تسجيل دخول I مستخدم جديد

لأجمل الأفكار والنصائح لعمل ديكور ستائر 2022

ديكور ستائر

يوافق العديد من مصممي الديكور الداخلي على أن الستائر تمثل روح المكان إذا سألتهم عن مدى أهميتها بالنسبة لديكور ستائر. هو الشيء الذي يعطي أي مساحة في المنزل اللمسة النهائية والجاذبية الجمالية. سيشعر كل من يدخل الغرفة وكأن شيئًا ما مفقود إذا كان غائبًا وهناك فجوة يجب ملؤها بما يتناسب مع الديكور.

يمتد اختيار الستائر إلى ما هو أبعد من اللون وحده ويتضمن جودة القماش، بالإضافة إلى ما إذا كان سيتم تصنيعه خصيصًا لك لتلبي أذواقك أو أذواق مصمم الديكور أم لا.

بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك اختيار نوع القماش بناءً على متطلباتك، مثل الستائر الخفيفة دون بطانة لمزيد من الضوء أو في مكان كلاسيكي أو الستائر الداكنة ذات البطانة الداخلية لمساحة قاتمة وهادئة. وغيرها من الخيارات التي سنسعى جاهدين لتجميعها هنا حتى تتمكن من اتخاذ قرار شراء مستنير.

للحصول على المزيد من الأفكار لديكور ستائر فيرجى الاتصال بنا على Whats App على الرقم التالي: +96877217771

ديكور ستائر خشب

يجب عليك أولاً تحديد “البلتكانة”، المكون الأساسي الذي سيتم تثبيت ديكور ستائر عليه. بعض الناس يختارون الأنابيب المعدنية الخفيفة، لكنهم يحتاجون إلى نوع معين من الستائر وهناك الكثير ممن يلجئون إلى للبلتكانة الخشبية، والتي تستخدم في التصميمات الكلاسيكية الباهظة الثمن ويستخدم خامات ثقيلة معها لأنه يستطيع التعامل معه.

يوجد أنواع كثيرة من البلتكانة المصنوعة من الجلد أو الخشب الصلب المغطى بالقماش، لذا اختر واحدة لتستخدمها في منزلك بما يتماشى مع ديكور ستائر الذي اخترته.

يمكن أن يكون للصناديق تصميم بسيط مع وجود قشرة خشبية في الأعلى، مثل البابونج أو الماغنوم أو السنديان أو الجوز. يمكن دمج نفس القماش المستخدم للستائر أو الأرائك في هذا الإطار على يمين الصندوق أو في المنتصف.

ومع ذلك، يجب أن يظل ما يقرب من 70 ٪ من مساحة الخشب مرئية. يمكن أن يكون للصندوق الخشبي أنماط مطبقة عليه في شكل أشكال هندسية محفورة أو مجوفة تتم تغطيتها بعد ذلك بالكريستال أو النحاس لتكشف عن الشكل الأخير في شكل مرتفع.

تنتشر “الصناديق” في أعمال التنقيب، لكن هذه الزخارف عفا عليها الزمن وتعتبر كلاسيكية. يفضل استخدام صندوق خشبي مجوف مع رسوم هندسية أو صندوق آخر بقطعة معلقة إلى اليمين واليسار على شكل قوس مجوف ونقوش عثمانية، إلخ. قد يكون الخشب من “MDF”.

في حالة وجود نافذة كبيرة، يتم استخدام ديكور ستائر خشبية لأنها تبدو وكأنها قطعة ديكور جميلة وترمز إلى أسلوب العصر (أو منظر بانورامي). وإذا كنت لا ترغب في ثني القماش على مساحة الحائط الكاملة، يمكن استخدام الستائر الخشبية التي تشبه الألواح وهي عبارة عن شرائط تفتح وتغلق في هذا الإطار.

يعد اختيار صندوق خشبي كبير به ألواح فسيفساء في المنتصف إحدى أفكار الديكور المرتبطة بهذا الموضوع. قد يفتح الباب، الذي يحتوي على لوح خشبي بأي نمط مرغوب فيه خاصةً الذي يحتوي على مرايا ليزر أو بلاط موزاييك أو ألواح مطلية أو تصميمات نحاسية، على اليمين أو اليسار إذا كان متوسط ​​الحجم.

إلى جانب البلورات المدمجة في الخشب، يمكن أيضًا استخدام الأحجار في التصميم. في مكان يتطلب إضاءة مستمرة، يفضل عدم تغيير ديكور ستائر خشبية.

ديكور ستائر مخفي

استخدام الألوان الحالية وأشكال الستارة الكلاسيكية في مجموعات فريدة يميز ديكور ستائر الستائر المخفية الجديدة عن النماذج القديمة. ومع ذلك، نظرًا لراحة العين وكذلك توافقه مع جميع ألوان التصميم المحيط، يظل اللون الأبيض أحد أكثر الألوان شيوعًا لأنواع الستائر.

تتميز جميع غرف المنزل وخاصة غرف النوم وغرف المعيشة بأنواع الستائر المخفية الحديثة، ويقال إن بعض الأفراد يستخدمونها كنوع من ديكور ستائر. يستخدم البعض الآخر تصميمات الستائر لمنع أشعة الشمس المباشرة التي قد تتلاشى ألوان بعض المواد أو المفروشات.

عوامل مهمة يجب مراعاتها عند اختيار ستائر الصالون المخفية الحديثة:

يجب مراعاة الاعتبارات التالية عند عمل ستائر الصالون:

يعد شراء الستائر الثقيلة، المصنوعة من القطيفة بشكل مثالي فكرة جيدة، خاصة إذا كانت غرفة الصالون باردة في كثير من الأحيان. عن طريق خفض كميات الهواء البارد الذي تدخل الغرفة، يمكن لهذه الستائر أن توفر قدرًا قليلاً من الدفء المطلوب. قم بشراء ستائر ليست بنفس لون الحائط الأساسي أي إما أن يكون أكثر إشراقًا منه أو بنفس الدرجة ولكن أغمق منه إلى حد ما.

يتم ذلك وفقًا للطراز العام والمفروشات والديكورات المتبقية في منطقة الصالون، مما يضمن اختيار الستائر بطريقة تكمل تصميم المساحة ككل. لإبراز أناقة وجمال لون ديكور ستائر مخفية، يجب القيام بذلك إلى أقصى حد ممكن.

إذا كنت تريد التأكيد على حجم مساحة الصالون على الرغم من صغر حجمها إلى حد ما. لذلك، اختر الستائر الخفيفة والنابضة بالحياة بظلال مثل الأبيض والأحمر والأصفر، إلخ.

الفكرة الأولى:

إذا كانت تصميمات الستارة تتناسب مع ألوان الأثاث وإكسسواراته، فمن الممكن تعليقها على الحائط بأنماط البيج الفاتح التي تكمل اللون الأسود. تمنح هذه الأشكال مساحة الصالون مظهراً أكثر فخامة وتميزاً.

الفكرة الثانية:

المفهوم الثاني يقوم على أساس أن تنسيق الستائر والسجاد يخلق لوحة كاملة ومتكاملة. لذلك، إذا اخترت سجادة بها الكثير من الأنماط والرسوم التوضيحية، فيجب أن تكون على دراية بها. من أجل مطابقة السجادة والستارة في منطقة الصالون، يجب اختيار الستائر ذات الألوان الصامتة للغاية أو ربما دون أي صور على الإطلاق (بسيطة).

الفكرة الثالثة:

يعتمد المفهوم الثالث على ما إذا كان سيتم استخدام القطن أو الكتان كمادة لديكور ستائر مخفية في غرفة الصالون. يعد هذا ضروريًّا إذا كان هناك أطفال يعيشون في المنازل واستخدام هذه المادة يجعل غسل الستائر أكثر بساطة.

اطلع على: لتصميم ديكور حائط نقدم لك هذا المقال في 5 فقرات بالنصائح

ستائر ديكور جديد

يفضل البعض استخدام أشكال الستائر الأساسية، والتي غالبًا ما تستخدم الأنابيب المعدنية والستائر المصنوعة من مواد خفيفة مثل الشيفون والأورجانزا، سواء في غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو قاعة الاستقبال.

يجمع البعض الآخر في كثير من الأحيان بين المنسوجات الخفيفة والثقيلة لإدارة الضوء وإضافة المزيد من الصقل إلى ديكور ستائر. يجب أن تدرك أيضًا أن نمط الستائر واختيار الألوان وكذلك مدى تكاملها مع ديكور ستائر، يحدد مدى جمالها ومدى جاذبيتها للجميع.

على سبيل المثال، إذا كان الأثاث مصنوعًا من أقمشة صلبة أحادية اللون، فسيكون جمال الستائر وجاذبيتها أكبر. بعد ذلك، اختر ستائر ذات تصميم مباشر وهادئ بنفس الألوان، أو استخدم نفس أقمشة الستائر كما فعلت للوسائد.

ستائر انتريهات بسيطة:

يُنصح عمومًا باستخدام ستائر أحادية اللون مصنوعة من مواد صلبة خالية من أي أنماط أو أشكال للديكور التقليدي. بالإضافة إلى كونها مصنوعة من مواد ثقيلة لأنها تضفي على المساحة إحساسًا بالأناقة.

وأيضًا لأنها تبدو أفضل بكثير في قاعات الاستقبال وغرف المعيشة من الستائر المصنوعة من مواد خفيفة ومع ذلك، فإن هذا لا يستبعد استخدام المواد المنقوشة بشرط أن تمتزج مع الديكور العام والذي غالبًا ما يكون معاصرًا.

ستائر غرف نوم كلاسيك:

يجب أن تتطابق الستائر في غرفة نومك إذا كانت غرفة نومك بها شرفة واسعة بها أبواب، ويقترح مصممو غرف النوم اختيار ديكور ستائر الذي تمزج بين المواد الثقيلة والخفيفة.

أو استخدام ستائر “التعتيم” وهي ستائر مصنعة خصيصًا لمنع دخول كل الضوء إلى الغرفة وتتكون من مادة أقرب إلى المطاط، بالإضافة إلى الأقمشة الخفيفة التي تناسب الديكور. تعتبر الستائر القصيرة الملونة أو المنقوشة أفضل للنوافذ الصغيرة لأنها تبدو أكثر أناقة وتضيف إلى جمال المساحة.

ديكور ستائر مجالس

يتم اختيار ديكور ستائر وفقًا لحجم النافذة وحجم الغرفة؛ يمكنهم إما تغطية النافذة بأكملها أو أن تكون أكبر منها. كتوضيح، فكر في جدار كبير (4 أمتار) به نافذة (متر)، تغطي الستارة مساحة 1.5 متر على جانبي النافذة، مما يعطي الانطباع بأن هناك صورة معلقة على الحائط.

يمكن أن يتراوح طول الستارة من السقف إلى الأرضية، أو إذا كان هناك فجوة في السقف فمن الفجوة إلى الأرضية ستسقط الستارة على طول الطريق من هذا الفتح. من الممكن بناء صندوق خشبي مع نسيج خارجي والصندوق مثبت على الحائط، وتتدلى منه ستارة.

المواد:

إذا لم يكن السقف مزينًا بالجبس، يفضل عمل صندوق خشبي يتم تثبيته بعد ذلك بالسقف بطول 35 سم. إنه متوفر بألوان زاهية في غرف النوم أو بظل تقليدي في الممرات. قد يحتوي هذا الصندوق على قطعة قماش داخلية أساسية، أو زر داخلي من الكريستال أو داخلي معدني بلون فضي أو ذهبي.

يمكن تغطية ديكور ستائر بصندوق من الخشب الصلب مطلي باللون المختار ومزين بحبوب من الزهور أو الأمواج أو قطرات المطر. إنه يحب اختيار تصاميم الخشب الذهبي واعلم أن تصميمات الستائر المعاصرة تتضمن زخرفة كلاسيكية.

ستارة “باتو” هي واحدة من أكثر أنماط الستائر المعاصرة شهرةً. غالبًا ما يتطابق نسيجها السميك مع لون الوسائد ومن الممكن عمل طبقة قماش رقيقة (فوال) أسفل هذه الستارة.

ستارة الفوال معلقة من صندوق خشبي وتأتي في مجموعة متنوعة من الظلال، ولديها خيار قماش مرصع باللؤلؤ. يجب استخدام قماش من نفس اللون أو قماش أغمق إلى حد ما كبطانة لهذه الستارة، والعكس صحيح.

إذا كان طول الستارة الشفافة (الفوال) مترين، يتم إنشاء قماش سميك (50 سم) فوقها على الجانبين الأيمن والأيسر لتتناسب مع ألوان الوسائد. بالتناوب، يمكنك الابتعاد عن الزخارف والأنماط على جانبي الستارة باستخدام القطع المعاصرة مع المشالح الأساسية.

ديكور جبس ستائر

أصبحت ديكورات الجبس الآن محط أنظار الجميع في تزيين منازلهم، حيث توجد عدة طرق ومفاهيم يمكن استخدامها في صناعة الديكورات الجبسية، وفق مفاهيم جديدة لنماذج الديكور الجبسية الأنيقة المعاصرة. تختلف أشكال الزخارف حسب موقع ومساحة المنطقة؛ على سبيل المثال تختلف أشكال المساحات الضخمة عن تلك الموجودة في المساحات الصغيرة.

الخصائص الرئيسية للجبس الزخرفي هي:

  • تتميز ديكورات الجبس بكونها ميسورة السعر.
  • فرصة الحصول على زخارف بأنماط مذهلة وتأثيرات مذهلة.
  • الديكورات الكلاسيكية والمعاصرة من بين الأساليب والمواد المختلفة المتاحة.
  • سهل التركيب والتشكيل في مجموعة متنوعة من الأشكال والأنماط والارتفاعات.
  • ديكورات الجبس وأجهزة الصوت ومكيفات الهواء وأجهزة الإنذار، وأنظمة الأمان كلها بسيطة لإضافة تأثيرات ضوئية إليها.
  • إمكانية إضافة معدات كهربائية بطريقة أكثر تنظيماً وجاذبية دون تغيير التصميم العام للمساحة وبدلاً من ذلك، سوف يندمجون بسلاسة.
  • إمكانية استخدام مجموعة متنوعة من العناصر الزخرفية، بما في ذلك الخشب والمعدن والزجاج والبلاستيك والمرايا مما يساعد في إعادة تأكيد المبادئ الأساسية للتصميم المقصود.

تركيب ديكور ستائر بالجبس:

من خلال بعض الزخارف الجبسية التي تبدأ من السقف وتجعل الستائر تتساقط على الجدران، يمكن تركيبها بطريقة تجعلها أكثر أناقة ونهايات أكثر تعقيدًا، مما يمنحها مزيدًا من الفخامة والأناقة.

في الختام.. يدمج العديد من مصممي ديكور ستائر نماذج الستائر الكلاسيكية القديمة لإنشاء نماذج ستائر تتميز بالأناقة والجمال. يتم تقديم موديلات الستائر الجديدة بأسلوب خاص يمزج بين الأناقة والحداثة وينال إعجاب جميع أذواق مستخدمي الستائر.

إذا أردت الحصول على المزيد من النصائح والإرشادات لتصميم ديكور ستائر، فيرجى الاتصال بنا على Whats App على الرقم التالي: +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp