تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور حائط

ديكور حائط

نظرًا لأن استخدام الديكور الخشبي الداخلي يضيف إحساسًا لا مثيل له من الأناقة والجمال والرفاهية، فإن الديكور الخشبي له مكانة متميزة في تصميم المنزل الداخلي. خاصة إذا كان خيار الديكور مكملًا لمفروشات الغرفة وألوان الجدران وديكور حائط.

تتميز الزخارف الخشبية بمزايا كونها مرنة وبسيطة التشكيل بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنها متينة  فمن المفيد استخدامها ووضع الأشياء الكبيرة على الرفوف دون قلق. بالإضافة إلى ذلك، من السهل تفكيكها وتركيبها واستخدامها في أماكن صغيرة  لذلك إذا قررنا تعديل الديكور لاحقًا، فيمكننا القيام بذلك بسهولة.

يمكنك الاتصال بنا لمعرفة المزيد من أفكار تصميم ديكور حائط عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

ديكور عمود حائط

رأى العديد من الأفراد في الأعمدة عائقًا لأفكارهم الخاصة بالديكور الداخلي لديكور حائط، ولكن نظرًا لأنها عنصر أساسي في إطار المبنى  يجب أن يتم توظيفهم بأناقة بدلاً من مجرد العمل كحامل للهيكل.

في هذا الصدد، سنناقش مجموعة متنوعة من التقنيات التي يمكنك القيام بها لتعزيز المظهر المرئي لديكور حائط أعمدة منزلك باستخدام GRC (الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية).

نصائح لتزيين ديكور حائط الأعمدة الخاصة بك:

أشكال الأعمدة:

الكرسي والقاعدة والجسم والتاج هي المكونات المختلفة للأعمدة التي يتم إنتاجها أو تغليفها بمادة GRC ويستخدمها المهندسون المعماريون كأعمدة كاملة أو جزئية. يتغير كل شكل بناءً على موضع العمود المحدد.

هناك نوعان مختلفان من الأعمدة: أعمدة منفردة وأعمدة مرتبطة بالجدران وعلى سبيل المثال، الأعمدة في كل إدخال لها تصميم فريد. إذا كان المبنى مستخدمًا للأعمال أو الصناعة أو الإدارة، فيجب أن يكون للزخارف على الأعمدة طابع رسمي. إذا كان الهيكل مخصصًا للاستخدام المنزلي، فمن المثالي إضفاء لمسة جمالية فاخرة عليه.

بالإضافة إلى ذلك، من السهل تخصيص كل نمط من أنماط الأعمدة الفردية لتناسب تفضيلات الفرد، ويضيف كل نمط بريقًا فريدًا إلى القصور أو المساكن. الأعمدة الملحقة بالجدار هي الأهم بالنسبة لديكور حائط لأنها إذا أهملت، سيكون للمبنى شكل قبيح وإذا كان يقع في منطقة واسعة، فقد يتعرض للعرقلة.

معلومات خاطئة عن زخارف الأعمدة:

في العديد من المنازل، يتم إنشاء الأعمدة بشكل دائري في ظل الافتراض الخاطئ بأن هذا سيوفر تصميمًا أكثر جاذبية يتناسب مع النمط الكلاسيكي. لأنها تشغل مساحة أكبر ويصعب استخدامها أكثر من الأعمدة المستطيلة، والتي قد تكون مخفية بالجدران والزخارف الأخرى على عكس المظهر الواضح للأعمدة الدائرية.

طرق لاستغلال العمود:

إذا ترك العمود فجوة صغيرة مجاورة للجدار، فيمكنك تغطيتها ب GRC أو طلاءها أو الرسم عليها لتقسيم المنطقتين والاستفادة من الفجوة الصغيرة خلفها لتوفير المال.

يمكنك تغطية العمود وإنشاء أرفف GRC لجميع جوانبه إذا كانت تقسم مساحة كبيرة إلى نصفين بجانب خزانة خشبية تحيط بالعمود من الأسفل، يمنحك هذا النموذج لمسة جمالية لطيفة مع السماح لك باستخدام جميع جوانب العمود لديكور حائط.

يمكنك استخدام أعمدة مستطيلة من كلا الجانبين، حتى لو كان دورها الأساسي زخرفيًّا. يمكنك الطلاء فوق العمود أو تزيينه بصور الأشخاص واللوحات وقطع الأثاث الأساسية.

يجب ألا تكون الأعمدة عائقًا في المطبخ ويمكنك إضافة أثاث مفيد على كل جانب من جوانب العمود لإنشاء شريط وخزانة مطبخ ورف على الجانب الآخر لتخزين الأطباق أو تقديم الطعام.

إذا كنت تستمتع بالتحف، يمكنك إنشاء مكتبة ثابتة باستخدام العمود الذي يقسم الغرف. يتم تثبيت أي أرفف مكتبة على أسلاك أو حبال يتم تثبيتها في السقف مع حوامل أسفل الأرفف لجعلها تتدلى بالحبل وتمنعها من السقوط مما يضفي جمالًا وتميزًا كبيرًا.

سيسمح عمل زاوية في المنطقة أسفل العمود باستخدامها كمنطقة جلوس مثالية تلتف حولها. ضع طاولة طعام بتصميم أساسي وطاولة للكتابة أو الرسم في المساحات التي تظهر بين العمود وديكور حائط.

إذا كان العمود الظاهر من الداخل متصلاً بالجدار الخارجي الرئيسي للمنزل، فيمكنك استخدام العمود لبناء مدفأة تقليدية من خلال دمج وحدة التسخين والمدخنة العلوية مع العمود بأناقة وفعالية أو حتى من الناحية الجمالية.

في المطبخ، يمكنك تلبيس العمود بألوان تتناقض مع ألوان الخزانات لإضفاء جاذبية بصرية إذا كان يكسر تناسق الخزانات العلوية. يمكن استخدام مركز الخليج للأبحاث (GRC) لتقسيم المساحة المفتوحة بطريقة ممتعة ومفيدة عن طريق وضع عمودين على كلا الجانبين ووضع مكتبة بينهما.

مرايا حائط ديكور

الأسلوب التقليدي لتحسين كمية الضوء الطبيعي التي تدخل الغرفة هو تثبيت المرآة في أي مكان تواجه النافذة لديكور حائط ويبدو المكان أكثر جاذبية واتساع كلما كانت المرآة أكبر.

إن وجود مرآة واحدة  أو العديد منها معًا، في ديكور حائط  مطلي بطلاء داكن يحسن الإضاءة في المنطقة ويعطي المنطقة مظهرًا أكثر دراماتيكية. عادةً ما يكون الموزع المؤدي إلى غرف النوم منطقة معتمة لذا فإن وضع المرآة يبدو مثاليًا .

المرايا لها غرض عملي، لكنها أيضًا موضوعة بشكل استراتيجي على الحائط لتسليط الضوء على ديكور حائط في أي غرفة.

فكرة الديكور الشائعة هي استخدام ألواح السيراميك لتزيين الجدران. من هذا الأخير، يمكن أن تتطور فكرة أخرى: استخدام إطارات البورسلين لتأطير المرايا.

مع العلم أنه كلما زاد ارتفاع المرآة أو مجموعة المرايا المتناثرة في الموقع كلما أرتفع السقف، كان وضع المرآة فوق المدفأة كافياً للفت الانتباه إلى الغرفة وإنشاء نقطة محورية في الغرفة.

المرايا هي قطع فنية بحد ذاتها، لذلك هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند التزيين بها بما في ذلك لون الزجاج وتصميم الإطار. قد لا تبدو المرايا كإضافة شائعة للمطبخ، لكن الترتيب الأنيق للمرايا في أحد أركان الغرفة قد يعطي الغرفة انطباعًا غير متوقع.

رفوف حائط رفوف خشب ديكور

تختلف الأرفف الخشبية حسب الاستخدام المقصود؛ لأن كل استخدام له تصميم فريد. فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية استخدام الأرفف الخشبية في مناطق مختلفة من المنزل:

تصميم أرفف لديكور حائط خشبي:

نظرًا لأن الخشب يضفي طابعًا معاصرًا على الجدران، يختار العديد من الأفراد استخدامه بحرية في أرفف ديكور حائط الخاص بهم، سواء في المنزل أو في العمل. الأمثلة الأكثر شهرة لتصميمات الرفوف الخشبية غير العادية هي:

  • عند تركيب مرآة على الحائط، يمكنك استخدام أرفف ديكور حائط خشبي لتخزين الأغراض الأساسية.
  • عند إنشاء أرفف خشبية للجدران، يمكنك استخدام أشكال هندسية مثل مثلث أو دائرة أو حتى خطوط متعرجة.
  • يمكنك تثبيت أرفف خشبية مربعة بأرجل واضحة في ديكور حائط وتزيينها بصور جميلة.
  • وضع أرفف خشبية في الجدران لتكون قواطع بين الغرف دون استخدام جدران فعلية .

تصميم أرفف إكسسوار خشبية:

بدلاً من استخدام الأرفف التقليدية، يمكنك إنشاء أرفف خشبية فريدة من خلال استخدام جذوع الأشجار. يمكنك بعد ذلك عرض أي عمل فني أو تحف أو شموع تعجبك عليها لتعزيز جمالية منزلك.

تصميم رف ملابس خشبي:

لتنظيم ملابسك وإبقائها مرتبة بشكل جيد بحيث يمكنك تحديد موقع الملابس دون الحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في البحث عنها، يمكنك إنشاء أرفف خشبية على شكل مربعات أو مستطيلات لوضع ملابسك عليها.

تصميم الرفوف الخشبية للنباتات الداخلية:

إذا كنت تحب النباتات المنزلية، فيمكنك إضافة بعض النباتات المنزلية التي يسهل صيانتها على أرفف خشبية لتوفير الحياة لمنزلك.

تصميم أرفف الكتب الخشبية:

على سبيل المثال، يمكنك استخدام تصميمات الأرفف الخشبية المعاصرة الموضوعة في زوايا المنزل لترتيب كتبك. يلجأ الكثير من الناس إلى البحث عن تصميمات أرفف الكتب في المنزل لكسر نمط الديكور التقليدي الرتيب وتعزيز القراءة.

تصميم أرفف المطبخ الخشبية:

بدلاً من استخدام الخزانات القياسية عند بناء ديكور مطبخ فريد، يمكنك استخدام أرفف خشبية معاصرة. لتخزين الأدوات والمستلزمات التي تستخدمها ربة المنزل عادة، مثل أوعية التوابل والملح والسكر وما إلى ذلك، يمكنك تصميمها لتكمل أسلوب مطبخك. للوصول السهل، يمكنك أيضًا وضع بعض الأرفف الخشبية لأدوات المطبخ التي يتم استخدامها بانتظام.

تصميم رفوف خشبية معلقة:

يمكنك اعتماد أرفف خشبية تتدلى من الحبال الموضوعة في السقف لتضفي على تصميم منزلك لمسة مميزة. ضع أي زخارف تختارها هناك، مثل الزهور أو الكتب أو التحف  حيث يوجد الحبل المعلق الذي يحمل الأرفف الخشبية لديكور حائط.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp