تسجيل دخول I مستخدم جديد

أفضل ديكور غرفة المعيشة

ديكور غرفة المعيشة

عدد قليل من الدول الآسيوية والهندية بالإضافة إلى العديد من تقاليد أوروبا الشرقية تتبع الأسلوب البوهيمي. يعتمد تصميمه على اندماج اتجاهات الموضة والعناصر الخام بما في ذلك المعدن والجلد والقصب والخشب. معززة بعناصر زخرفية مميزة تتميز بألوان زاهية ودافئة ولامعة سواء كانت قطع أثاث أو سجاد أو أقمشة.

وفي هذا المقال الذي هو بعنوان ديكور غرفة المعيشة سنعرض أجمل الأفكار بتصميم: غرفة المعيشة ديكور بوهيمي مودرن، أفكار ديكور لغرفة المعيشة، ديكور طاولة غرفة المعيشة، بحث عن ديكور لعمل غرفة المعيشة، غرفة المعيشة ديكور.

ولمزيد من الأفكار واللمسات يمكنك التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.

غرفة المعيشة ديكور بوهيمي مودرن

نقدم لك أفكارًا لكيفية الحصول على ديكور غرفة المعيشة بوهيمي في منزلك:

تراكيب مختلفة:

ضع منسوجات كتان الزينة بجانب المعدن والخشب والزجاج لتجميع كل التركيبات العديدة في مكان واحد. هذا لن يسبب لك الفوضى على العكس من ذلك، فإنه سيخلق مزاجًا لطيفًا وحيويًّا في الفضاء، خاصةً إذا كانت الإضاءة جيدة وتجعل كل شيء يبدو مذهلاً لديكور غرفة المعيشة.

مقاعد منخفضة:

يمكنك إضافة الكثير من الوسائد في المكان الذي تجلس فيه وهذا النمط من منطقة الجلوس الصغيرة مريح بشكل خاص، خاصة لتجمعات ودردشات الأصدقاء الممتدة في مكان فريد يستمر حتى الساعات الأولى من الصباح. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع طاولة جانبية صغيرة قد تحتوي على كتب في الغرفة، مما سيعزز جمالها.

خلفية مضيئة:

عندما تملأ مساحة، فإن الخشب الداكن والثقيل غالبًا ما يمنحها مظهرًا كئيبًا. وبالتالي من خلال تعزيز اللون الأبيض والضوء، يمكن إعادة طلاء الخشب الداكن بما يتناسب مع ديكور غرفة المعيشة البوهيمي. لإنتاج ألوان محايدة، اترك الأثاث بألوانه الدافئة بحيث تكون الخلفية فاتحة والباقي داكنة.

نباتات طبيعية:

تصل النباتات لزيادة هذه الجوانب بترتيبها بشكل غير منتظم أو مبالغ فيه لتعكس الجانب البري الطبيعي للموقع ولجعل المكان ديناميكيًا، بالإضافة إلى تضخيم العوامل التكوينية وإعطائها المزيد من الصقل. لذلك بدلاً من الزهور المعتادة في المزهرية، استخدم بعض أغصان الأشجار في وعاء زجاجي مملوء على سبيل المثال، بالنباتات الخضراء البرية والطبيعية.

الأحمر الناري والزهري:

من خلال دمج الأقمشة المخططة بالأزهار والأحمر مع الألوان الأكثر برودة للغرفة وتناثر بعض الوسائد المخططة بهذه الأشكال في جميع الأنحاء، يمكنك إعطاء المنطقة إحساسًا أكثر ثراءً وحيوية.

وضع طلاء تركواز على أحد الجدران:

هذه هي الطريقة التي قد تبدو بها غرفة المعيشة بجدار واحد فيروزي يبرز جميع الأشكال الأخرى (الأحمر والوردي) دون جعل المنطقة مظلمة بل جعلها نابضة بالحياة ومدهشة وهادئة في آنٍ واحد والكرسي الخشبي إضافة رائعة لديكور غرفة المعيشة البوهيمي.

تضمين ضوء دافئ:

لا شيء يدفئ المنزل بشكل أكثر فاعلية من الضوء إذا كان هذا هو الهدف. حتى في المطبخ، فإن إضافته إلى النوافذ أو الشرفات أو الطاولات يجعل المساحة مريحة ودافئة.

العناصر التي تبدو غير مكتملة:

قطع الأثاث غير المتكافئة التي تتماشى مع العناصر التي تبدو غير مكتملة تمنحك مظهرًا بوهيميًا حقًا، خاصةً إذا كان الأساس أبيض وبقية الأجزاء تختلف عن بعضها البعض.

أظهر إحساسك بالمغامرة:

كثيرًا ما يُعتقد أن التصميم المغربي يمتلك جمالية بوهيمية أنيقة، لكن هذا ليس هو الحال تمامًا. من خلال إضافة الديكور وعرض الجوهر الفني للموقع قد يظهر شغف الاستكشاف والمغامرة من خلال عناصر الزينة، لا سيما عند إقرانها بالفنون المتنوعة.

السجاد:

يتم تعزيز جمالية البوهو من خلال الوسائد على الأريكة والبطانيات التي يتم إلقاؤها فوقها. كما يوفر السجاد بألوانه النابضة بالحياة جمالية بوهيمية ساحرة وراحة لا مثيل لها.

افكار ديكور غرفة المعيشة

خطوات ترتيب الديكور في هذه الغرفة:

سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي قد تستخدمها لترتيب وتنسيق أماكن الجلوس في إعدادات مميزة:

المساحة والأبعاد:

من أهم المراحل قياس حجم الغرفة؛ لأنها ستؤثر على حجم الأثاث المستخدم وإمكانية إضافة الزوايا إلى ديكور غرفة المعيشة. على سبيل المثال، لا يمكن استخدام غرفة المعيشة الصغيرة إلا لتجميع الأسرة ومشاهدة التلفزيون لأنها لن تناسب أي شخص آخر.

ومع ذلك، إذا كانت المساحة أكبر قليلاً ونظرًا لأن غرف المعيشة هي أفضل الأماكن للدراسة في حالة عدم وجود مساحات مخصصة للدراسة، فقد يتم ترتيبها لوظائف أخرى أيضًا مثل تضمين منطقة لعب للأطفال أو ركن دراسة.

حدد نوع الزخرفة:

الخطوة التالية هي اختيار نمط التصميم الذي يعجبك أكثر لديكور غرفة المعيشة. يمكنك تصفح جميع أنماط الديكور لتحديد أفضل ما يعبر عن تفضيلاتك الخاصة ويعرضها:

  • حديث غير معقد.
  • كلاسيكي.
  • فخم.
  • الحديث الحالي.
  • الكلاسيكية الحالية.

لون غرفة المعيشة:

المرحلة الأكثر متعة لأولئك الذين يقدرون التنسيق والديكور هي اختيار الألوان للمساحة بعد إنشاء نمط ديكور غرفة المعيشة، حيث إن استخدام الألوان الزاهية والداكنة معًا هو الخيار الأمثل لغرفة المعيشة.

ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن ألوان الطلاء الداكنة ستجعل غرفة المعيشة الخاصة بك تبدو أصغر وبدلاً من ذلك، اختر ألوان طلاء أكثر إشراقًا لجعل المساحة تبدو أكبر.

تتمثل إحدى أفكار ألوان الجدران الحالية والمحبوبة لديكور غرفة المعيشة في عام 2022 في طلاء أحد الجدران بلون مختلف عن الآخرين. ذلك لأن هذا المظهر العصري سيكون أول ما يجذب الانتباه ويجعل المكان يبدو جميلا.

فيما يلي بعض مجموعات الألوان التي تعمل بشكل جيد في غرف المعيشة:

  • البرتقالي والرمادي.
  • أزرق وأبيض.
  • الرمادي والوردي.
  • أبيض وبنفسجي.
  • البني والبيج.

الأثاث:

الجزء العملي وهو شراء الأثاث، سيبدأ الآن بعد أخذ القياسات وتحديد نمط الديكور واللون ويجب عليك مقارنة القياسات للحصول على القطع الأكثر ملاءمة. في حالة أن الغرفة صغيرة، من المهم أيضًا مراعاة اختيار القطع المدمجة والمباشرة وتجنب وضع كمية زائدة من الأثاث في المساحة.

يجب أن يكون لديك أريكة وسجادة ووسائد وطاولة جانبية في غرفة المعيشة، وسيعتمد شكل وطراز الأثاث الذي تختاره على ديكور المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، من المهم التأكد من تنسيق ألوان الستائر مع ديكور غرفة المعيشة والديكور العام للغرفة. تعد الشاشات المسطحة خيارًا رائعًا للحفاظ على بعض المساحة إذا كان هناك تلفزيون في غرفة المعيشة، وهذا هو المعيار.

يجب أن تكون الراحة أحد أهم أهدافك عند اختيار أثاث غرفة المعيشة. عند تصميم غرفة المعيشة وترتيبها، فأنت حر تمامًا في إضافة لمستك الشخصية إلى الديكور الذي يناسبك أنت وعائلتك.

عند الانتهاء من كل شيء، تحقق من أن كل شيء في مكانه الصحيح ومتناسق مثل ثني السجادة بزاوية لتناسب تصميم غرفة المعيشة. بالإضافة إلى ذلك، قم بترتيب الأرائك أمام التلفزيون بحيث لا تسد المدخل أو حركة المرور. باعتبارها الغرفة الأكثر استخدامًا في المنزل، يجب أن تتميز غرفة المعيشة بديكور بسيط وجذاب.

ديكور طاولة غرفة المعيشة

كيفية استغلال الطاولات في ديكور غرفة المعيشة:

  • يمكن أن تكون أوعية الزهور مصنوعة من الزجاج أو الخشب أو الفخار أو أي مواد أخرى. تعتمد جاذبيتها على الزهور الموضوعة بداخلها، والتي يمكن أن تغير لونها وشكلها.
  • الكتب: تمنح تصميم غرفة المعيشة الخاصة بك لمسة أنيقة وخالدة.
  • القطع الفنية: قطع السيراميك والزجاج ذات الألوان الزاهية والتصميمات المعقدة التي تعتمد في الغالب على أسلوب وديكور مساحة المعيشة.
  • يمكن استخدام أواني النباتات لتزيين الطاولات في غرف المعيشة وإحضار القليل من الطبيعة إلى الداخل.
  • الشموع: بروائحها وإضاءتها الناعمة وأشكالها الفريدة، تضفي الشموع لمسة رومانسية على تصميم طاولات المعيشة.
  • ألعاب الطاولة: وتشمل ألعاب الورق مثل الشطرنج وطاولة الزهر.
  • الصواني: لحمل الحلي والشموع وأواني الزهور والأعمال الفنية وغيرها من العناصر التي تناسب ديكور غرفة المعيشة.

بحث عن ديكور غرفة المعيشة

يتم استخدام المواد الطبيعية والعضوية التي تمنحنا إحساسًا أكبر بالهدوء والاتصال بالطبيعة بشكل متزايد في ديكور غرفة المعيشة. سنكتشف ديكورات غرف المعيشة الأكثر شعبية في هذا المنشور.

باستخدام الاقتراحات التالية، تمزج ديكورات غرفة المعيشة لعام 2022 بين الأناقة والبساطة لخلق مساحة فسيحة ومميزة:

  • تخصيص جزء من غرفة المعيشة لمكتب للعمل أو الدراسة وجهاز المشي وبعض الأدوات الرياضية.
  • يعد استخدام الأرائك المنجدة ذات اللونين النابضين بالحياة والأبواب باللون الأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر، بالإضافة إلى المواد المطبوعة الملونة بعضًا من أبرز اتجاهات ديكور غرفة المعيشة لعام 2022.
  • مع الإضاءة الطبيعية والتهوية، ركز على إدخال قطعة صغيرة من الطبيعة داخل منطقة المعيشة.
  • للحفاظ على فخامة المساحات، قم بمزج الأثاث القديم والحديث ومطابقته من خلال إقرانه بالموروثات العائلية أو التحف.
  • من خلال دمج الزجاج والمواد شبه الشفافة والشبكات المفتوحة في الخزائن والأثاث وحتى مقسمات الغرف، يمكنك زيادة الاكتشاف في مكان ما.
  • نتوقع أن يتم عرض الأفكار البارزة في المساحات متعددة الأغراض في اتجاهات التصميم الداخلي لعام 2022، مما يحقق أقصى استفادة من كل زاوية وركن باستخدام أساليب تقسيم المناطق المتطورة.

أثاث غرفة المعيشة الحديثة:

إليك بعض الأفكار الحديثة لتزيين غرفة المعيشة لمساعدتك في إنشاء منزل دافئ وأنيق:

  • شجرة طويلة توفر عنصرًا طبيعيًّا وبعض الألوان لها تأثير رائع على مساحة المعيشة المعاصرة. من الأسهل الاحتفاظ بشجرة أو نبات ضخم بدلاً من استخدام أشجار صغيرة.
  • في غرفة المعيشة المعاصرة ذات الألوان المحايدة، ضع مزهرية من الزجاج العنبر المنفوخ على طاولة قهوة خشبية.
  • يعد استخدام الزهور والنباتات المجففة أمرًا شائعًا، وقد شهد عشب البامبا مؤخرًا زيادة في شعبيته.
  • الشموع المعطرة، سواء اخترت برطمانات زجاجية أو شموع LED، تضفي الرومانسية على مساحة المعيشة. عند شراء الشموع التقليدية، ما عليك سوى التحقق من المواد الكيميائية الصديقة للبيئة والروائح الطبيعية.
  • المفروشات عالية التقنية مثل طاولات القهوة مع مكبرات الصوت وأدوات التحكم شائعة في غرف المعيشة المعاصرة، وقد تنزلق الخزانات التي يتم التحكم فيها عن بُعد لتظهر تلفزيونًا مثبتًا على الحائط.

غرفة المعيشة ديكور

ديكور غرفة المعيشة التقليدية:

هل تحتاج إلى بعض الأفكار لإعداد غرفة المعيشة التقليدية؟ فيما يلي بعض الاقتراحات لديكور غرفة المعيشة الكلاسيكية:

  • منطقة المعيشة مصممة على الطراز الإسكندنافي التقليدي مع أثاث معاصر ووسائد بلون وردي ناعم ومزج لوني بين الأبيض والرمادي.
  • تضفي الأرضيات الخشبية الصلبة وألوان الخشب الطبيعي لعوارض السقف على المساحة بعض الدفء أيضًا.
  • كتب طاولة القهوة هي قطعة تقليدية من أثاث غرفة المعيشة قد توفر لونًا لمساحة لطيفة.
  • مجموعة من الوسائد المغربية تعزز ديكور مساحة المعيشة من خلال إدخال المنسوجات بأنماط وأشكال مختلفة.
  • الأقمشة الجلدية 2022 على الطراز التقليدي تمنح ديكور الغرفة لمسة فخمة سواء كانت طبيعية أو صناعية.
  • مع تجنب الألوان الزاهية؛ لأنها ترفع مستويات القلق، فإن إضافة ألوان مهدئة مثل الأزرق الفاتح والأخضر إلى أفكار ديكور الحائط الخاص بك هي أفضل طريقة لخلق حالة مزاجية ممتعة لغرفة المعيشة التقليدية.

اطلع على: أجمل تصميم ديكور تلفزيون خشب في أهم 4 فقرات

وبهذا نختتم مقالنا الذي قمنا فيه بعرض أجمل الأفكار واللمسات الإبداعية والإرشادات لتصميم ديكور غرفة المعيشة بطريقة تعزز جاذبية الغرفة وتوفر الراحة للعائلة. ولمزيد منها يمكنك التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp