تسجيل دخول I مستخدم جديد

أهم الأفكار لتصميم ديكور صاله

ديكور صاله

تعد مدخل صالة منزلك هي النقطة المحورية الأكثر أهمية لأنها أول ما يراه الزائرون عند وصولهم وأول مكان تدخل فيه بعد يوم طويل في العمل أو عند العودة من التسوق بحمولة كبيرة.

يجب أن يكون ديكور صاله بأسلوب دافئ ومريح وأنيق يعكس شخصيتك الفردية وشخصية منزلك. يمكن أن تتخذ صالة الدخول مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، بما في ذلك ضخمة أو صغيرة، مستطيلة أو مربعة، مشرقة أو داكنة. للحصول على صالة أكثر راحة وأناقة، من الضروري مراعاة الفروق واللمسات التي سنقدمها لك في هذا المقال.

يمكنك التواصل بنا لمعرفة المزيد من أفكار تصميم ديكور صاله الخاص بك بطريقة جمالية تحقق بها رغبتك عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

ديكور مدخل صاله

يختلف ديكور صاله حسب عدد من العناصر مثل حجم المنزل ونوع الزخارف الإضافية المستخدمة معه، والألوان المستخدمة في تصميم المنزل. المدخل هو الجزء الأول من المنزل الذي يراه الضيف ويتذكره، لذلك يجب تزيينه بطريقة إبداعية:

  1. ضع سورة من القرآن واسمك على مدخل منزلك.
  2. زينة بالنباتات المورقة الطويلة أو الشمعدانات التي تضفي إحساسًا بالراحة على الضيوف.
  3. قم بتعليق بعض الأعمال الفنية ذات الطابع الطبيعي ومرآة ضخمة بإطار جذاب على الحائط.
  4. إذا كان هناك مساحة كافية، يمكنك وضع طاولة خشبية منخفضة الارتفاع عليها بعض التحف والزهريات.
  5. لخلق الإحساس بكبر المساحة، من الأفضل طلاء الجدران بألوان فاتحة مثل الأبيض والبيج.
  6. يجب التأكد من أن الديكور موحد من حيث اللون والتصميم بينهم إذا كان المدخل يواجه الصالون مباشرة.
  7. إذا كان السقف منخفضًا، فقد يكون من الممكن استخدام أساليب الإضاءة المخفية المشتتة لديكور صاله، ولكن إذا كان مرتفعًا فمن الأفضل استخدام ثريا ضخمة لنشر الضوء على المساحة.
  8. من الأفضل أن تتزامن ألوان المدخل مع السلم الذي ينقلك إلى الطابق العلوي من المنزل.
  9. استخدم سجادة تكمل محيط المدخل وتأكد من تثبيت الأطراف بإحكام.

ديكور صاله جبس

أفكار لتزيين حوائط وسقف صالة جبس:

يتم تزيين السقف والجدران وأي منطقة أخرى من المنزل مثل المطبخ أو غرف النوم، بشكل مختلف ديكور صاله. فيما يلي أحدث الخيارات إذا كنت ترغب في دمج ديكورات ألواح الجبس على جدران وسقوف ديكور صاله الخاصة بك.

من الناحية المثالية، يجب أن تحتوي ديكورات ألواح الجبس لديكور صاله على عدة طبقات بدلاً من طبقة واحدة فقط.

اختر ألوانًا نابضة بالحياة تكمل اللون الأبيض الأساسي لألواح الجبس في الوقت نفسه وتدرجات مثل الوردي أو الفيروز أو بالنسبة للديكورات في قاعات الاستقبال، دهان أجزاء من الحوائط باللون الأزرق بالجبس بورد.

إذا كنت تريد أن تجعل جدارًا من ألواح الجبس يبدو كمكتبة مع شاشة عرض بالداخل وبعض الأشياء الثمينة، فاختر الأبيض أو البيج بدلاً من أي لون آخر. يمكن الاعتماد على جدار واحد أو جدارين فقط مع ورق الحائط.

بالتناوب، يمكنك استخدام الحجارة لتزيين زوايا ألواح الجبس في ديكور صاله. على عكس الزخارف التقليدية في النجف، فإن الشكل الحديث للجبس مناسب لأسقف الصالة حيث تحتوي على العديد من تركيبات الإضاءة التي لا يمكن اكتشافها والتي تجعل المساحة رائعة عند استضافة الزوار.

بدأت الأسقف الجبسية المستطيلة في الظهور نتيجة السباق لتطبيق أفكار الديكور الجديدة، وسرعان ما اكتسبت سمعة حسنة. يعتبر الآن أحد أعظم الحلول لتزيين ديكور صاله.

ملامح ديكورات أسقف الصالة المستطيلة من ألواح الجبس:

يمكن تزيين أسقف ألواح الجبس بأشكال مستطيلة لتلائم أروع الأعمال الفنية الإبداعية. نظرًا لأنه يوفر للمصمم الغرفة المناسبة للقيام بذلك، فإن هذا النمط من الديكور يساعد في التوزيع الطبيعي للإضاءة.

في صالة منزلك، يمكن استخدام لوحة لتنفيذ نموذج لتزيين غرفة ألواح الجبس التي تتناسب مع زخارف الجدران. لأن صالة الاستقبال هي واجهة المنزل، فإن اختيار ديكورات الجبس بورد سواء للجدران أو الأسقف يتم تعريفه عادة بتنوع رائع كما نرى في مجموعة الأفكار الخاصة بديكورات صالة الاستقبال.

قد تكون واثقًا من أنه سيكون له واجهة جميلة بألوان وزخارف متكاملة. يمكن استخدام الشكل المستطيل لتصميم بأكثر من مستوى، مع توزيع الإضاءة بالتساوي على جميع الجوانب بطريقة تناسب شكل التصميم الخارجي.

مع بعض الأشكال المستطيلة الصغيرة التي تربط بينها وثريا صغيرة في وسط التصميم، يمكن أيضًا استخدام المعين أو الشكل المربع داخل التصميم. بالتناوب، حدد بعض الأنماط لجوهر شخصية الديكور ومن داخل التصميم، من الممكن أيضًا تغيير الأشكال والزخارف والرسومات الفنية.

إذا تم أخذ توزيع الألوان الفاتحة من الداخل في الاعتبار، فيمكن أيضًا إفراغ النمط على شكل حرف L على طول تصميم الديكور المستطيل. هناك عدة احتمالات حيث يشتمل التصميم على أكثر من مستوى من الحواف، مع إدراج نفس الشكل في وسط التصميم وإضافة وحدات الإضاءة داخل جميع الأجزاء والألوان الداكنة في الأجزاء الخارجية.

يتم استخدام ألواح الجبس على الجدران أو الحوائط لسببين: الأول، لتجميل الجدار بديكور فريد وجذاب وثانيًا، لتقوية الجدار. غالبًا ما يصنع الناس زخارف ألواح الجبس للجدران التي تشبه المكتبات وتخفي جميع أسلاك شاشة العرض بطريقة جذابة.

قد يكون الهدف هو زيادة الإضاءة في القاعة عن طريق وضع لمبات مخفية داخل ألواح الجبس. تأتي جدران ألواح الجبس بأنماط متنوعة في جميع المواقف. من أفضل ديكورات الممرات ألواح الجبس بورد إنه يعزز أناقة القاعة وجمالها بينما يجعلها أيضًا أكثر جاذبية ودافئًا وتنظيمًا جيدًا ومن بين الخصائص الرئيسية للجبس:

سهل جدًا في الإدارة والشكل، وخفيف جدًّا في التثبيت سواء للجدران أو الأسقف. يمكن وضع الشاشة وملحقاتها داخل مكتبة أساسية مصنوعة من ألواح الجبس وتعرض هناك بطريقة أكثر جاذبية وتنسيقاً.

تصميم ديكور صاله

يجب أن تستخدم الصالات ذات الأسقف المصنوعة من ألواح الجبس ألوان الطلاء التالية:

من أجل بناء المنزل وفقًا لأحدث الاتجاهات، نبحث دائمًا عن إعادة التصميم وكل شيء حديث ويشمل ذلك اختيار ألوان الطلاء لديكور صاله وعلى وجه الخصوص الأسقف المعلقة المصنوعة من ألواح الجبس.

الأبيض هو أحد أشهر ألوان طلاء الأسقف المتوفرة ولكن طالما أن الطلاء يناسب الأثاث، فلا مانع من إضفاء بعض اللمسات الزخرفية عليه مع بعض الألوان النابضة بالحياة.

بالإضافة إلى ذلك، إذا مللت من اللون الأبيض، يمكنك دائمًا اللجوء إلى اللون البيج خاصة للأسقف المعلقة. تجنب ألوان السقف الصامتة والداكنة أيضًا لأنها ستجعل الغرفة أصغر حجمًا وستعاني أيضًا من عدم راحة في نفس اللحظة.

ديكور صاله كلاسيك

هناك العديد من الأساليب والمفاهيم المختلفة التي يمكنك تنفيذها عندما يتعلق الأمر بتزيين منزلك واختيار المفروشات المناسبة. يوجد تصميم مميز بمجموعة من الألوان وتصميم داخلي بسيط ولكنه جذاب.

يختار العديد من الأشخاص أيضًا الديكور المستوحى من الطراز العتيق الذي يتميز بلمسة معاصرة وشخصية فريدة لأنه يمنح المنزل شخصية فريدة. قد يكون من غير المستحب بعض الشيء اختيار تصميم منزل عتيق.

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فإن اختيار الألوان والتصميم المناسب لمنزلك ليس بالمهمة السهلة. إذا كنت ترغب في إنشاء مظهر عصري خالد لمنزلك فإن اختيار النمط الكلاسيكي لديكور منزلك يضفي عليه طابعًا جميلًا يميزه عن المنافسة، لكن اختيار قطع الأثاث المناسبة عالية الجودة ليس بالمهمة السهلة لأن بعضها باهظ الثمن.

لذلك فإن المساحة والتكلفة هما من أهم العوامل التي يجب مراعاتها قبل اختيار ديكور صاله كلاسيكي. فيما يلي بعض النصائح والاعتبارات الخاصة بإنشاء ديكور صاله أو أي غرفة أخرى:

اختيار الأثاث العتيق الأصلي:

تتمثل الخطوة الأولى في إنشاء ديكور صاله في اختيار الأثاث الذي يتناسب مع مساحتك وهو من أعلى مستويات الجودة والمواد الطبيعية. يشار إلى هذه العناصر عادةً باسم “العتيقة”، مما يدل على أن عمرها أكبر من 100 عام. أفضل إجابة هي التحقق من سطح المكونات والحصول عليها من مصدر حسن السمعة لأنه يصعب أحيانًا معرفة ما إذا كانت الأجزاء أصلية أم لا.

إذا كان لديك أثاث غير كلاسيكي، يمكنك إضافة بعض اللمسات النهائية وتعديل اللون ليبدو كلاسيكي، وإضافة التحف، وإنشاء ديكور حائط يكمل النمط العام للأثاث.

الأرائك الجلدية القديمة وبعض الكراسي العتيقة التي تزين منزلك بذوق ما هي إلا بضع قطع أثاث يمكن إضافتها إلى أي مساحة لإضفاء طابع تقليدي مميز. إذا كنت ترغب في إضفاء طابع قديم وعتيق على المنطقة، فمن الأفضل اختيار الأرائك والكراسي ذات الألوان الداكنة.

اللمسات الأخيرة:

عند تصميم داخلي كلاسيكي جديد، قد يُحدث تعديل صغير أو إضافة فرق كبير وتضفي إطارات الصور العتيقة والسلال البنية والشموع من بين عناصر زخرفية صغيرة أخرى، مساحة رائعة ومظهرًا تقليديًا مميزًا. يُنصح باستخدام العناصر الزخرفية الصغيرة لأنها سهلة التعديل أو الاستبدال، ويمكن إضافة السجاد والوسائد الممتازة لخلق تأثير تقليدي فاخر.

اختر نمط تصميم واحد فقط:

أحد المبادئ التوجيهية عند بناء ديكور صاله هو اختيار نمط زخرفي واحد تتناسب مكوناته معًا بشكل جيد. إذا اخترت أثاثًا على الطراز الفيكتوري على سبيل المثال، فمن الأفضل استخدام التصميم الداخلي الفيكتوري لكل ميزة في المساحة لأن هذا يمنحها طابعًا عتيقًا لا مثيل له على عكس مزج من العديد من الأساليب التي ستنتج نوعًا من الارتباك.

ديكور صاله سداسيه

تعد طاولة واحدة أو أكثر ضرورية لتقديم المشروبات وإظهار ديكور صاله فخم، ووجودها يكمل ديكور هذه المساحات. من الضروري اختيار طاولات مميزة بتصميم جديد وفاخر بعناية لأنها تلعب دورًا مهمًا في أناقة الغرفة. من المفيد أيضًا أن تتميز مجموعة طاولات بلمسات إبداعية وذوق رفيع وتتراوح بين الأنماط الكلاسيكية والحالية.

فيما يتعلق بالمفروشات وديكورات المساحة، فهي ليست مصنوعة من طاولات خشبية كلاسيكية فحسب بل تستخدم أيضًا مواد حديثة مثل المعدن الذي تم إعطاؤه أشكالًا هندسية. تعد الطاولات ذات التطعيمات الزجاجية الصغيرة أو التعبير المتشابك لفن Forge الفاخر حلول تخزين جذابة بأفكار ذكية للعديد من الأغراض.

شكل سداسي: تصميم هندسي مذهل ومتطور لطاولة قهوة من الحديد المطاوع سداسية الجوانب وتتميز هذه الطاولة الحديدية بتصميم فريد وخطوط متقاطعة قوية مع قاعدة زجاجية لوضع المشروبات مع إضافة جميلة من التحف الصغيرة لتزيين المكان.

اطلع على: ديكور بوهيمي حديث وأبرز الأنواع والأشكال المتوافرة منه

في الختام.. تكشف طريقة تزيين مدخل ديكور صاله المنزل الكثير عن الذوق العام، واستخدام الزخارف الفريدة والمميزة لتزيينه يكشف عن الشخصيات الفردية للمقيمين. أول ما سيلاحظه زوار منزلك هو المدخل لضيوفك، ويجب أن يعكس مستوى معين من الأناقة والصقل لتوصيل معايير الذوق العالية الخاصة بك.

يمكنك التواصل بنا من خلال تطبيق الواتساب على الرقم التالي: +96877217771 للحصول على أحدث الأفكار والتصميمات واللمسات والنصائح لتصميم ديكور صاله.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp