تسجيل دخول I مستخدم جديد

ديكور مطعم بسيط

ديكور مطعم بسيط

تعد المطاعم من المرافق المهمة في حياتنا حيث يشارك الناس في مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل تناول وجبات الطعام أو شرب المشروبات أو عقد اجتماعات أو عشاء عمل.

نتيجة لذلك، يجب مراعاة كل شيء جميل وجذاب أثناء تصميم ديكور مطعم بسيط. تحتاج المطاعم إلى مساحة كبيرة لأن العملاء سيكونون هناك لفترة قصيرة فقط، فقد يتم شغل كل مقعد في المطعم عدة مرات كل يوم، لذلك سنتحدث اليوم عن: ديكور مطعم برجر، ديكور مطاعم فخمة، ديكور مطعم وجبات سريعة، ديكورات مطاعم تيك أواي، ديكور مطعم بيتزا.

يمكنكم الاتصال بنا لمزيد من استراتيجيات تصميم ديكور مطعم بسيط الخاص بك بطريقة خيالية تحقق بها رغبتك وتجذب المزيد من العملاء من خلال تطبيق الواتساب على الرقم التالي: +96877217771.

ديكور مطعم بسيط

من منا لا يستمتع هذه الأيام بالبرجر اللذيذ سواء كان لحمًا بقريًّا أو دجاجًا أو حتى نباتيًّا؟ يعد مفهوم إنشاء ديكور مطعم بسيط برجر جذابًا لما يتمتع به من نكهة مميزة ورائعة، ولكن القضية هي ما إذا كان سيكون مشروعًا ناجحًا وما إذا كان سيكون بسيطًا في التصميم والتنفيذ.

سنقدم لك جميع الإجابات والمعلومات التي تحتاجها لبدء مطعم برجر ناجح:

هل من المربح امتلاك مطعم برجر؟

نعم هو مشروع مربح بهامش ربح من 3 إلى 5٪ متوقع بغض النظر عن نوع مطعم برجر وفيما يلي مثال على توزيع الدخل النموذجي:

  • تمثل مشتريات المكونات 33٪ من إجمالي الدخل.
  • النفقات العامة مثل الإيجار والصيانة والضرائب والتسويق، تمثل 31 ٪ من الدخل.
  • وشكلت نفقات التوظيف والتدريب 31٪ من إجمالي التكاليف.
  • لذلك لا يزال لديك هامش ربح بنسبة 5٪ ولكن احتمال خسارة 2٪ بسبب الهدر، وبصورة أساسية إهدار الطعام.
  • لاكتشاف أوجه القصور في العمليات اليومية، قارن تكلفة الطعام المرغوبة مع النسبة المئوية لتكلفة الطعام الفعلية لتجنب الخسائر.
  • تعد كفاءة الإنتاج جانبًا مهمًّا يضمن هامش ربح أعلى، وننصحك بتبني “التصنيع الخفيف” لتحقيق ذلك.

تصميم ديكور مطعم برجر بسيط

كيف تبدأ في تصميم ديكور مطعم بسيط برجر؟

الابتكار:

  • ابتكار فكرة جديدة تميز مشروع مطعمك وتجذب العملاء وتتيح لك التنافس مع الأسماء العالمية.
  • ومن الأمثلة على ذلك مطعم البرجر “إي إم هنغري ” حيث إنه اتبع مفهومًا فريدًا لتصميم ديكور مطعم بسيط، وهو أنه رسميًا أكبر مطعم برجر في العالم حيث تبلغ مساحته أكثر من 30 ألف قدم مربع، ونتيجة لذلك أصبح معروفًا في جميع أنحاء العالم.
  • يستلزم مفهوم الابتكار كلاً من الدراسة والخيال من أجل الخروج بشيء جديد، فضلاً عن البساطة والتركيز على فكرة واحدة.

حق الامتياز:

إنه ترتيب مع علامة تجارية مشهورة مثل ماكدونالدز أو برجر كنج، يسمح لك باستخدام علاماتها التجارية. أي أنك تبني فرعًا للعلامة التجارية بينما تتبع وصفاتها وتعمل وفقًا لشروطها وأحكامها.

إذا التزمت بسياسة الامتياز، فستحصل على مساعدة العلامة التجارية فيما يتعلق بالإدارة والتدريب ولكن سيتعين عليك دفع الكثير من المال للحصول على حق الامتياز.

على سبيل المثال، تتطلب علامة ماكدونالدز التجارية الشهيرة رسوم ملكية قدرها 45000 دولار واستثمار أولي من مليون دولار إلى مليوني دولار، بالإضافة إلى تعهد بدفع رسوم ملكية بنسبة 4٪ نتيجة لذلك، فإن الامتياز أغلى بكثير من ابتكار ديكور مطعم بسيط خاص بك.

ديكور مطاعم فخمة

كيف تبدأ في التخطيط لديكور مطعم بسيط؟

من هنا، يمكنك البدء في التخطيط المالي من خلال فهم الأنواع العديدة من مطاعم البرجر والتمييز بينها:

الوجبات السريعة:

الطعام السريع ذاتية الخدمة لا تحتاج إلى مساحة طعام باهظة الثمن، ولا يتم تقديم الطاولات.

مطاعم البرجر الراقية:

يقدم قائمة متنوعة مع مجموعة متنوعة من الخيارات والأطعمة عالية الجودة مثل لحوم البقر والدجاج والنباتات.

مطاعم البرجر المتخصصة:

إنها الشركة الرائدة في المجال في المكونات عالية الجودة للبرجر ويبدأ الاستثمار في المكونات بديكور مطعم بسيط وراقٍ وقائمة فريدة من نوعها.

مطاعم البرجر المتنقلة:

المطاعم مصنوعة من عربات متحركة يمكن تحريكها ولقد ظهروا لأول مرة في دبي والمملكة في عام 2015 وحققوا نجاحًا هائلاً. كل هذا يتوقف على الموقع، لذلك إذا كانت متوقفة في مواقع سياحية فستجني الكثير من المال ومع ذلك، يلزم الحصول على تراخيص منفصلة ومنطقة المطبخ محدودة.

ما هي تكلفة التحضير؟

يمكن استخدام قيمة جميع المكونات المستخدمة في إنشاء الوجبة لتقييم تكلفة أي منتج في صناعة الأغذية والمشروبات. وفقًا لمجلة Forbes في الولايات المتحدة يبلغ متوسط ​​تكلفة البرجر 6.98 ريال بفارق 384٪ بين تكلفة التصنيع وسعر البيع، مما ينتج عنه متوسط ​​سعر بيع 33.75 رِيَالاً.

كيف تكتب خطة عمل لتصميم ديكور مطعم بسيط؟

لا يمكنك بدء أي مشروع دون إنشاء خطة عمل مفصلة ومدروسة جيدًا لتصميم ديكور مطعم بسيط ويتم ترتيبها وفقًا للدراسات والبيانات الواقعية وتكون بمثابة دليل أو خريطة لتتبعها.

تعد دراسة السوق والمنافسين الحاليين وتحديد نوع المطعم وتطوير القائمة واختيار الموقع والتصميم والتخطيط المالي والموظفين والتسويق جزءًا من خطة عمل المشروع.

اطلع على: افكار ديكور كوفي شوب

ديكور مطعم وجبات سريعة

كم من المال يتطلب تصميم ديكور مطعم بسيط برجر؟

في صناعة المطاعم، يتمثل أحد المعايير الأساسية في أن كل قدم مربع من المساحة يكلف ما بين 375 و 3000 رِيَالاً. نظرًا لأنه يشمل السوق بالكامل من القدرة على تحمل التكاليف إلى جودة البرجر، فإن هذه الإحصائية تختلف اختلافًا كبيرًا. تعتبر أسعار تأجير العقار وتكاليف المعدات الأساسية، أهم متغيرين في تحديد التكاليف الأولية لبدء مطعم برجر.

ما هو أفضل مكان لفتح مطعم برجر؟

تقدم مطاعم البرجر بجميع أنواعها الوجبات السريعة، لذلك لا يمكن مقارنة الوقت الذي يستغرقه تحضير البرجر لعشاء متعدد الأصناف نتيجة لذلك، يعتمد الجمهور عليها كوجبة غداء لذيذة وسريعة مما يستلزم موقعًا يجتذب هؤلاء العملاء، مثل مناطق الجذب السياحي والجامعات ومواقع الأحداث.

ومع ذلك، إذا قمت بإنشاء مطعمك في شارع معروف بتناول الطعام الرائع فقد لا تجتذب عددًا كافيًا من العملاء وبالتالي تخسر. لذا ادفع بحكمة عند البحث عن مكان واستئجاره في منطقة تجارية مزدحمة مثل المول.

يعد نوع المطعم من أهم العناصر التي تؤثر على الموقع واختيار المنطقة وكذلك اختيار ديكور مطعم بسيط. هل هو يقدم وجبات سريعة بمعنى أنه يستلزم منطقة جلوس وتصميم أو طعام سريعًا بمعنى أنه لا يتطلب مبالغ كبيرة للتزيين أو يتطلب تصميم خاص، أم كلاهما؟

كيف تخطط وتطور ديكور مطعم بسيط؟

مع اختيار الموقع يجب تحديد تصميم المطعم والمرحلة الأولى هي ضمان السلامة من حيث مخارج الطوارئ والإضاءة والتهوية والسلامة من الحرائق ثم يجب تقسيم التصميم إلى جزأين: الأمام والخلف:

الجزء الأمامي:

إنه بمثابة استقبال ومساحة جلوس وإذا كان المطعم مخصصًا للطلبات السريعة، فستحتاج إلى تخصيص مساحة كافية للضيوف لانتظار طلباتهم أو الجلوس.

القسم الخلفي:

تتكون من مطبخ ومناطق تخزين ولتحديد المنطقة المناسبة للأجهزة والمعدات في المطبخ دون إعاقة حركة الموظفين ولضمان اتساق وسرعة عمليات التحضير والطهي، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى استشارة أحد الخبراء في تصميم ديكور مطعم بسيط.

ديكورات مطاعم تيك اواى

التصميم الداخلي لمطعم للوجبات السريعة:

تعتبر ديكورات مطاعم الوجبات السريعة من أهم الأشياء التي تستخدمها مطاعم الوجبات السريعة لجذب العملاء وتحفيزهم بالطعام من خلال التزيين اللافت للنظر.

يستفيد أصحاب مطاعم الوجبات السريعة من الديكور المليء بصور الطعام وعناصر تقديم الطعام لإغراء العملاء بشراء وطلب الطعام، وهذا ما يحافظ على نمو تصميم مطاعم الوجبات السريعة.

تأتي الألوان والإكسسوارات في طليعة هذه الجوانب لجذب وإرضاء رغبات العميل من خلال جميع عناصره. غالبية ألوان مطاعم الوجبات السريعة باللون الأحمر أو الأصفر أو كليهما، نظرًا للتأثيرات النفسية التي يتركها اللونان على العملاء.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp