تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور صالة صغيرة شقق 2022 بأجمل اللمسات الإبداعية

ديكور صالة صغيرة شقق

يختار البعض شقق صغيرة ثم يقومون بتصميم ديكور صالة صغيرة شقق، ويرجع ذلك إلى مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك التكلفة والراحة في الترتيب والتنظيم، البعض الآخر منا يحب الشقق ذات المساحات الضخمة.

ومع ذلك، قد يكون تزيين الغرف الصغيرة أمرًا صعبًا ومعقدًا وغالبًا ما يكون الخيار الأفضل هو الاستغناء عن بعض العناصر. في هذا المنشور، نقدم لك العديد من الزخارف ذات المساحات الصغيرة التي قد تستخدمها بأي طريقة تراها مناسبة.

يمكنك التواصل معنا على Whats App للحصول على المزيد من الإبداعات والأفكار لتصميم ديكور صالة صغيرة شقق على الرقم التالي: +96877217771

أفكار ديكور صالة صغيرة شقق

إذا كانت ألوان الأثاث تحتوي على نقوش أو لوحات، يفضل طلاء جدران صالة الشقق الصغيرة لديكور صالة صغيرة شقق بألوان فاتحة ومحايدة مثل الأبيض والبيج.

إذا كانت ألوان الأثاث محايدة، يمكنك تحديد الجدار بلون مختلف أو رسم بسيط. يجب أن تفكر في كيفية توافق اللون مع الديكور. تجنب استخدام السجاد ذي الأنماط أو الألوان المتعددة وبدلاً من ذلك، اختر بلاط السيراميك الخفيف وأرضيات الباركيه هي أيضا خيار.

لا تحتاج بالضرورة إلى غرفة طعام واستخدام الأثاث القابل للطي، وهو قابل للتكيف ويمكن استخدامه حسب الحاجة قبل طيه لديكور صالة صغيرة شقق.

بدلًا من المكتبات التي تشغل مساحة كبيرة، من الممكن إنشاء أرفف على الحائط لعرض الكتب والتحف لديكور صالة صغيرة شقق. لتقليل المساحة، يمكن بدلًا من ذلك تركيب شاشة التلفزيون على الحائط.

نظرًا لأن الأرائك تشغل مساحة كبيرة، فمن الأفضل استخدام عدد أقل منها في تصميم ديكور صالة صغيرة في شقتك. يمكن القيام بذلك دون استخدام مقاعد خاصة ويمكن استخدام المقعد المبطن، ولا يشغل مساحة كبيرة مع إضافة جاذبية جمالية.

يوصى باستخدام الألوان الفضية أو الذهبية عند شراء الملحقات؛ لأنها تعكس الضوء. ستائر الكتان هي الأنسب، على الرغم من أنه يجب توخي الحذر لاختيار الأشكال المناسبة لتنجيد الأثاث.

للفت الانتباه إلى الصورة والتأكيد عليها، يوصى بتعليق عمل فني غير تقليدي على الحائط وبالإضافة إلى ذلك، فإن إضافة المرايا إلى الحائط توفر ديكور عرض الأماكن المدمجة وتحسن توزيع الإضاءة.

يبحث الكثير من الناس عن تصميم شقق معاصر للغرف الصغيرة التي تراعي الشكل الجمالي والشعور بالمساحة. يتم سرد النقاط التالية:

المطبخ:

يفضل ابتكار مطبخ أمريكي لبساطة تصميمه وكذلك حقيقة أنه يضيف عرضًا لديكور صالة صغيرة شقق ومنطقة المطبخ نفسها، ويمكنك اختيار ديكور المطبخ الأمريكي المناسب لك.

السرير:

بدلًا من وضع سرائر مفردة في غرفة الأطفال، من الأفضل استخدام سرائر بطابقين؛ لأنها توفر للغرفة مظهرًا أرق وإحساسًا بالمساحة.

غرف التخزين:

هنا أحد أهم الملحقات لتصميم الشقق الصغيرة وللاحتفاظ بأي شيء يجب الاحتفاظ به للاستخدام المستقبلي، عادةً تحت السرير أو على الرف. إذا كان نسيج الأثاث يحتوي على ألوان نابضة بالحياة فمن المهم بشكل خاص اختيار ألوان طلاء محايدة مثل الأبيض والبيج.

ومع ذلك، إذا كان القماش بسيطًا فقد يكون من الممكن تمييز الجدار عن طريق دهانه باللون المناسب. عند اختيار الألوان، ضع في اعتبارك كيف تم تزيين غرف المنزل وفي هذا الصدد، يفضل استخدام ألوان الباستيل الفاتحة خاصة في المناطق الصغيرة.

يجب استخدام أثاث مرن قابل للطي كما قلنا ويمكن استخدام لوحة مستطيلة متعددة الأغراض في غرفة المعيشة على سبيل المثال، إذا كان المنزل صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن تخصيص منطقة لتناول الطعام له.

عندما يحين وقت تناول الطعام، سيتم طيه مما يسمح بوضع الكراسي حوله. يُفضل استخدام مقعد منجد بالكامل؛ لأنه يخدم كلًّا من الأغراض الجمالية والعملية.

بالنسبة للطاولات التي يمكن أن تتداخل معًا دون إحداث فوضى، فإن الطاولات الجانبية ذات الأحجام المختلفة مقبولة لديكور صالة صغيرة شقق. يتناسب لون الأرائك ونسيجها جيدًا مع ستائر الكتان في هذه الغرفة ولعكس الضوء في الغرفة، يفضل اختيار العناصر البرونزية أو الفضية أو الذهبية.

لجذب انتباه الضيوف، يتم وضع صورة لرسام مشهور على الحائط في الزاوية أو يتم تحديد صورة طويلة وتثبيتها على الأرض بزاوية 45 درجة. يفضل تعليق المرايا على الجدران خاصة إذا كانت الممرات صغيرة. قم بتركيب كورنيش للإضاءة غير المباشرة إذا كان السقف منخفضًا ومن الأفضل استخدام أرضيات من السيراميك العادي أو الباركيه.

الوان دهانات ديكور صالة صغيرة شقق

كما هو الحال مع اختيار الأثاث والديكورات الضرورية لإكمال جمال منزلك، فإن اختيار ألوان دهانات لديكور صالة صغيرة شقق قرار صعب يتطلب دراسة متأنية.

بالإضافة إلى ذلك، تمنحنا الأحياء الضيقة للشقق الصغيرة انطباعًا بأن خياراتنا محدودة، لا سيما عندما يتعلق الأمر باختيار ألوان الطلاء لديكور صالة صغيرة شقق. من المهم اختيار ألوان الطلاء بعناية لمناطق الاستقبال وغرف المعيشة، ويفضل دائمًا الألوان الفاتحة بغض النظر عن حجم المساحة الكبيرة أو الصغيرة.

ما هي ألوان الطلاء الموصى بها للغرف الصغيرة لأن الألوان المحايدة ستسهل عليك شراء الأثاث بأي ألوان تريدها؟

تنويعات اللون الأبيض:

على الرغم من أن اللون الأبيض هو لون شائع للجدران في الشقق والغرف الصغيرة، إلا أن بعض الناس يجدونه ممل. لمنع حيادية اللون الأبيض، يمكنك استخدام الأثاث والديكورات والستائر والسجاد العصري في غرف المعيشة بحذر.

إذا كنت لا ترغب في استخدام اللون الأبيض، فهناك بدائل تشبه الأبيض ويمكن أن تجعلك تشعر بالأناقة مثل الكريمي ومن السهل مزج اللون الأبيض الفاتح والقهوة والأبيض بكمية صغيرة جدًّا من الألوان الأخرى مثل الأزرق والأخضر والوردي وما إلى ذلك. حتى تدرك أنها ليست بيضاء تمامًا مع مجموعة متنوعة من ألوان الأثاث، يسهل الجمع بين جميع الألوان لديكور صالة صغيرة شقق.

درجات البيج المتفاوتة:

نظرًا لأن الكثير من الأفراد يستخدمون الألوان البيج في منازلهم ويمكنك حتى العثور عليها في الفيلات، فهي ألوان خالدة لا تتعلق بالأماكن الصغيرة أو الكبيرة.

لخلق تناغم في المساحة، يمكن إقران درجة اللون البيج بقطع أثاث تقليدية مثل الأريكة أو الصالون بدرجات مختلفة من اللون البيج أو الأبيض المائل للصفرة، وكذلك مع الأثاث المصنوع من الحليب أو البني أو القطع المعاصرة باللون الأبيض الفاتح.

استخدم تدرجًا محايدًا ورتب الأثاث بلون مختلف مثل الأزرق أو الحليب، إذا كنت تريد تجنب القلق بشأن باقي الجدران ويمكنك أيضًا استخدام الجدران الحجرية المميزة بدرجة من اللون البيج.

تدرج الرمادي:

إذا كنت لا تحب اللون الأبيض، فإن اللون البيج أو الرمادي هو خيارك الأفضل التالي ومع ذلك، يعتقد بعض الناس أن اللون الرمادي هو لون باهت.

نظرًا لأنه يعكس الضوء ويخلق إحساسًا بالمساحة، يمكن استخدام اللون الرمادي إلى حد ما مع القليل من اللمعان والسطوع. يمكن أيضًا دمج اللون الرمادي مع ألوان أخرى، بحيث يأخذ موجة من اللون الأزرق أو الأخضر ومن السهل مطابقته مع ألوان الأثاث الأخرى.

ديكور صالات شقق صغيرة

سهلت الشقق الصغيرة على الشباب العثور على سكن لإتمام زيجاتهم وبدء حياة جديدة، ولكن بالنسبة للبعض يعد هذا من أكثر الأشياء تحديًا. عادةً ما يستفيد المصممون بشكل فعال من المساحات المحدودة حيث قد يشعر الشخص في مساحة ضيقة بالازدحام؛ لأنه لا يملك الفرصة لتطبيق الزخارف اللازمة.

إذا كنت تعاني من مشكلة شقة صغيرة وتجد صعوبة في تنفيذ الزخارف والتصميمات التي تريد مواكبة أحدث صيحات الموضة سنعرض لك بعض الطرق السهلة لتحقيق أقصى استفادة من الشقق الصغيرة مع الاستمرار في جعلها تبدو متناسقة وأنيقة.

من خلال تطبيق بعض الأساليب التي سنشاركها معك في هذا المنشور لديكور صالة صغيرة شقق، ستحصل على الإلهام والقوة لزيادة مساحتك إلى أقصى حد.

نصائح بسيطة لتزيين ديكور صالة صغيرة شقق:

إضاءة الشقة:

الإضاءة هي إحدى الطرق الأولى لجعل الشقق الصغيرة تشعر بأنها أكبر وللاستفادة إلى أقصى حد من المساحة المتاحة. يعد اختيار الإضاءة المناسبة للسكن أمرًا بالغ الأهمية. إنه يخلق إحساسًا أوسع بالموقع، ولكن لفهم كيفية اختيار الإضاءة للمساحات الأصغر في الشقق بشكل أفضل، ضع في اعتبارك ما يلي:

  • من أجل إضفاء اللمسة النهائية على تصميم الديكورات، من المهم تضمين النوافذ الواسعة التي تسمح بدخول الضوء الطبيعي إلى الشقة بالإضافة إلى الإضاءة الجانبية.
  • استخدم ستائر خفيفة الوزن بألوان فاتحة كبديل للستائر الثقيلة والمبطنة والداكنة.
  • يمكن أن يوفر اختيار ثريا بها العديد من الأضواء إضاءة إضافية لأن بعض الشقق قد تكون الإضاءة الخارجية ضعيفة بسبب الأشجار والمباني القريبة.
  • إذا كانت هناك مرايا في المكان، فإن زيادة الإضاءة المحيطة بها قد تخلق مظهر مساحة إضافية.
  • في مساحات الشقق الصغيرة، توفر الإضاءة الجانبية المثبتة على أعلى الجدران لديكور صالة صغيرة شقق مثل الأضواء الناعمة والأباليك، إضاءة مناسبة دون أن تشغل مساحة كبيرة.

ديكور صالات شقق صغيرة

في غرف النوم، تعتبر الشماعات على الحائط ضرورية لتنظيم الأشياء مثل الحقائب والملابس وكذلك لتوفير المساحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها لتنظيم الأحذية والإكسسوارات الأخرى.

استخدام الشماعات لتخزين أواني الطهي بدلًا من خزائن المطبخ الهائلة التي تشغل مساحة كبيرة ويخلق مظهرًا زخرفيًّا فريدًا. يوصى بتعليق الأواني بالنباتات الخضراء في المساحات الشاغرة إذا لم تكن هناك نافذة في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، كان هناك ابتكار في العناصر المذكورة سابقًا مثل الأرفف والمرايا لديكور صالة صغيرة شقق وبالمثل، مع الأخذ في الاعتبار بساطتها في الأثاث والتشطيبات حيث إن الملحقات ذات الميزات العديدة تجعل المساحة تبدو أصغر.

ديكور صالات فخمة

جمال التصميم الكلاسيكي وبذخه لا لبس فيه ولا يوصف وبالتالي، اعتمادًا على ديكورات الصالات التقليدية الفخمة التي تعزز روعة المنزل وجاذبيته. نظرًا لأن الديكورات التقليدية للصالات يتم تحديدها من خلال حجمها الهائل، سواء في الأثاث أو الملحقات فمن المؤسف أنه لا يمكن تصميمها إلا في القصور والفيلات والمساكن الكبيرة.

علاوة على ذلك، يلزم وجود مساحة كبيرة لتطبيق تصميم ديكورات الصالات المنزلية التقليدية، بما في ذلك ألواح الجبس وأشكال الثريا وزخارف الجدران. ومع ذلك، فإن زخارف صالات المنازل والفيلات وغيرها من الهياكل في عام 2016 تضمنت جمالية حديثة ولمسة عصرية.

لإنشاء ديكور صالة صغيرة شقق يتناسب مع المساحات الصغيرة ويمزج بين المعاصرة والحداثة وبين التقليد والكلاسيكية، هناك زخارف حديثة للصالة تكون بمثابة تصميم مناسب.

لطالما كان أفضل الأثاث لتصميم ديكورات الصالات التقليدية هو الخشب المنحوت، لكن أنماط الأثاث الخشبي المنحوت والمنقوش تتضاءل في شعبيتها. من أجل إنشاء ديكورات فخمة وراقية للقاعة، يظهر الأثاث الجلدي الراقي بتصاميم بسيطة وأنيقة وألوان داكنة رائعة تتراوح من البني الداكن والأسود.

اطلع على: تصميم ديكور بديل الخشب 2022 بأجمل الأفكار

في الختام.. يمكنك اختيار ديكور صالة صغيرة شقق الذي يلبي ذوقك على أفضل وجه، بما في ذلك الأثاث وألوان الجدران وعناصر الديكور. ومع ذلك، من الضروري النظر في كل نقطة أثيرت في هذا الموضوع قبل اتخاذ قرارك.

يمكنك التواصل معنا على Whats App على الرقم التالي: +96877217771 للحصول على أفكار إضافية لديكور صالة صغيرة شقق.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp