تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور خشب جداري

ديكور خشب جداري

يستخدم الخشب في ديكور خشب جداري سواء كان كلاسيكيًّا أو حديثًا ويظهر في الجدران والأسقف والأرضيات والفواصل والإكسسوارات. يضفي الخشب خاصة المظلم الفخامة، ولذلك في هذا المقال سنعرض لكم: ديكورات حوائط ديكور خشب جداري، ديكور جداري خشب، ديكور الخشب الجداري للتلفزيون، ديكور الخشب الجداري الخارجي، ديكور خشب جداري داخلي.

ديكورات حوائط ديكور خشب جداري

خصائص الخشب:

الخشب مادة متعددة الاستخدامات وسهلة الاستخدام وفي التصميم الداخلي لديكور خشب جداري تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنواع حيث إن الخشب من صفاته أنه قوي ومرن. على عكس الأخشاب الصلبة مثل الجوز والبلوط والموغانوم وهي أغلى ثمناً، فهي مناسبة للميزانيات المتوسطة.

صالة الاستقبال:

الجدار الرئيسي للممر مصمم من ديكور خشب جداري الذي يكمل تصميم المساحة من حيث النوع واللون. يمكن استبدال الخشب بطلاء الجدران بلون داكن من اختيارك خاصة إذا كانت الغرفة كبيرة وتحتوي على أثاث فاتح اللون.

يجب تثبيت الألواح الخشبية التي تمتد من الأرضية إلى السقف في الصالة على اليمين واليسار بطريقة ترفعها عن الحائط. من الناحية المثالية، يجب أن يكون الجدار مغطى بالحجر ويتم وضع مصابيح مخفية بين الجدارين.

في غرفة المعيشة وغرفة النوم الرئيسية، يتم ترتيب الصناديق أو خزائن الكتب المغلقة أو المفتوحة حول التلفزيون، مما يكمل التصميم بإضاءة سرية. الصالة مليئة بالزخارف، ولا سيما المرايا واللوحات الكبيرة على الحائط المكسو بألواح خشبية.

استخدام الخشب في غرفة المعيشة:

يُفضل خشب MDF عند تصميم وحدة التلفزيون على الخشب الصلب مثل خشب الجوز وهو غالي الثمن ويستخدم عادةً في قطع الأثاث. على سبيل المثال، يُفضل أن تتم تغطية هوامش ديكور خشب جداري بورق الجدران وتغطية الجدار خلف الشاشة بالخشب.

غرف النوم الرئيسة:

قد يكون الجدار خلف السرير أو جزء منه مغطى بديكور خشب جداري ويمكن نحت الخشب وتقطيعه إلى شرائح لأنه مادة مرنة. يفضل أن يتم طلاء الجدران المتبقية بأحد ألوان الباستيل العصرية في ظل فاتح.

ديكور جداري خشب

الخشب الطبيعي: أحد أنواع الأخشاب المستخدمة في ديكور خشب جداري وهو من أصناف الخشب التي تستخدم في صناعة الزخارف الخشبية، وما يجعله فريد من نوعه هو أن المادة الخام تم الحصول عليها بشكل طبيعي بالكامل حيث تستخدم الأشجار الكبيرة الموجودة في الغابة لاستخراجها.

يوجد فئتين لهذا النوع من الخشب: (الخشب الصلب- الخشب اللين) وتتوفر أنواع مختلفة من الأخشاب المصمتة: (الجوز- الماهوجني- الزان- البلوط). بينما يوجد ثلاثة أنواع من الخشب اللين: (الخشب الأبيض- الخشب السويدي- التنوب).

يتميز الخشب المصمت بقدرته على الاندماج مع تصميمات الأبواب والأرضيات وتكميلها في ديكور خشب جداري. ومع ذلك، يتميز الخشب اللين بقدرته على التكيف مع الأنماط الدقيقة مثل الأرضيات الخشبية.

الخشب الصناعي:

الأخشاب المصنوعة تشمل : (الخشب الأبلكاش- اللاتيه- الخشب الفايبر). ديكور خشب جداري وتصميمات المنازل الخفيفة الأخرى كلها مصنوعة من الخشب الصناعي.

أفكار رائعة للديكور الخشبي:

من أكثر الأشياء المعاصرة استخدام الزخارف الخشبية في تصميمات المنازل. توفر الزخارف الخشبية لممتلكاتك مظهرًا جميلًا ومذهلًا لا شك في أن الأشكال الجذابة للديكورات الخشبية تميزها عن بعضها وتعزز جمال التصميم العام للمنزل.

يمكن تزيين الجدران والسقوف والأبواب وحتى السلالم بالخشب وبين الغرف، يمكن أيضًا إنشاء فواصل وقد تتميز المكتبات المنزلية أو حتى الزهريات الخشبية الجميلة بديكور خشبي مميز.

هناك طريقة أخرى لإنشاء شكل فريد للسلالم الخشبية وهي إنشاء أرفف بالداخل وتعبئتها بالكتب لتشبه المكتبة. يعد صنع الأبواب الخشبية المنزلقة بألوان جميلة مفهومًا معاصرًا آخر لمنح منزلك مظهرًا مذهلاً. لجذب انتباه الضيوف وإثارة فضولهم في منزلك، يمكنك أيضًا إنشاء زخرفة حائط خشبية وتغطية سقف المدخل بالخشب.

أحدث الاقتراحات لتصميم ديكور خشب جداري:

لإضفاء مظهر فريد على أحد الجدران في غرفة ما عن الجدران الأخرى، يمكنك استخدام ديكور الجدار الخشبي على هذا الجدار فقط. خيار آخر هو إنشاء صورة عملاقة من الخشب لتعلقها على أحد جدران الغرفة كديكور على الحائط.

إذا تم فصل المساحة إلى قطعتين، فيمكن أيضًا استخدامها كمقسم ويمكن إنشاء مكتبة صغيرة داخل الجدار. يمكن أيضًا استخدام الخشب الأبيض لتغطية جدران مساحتك بالكامل.

تصميم الديكور الخشبي الحديث:

استخدم الخشب الملون لإنشاء دعامات للملابس التي سيتم وضعها لإنشاء تصميم خشبي مميز بالإضافة إلى ذلك، يمكن تصميم حواجز خشبية قائمة بذاتها لتقسيم مناطق مختلفة من المنزل. يوجد أيضًا نقش خشبي صغير منحوت في الجدران لوضع الزهريات المصغرة عليها.

مع خيار إنشاء فاصل خشبي تقليدي يفصل بين الغرف بعضها عن بعض على سبيل المثال، فصل مساحة المكتب عن غرفة النوم وغرفة المعيشة عن منطقة تناول الطعام. كفاصل خشبي لضبط ارتفاع سياج السقف المحدد، يمكن أيضًا عمل قسم خشبي لاستخدامه كسياج سقف. هذا مفيد بشكل خاص للأسطح النموذجية.

ديكور خشب جداري للتلفزيون

تصميم تلفزيون خشبي:

لإضفاء مظهر عصري على الشاشات الذكية، يمكنك بناء ديكور خشب جداري للتلفزيون مميز. تعتبر الزخارف الخشبية المصممة لتثبيت الشاشات بالداخل مهمة جدًا لأنها تعطي المنزل وغرفة المعيشة على وجه الخصوص، صورة جذابة.

بالإضافة إلى ذلك، يفضل استخدام الديكور الخشبي للتلفزيون بدلاً من ألواح الجبس حيث يقال إن الديكور الخشبي من بين الديكور الهادئ الذي يجذب العين ويهدئها. إن بساطة ديكور التلفزيون الخشبي هو ما يجعلها جذابة؛ قد يتدلى من السقف أو يرتكز على عدد قليل من القواعد.

كيفية تزيين تلفزيون خشبي:

اختر نوع الخشب الذي تحتاجه أولاً لأن هناك الكثير للاختيار من بينها، ولكل منها مستوى مختلف من الأناقة والبساطة. يمكن بعد ذلك تعليق التلفزيون على الحائط وبعد ذلك يتم إنشاء قطعة من الخشب مع أرفف متعددة لتوضع أسفل التلفزيون.

هذا النموذج واضح تمامًا ويمكن التعرف عليه وله مظهر مريح. يمكن إضفاء المزيد من الجمال على هذه الأرفف من خلال إضافة عناصر زخرفية صغيرة لافتة للنظر إليها في الجزء السفلي من الشاشة.

ديكور خشب جداري خارجي

بشكل عام، يتم استخدام الخشب على نطاق واسع في بناء المساكن في مختلف الدول الأوروبية وغيرها من الدول في جميع أنحاء العالم، يستخدمون أفضل أنواع الخشب لأنهم مجبرون على ذلك بسبب التعرض المستمر لدرجات الحرارة المرتفعة والرطوبة طوال اليوم.

بالإضافة إلى الإطلالات المميزة والجميلة والرائعة للمنازل سواء من الخارج أو من الداخل، يساعد الخشب في توفير قدر كبير من الدفء المثالي للاستمرار في العيش داخل المنازل.

سنتعرف أكثر على الطرق المختلفة التي يستخدم بها ديكور خشب جداري خارجي:

شرفة منزلية مصنوعة من الخشب:

إذا كان لديك منزل واسع محاط بمناطق طبيعية خلابة والكثير من المساحات الخضراء، فيمكنك إنشاء شرفة من الخشب الفاخر والصلب للاستمتاع بالعديد من اللحظات الخاصة في وسط الطبيعة.

استخدام الخشب لبناء المظلة:

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بناء مظلة من الخشب من الجدار الخارجي مما يحسن المظهر الساحر للشرفة الخشبية ويوفر الحماية من أشعة الشمس الضارة.

صنع الأنوار من قوالب خشبية لحديقة الفناء الخلفي:

يمكنك إنشاء مجموعة من القوالب الخشبية والتي غالبًا ما تكون مصنوعة من خشب الشجر، للباب الأمامي لمنحه مظهرًا أكثر حداثة وتقليدية. الإضاءة الدافئة من سلسلة من المصابيح داخل القطعة تضيف إلى ديكور خشب جداري الخارجي جاذبية وأناقة.

مقاعد الحديقة المصنوعة من الخشب:

لتعزيز الشعور بالتكامل مع الطبيعة في المنزل، قم بإنشاء مقاعد خشبية من خشب الأشجار بدلاً من البلاستيك أو أنواع أخرى من الكراسي.

ممر خشبي في الفناء الخلفي للمنزل:

يمكن لديكور خشب جداري الخارجي من إنشاء ممر خشبي داخل حديقة المنزل باستخدام خشب الأشجار والحصى والأحجار الصغيرة. والتي قد تركز أكثر على العنصر الجمالي الأنيق والمعاصر للمظهر العام.

 لوحة رقم المنزل:

بدلاً من استخدام اللوحة المعدنية النموذجية، فإن اللوح الخشبي مع رقم المنزل المحفور هو استخدام للديكور الخشبي للجدار الخارجي. في هذه الحالة، يمكن أيضًا إضافة الزهور والنباتات.

صنع بيوت الطيور:

يهتم الكثير من الناس بإبقاء الطيور الأليفة في المنزل، وفي هذه الحالة يمكن أن تتكون المنازل من أخشاب الأشجار والتي غالبًا ما تكون مرتفعة على مجموعة من الأوتاد الصغيرة عند مدخل المنزل، تساعد هذه التقنية في جلب الحياة والحركة إلى المنزل.

حوض زهور:

من الممكن إنشاء حوض للنباتات والزهور داخل حديقة المنزل. للديكور الخشبي للجدران الخارجية مجموعة متنوعة من الأغراض الأخرى التي يمكن استخدامها بشكل جيد لتعزيز جمالها وأناقتها واندماجها مع الجوانب الطبيعية للمنزل.

ديكور خشب جداري داخلي

نظرًا لأنه يوفر الكثير من الجمال والأناقة، فإن ديكور خشب جداري هو أحد الزخارف التي يستخدمها كثير من الناس عند إنشاء منازلهم من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، تضيف الزخارف الخشبية للجدران الداخلية إحساسًا بالدفء والراحة إلى المساحة. إنها توفر مجموعة متنوعة من الوظائف.

نظرًا لأنه يقاوم التأثيرات الخارجية، يفضل الكثير من الأفراد استخدام خشب الجداري عن ألواح الجبس وأنواع أخرى من ديكور المنزل. توفر اللمسات الخشبية صقلًا للمساحة ويمكن استخدامها في المناطق الرطبة مثل الحمامات والمطابخ بفضل أنواع الخشب التي تم تصميمها لتحمل مستويات عالية من الرطوبة.

فن الجدار الخشبي:

يتم استخدام خشب الجدار لإصلاح العيوب والشقوق في الجدران الداخلية للمنازل حيث بالإضافة إلى إضافة الراحة إلى منزلك، يمكن استخدام الألواح الخشبية لتغطية الجدران وتحسين عزل الصوت والحرارة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تقوية طول عمر الجدران الخاصة بك عن طريق إضافة ديكور خشبي للجدران وهو سهل التنظيف للغاية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دمج الديكور الخشبي في مناطق منزلك التي تكون رطبة دائمًا، مثل المطبخ والحمام.

ولمنع نمو الجراثيم والفطريات على الخشب نتيجة للرطوبة، يتم استخدام العديد من المواد الفريدة لجعله مقاومًا للرطوبة. بالإضافة إلى ذلك، تستخدمه الكثير من الشركات والمؤسسات في مكاتبها لأنها تقدم شكلًا أنيقًا ورائعًا للعملاء.

يمكن إضافة خشب الجدار إلى مداخل المنازل والشركات لمنحها مظهرًا مميزًا يميزها عن المنافسة ويخفي تشوهات الجدران. الزخارف الخشبية تضفي على منزلك مظهراً جميلاً ورائعاً، وبالتالي ازداد استخدامها في الآونة الأخيرة في المنازل المعاصرة والمنازل الحديثة.

اطلع على: مجلس رجال عربي بطرازه الرفيع وجميع تجهيزاته ومفروشاته

في الختام.. لا يقتصر استخدام الزخارف الخشبية فقط على جدران وسقوف المنزل والديكورات الخشبية جميلة؛ لأنها تنسجم جيدًا مع كل منطقة في المنزل. يمكنك اختيار عدة أنواع من الزخارف الخشبية، سواء كان منزلك مزينًا على الطراز الكلاسيكي أو الحديث؛ لأن الخشب يوفر مجموعة كبيرة من الاحتمالات.

يمكنكم الحصول على المزيد من الأفكار والنصائح لتصميم ديكور خشب جداري لمنزلك وذلك من خلال متابعة موقعنا موقع كتابة والتواصل من خلال تطبيق الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp