة منزل تريد جوًا مريحًا ولمسة من الطبيعة، وتتميز بمظهرها الرائع الذي لا ينضب أبدًا. على الرغم من وجود العديد من الزخارف المصنوعة من مواد أخرى بما في ذلك المعدن والزجاج وغيرها، لا يزال الخشب واحدًا من أكثر الزخارف شيوعًا بسبب متانته وتنوع خيارات التصميم مثل ديكور جدار خشبي.

تعد الطاولات والأدراج القديمة أو حتى صناديق الفاكهة زخارف خشبية ممتازة للمنزل. من السهل اكتشاف مجموعة متنوعة من الزخارف الخشبية، بما في ذلك إطارات الصور واللوحات الجدارية وزخارف الطاولات والأسقف المعلقة.

يمكن صنع العديد من ديكورات المنزل غير المكلفة من لوح خشبي قديم، وفيما يلي بعض الزخارف الخشبية التي يمكنك صنعها بنفسك:

خزائن الكتب الخشبية:

لتزيين الأرفف الخشبية، لا تحتاج إلى أن تكون ماهرًا في النجارة. قسّم العديد من الألواح الخشبية إلى أطوال متساوية لتشكيل مستطيل أو مربع وثبتها على الحائط بالمسامير والصمغ، واستخدمها في تكديس الكتب والأشياء الزخرفية وغيرها من العناصر.

ديكور خشبي

هناك تصميمات مصنوعة من ورق ثلاثي الأبعاد يختلف عن باقي الأنماط وديكور خشبي للجدران. بالإضافة إلى كونه ممتع من الناحية الجمالية لجميع الأشخاص ومكملًا لجميع أنواع الأثاث وطلاء الجدران، فإن الخشب يوفر للمنزل بأكمله مظهرًا بالفخامة.

يجذب استخدام الزخارف الخشبية على الجدران الكثير من الأفراد وبعض الناس يرغبون في صنع ديكور جدار خشبي مجوفة (أرابيسك). يأتي أيضًا في مجموعة متنوعة من أنماط الورد أو الغصين التي يمكن تطبيقها على الجدران أو الأسقف أو الأبواب، ولكن نظرًا لأنها تتطلب عملاً شخصيًا وجودة ممتازة، فهي باهظة الثمن.

نظرًا لأنه يمكن نحت الخشب أو تجويفه، فهو أحد أكثر الزخارف شيوعًا في الوقت الحالي وعلى سبيل المثال، إذا تم فصل الغرفة إلى قطعتين فيمكن استخدامها لتقسيم المساحات بينما تعمل أيضًا كنوع جذاب من الزخرفة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الخشب لتزيين مدخل منزلك وأي أبواب تختارها من مجموعة متنوعة من الأشكال الرائعة والجذابة.

هناك ديكور جدار خشبي يلفت الانتباه إلى جمال الجدران، مثل الأرفف المعاصرة التي يمكن صنعها بأشكال متنوعة. هذه الأرفف مصنوعة من الخشب المميز مما يضفي على الحائط مظهرًا فريدًا ويغير الديكور ويتيح لك تعليق الكتب والأشياء الأخرى على الحائط.

تأتي الأرفف الخشبية الحديثة بأشكال متنوعة مثل المثلث أو المربع أو الشكل المقلوب، وكلها تقدم للمساحة شكلًا مميزًا وجذابًا. هذه الأرفف الخشبية لها مظهر جميل وغير عادي. تبرز الأشكال المثلثية المقلوبة عن بقية الأنماط وهي مرتبة بالورود والتحف وغيرها من العناصر.

يسمح لك ديكور جدار خشبي البسيط واللافت للنظر باختيار النمط المثالي لمنزلك ويمكن استخدامه أحيانًا لتغطية عيوب الجدران مثل التشققات والتشوهات. نتيجة لذلك، يستخدم الكثير من الناس ديكور جدار خشبي والذي يعتبر من الزخارف المعاصرة والحديثة في عام 2022.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الخشب لإنشاء زخارف السقف ويأتي الخشب المجوف أو المنحوت الجميل في مجموعة متنوعة من الأساليب والأشكال المعاصرة لتكمل التصميم الداخلي لأي منزل حديث أو تقليدي.

من خلال الاستفادة من العناصر الطبيعية في كل مكان من حولهم، يستطيع المصممون إنشاء بعض من أكثر الزخارف روعة التي تمنح حياة المكان بالجمال والأناقة. يختار الكثير من الناس الزخارف الخشبية المختلفة بسبب الإحساس الحديث الذي ينقلونه في تصميمهم لهذا النوع من تصاميم الديكور للمنازل والفيلات.

بعض هذه الزخارف مثبتة على الجدران وتأتي في مجموعة متنوعة من التصاميم التي تتميز عن تلك الموجودة في الديكورات الأخرى. وبهذا نختم مقالنا الشيق الذي قمنا فيه بعرض أجمل الأفكار والإبداعات لتصميم ديكور جدار خشبي مميز لمنزلك ويمكنك التعرف على المزيد من الإرشادات والنصائح وذلك بعد التواصل بنا عبر الواتساب على الرقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp