تسجيل دخول I مستخدم جديد

ديكور جدران حديث و3 أنواع مبتكرة للتصميم

ديكور جدران

ديكور جدران من الأشياء التي يبحث عنها كل من يفكر في الانتهاء من تشييد مكان ما بشكل احترافي ومميز، وفي هذا المقال سنحرص على ذكر أهم الأفكار لعمل ديكور حائط إبداعي يناسب المكان الذي ترغب في إنشائه، حيث إن اختيار ديكور الحائط من الأمور الضرورية والأولية عند التفكير في بناء أي مبنى جديد.

فإن كنت – عزيزي القارئ – تبحث عن ديكورات لأي جدار بأي من الأنواع التي تشتهر الآن في عالم الديكورات مثل الديكورات الجبس، أو الخشب، فلا تفوت قراءة هذا المقال حتى النهاية وستتعرف بنفسك على أفضل الديكورات التي ستبهرك بالتأكيد؛ لأنها جديدة ومميزة للغاية.

وإذا رغبت في الحصول على المزيد من المساعدة فيما يتعلق بهذا الشأن فيمكنك التواصل معنا على الرقم  +96877217771

ديكور جبس جدران

جبس الجدران من أفضل الأنواع التي تعطي مظهرًا راقيًا وجميلًا لتصميم منزلك، كما أنه من أحدث ديكورات الجدران التي اشتهرت في الآونة الأخيرة، لذا دعني أعرفك على الأنواع المتوفرة من جبس الجدران لعمل افضل ديكورات:

الجبس السعودي:

وهو من أنواع الجبس العادي، ويتميز بالكثير من المزايا أهمها أنه اقتصادي ويعمل على مقاومة الرطوبة والحرائق، بالإضافة إلى إمكانية ابتكار أي تصاميم من شأنها أن تجعل المكان الذي ترغب في عمل ديكورات له غاية في التميز.

الجبس المغربي:

وهذا النوع من الجبس يمكنك الاستعانة به في تصميم جدار مليء بالزخارف والألوان المميزة، فهو من الديكورات الراقية والتي لها طابع مختلف وفريد، وإن كنت تقوم بتصميم مكان واسع سيكون الجبس المغربي الأنسب لتصميم الديكور.

الجبس المصري العادي:

يتم تركيب هذا النوع من الجبس في مصر، ويتم عمل ديكورات الجدران باستخدام الجبس المصري بكل سهولة؛ لذا يكون واحدًا من أشهر وأفضل الأنواع، فكل مصمم يبحث عن ما يسهل تركيبه وصيانته في نفس الوقت.

الجبس الفرنسي:

أهم ما يميز هذا النوع من الجبس أنه يمكن تركيبه بسهولة كبيرة، فيمكن ابتكار ديكور جدران دون الحاجة إلى الاستعانة بمتخصصين، ولكنه غالي الثمن مقارنة بأنواع الجبس الأخرى حيث يعادل خمس أضعاف ثمن الجبس السعودي.

الجبس الإيطالي:

هذا النوع من الجبس يتفرد بإمكانية إضافة وحدات إضاءة بداخله مما يعطي مظهرًا دافئًا ورومانسيًّا للجدار الذي ترغب في تصميمه، وهذا يعطي مساحة أكبر للابتكار عند تصميم ديكورات الجدران مع إضافة الإضاءة التي تتناسب مع المكان.

أشكال مختلفة للجبس:

إليك بعض الأشكال والتصاميم لعمل ديكور جدران باستخدام أي نوع من أنواع الجبس السابق ذكرها:

  1. للحصول على تصميم فخم يمكنك استعمال الجبس على شكل مستطيل.
  2. جبس مع الزخارف، ويكون هذا الشكل من الجبس مثاليًّا في ديكور جدران المجالس.
  3. جبس بورد على شكل دائرة مع زخارف.
  4. الجبس على شكل مربعات يعتبر من أحدث وأفضل الاشكال لعمل ديكور الجدران باستخدام الجبس.

ديكور جدران مجالس

ليس من السهل عمل ديكور للجدران فخم وراقٍ للمجالس، لذا يجب عليك أولًا الاطلاع على أشكال مختلفة ومتنوعة لديكور المجالس لأخذ أفكار جديدة يمكن تنفيذها، وإليك بعض الأشكال التي ستساعدك بلا شك عند ابتكار ديكور جدران مناسب للمجالس:

ديكورات جدران مجالس عصرية:

من أنسب الأشكال لعمل ديكور جدران هي التصاميم العصرية، فهي تكون مواكبة للوقت الحالي وفي نفس الوقت تكون ذات إضافة جمالية وفخمة لأي منزل، وتكون جدران المجالس العصرية مزينة ببعض الزخارف الذهبية في الغالب مع إضافة بعض الستائر المنسدلة بشكل هندسي رائع.

ديكورات جدران مجالس ناعمة:

تناسب ديكورات الجدران الناعمة المجالس النسائية في الأغلب، ويتم اعتماد الزجاج الذي يعكس المظهر الخارجي الطبيعي في هذا التصميم، كما يتم استعمال ستائر ذات ألوان ناعمة مثل البيج والوردي في تصميم الجدار.

ديكورات جدران مجالس لكل المناسبات:

هنا يتم ابتكار تصميم يناسب أي مناسبة مثل حفلات الأعراس، أو للمجالس الكبيرة، وفي هذا التصميم يمكن الاعتماد على الرخام باللون الأبيض، والذهبي، والأزرق وعمل نقشات تمزج بين هذه الألوان برقي وفخامة.

ديكورات جدران مجالس فرنسية:

يمكن الاعتماد على الذوق الفرنسي الراقي في عمل ديكور جدران للمجالس، حيث يتم الاعتماد بشكل أساسي على اللون البني بدرجاته الموزعة بشكل مريح للعين هذا بالإضافة إلى إضافة لمسة من التصاميم الجبسية والقناطر العالية.

ديكور جدران مجالس نيو كلاسيكية:

عند عمل ديكور جدار نيو كلاسيكي فإن أول شيء يمكنك التفكير فيه هو التصميم الخالي من أي زخارف أو رسومات، ويعتمد بشكل أساسي على الستائر البسيطة، وبعض الألوان الهادئة، والتصاميم الجبسية الخالية من التعقيدات.

ديكورات جدران مجالس مودرن:

هذا النوع من ديكورات الجدران له شكل جمالي لا مثيل له، ويتم استخدام الرخام المموج في هذا التصميم مع لوحة فخمة في وسط المجلس، ومن المميز استعمال إضاءة خفيفة تتماشى مع التصميم والألوان المختارة.

ديكور خشب جدران

الديكورات الخشبية للجدران هي من افضل الديكورات التي تلفت النظر دومًا من فرط جمالها ودقتها المتناهية، فهي تبدل أي مكان يتم إضافتها له وتجعله أكثر رقيًا وتميزًا، وإليك أهم المميزات التقنية والجمالية التي تشجعك على عمل ديكور جدران خشبي:

الديمومة والمتانة:

بالإضافة إلى اللمسة الجمالية التي يضيفها ديكور جدران خشبي إلى مساحة منزلك، إلا أنه قد يدوم لسنوات طويلة وبنفس الشكل الجمالي خاصة في الأماكن الجافة، أما الأماكن الرطبة والتي تعرض الخشب لبعض المشكلات، فتتوفر تقنيات ومواد خاصة يمكنها حل المشكلة.

تغطية عيوب الحائط:

عند تغطية الجدران بالكامل بالأخشاب ستتخلص من أي عيوب أو تشوهات قد تكون موجودة في الحائط، حيث إن ديكور جدران الخشب يعطي الحائط نعومة وأناقة ولا مثيل لها ويكون مظهره طبيعيًّا في النهاية.

عزل الصوت الخارجي:

لا يوجد ما هو أكثر راحة من عزل الضوضاء الخارجية التي تسبب الإزعاج، وتصميم ديكور جدران خشبي سيخلصك من هذه المشكلة نهائيًّا؛ لأنه عازل جيد للصوت ولا يسمح بدخول أو خروج الصوت حيث يمنحك ذلك خصوصية أيضًا.

الرائحة الزكية والطبيعية:

من أهم المزايا التي يمكن التمتع بها عند الاعتماد على ديكور الجدران الخشبي هي الاستمتاع بالرائحة التي تجعلنا نشعر بالدفء، وتختلف روائح الأخشاب، وكذلك أنواعها المستخدمة في ديكورات جدران المنازل، ولكنها تشترك جميعًا في رائحتها الطبيعية الخلابة.

موضة دائمة في عالم الديكور:

الأخشاب هي موضة دائمة في الديكورات، فحتى يومنا هذا يمكن الاعتماد في أفخم وأحدث الديكورات على ديكور جدران خشبي، وذلك بفضل الشكل الجمالي للأخشاب والذي يضيف لمسة فاخرة لأي تصميم.

الخشب مادة طبيعية:

من المزايا التي يمكن أن تجعل الخشب من ضمن خياراتك هو أنه مادة طبيعية وآمنة، لذا يمكن استعماله في ديكور جدران المنزل دون قلق، فهو لا يسبب الحساسية، وفي حالة الاحتراق لا تنبعث منه أي مواد ضارة.

ديكور فوم جدران

الديكورات التي تعتمد على الفوم قد أصبحت إحدى الحلول المبتكرة في يومنا هذا وبديلة عن ديكورات الرخام والجبس؛ وذلك لأن ديكورات الجدران الفوم له شكل جمالي ومريح للعين عند استخدامه في أي مكان، أما بالنسبة لسعر الفوم، فيمكن القول إن سعره لا يناسب الجميع عند مقارنته ببعض البدائل الأخرى.

ولأنَّ الفوم من الديكورات الحديثة ولا يعرفه الكثيرون بعد فيمكن تعريفه على أنه “بعض الألواح ذات سمك صغير ويتم تصنيعها من مادة تسمى البولي يوريثان، ويقوم المختص بتثبيتها على الجدار باستخدام مادة السيليكون”، ويجب الاستعانة بأحد الخبراء في تثبيت الفوم حتى يكون خاليًا من العيوب.

والفوم للجدران له العديد من المميزات مثل سهولة التركيب، فلن تحتاج إلى تكسير الحائط لتركيبه، كما أنه يمكن استخدامه في الحمامات دون قلق؛ لأنه مقاوم للرطوبة، والحشرات والبكتريا أيضًا، ومن مميزات ديكور الجدران الفوم خفة الوزن والصلابة في نفس الوقت، وأفضل شيء أنه يمكنك دهنه حسب رغبتك.

وإن كنت ترغب في عمل تجديدات للجدران، فيمكنك نزع الفوم بكل سهولة للاستبدال أو التجديد، وبالنسبة للعيوب التي يمكن ملاحظتها عند استخدام الفوم هي إمكانية حدوث خدوش أو التحرك بسبب التعرض لصدمة قوية، كما أنه غير مقاوم للحريق، ومن ضمن العيوب أيضًا أن الفوم لا يعطيك مساحة أكبر لابتكار تصاميم متنوعة وجديدة.

ويكثر استخدام ديكورات جدران الفوم في المجالس؛ لأنها أكثر الأماكن التي نرغب في أن يكون مظهرها مميزًا وذات شكل جمالي، ويكون ديكور الفوم للجدران في هذا الوقت هو الحل الأمثل؛ لأنه يعطي أناقة وفخامة للمكان لا بأس بها، خاصة مع إضافة الإطارات أو البانوهات التي تعطي انطباعًا بكبر مساحة المكان.

ديكور جدران خشب

سبق وأن ذكرنا أهم المميزات التي يمكن التمتع بها عند إضافة ديكور جدران خشبي لتصميمك مثل الشكل الجمالي الدائم والاستخدام العملي في نفس الوقت، والآن سنعرض عليك أهم 5 أشكال ساحرة لتصميم جدار خشبي لم يسبق لك رؤيته من قبل:

  1. الديكور الخشبي المحفور في الجدران، فبالرغم من أنه يستخدم بكثرة إلا أنه يمكنك ابتكار تصميم فريد من نوعه للجدار الخاص بالمكان الذي تقوم بعمل ديكورات له، كما يمكنك إضافته كفاصل للغرف الكبيرة.
  2. عمل ديكور للجدران يتضمن مكتبة خشبية لوضع التلفزيون أو للكتب، فهذا الديكور سيساعدك في إضافة اللمسة الخشبية المحببة في منزلك، وفي نفس الوقت ستلبي رغبتك في استغلال المساحة واستخدام المكان كخزانة.
  3. استخدام ألوان وأنواع مختلفة من الأخشاب في تصميم ديكور لجدران المنزل أو الأروقة، فمثلًا الأخشاب البيضاء تمنحك شكلًا جماليًّا رائعًا بالإضافة إلى أنها تعطي شعورًا بالاتساع والفخامة في نفس الوقت.
  4. لا يقتصر استعمال الديكورات الخشبية في تصميم ديكورات جدران غرف المكتب فحسب، بل يمكن استعمالها في غرف النوم، أو المعيشة، أو الاستقبال حيث إن الأخشاب لها هذا الشكل الجمالي المعروف في تصميم أي شيء.
  5. من الأشكال التي يمكن عمل ديكور جدار خشبي مميز بواسطتها هي إضافة ثلاث لوحات خشبية على الجدران مع ترك مسافة بسيطة فيما بينهم، فهذا الشكل يناسب الأشخاص ممن يحبون التصاميم البسيطة.
  6. من اللمسات الجمالية التي لا يستهان بها عند تصميم الجدار الخشبي هي إضافة مرآة أو بعض الأرفف البسيطة، أو الاعتماد على الإضاءة المميزة في تصميم الجدار.
  7. يمكن عمل جدران خشبية مع خطوط عربية، فهذا سيعطي مظهرًا رقيقًا للتصميم الخاص بالجدار.

اقرأ أيضًا: ديكور فوم وأحدث أشكاله وأنواعه المميزة الجاهزة للتنفيذ

وفي الختام أرجو أن أكون قد ساهمت ولو بجزء بسيط في تعريفك على كيفية تصميم ديكورات جدران بطرق ساحرة ومبتكرة، حيث قد تم ذكر ثلاث أنواع يمكن استخدامها في تصميم الجدران بشكل مميز ولائق وهي الجبس، والأخشاب، والفوم، مع توضيح بعض أشكال ديكورات الجدران للمجالس الفاخرة، ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع أو للحصول على المساعدة فيما يتعلق بتصميم ديكورات جدران مميز وراقٍ فيمكنك الاتصال على الرقم +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp