تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور خشب

ديكور خشب

يعد ديكور خشب أحد أهم المكونات في العديد من أشكال التصميم الداخلي للمنازل. يتم استخدامه لتزيين الجدران والسقوف وأرضيات غرف النوم وغرف المعيشة والحمامات والعديد من المناطق الأخرى في المنزل. تبدو المنازل جميلة وذات طراز مميز بفضل الزخارف الخشبية.

خاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن الخشب يمكن العثور عليه في مجموعة من المواد التي تتوافق بشكل جيد مع كل من التصميم التقليدي والحديث. إذا كنت ترغب في تضمين الخشب في تصميم منزلك، فإن هذه المقالة تقدم مجموعة متنوعة من أفكار الديكور الخشبي للمنازل بالإضافة إلى نصائح حول مزايا وعيوب القيام بذلك.

ديكور فواصل بين صالتين خشب

من أروع قطع التصميم التي توفر للمنزل بعض المرونة هو الحاجز الخشبي بين الصالتين. يمكن للفرد أن يقسم فراغات المنزل بشكل مميز باستخدام بعض الأساليب الجديدة وأصبح تخصيص منطقة أكثر عزلة ومغلقة أقل جاذبية نظرًا لأن الأماكن المفتوحة أصبحت أكثر قابلية للتكيف والاستغلال.

من أجل تعديل نظام المعيشة، يجب على المرء دائمًا البحث عن أفكار جديدة وخلاقة. الحياة أقصر من أن تكون رتيبة ومقيدة بالأفكار التقليدية. تُستخدم الفواصل الخشبية بعدة طرق مختلفة في الغرف الواسعة، بما في ذلك الفواصل الحديثة والمميزة في الممرات الضخمة والفصل بين الصالة والمطبخ، وأكثر من ذلك.

أنواع الأخشاب التي تستخدم لديكور خشب:

يعد الخشب أحد الموارد الطبيعية والمرنة والذي يتميز بقدرته على التكيف وبساطة الإنشاء. من المهم ملاحظة أنه يتم استخدام نوعين من الخشب في إنتاج الزخارف الخشبية الأساسية والفاخرة:

الخشب الطبيعي:

الخشب الصلب والخشب اللين هما شكل الخشب الطبيعي الذي يتم الحصول عليه من الأشجار التي يتم قطعها في الغابات. يتكون من الخشب الصلب على وجه الخصوص، خشب البلوط والجوز والزان والماهوجني، وخشب اللوح له صفات تجعله مناسبًا للزينة الخشبية على الأرضيات والأبواب والأثاث باهظ الثمن لأنها خالية من العقد وتدوم لفترة طويلة جدًا.

بالإضافة إلى ذلك، لديها مقاومة عالية للرطوبة وتُستخدم Softwood، التي تشمل السويدية والأبيض والتنوب لأنواع مختلفة من الأثاث وأرضيات الباركيه والأعمال الخشبية الرائعة.

الخشب الصناعي:

يتوفر أيضًا الخشب الرقائقي وMDF وخشب اللاتيه والألواح الخشبية والأشكال الأخرى من الخشب التجاري. يتم إنتاج كل نوع من هذه الأنواع بسعر عادل وفقًا لمعايير محددة مناسبة لأغراض معينة.

تعد الأرضيات الخشبية وألواح الجدران الخشبية وخزائن المطبخ والألواح الداخلية المستخدمة في صناعة الخزانات والأثاث من أكثر التطبيقات شهرة للأخشاب الصناعية. يتميز الخشب الصناعي بشكل خاص بمقاومته للتشققات والحشرات، فضلاً عن قدرته على عزل الصوت والحرارة.

أحدث أشكال ديكور خشب جداري

هناك العديد من الأشكال والمواد المختلفة لتزيين الجدران، لكن ديكور خشب للحائط المعاصر هو أحد أعظم الخيارات لأنه يمنح المساحة إحساسًا بالجمال والأناقة والمظهر الطبيعي.

هذا بالإضافة إلى المزايا الفنية العديدة التي يوفرها مثل العزل الحراري والصوتي، فضلاً عن متانته مما يزيد من حماية الجدار ويجعل تنظيفه أسهل. كانت التقنية الوحيدة المستخدمة في تغطية الجدران الداخلية من قبل هي الطلاء.

ومع ذلك بمرور الوقت، تم استخدام المزيد من المواد لتزيين الجدران، إما لإخفاء العيوب المعمارية أو لإنشاء لوحات جدارية لافتة للنظر. غالبًا ما تشتمل غرف المعيشة على ديكور خشب جداري، إما على شكل جدار كامل مغطى بالخشب أو على شكل شماعات تلفزيون خشبية والتي انتشرت مؤخرًا وأصبحت واحدة من أحدث ديكورات التلفزيون في المنازل.

هناك أنواع مختلفة من الزخارف لأرفف التلفزيون الخشبية بعضها عبارة عن أرفف فردية يتم تنظيمها وفقًا لاتجاهات ترتيب الرفوف الحالية، في حين أن البعض الآخر عبارة عن أرفف فردية يمكن توصيلها بطاولة التلفزيون.

اطلع على: أجمل صور ديكور كافيهات

الزخارف الخشبية للأسقف المعلقة:

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp