تسجيل دخول I مستخدم جديد

ديكور خشب للجدران

ديكور خشب للجدران | ديكور خشب جداري مزخرف | كتابة دوت كوم

كل من يفكر في إنهاء بناء مكان ما يبحث عن ديكور خشب للجدران احترافي ومميز، من بين أمور أخرى. عند التفكير في بناء أي هيكل جديد، يعد اختيار ديكور الحائط أحد الاعتبارات الأساسية والمهمة.

إذا كنت تبحث – عزيزي القارئ – عن ديكورات حائط، لا تتخطى قراءة هذه المقالة حتى النهاية حتى تكتشف بنفسك أعظم الزخارف التي ستذهلك بلا شك لأنها جديدة تمامًا وفريدة من نوعها.

وإذا رغبت في الحصول على المزيد من الأفكار واللمسات لتصميم ديكور خشب للجدران، فيما يتعلق بهذا الشأن فيمكنك التواصل معنا على الرقم +96877217771.

ديكور خشب للجدران

أياً كان نوع الديكور، يمكن تثبيت أي تصميم مرغوب فيه على الحائط مباشرةً بواسطة البراغي والمفصلات، أو يمكن ارتداده عن الحائط بحوالي 5 أو 10 سم. في حالة استخدام إضاءة مخفية، ضعها خلف الحائط وضع في اعتبارك أن ديكور خشب للجدران والصالونات الكبيرة وغرف النوم مزودة بإضاءة.

تعتبر مادة “CNC”، وهي زخرفة خشبية مثقبة ذات ظهر مغلق ولون مختلف أو زجاج شبكي مع أضواء، اختيارًا. دون استخدام أي أضواء مخفية، فإن جدار غرف نوم الأطفال بالكامل مصنوع من الخشب. في هذا الترتيب، يتم تثبيت الأرفف أو الصناديق المغلقة على الحائط ومن ناحية أخرى، سيكون من المثالي إنشاء طاولة بها رف كبير أمامها وكرسي للدراسة.

يحتوي الجدار الخشبي على تلفزيون مثبت عليه، بالإضافة إلى عدة أرفف (أو صناديق مفتوحة). يفضل أن يكون الجدار الخشبي فارغاً حتى 70٪ من حجمه الإجمالي في مناطق تحية الزائر وخاصة مدخل المنزل والصالون وغرفة الطعام.

إنه محاط بمقعدين صغيرين (أو أريكة ذات تصميم مميز). يتمثل أحد المفاهيم في إنشاء نقطة ملحوظة في السقف باستخدام صناديق ألواح الجبس وتوفير إضاءة مخفية من خلال ترك مسافة بين الجدار الخشبي وزخرفة السقف. إذا كان الجدار بسيطًا، يتم تركيب لوحات كبيرة أو مرايا عليه طالما كان لها الشكل الهندسي المناسب ومحاطة بإطارات نحاسية.

ديكور خشب جداري مزخرف

إذا كانت جدرانك ملتوية، يمكنك إضافة ألواح خشبية مزخرفة إلى جدران مدخل منزلك لتغيير شكله. يمكن لزخارف الجدران الخشبية إصلاح هذه المشكلة تمامًا. يمكنك استخدام التقنيات الحالية لاستخدام الزخارف الخشبية على أسقف منزلك.

وتستخدم المنحوتات الخشبية كديكور خشب للجدران والأسقف لإبراز التصميم الداخلي. يمكنك استخدام الخشب لتغطية الجدار بالكامل خلف التلفزيون كديكور حائط، وهو أحد أفضل الاحتمالات. على الجانبين الأيمن والأيسر، يمكنك أيضًا إضافة رفوف يمكنك استخدامهما للتخزين وملء التحف.

الخشب مادة متعددة الاستخدامات سهلة الاستخدام والتركيب كما أن لديها الكثير من الصفات الأخرى، وأبرزها صلابة ومتانة. إذا لم يكن المال مشكلة، فقد يتم استخدام الخشب في كسوة الجدران. يمكنك استخدام بديل للخشب مثل MDF، لكن لا تفوت فرصة استخدام الخشب لتغطية جدار واحد على الأقل في منزلك.

اطلع على: ديكور مجلس رجال فخم وعصري يبهر ضيوفك

ديكور فواصل بين صالتين خشب

أصبحت ممارسة تقسيم المساحة أو الغرفة المفردة إلى نصفين شائعة خلال تلك الفترة، وكان تركيب فواصل الديكور بين صالتين من الخشب هو الممارسة الأكثر شيوعًا لديكور خشب للجدران وهنا بعض الأمثلة:

أحد أكثر الأساليب شهرة في الأثاث والتصميم اليوم عندما يكون هناك مساكن كبيرة أو غرف كبيرة، يتم فصل هذه الغرف. إنه يعمل على تزويد الأفراد الذين يقيمون في المنزل بمظهر جمالي مبهج ومغري وحتى مريح.

يمكنك تقسيم القاعة الكبيرة إلى قاعتين باستخدام هذه الفواصل بحيث يمكن لكل من الرجال والنساء والأطفال الحصول على مقعد خاص بهم. يتم استخدام مجموعة من المواد، بما في ذلك المعدن والجبس والنسيج والجلد وأحدث الفواصل المصنوعة من الخشب في صنع هذه أدوات التوصيل.

أنواع الفواصل الخشبية:

بين قاعتين من الخشب من أنواع مختلفة وبتكنولوجيا عامة يمكن تركيب فواصل زخرفية. بناءً على الموقف، يمكنك الاختيار من بين أكبر الخيارات وأكثرها ملاءمة لديكور خشب للجدران، بما في ذلك:

  • الفواصل الخشبية المتنقلة: هي من بين أعظم أنواع المقسمات التي تمنح المنزل مظهرًا وملمسًا جميلًا، وهي سهلة التركيب والإزالة.
  • فواصل مع زخرفة: غالبًا ما ينضح الخشب المزخرف بجو جذاب من الأناقة والصقل، ويمكنك إنشاءه بزخرفة من اختيارك بلون يكمل المنزل أيضًا لديكور خشب للجدران.
  • أعمدة فواصل خشبية: يمكن استخدامها لتقسيم المساحة إلى غرفتين أو لإنشاء مساحة للجلوس وتناول الطعام. إنها مصنوعة من خشب متين يصعب كسره.
  • الفواصل الحديثة: هذه الأقسام الخشبية التي تقسم المساحة مبنية بأحدث التصميمات والألوان والزخارف.

نصائح لشراء الفواصل الخشبية:

يجب اتباع سلسلة من الإرشادات والتوصيات قبل إقامة فاصل زخرفي بين صالتين لديكور خشب للجدران، بما في ذلك:

  • يجب عليك أولاً اختيار والبحث في الغرفة أو المنطقة في منزلك حيث تريد تثبيت الفاصل.
  • حدد حجم الفاصل المطلوب بعد ذلك حتى لا يكون ضخمًا جدًّا ويؤدي إلى زيادة تضييق المنطقة، مما يجعل من المستحيل مرور الأفراد عبرها.
  • بعد ذلك، حدد المادة سواء كانت خشب أو جلد أو جبس بالإضافة إلى لون ونوع الفاصل.
  • بعد ذلك، تختار الألوان والديكورات التي تريدها أثناء الاستراحة وتأكد من أنها تتطابق مع لون الطلاء لديكور خشب للجدران.
  • لخلق التناسق والراحة للعين، استخدم الألوان التي تتناسب مع جميع الأثاث والديكورات في المساحة.

تكسيات خشب

من خلال تغطية الجدار في الصالون بالخشب من الأرض إلى السقف ووضع الألواح الخشبية عليه بعرض 15 سم على الأقل ومثبتة بأضواء مخفية، يمكن صنع ديكور خشب للجدران بخطوط أفقية أو رأسية.

في غرف المعيشة يفضل تغطية الحائط بالخشب ووضع المرايا حوله إما مستطيلة أو مربعة ومحاطة بإطار 50 سم. يتم وضع شاشة تلفزيون وصناديق مفتوحة ورفوف في المنتصف.

ينجذب توزيع العوارض الخشبية بعرض 20 سم على شكل الحرف اللاتيني “L” من الأسفل إلى الجدران الخشبية ذات الألوان الفاتحة، بينما يتم رسم الحرف الثاني الذي يشير إلى المربعات المتداخلة مع بعضها البعض على الجدران الخشبية الداكنة ثم يتم وضع أي عنصر مساعد في المركز.

ديكور جدار

أحدث صيحات الديكور بالفواصل:

لا بد من مراعاة الحداثة والأحدث والأكثر شهرة للفواصل والأشكال والألوان أثناء تزيين الفواصل بين صالتين من الخشب. فيما يلي بعض من أحدث الزخارف:

في الوقت الحالي، يعد الخشب أحد أكثر أنواع الديكور شيوعًا وتطورًا حيث يمكن تزيين الخشب وصنعه في أشكال متنوعة، بالإضافة إلى كونه مطليًا بالألوان التي تختارها. كانت الأشكال الأكثر شيوعًا في ذلك الوقت هي الأبيض والبيج والبني والخشب، والتي تتناسب أيضًا مع جميع أنواع الطلاء والأثاث.

من المهم أن نلاحظ أن اللون الأبيض اللامع هو أحد الألوان الأكثر استخدامًا في المجالس لأنه يعزز الراحة النفسية والجو المريح. إذا كنت ترغب في إنشاء فاصل لغرفة نوم، يمكنك أيضًا اختيار الأبيض أو البنفسجي الفاتح أو البيج. بالتناوب، يمكنك اختيار اللون بناءً على لون الأريكة والمفروشات.

ديكورات بديل خشب

الديكور المصنوع من بدائل ديكور خشب للجدران أصبح من أشهر أنماط الديكور في الوقت الحالي، وهناك عدة عوامل ساهمت في ذلك. ويرجع ذلك إلى المزايا العديدة لذلك الديكور والفوائد الكبيرة التي يوفرها للناس والتي دفعتهم لاقتنائه والاستفادة منه داخل المنزل بأشكال مختلفة يمكن الوصول إليها منه وتتميز بمظهرها الجذاب حقًا.

نتيجة لذلك، كان البدء به أحد الاحتياجات الرئيسية للعديد من المنظمات، التي تستخدم مجموعة متنوعة من الزخارف ولكنها مع ذلك تؤكد على قوة هذه الزخرفة. والعوامل التي ساهمت في ذلك تجلت في صفاتها المميزة، كما يتضح من السطور التالية:

يقاوم الماء:

تعد قدرة المواد المستخدمة في إنشاء ديكور بديل ديكور خشب للجدران على تحمل الرطوبة العالية من أهم خصائصها وأكثرها وضوحًا، مما أدى إلى زيادة طلب المستهلكين عليها مؤخرًا.

هذا ما لا يحتويه الخشب الطبيعي على الإطلاق حيث يتعفن الخشب الطبيعي بشدة عند تعرضه للرطوبة أو الماء. بالإضافة إلى كونه عرضة للتشقق، فإن هذه الزخرفة لن تتأثر بهذه العناصر بأي شكل من الأشكال وستستمر لفترة طويلة نتيجة لها.

سهل التنظيف:

قد يمثل التعامل مع الزخارف الأخرى تحديًا للعملاء، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنظافة ويتحمل المستهلك معاناة كبيرة عند تنظيف الزخرفة المتاحة. وتتمثل فائدة الديكور البديل لديكور خشب للجدران في بساطة التنظيف حيث إنه يحتوي على طبقة خارجية على سطحه على عكس ديكور خشب للجدران التقليدي.

حيث قد يعتمد على إجراءات غير صحيحة قد تضر به بشدة، إنه ناعم بشكل لا يصدق ويسهل التعامل معه وبالإضافة إلى ذلك، تمنع هذه الطبقة تراكم الغبار ومن السهل تنظيفها بمسحة فقط.

التكلفة المعقولة:

عند اختيار أداء التصميم الداخلي، من الضروري بلا شك تخصيص ميزانية معينة ونفقات محتملة باهظة الثمن ومع ذلك، إذا قررت البدء في إنشاء الديكور البديل لديكور خشب للجدران، فتأكد من أن الأسعار ستكون أقل بكثير من أسعار أشكال الديكور الأخرى وأنك ستتمكن من الحصول عليها بالشكل الذي تريده.

المتانة:

تعد متانته من المزايا الرئيسية للديكور البديل لديكور خشب للجدران وأحد العوامل الأساسية التي أدت إلى بدء العديد من المستهلكين في استخدامه. عندما تبدأ في استخدامه، لن تحتاج إلى إجراء أي نوع من الصيانة الدورية لأنه قوي بشكل لا يصدق ولا يتأثر بأي عناصر خارجية. هذا يعني أنه سيستمر لفترة طويلة تصل إلى ثلاثة عقود دون أن يتحلل.

يقاوم البكتيريا:

من أكثر الفوائد وضوحًا وأهمية لأي ديكور مصنوع من بديل للخشب أنه مصنوع من مواد مقاومة للماء، كما سبق أن ناقشنا ذلك. ينتج عن ذلك عدم وجود البكتيريا ويمنعها من التكاثر بأي شكل من الأشكال. ونظرًا لأن الخشب يتعرض باستمرار لهذه الأشياء، فلن يحدث ذلك إذا كنت تعتمد على الأثاث والديكور بديل الخشب الطبيعي.

الشكل العام:

يعد الشكل العام للديكور الخشبي البديل والذي يتميز بالجمال والأناقة، من أبرز المزايا التي تشجعك على البدء في استخدامه الآن. هذا بحيث يمكن لشكله أن يستوعب مجموعة متنوعة من التصميمات، بما في ذلك بعض التصاميم المعاصرة للغاية التي يصعب تحقيقها في أي نوع آخر من الديكور وأبرز هذه الأشكال هو الشكل ثلاثي الأبعاد.

سهل التركيب:

عندما تختار نوع الديكور البديل للخشب الذي تريد استخدامه لتبدأ وتحصل على التصميم الفريد وتلبية جميع متطلباته، يمكن وضعها بسهولة وبسرعة.

اقرا أيضًا: ديكور جدران حديث و3 أنواع مبتكرة للتصميم

في الختام.. الخشب مادة جميلة وأنيقة يمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة وتتناسب بشكل جيد مع مجموعة متنوعة من الألوان، مما يجعلها خيارًا رائعًا لديكور خشب للجدران في منزلك لإضفاء مظهر وملمس جديد عليه. على عكس المواد الأخرى التي تختلف أشكالها مع تقدم العصر وخلق أنماط تصميم جديدة.

يمكنك الاتصال بنا عبر الواتساب إذا كنت بحاجة إلى مساعدة إضافية لتصميم ديكور خشب للجدران على الرقم +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp