تسجيل دخول I مستخدم جديد

تصميم ديكور طراز يوناني

ديكور طراز يوناني

الأكثر شيوعًا أولئك الذين يقدرون البساطة والكلاسيكيات يختارون ديكور طراز يوناني لمنازلهم. الأعمدة البيضاء الضخمة ذات الزخارف الجبسية والمنحوتات أصبحت شيئًا من الماضي. هناك العديد من الاختلافات في أسلوب التصميم الداخلي اليوناني.

لا يمكن أن يتميز إلا بلهجات وزخارف معينة بالإضافة إلى أجواء البحر الأبيض المتوسط السائدة. على الرغم من عدم وجود زخرفة باهظة الثمن، فإن بساطة الأسلوب اليوناني تنضح بالهدوء والرفاهية.

المساحة وكمية الضوء في الفضاء والأشكال اللطيفة والانتقالات السلسة هي نقاط الاهتمام الرئيسية. لن تجد الزخارف الذهبية والمزخرفة والألوان الزاهية التي تميز التصميم الداخلي الروماني هنا.

على الرغم من ذلك، فإن الديكور عصري وفريد من نوعه وسنتعرف عنه الكثير ويمكنك معرفة المزيد من خلال التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.

حديقة ديكور طراز يوناني

حديقة منزلك هي المكان الوحيد الذي يمكن أن يجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء حقًّا. من خلال قضاء وقت كافٍ هناك مع الأصدقاء والعائلة، يمكن أن توفر لك الطبيعة الطاقة الجيدة التي تحتاجها.

في الجلسات الخارجية، سنقدم لك بعض النصائح حول كيفية إنشاء ديكور طراز يوناني للحديقة وترتيب النباتات والأشجار بطريقة معقولة ومريحة. لتحويل الفناء الخلفي الخاص بك إلى مساحة جميلة حيث يمكنك الاستمتاع بوقتك مع أحبائك.

نصائح لتصميم حديقة منزلية:

ممرات الحديقة: وهي الممرات التي يمكن تشكيلها من الخرسانة أو الخشب وترتيبها فنياً وسط الأعشاب باعتماد أشكال هندسية محددة بالإضافة إلى حماية الأعشاب الخضراء والحفاظ على مساحة للتنقل داخل هذه الأنماط الهندسية، شكلها المميز في تصميم الحديقة.

يمكن ترتيب النباتات الخضراء كديكور جداري على جدران الحديقة لإحاطة الجلسات الخارجية بالأماكن الخضراء. رسم الأشكال المتكررة لأحواض النباتات لتصميمات نباتية خاصة يعطي حديقة المنزل مظهرًا معاصرًا.

الإضاءة الموجهة: نظرًا لأنها تعطي المنطقة إضاءة غير مباشرة، فعادة ما يتم توجيهها إلى أحواض النباتات للتأكيد على جاذبيتها في الليل وتقدير أشكالها خلال الجلسات الليلية.

نظرًا لاستخدام المياه في تصميمات الحدائق المنزلية، فإن أشكال المياه، مثل البحيرات الكلاسيكية الصغيرة أو البحيرات المصغرة، لها جاذبية خاصة من خلال صوتها وتأثيرها على البيئة المحيطة.

التصميم اليوناني

تشعر بالراحة والخفة في ديكور طراز يوناني حيث إنه تصميم عتيق للاستخدام المنتظم والمتطلب. نظرًا لاستخدام الكلاسيكيات ووجود الأعمال الفنية الفريدة في الشقة، يتم استخدامها بشكل متكرر لتزيين المنازل الكبيرة والمنازل الريفية والقصور لأولئك الذين يرغبون في إظهار وضعهم.

يجمع المصممون بين الألوان المحددة والأقمشة المحلية والأثاث والإكسسوارات للحصول على المظهر المثالي للداخلية. تلعب الإضاءة وتقسيم المناطق دورًا مهمًا في تصميم ديكور طراز يوناني. فيما يلي الإرشادات الأساسية التي يتبعها مصمم الديكور.

الألوان:

بناءً على الدهانات ذات المظهر الطبيعي للأرضيات والجدران قدر الإمكان إنه أصفر حليبي، أبيض، أزرق، وأزرق غامق. قد يكون هذا هو لون الطلاء الأساسي أو النمط الضحل أو النمط الأبيض وفي بعض الأحيان، يتم استخدام جبس الزينة غير المزعج.

اللهجات:

من أجل إبقاء الأشياء مثيرة للاهتمام وخارجة عن المألوف، تم استخدام القطع المتناقضة كديكور. على سبيل المثال، يمكن تظليل الأريكة البيضاء بستارة مربعة ووسائد دعم زرقاء. تُستخدم اللوحات والمرايا المستوحاة من اليونانية لتزيين ديكور طراز يوناني للجدران بطريقة مباشرة.

أنماط:

أصبح المكون واللون أكثر وضوحًا من خلال الأنماط الموضوعية. يتم استخدام القماش المشهور المزخرف على الطراز اليوناني لتزيين المزهريات والمفارش واللوحات والستائر لديكور طراز يوناني. تشتمل الرسومات في الغالب على خطوط متعرجة ومنحنيات دائرية.

تساعد الأسطح غير المكتملة للأرضية والجدران على جذب الانتباه إلى الجانب الطبيعي. تبدو الأحجار والجبس القادمة أصيلة وطبيعية ويستخدم الجبس لصنع قطع نسيج مزيفة. “شريحة” في ديكور طراز يوناني هو إدراج بوابات حائط لتركيب المزهريات والتماثيل مع إضاءة مميزة.

مساحة كبيرة:

في وجود مطبخ وغرفة معيشة ومدخل منفصل وغرفة نوم كاملة الحجم، يتمتع أصحاب هذا النمط من الديكور بالمساحات المفتوحة. لذلك، فإن استخدام مسكن خاص هو أفضل بديل لوضع هذه الخطط موضع التنفيذ لديكور طراز يوناني.

ضوء الشمس:

تَمَاشِيًا مع فكرة الانسجام مع الطبيعة والبيئة، تجدر الإشارة إلى أن الإغريق عشقوا النور. نتيجة لذلك، تحتوي كل غرفة على نافذة مفصلية وتغمر الغرفة بأشعة الشمس خلال النهار، والتي تنعكس على جدران الغرفة البيضاء وتغمر المنطقة.

المطبخ الذي يتم تقديمه حاليًا لا يصف بشكل كافٍ التصميم المستوحى من اليونانية. يفضل المصممون استخدامه كنقطة انطلاق ثم تعديله ليناسب الصفات الفريدة لكل منزل.

نظام الألوان والأنماط الفريدة:

إنها توظف الألوان التي يمكن رؤيتها وهي تتجول في شوارع مدن البحر الأبيض المتوسط ​​لأنها منجذبة بالثقافة اليونانية بداخلها. جدران وسقف الغرفة مطلية بألوان محايدة. غالبًا ما يُعتقد أن أفضل خيار هو ألوان الباستيل وما يلي مقبول للديكور الموضوع:

  • أخضر زيتوني
  • العاج والرمل.
  • الفيروز والأصفر
  • الأزرق والأخضر والسماوي.
  • أبيض مثالي.

ديكور يوناني

يُقترح أن تقوم بدمج ظلال مختلفة لكل لون في الصورة لتجديدها. يفضل استخدام درجة لون فاتحة كأساس واختيار لون أكثر حيوية يتناقض معها لديكور طراز يوناني. خذ الأبيض والأزرق العميق كمثال ويجب أن يظهر الترتيب المختار متناغمًا. لا يُسمح بدرجات ألوان ومجموعات متعددة تحتوي على أكثر من ثلاثة ألوان نشطة.

استخدم مزيجًا معاصرًا من الجدران الحجرية البيضاء والأرضيات الرخامية السوداء عند اتخاذ قرار بشأن الترتيب المثالي لديكور طراز يوناني. سقف هذا الحل ليس مظلمًا ولا يلفت الانتباه ويمكن استخدام بديل اصطناعي بدلاً من الرخام الأصلي الباهظ الثمن.

فكرة الحد الأدنى مدعومة في داخل التوجه اليوناني والأحمال العملية قليلة للأثاث ويتم استخدام المواد عالية الجودة فقط لإنشاء السمات الزخرفية. كل جزء موحد في الشكل ويبدو أنه مبني جيدًا ومساحة جلوس بسيطة في غرفة المعيشة مع أريكة وكرسيين وطاولة قهوة كافية.

تحتوي الشقة أيضًا على مساحة لتناول الطعام مع طاولة كبيرة من خشب البلوط ومقاعد كبيرة بالإضافة إلى المطبخ. تصميم المنزل اليوناني بسيط إلى حد ما.

لذلك، يجب أن تكون حريصًا عند شراء الأثاث لوضع العناصر التي يمكن للعميل فهمها بسهولة. اشتري الجلود والحرير والمخمل المزيف بدلاً من الحقيقي وتجنب استخدام الكثير من الأنماط واذهب إلى التنجيد بألوان خافتة.

الملحقات النسيجية والوظيفية:

لهجات خاصة سوف تسلط الضوء على الهدوء الداخلي لديكور طراز يوناني. يجب عليك ترتيبها بشكل صحيح، مع مراعاة الكمية المناسبة من الرتوش في الزخرفة.

انتبه إلى السمة المميزة:

المزهريات الطويلة والبرمائيات، والتي تعطي الزائر فورًا إشارة على وجود تماثيل يونانية هناك. يُنصح بزراعة نباتات حقيقية في أواني متقنة الصنع لتوفير اللون والنضارة للجو.

ستبدو العناصر البحرية رائعة في التصميم لأن اليونان تقع على ساحل البحر. تظهر في مطبوعات النسيج واللوحات وإعطاء الأولوية للأشياء الصغيرة الرائعة التي تجلب الراحة عند الشراء. عند شراء التماثيل، اصطحب معك أمتعة عالية الجودة وسيعزز أسلوبك ويظهر بشكل طبيعي.

الديكور اليوناني للحدائق

حديقة المنزل مهمة جدا على الرغم من كونها منطقة خارجية منفصلة عن المساحة الداخلية حيث تقضي الأسرة معظم وقتها. تحتاج إلى عناية دورية بالنقاط الدقيقة لصيانتها وتجديد شبابها، خاصة خلال فصل الصيف عندما تكون البيئة مثالية لاستخدامها بشكل متكرر ووجودها لفترة أطول.

يعد الاختيار الذكي للأثاث والمفروشات بناءً على هذه الميزة أمرًا ضروريًّا لنجاح ديكور طراز يوناني نظرًا لأن حديقة المنزل هي مكان خارجي معرض لقوى خارجية.

استغلال الدراجة:

يعد استخدام الدراجة كموضع للزهور والنباتات الطبيعية الأخرى بجانب جذع الشجرة، مفهومًا مباشرًا وغير مكلف يمنحك زخرفة جميلة واستخدامًا عمليًا في نفس الوقت.

خلق بيئة مريحة:

إذا كانت حديقة المنزل بها غرفة كافية، فيمكن استخدامها لخلق بيئة مريحة ومبتكرة لقضاء الليالي تحت ضوء القمر. من الممكن بناء زخرفة جديدة وغير عادية بدلاً من الالتصاق بتزيين ديكور طراز يوناني.

أضف اللون إلى ديكور الحديقة:

إن أبسط طريقة لجلب سحر الألوان إلى حديقة المنزل هو اختيار منطقة فريدة ووضع الزهور في أواني معدنية، مثل دلو معدني قديم في تلك المنطقة. أو ربما إبريق الحليب القديم والتحف الأخرى التي يمكن استخدامها لتزيين هذه المنطقة الخارجية.

أريكة خشبية:

لطالما كان مفتاح الجودة والابتكار هو البساطة، ولا يجب أن يكون تأثيث الفناء الخاص بك مكلفًا أو يستغرق وقتًا طويلاً. بدلاً من ذلك، حاول إنشاء أريكة حديقتك الخاصة من الألواح الخشبية. المنتج النهائي مذهل، مما يخلق بيئة مثالية لقضاء ليلة في الخارج أو لقهوة الصباح.

الكراسي الإبداعية:

من حيث تزيين السطح الخارجي للمنزل، هناك فرص لا حصر لها للإبداع والاختراع. على سبيل المثال، يمكن استبدال الأثاث الخشبي بمواد أخرى. واستبدالها بتصميمات جديدة من خلال ابتكار طريقة إبداعية لاستخدام مواد قديمة عديمة الفائدة.

الطراز اليوناني

أسقف ديكور طراز يوناني:

يجب أن يكون سقف المنزل عاليًا ويمكن وضع الجبس أو الحافة المزخرفة ذات التصاميم العتيقة التقليدية على حافة الجدران لديكور طراز يوناني. يستخدم الجبس للتشطيب لإضافة نسيج وحجم ومن الممكن تركيب عمود أو زخرفة من الجبس تشبه أقواس المعابد اليونانية الكلاسيكية.

سوف يبدو السقف إبداعي ويجب أن يكون السطح بالكامل غير لامع وتمتزج الأعمدة والأنماط على الجدران والملمس الحجري الخام بشكل جيد مع الجبس. البساطة ونقص العناصر الدخيلة هي المبادئ الأساسية لتزيين السقف لديكور طراز يوناني. تتميز الثريا، خاصة تلك المزودة بالإضاءة بمظهر راقٍ وإن كان بسيطًا.

جدران مستوحاة من اليونانية:

لا يوافق المصممون على استخدامهم على الطراز اليوناني، على الرغم من حقيقة أن ورق الحائط المزخرف موجود كبديل جاهز. تصنع زخارف الجدار من الجبس الخام ويهدف الحرفيون إلى إعطاء الجدران مظهرًا قديمًا في عملهم وإضافة طبقات عديدة من المواد لتعزيز الجمال الخارجي.

يعمل تطبيق نمط الجبس بشكل أفضل على الحائط الأملس وبالإضافة إلى ذلك، يتم إخفاء الصورة على جزء مختلف من السطح ولا تظهر مما يؤدي إلى تشتيت انتباه المشاهد من الداخل، وتتضمن الجدران أشكالًا هندسية وخطوطًا لا لبس فيها.

لا تقلل من أهمية التكوين العام اليوناني ومن الضروري استخدام الرخام والبلاط كعناصر زخرفية ومكونات بلاط الفسيفساء ذات الألوان الدافئة مع مظهر مثير للاهتمام.

إذا لم يكن هناك خيار واحد لديكور الأرضية، فيمكنك تثبيت البلاط الذي يحاكي مظهر الحجر الأصلي. ستوفر لوحة الألوان المتنوعة الانطباع بالطبيعة.

مع الأنماط البحرية، قد تكون الأرضية ذات الألوان الفاتحة أكثر إثارة للاهتمام. فقط في غرفة النوم وغرفة المعيشة والحمام يجب تضمين مكونات النسيج وفقًا للتوصيات. يعزز غطاء الأرضية الخشن الخفيف المفروشات بطريقة إيجابية. لتحقيق النتيجة المرجوة، اجمع بين البدائل المختلفة.

اطلع على: ديكور يوناني خارجي

في الختام.. الثقافة اليونانية سهلة الفهم والتطبيق لذلك استفد من نصائحنا لإنتاج تحفة حقيقية في المنزل حيث إن الغرف ذات الطراز اليوناني مذهلة، كما أنها ستوفر لأصحابها الراحة الخاصة التي يتوق إليها الجميع. ولمزيد من الأفكار لتصميم ديكور طراز يوناني يمكنك التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp