تسجيل دخول I مستخدم جديد

طرق تصميم ديكور للسطح

ديكور للسطح

يعد السطح من أكثر المساحات المهملة في المنزل، وذلك لأننا لا ننتفع به بأي شكل ولكن إذا قومنا بعمل ديكور للسطح مميز وأنيق فسوف نتمكن من الاستفادة منه وقضاء أجمل وقت مع العائلة به، لذا سوف نقدم لك خلال المقال بعض الأفكار التي يمكنك الاستعانة بها لعمل ديكور للسطح.

ومن الضروري عند تنفيذ هذا الديكور أن تقوم باختيار ما يناسب ذوقك الشخصي ويحقق لك الراحة النفسية والرفاهية بالإضافة إلى ضرورة اختيار ديكور للسطح مناسب لمساحته، حتى تتمكن من الاسترخاء به ولا تشعر بالتكدس من حولك.

وللمزيد من المعلومات والأفكار لعمل ديكور مميز للسطح يمكنك التواصل معنا على رقم الواتس آب الخاص بنا، وهو: +96877217771.

ديكورات السطح

إذا كنت تمتلك سطح بمساحة كبيرة فيمكنك عمل ديكور للسطح بسيط وبألوان وتصميمات مميزة وجذابة لتستفيد من مساحته في قضاء أوقات سعيدة مع العائلة، حيث يمكنك تنسيق ديكور للسطح باللون الكحلي الفاتح مع بعض الأشجار الصغيرة فسوف يكون مناسبًا وجميلًا للغاية، كما يمكنك وضع منضدة خشبية مع مجموعة من الكراسي والورود وسوف يكون لديك مكان رائع للجلوس.

وفي حالة كان السطح الخاص بك مساحته صغيرة ولا يمكنك وضع الكثير من الديكور فيه فيمكنك استخدام منضدة صغيرة يمكن إغلاقها بسهولة عند الحاجة؛ لأن ذلك سوف يساعدك على إيجاد المساحة التي ترغب بها.

ولزيادة المساحة أيضًا يمكنك اعتماد ديكور للسطح باللون الأخضر الفاتح؛ وذلك لأن الألوان الفاتحة تعطي إيحاء بأن السطح واسع كما أنها تعزز الاسترخاء والهدوء.

ديكور للسطح

إذا كنت ترغب في الحصول على مكان هادئ ويتسم بالخصوصية فيمكنك في هذه الحالة إغلاق مساحة محددة من السطح وتنفيذ بها ديكور بألوان بسيطة وهادئة كما يمكنك وضع بعض قطع الأثاث بها ويفضل أن تكون باللون البني الفاتح مع سجادة خضراء ليعطي إحساسًا بالمساحة.

وسوف يساعدك ذلك على التخلص من الضوضاء والصخب الموجود حولك، أو استقبال الضيوف والأصدقاء به وقضاء أوقات سعيدة وممتعة.

كما أن هناك العديد من الأفكار المميزة والتصميمات الراقية التي يمكنك الاستعانة بها عند تصميم ديكور للسطح الخاص بك ولكن من الضروري أن تتناسب هذه التصميمات مع ذوقك الشخصي وما تُفضله من ألوان وديكورات حتى تشعر بالسعادة والراحة النفسية عندما تجلس به.

تزيين السطح باقل التكاليف

الجميع يرغب في تزيين سطح منزله وتنفيذ ديكور للسطح مميز وأنيق ولكنهم يعتقدون أنهم يحتاجون إلى ميزانية مرتفعة لتنفيذ ذلك، ولكن الأمر ليس كذلك فإن عمل ديكور للسطح لا يحتاج تكلفة باهظة، بل يمكنك تنفيذه بإمكانيات بسيطة للغاية.

فعلى سبيل المثال يمكنك تصميم حديقة صغيرة أو مكان مخصص للشواء أو جلسة أرضية بسيطة مع أثاث بسيط وشاشة تلفاز كما يمكنك إضافة بعض اللمسات مثل العشب الصناعي وكل هذا يمكنك تنفيذه بميزانية بسيطة.

أفكار لتزيين السطح بأقل التكاليف

تتضمن السطول القادمة مجموعة من الأفكار التي تمكنك من تزيين السطح بأقل التكاليف وتتمثل في الآتي:

تزيين السطح بالنباتات الخضراء

تعد النباتات الخضراء من أكثر الأشياء التي تزيد من جمال الديكور وتبرز تفاصيله مما يجعل مصممي الديكور يهتمون بتنسيقها مع ديكور السطح حتى تضيف لمسة جمالية للمكان وتعطي راحة نفسية كما أنها غير مكلفة على الإطلاق.

ولتزيين السطح بالنباتات الخضراء يجب اتباع بعض التعليمات للحفاظ على سلامة المنزل وتتمثل في الآتي:

  1. ينصح بعزل المكان الذي سوف يتم زراعته حتى لا يتأذى السطح من الماء الذي سوف تستخدم في زراعة النباتات.
  2.  اختيار مكان معرض لأشعة الشمس لضمان نمو النباتات.
  3. اختيار نباتات متنوعة ومختلفة لتعطي مظهرًا جميلًا ومتناسقًا للسطح.

الإضاءة

عند تنفيذ ديكور للسطح يجب أن يكون هناك وحدات إضاءة حديثة وذلك لأنها من أهم العناصر الجمالية التي تزيد من جمال الديكور، ويمكنك اختيار وحدات إضاءة منخفضة التكلفة وبأشكال مميزة لتزيين السطح بأقل التكاليف.

العنصر المائي

لا شك أن صوت الماء من أكثر الأمور المريحة للأعصاب وذلك لأنه من عناصر الطبيعة الخلابة، لذا يمكنك تنفيذ نافورة جدارية أو شلال جداري في سطح منزلك ولا داعي للقلق بشأن الميزانية، وذلك لأنها منخفضة التكلفة فيمكنك تنفيذها ب ١٦٠ ريالًا وحتى ١٠٠٠ ريال.

ممرات الحصى

تعد ممرات الحصى من أجمل الأفكار التي يمكنك تنفيذها عند عمل ديكور للسطح بتكلفة بسيطة وذلك لأنه من السهل الحصول عليه من المشاتل بأسعار رمزية كما أنه يزيد من جمال الديكور بالإضافة إلى سهولة تنسيقه مع الكثير من الألوان والنباتات.

جلسة سطح

عند تنفيذ ديكور سطح يلزم تصميم جلسة بسيطة وقد يكلفك هذا الكثير من المال لذا حرصنا على أن نقدم لك مجموعة من الأفكار التي تمكنك من تصميم جلسات سطح بنفسك وتتمثل الأفكار في الآتي:

  1.  جلسات أرضية بسيطة مصنوعة من الخشب يمكن تصميمها بسهولة.
  2.  تنفيذ مظلات وكراسي من الحديد ثم يتم طلاؤها بالدهان الخشبي للحصول على شكل أنيق ومميز.
  3.  كما يمكنك تصميم الجلسة بواسطة المواد البديلة للخشب وتكون تكلفتها بسيطة للغاية.
  4. ولزيادة أناقة الديكور يمكنك شراء بعض الإكسسوار وإضافته إلى الديكور وسوف يبرز جماله.

يمكنك الاستعانة بهذه الأفكار عن تصميم جلسة سطح لكي تساعدك في اختيار جلسة مناسبة للديكور الذي تقوم بتصميمه ومناسبة لميزانيتك أيضًا.

أفكار مبتكرة لديكور سطح المنزل

القليل من الديكور والزينة يساعدك في الحصول على ديكور سطح مريح ومميز ومن أهم قطع الديكور التي يلزم تواجدها في سطح منزلك هي الآتي:

الكنب

فالكنب مناسب للغاية للتجمعات العائلية مع الأهل والأصدقاء وإليك بعض الأفكار التي تسهل عليك اختيار الكنب:

  1.  إذا كنت مُحبًّا للديكورات الكلاسيكية فيمكنك اختيار قطعتين من الكنب العادي بألوان متقاربة.
  2.  يمكنك وضع كنبة زاوية إذا كانت المساحة صغيرة.
  3.  إذا كنت تفضل الديكورات الحديثة فيمكنك مزج ألوان وأحجام الكنب بحسب رغبتك.

السجاد

يمكنك استخدام السجاد بألوان فاتحة مثل اللون الوردي والأزرق الفاتح وفي حالة أنك ترغب في تصميم ديكور بسيط يجب عليك استخدام قطع صغيرة من السجاد.

وإذا كنت من الأشخاص الذي تفضل البساطة والبهجة فيمكنك استخدام السجاد المصنوع يدويًّا نظرًا لجمال تصميماته وتناسق ألوانه.

الكراسي المتأرجحة

يستخدم الكثير من الأشخاص الكراسي المتأرجحة في ديكورات الغرف والبلكونات والحدائق نظرًا لما تسببه من متعة وراحة نفسية، حيث يمكنك الجلوس عليه والنظر إلى السماء حتى تستمتع بجمال الطبيعة الخلابة وصفاء السماء، كما أنه يزيد من شعورك بالحرية والسعادة.

لذا يجب عليك تنفيذ هذا النوع من الكراسي عند تصميم ديكور سطح منزلك فهو ممتع للغاية للأطفال والكبار أيضًا كما أنه غير مُكلف فيمكنك تنفيذه بأسعار بسيطة أو شراؤه وتركيبه في سطح المنزل.

جلسات سطح بسيطه

إذا كنت تملك مساحة واسعة في منزلك فيمكنك استغلالها لقضاء أجمل الأوقات مع عائلتك وأصدقائك وعمل حفلات شواء وعشاء عائلي وذلك من خلال تنفيذ ديكور للسطح الخاص بمنزلك وإذا كنت تعتقد أن الأمر معقد فتابعنا خلال السطور القادمة وسوف نستعرض لك بعض الأفكار التي يمكنك تنفيذها لعمل جلسات سطح بسيطة.

أفكار لتصميم جلسات سطح بسيطة

يمكنك الاستعانة بأحد الأفكار الآتية لتنفيذ جلسات سطح لتزيين بها ديكور سطح منزلك:

جلسة على الطراز الريفي

عند تصميم ديكور للسطح يمكنك الاعتماد على الطراز الريفي؛ وذلك لأنه يتناسب مع جميع الأذواق، كما أنه يجمع بين كل عناصر الطبيعة كالأحجار والأخشاب والنباتات الجميلة بالإضافة إلى نافورة المياه التي تصدر صوتًا جميلًا ومميزًا يساعد في الاسترخاء والهدوء.

شرفة خاصة

إذا كنت ترغب في تصميم جلسة سطح بسيطة، ولكن لا تملك المساحة الكافية لذلك فيمكنك تصميم ديكور للسطح في صورة شرفة خاصة واستخدم لذلك الخشب لكي يبرز جمال الشرفة كما أنه يشعرك بالدفء والطمأنينة، بالإضافة إلى أنه غير مُكلف.

حديقة مميزة وجذابة

لا شك أن للأسطح الخضراء جاذبية خاصة لذا يرغب الجميع في تصميم ديكور للسطح باللون الأخضر مع زراعة الكثير من النباتات المميزة التي تضيف لمسة أنيقة للسطح، لذلك يمكنك تصميم جلسة سطح بسيطة بتكاليف بسيطة للغاية ما عليك فقط سوى زراعة بعض النباتات وإضافة قطع ديكور بسيطة بألوان فاتحة وسوف تحظى بحديقة جميلة.

غرفة طعام حديثة

يرغب الجميع من حين لآخر في التنزه وتناول الطعام في مطعم فاخر وأجواء هادئة وراقية ولكن هذا يتطلب الكثير من الأموال؛ لذا فما رأيك إذا قمت بتصميم غرفة طعام حديثة على سطح منزلك.

وتحتاج لتنفيذ هذه الغرفة إلى إضافة أحجار وأرضيات بتصميمات راقية بالإضافة إلى وحدات الإضاءة الحديثة التي تشعرك بأنك تجلس في أفخم المطاعم.

افكار سطح

إذا كان لديك سطح بمساحة كبيرة وترغب في استغلال هذه المساحة وتحويلها إلى مكان هادئ وجميل بخطوات بسيطة، فيمكنك الاستعانة بمجموعة من الكراسي ومنضدة صغيرة مع زراعة بعض الورود والنباتات لكي تضيف روح البهجة والأناقة إلى الديكور، كما أن للزرع دورًا كبيرًا في تقليل التوتر وتحسين الحالة النفسية.

حيث يمكنك ذلك من توفير مساحة شخصية لك لذلك يجب يكون الديكور مناسبًا لذوقك الشخصي ومريحًا لك حتى يساعدك في الاسترخاء والتخلص من الضغوط التي تفرضها عليك الحياة.

وفي حالة أنك لا تملك الأموال الكافية لتصميم ديكور للسطح فيمكنك الاستعانة بالكراسي الخشبية نظرًا لأسعارها البسيطة كما أن تصميمها أنيق، وإذا كنت مُحبًّا للقراءة فيمكنك تصميم مكتبة صغيرة تضم مجموعة من الكتب التي تُفضلها.

وإذا كنت من الأشخاص الذي تفضل الألوان الفاتحة والتصميمات الراقية فيمكنك اعتماد ديكور للسطح باللون الأبيض أو اللون البني أو السماوي، وذلك لتجعل سطح منزلك يبدو وكأنه حديقة رائعة، فما عليك فقط للقيام بذلك هو وضع بعض الكراسي بالألوان المفضلة إليك وتنسيق منضدة مناسبة.

وفي حالة أنك من الأشخاص التي تميل إلى البساطة التي تعتمد فقط على تنسيق الألوان وتداخلها مع بعضها البعض، وتفضل أماكن الجلوس المريحة ففي هذه الحالة ما تحتاجه فقط هو كراسي خشبية أو مراتب للجلوس عليها لتوفير المساحة والتكاليف.

اقرأ أيضًا: أجمل الأفكار لتصميم حواجز ديكور 2022 بطريقة إبداعية

وفي الختام نكون قدمنا لك العديد من الأفكار المميزة والفريدة التي يمكنك تنفيذها لعمل ديكور للسطح مميز وأنيق وبتكلفة بسيطة لتحويل سطح المنزل الخاص بك إلى مكان جميل وهادئ ليساعدك في الاسترخاء والبعد عن الصخب والضوضاء الموجود حولك.

فلا شك أن الجميع يرغب في الحصول على مكان خاص به يعبر عنه وعن شخصيته ليساعده في التأمل والتفكير لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجهه أو ليقضي به أوقات سعيدة مع من يحب.

وللمزيد من المعلومات والأفكار المتعلقة بالديكور يمكنك المعنا على رقم الواتس آب الخاص بنا وهو +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp