تسجيل دخول I مستخدم جديد

لتصميم ديكور ممرات داخلية واستغلال تلك المساحات نعرض 5 فقرات

ديكور ممرات داخلية

 أحدث ديكور ممرات داخلية نشارك معكم كل ما هو جديد وفريد من نوعه من خلال موقع كتابة حيث نعرض مجموعة مختارة من ديكورات الممرات المنزلية الأكثر روعة وحداثة.

حيث يجب أن يعتمدوا على الديكور الذي يتناسب مع الديكور الداخلي من أجل تحقيق تصميم رائع وفريد من نوعه داخل منزلك، فإن ديكورات ممرات المنازل لا تقل أهمية عن ديكورات الغرف الداخلية للمنزل.

من المهم ملاحظة أن هناك مجموعة متنوعة من اللمسات المعاصرة والمفاهيم الأصلية التي قد تستخدمها لبناء الممرات التي تربط الغرف. بما في ذلك الاعتماد على عدد قليل من الرفوف أو اللوحات أو ورق الحائط المزخرف، من بين أشياء أخرى.

نتيجة لذلك، نشجعك على البقاء معنا في هذا المنشور حتى تتعلم مفاهيم جديدة لتصميم الممرات الداخلية. وللمزيد منها يمكنك التواصل بنا عبر الواتساب على رقم: +96877217771

عمل ديكور ممرات داخلية

يجب اختيار الأرضية بألوان جميلة بنمط هندسي معاصر إذا كنت ترغب في إنشاء ديكور ممرات داخلية. يمكن أن تضيف الأرضية الكاملة والنباتات الرقيقة لمسة مبهجة إلى الممر.

إذا كان الممر واسعًا، فاستغله بوضع كرسي وطاولة صغيرة. واستنادًا إلى فكرة أن الجلوس هناك يشبه الاسترخاء في الصالة، يشعر الناس بالترحيب والسعادة لوجودهم هناك.

ديكور ممرات داخلية ضيقة:

عادةً ما يتم إنشاء مساحات الممرات الصغيرة بطريقة تقليدية تسلط الضوء على اللمسات المثيرة والجميلة، وتتركز الزخارف على استخدام الخشب لإضفاء لمسات جذابة وجميلة. يمكن استخدام الألواح الخشبية لأرضيات الباركيه والجدران.

إن اختيار مجموعات الإضاءة المتميزة أمر مذهل ومعاصر ورائع بالإضافة إلى ذلك، إذا كانت هناك غرفة إضافية فيمكنك إضافة خزانة جيدة البناء أو وحدة رفوف جانبية جَنْبًا إلى جنب مع مزهرية باهرة تكمل المنطقة.

نظرًا لأن الممرات صغيرة جِدًّا، فإن الإضاءة أمر بالغ الأهمية لديكور ممرات داخلية. بالإضافة إلى إضاءة الجدران والسقف، توفر هذه العناصر غالبية الإضاءة في هذه المناطق. إنها تنشر مزاجًا دافئًا، مؤكداً على قيمة انتقاء شيء رقيق في الممرات.

المرايا، خاصة عندما يتم وضع أحدها في نهاية كل ممر طولي مع مقعد صغير، تعطي الانطباع بأن المساحة أكبر مما هي عليه في الواقع مما يجعل الممرات تبدو أطول.

من السهل تحويل جدار المدخل إلى معرض فني عن طريق اختيار مجموعة من اللوحات أو الصور بأحجام مختلفة لأحد الجدران، أو حتى مجرد لوحة واحدة ضخمة أو غيرها من الملحقات المعلقة اللافتة للنظر.

يمكن أن يكون هناك مقعد بشكل عرضي مع سلال تحيط به في الممر. يمكن استخدام المقعد من الداخل كمساحة تخزين. إذا كان هناك مجال لدمج هذه الفكرة في الديكور، فيمكن للممر أن يقبل طاولة كونسول مع مرآة في الأعلى.

مداخل مرايا ورفوف

مرايا معلقة:

ينصح المصممون الداخليون بإضافة مرايا إلى الجدران لديكور ممرات داخلية لأنهم يعيدون توزيع الإضاءة في الممر، وهو عنصر حاسم في ديكور المنزل. إنه يعكس الانطباع بالاتساع في مساحة الممر، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتنفيذ أفكار ديكور ممرات داخلية صغيرة. فيما يتعلق بشكل المرآة، نقترح عليك اختيار أسلوب يكمل التصميم الداخلي لمنزلك وتدرجات وأنماط الجدران.

الرفوف والألواح:

سيحصل ممرك على لمسة من الجمال والأناقة إذا قمت بتحويله إلى معرض للصور الشخصية أو قطع فنية مختلفة. إذا كنت ترغب في وضع فكرة تعليق الأعمال الفنية في المنزل موضع التنفيذ، يجب أن تحصل على بعض إطارات الصور متطابقة الألوان ولكن فريدة الشكل ووضع الصور بالداخل وترتيبها بذوق وأناقة على أحد جدران الممر.

تأتي أرفف الحائط بأشكال وأحجام مختلفة، ويمكن استخدامها للتخزين أو الزخرفة. من المهم أن تضع في اعتبارك أنه سواء كانت الممرات كبيرة أو صغيرة، يجب أن تتوافق كمية وأحجام الأرفف مع الغرض الأساسي للمساحات.

ديكور جبس ممرات صغيره

الإضاءة:

هناك العديد من أنواع الإضاءة المختلفة لديكور ممرات داخلية، ويلعب كل من الإضاءة العتيقة المذهلة والإضاءة الخافتة الحديثة دورًا مهمًا في توسيع أو تقييد المنطقة.

أبرزها الإضاءة الخفية في الجدران أو السقف أو المصابيح المعلقة بأشكالها المعاصرة على الجدران، أو حتى المعلقة من الأسقف العالية لمنحها جوًّا واضحًا من الفخامة. مطلوب إضافة الإضاءة وأغطية المصابيح وغيرها من أجهزة الإضاءة المتنوعة لتعزيز فخامة وجمال ديكور ممرات داخلية.

لون الحائط:

يجب مراعاة حجم الممر عند اختيار ديكور ممرات داخلية لمنزلك سواء كان واسعًا أو صغيرًا. الباستيل الأبيض أو الوردي الباهت هي ألوان طلاء فاتحة جيدة لاستخدامها في المساحات الصغيرة.

تجنب مزج العديد من الألوان في الممرات الضيقة، وكذلك استخدام درجات داكنة جدًا. لا توجد مشكلة في استخدام الألوان بشكل أكثر جرأة وحرية إذا كانت المساحة واسعة. لإضفاء مزيد من الدفء على الجدران، يمكنك طلاؤها بلون فاتح على أحد الجدران ولون غامق على الآخر، أو يمكنك استخدام الألواح الخشبية لتغطية الجدار بالكامل.

الجدران:

يعد ورق الحائط أحد أجمل خيارات ديكور ممرات داخلية نظرًا لأنه يمكنك اختيار الألوان الهادئة منها لتزيين مدخل المنزل بشكل أنيق دون تصغيره إذا كنت تقيم في منزل إيجار، فنحن نحثك على استخدام ورق الحائط القابل للإزالة.

نظرًا لأن الممرات تفتقر عادةً إلى الضوء الطبيعي، تساعد الألوان العاكسة للضوء في حل هذه المشكلة وتضخيم الشعور بالاتساع في المداخل والممرات.

الأبيض أو الرمادي الفاتح هو لون آخر يستخدم بشكل متكرر في ديكورات الجبس للمداخل والممرات. بالنسبة للمواقع المختلفة، فإن هذه الأشكال هي أفضل التحديدات. المداخل الداخلية والخارجية للمنزل هي أول ما يلاحظه الزوار عند دخولهم إلى منزلك.

بالنظر إلى أن المداخل هي التي تنقل الانطباع الأول عن ذوق صاحب المنزل ودرجة الديكور، فإن فكرة الاهتمام بديكور ممرات داخلية المنزل هي فكرة أساسية للغاية. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من ديكورات مداخل الجبس أيضًا وكل مدخل مصمم بشكل مناسب.

على سبيل المثال، يجب أن تكون المداخل الخارجية قوية بما يكفي لتحمل الرطوبة وتغيرات الطقس، ويجب عليك اختيار الأشكال الداكنة إلى حد ما لمنع مشاكل الغبار التي تنتقص من المظهر المرئي للمدخل.

بالطبع، هناك مجموعة متنوعة من ديكور ممرات داخلية جبسية التي يمكنك من خلالها اختيار الأنسب. ومع ذلك، يجب أن تحرص على عدم الاضطرار إلى إعادة تجهيز المداخل في فترة زمنية قصيرة بسبب استخدام مواد رديئة أو لأن التصميم لا يتناسب مع ممتلكاتك.

يمنح المدخل المصمم بشكل جميل المنزل لمساته الأخيرة، مما يجعله فريدًا ورائعًا حقًا. يعتقد معظمنا أيضًا أنه لا يمكنه تطبيق أي أفكار تزيين لأن مداخله وممراته ضيقة جدًّا، لكن هذا غير صحيح.

هناك العديد من الأنماط والزخارف التي تبدو جيدة في كل من المداخل الكبيرة والصغيرة. حتى زخارف الجبس في المداخل متوفرة لجعل المساحات الصغيرة تبدو أكبر.

استغلال الممرات في المنزل

يستخدم العديد من الأشخاص الممرات كمناطق تخزين، وإليك بعض الاقتراحات الرائعة لاستخدام هذه المنطقة بذوق لديكور ممرات داخلية مع مراعاة المساحة المتاحة.

رفوف وخزائن الأحذية:

يمكنك الاستفادة من الممرات في منزلك عن طريق تركيب خزانة صغيرة مصممة بأناقة هناك، مما يعطي المدخل شكلًا جميلًا ومميزًا وتحويله إلى مساحة مفيدة لترتيب وتخزين العناصر.

هذا هو أحد مفاهيم الديكور الأكثر شيوعًا لديكور ممرات داخلية ويوصى بتركيب خزانات متواضعة، مثل خزانة أحذية على طول الممرات المؤدية إلى الباب الأمامي للمنزل. يمكن العثور على التخزين على شكل أرفف مثبتة على الحائط أو خزانات حائط أو أدراج مدمجة، أو خيارات تخزين أخرى في الممرات القصيرة.

مكتبة للكتب:

المكتبة هي واحدة من أجمل أفكار تزيين ديكور ممرات داخلية للاستفادة من هذه المساحة غير المستخدمة إذا كنت تستمتع بقراءة الكتب وتبحث عن طرق لتخزينها في المنزل. قد يأخذ هذا شكل خزانة حائط أو مجموعة خزائن كتب ومن المهم أن تتذكر أن إنشاء مكتبة منزلية ليس فقط لمن يحب القراءة؛ أنها تمثل ملاذًا مريحًا وطريقة ذكية للترويج للقراءة.

ديكور ممرات

الممرات الداخلية تلعب دورًا حاسمًا في رفع أناقة جاذبية المنزل وترسيخ مكانة الإقامة كرفاهية. خاصة لأولئك الذين يقودون إلى منطقة الاستقبال، من المهم تخطيط ديكوره بعناية واختيار ملحقاته وترتيبه بطريقة جذابة ومبتكرة. تختلف الممرات من حيث التصميم والحجم والديكور الداخلي.

يُنصح باستخدام المرايا والألوان الزاهية مثل الأبيض أو الوردي أو الأزرق عند إنشاء ديكور ممرات داخلية طويلة وضيقة لأن انعكاساتها ستمنح الغرفة إحساسًا بالعرض والمساحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إضافة الديكور الناعم للجدران مثل إطارات الصور واللوحات والعناصر الأخرى المتعلقة بالصور التي لا تزيد سمك الجدار بشكل كبير.

إذا كان السقف منخفض أو مرتفع بالإضافة إلى الإضاءة المباشرة ولتقصير طول الممر، يفضل ترتيب وحدات الإضاءة بذكاء على المستويات باستخدام طرق مثل الثريات والسجاد المجزأ.

أفكار لتزيين مدخل المنزل:

يتجاهل الكثير من الناس الممرات لمجرد أنها لا تعتبر من الغرف الأساسية في المنزل، لكننا نقترح عليك استغلالها سواء كانت ضيقة أو واسعة، وستجد أنها لم تكن مخصصة لاستخدامها على أنها وسيلة لربط الغرف وحدها.

بدلًا من ذلك، إنها غرفة يمكن استخدامها بطرق متنوعة لتعظيم إمكاناتها وفيما يلي بعض الاقتراحات لتزيين الممرات في منزلك، سواء كنت بحاجة للتعامل مع الممرات الصغيرة أو تحقيق أقصى استفادة من الممرات الكبيرة.

يمكن أيضًا استخدام ألواح الجبس، التي أصبحت الآن الأكثر شهرة في عالم ديكورات الممرات المنزلية لتزيين السقف أو الحائط بأضواء مخفية لإبراز بعض الألوان والأشكال ببراعة على الجدران.

وضع الإكسسوارات:

يجب ألا نغفل أهمية الإكسسوارات المنزلية التي تلعب دورًا حاسمًا في عالم الديكور. إنها توفر لديكور ممرات داخلية وكذلك الغرف والحمامات ومناطق أخرى من المنزل، ذوقًا فريدًا ومظهرًا جذابًا. تعتبر النباتات الداخلية الكبيرة سواء كانت صناعية أو طبيعية، واحدة من أكثر ديكورات المنزل شهرة وقد يتم وضعهم في الممرات بحيث تصبح أكثر حيوية وسعادة

وإذا كانت المساحة في الممر كبيرة، فيمكن استغلالها عن طريق إضافة مقعد أو خزانة صغيرة ذات تصميم فريد ومناسبة للمنطقة. نقترح عدم تعليق العناصر الواضحة على جدران الممرات الضيقة لأنها تشغل مساحة أكبر.

بعد ذلك، نستنتج أن البساطة في التصميم هي أفضل مسار للعمل وأن الإفراط في استخدام الملحقات واستخدام مجموعة متنوعة من الألوان يجعل المساحة تبدو أصغر ويفقد الانسجام والاتساق. لذلك، أثناء التخطيط لأي غرفة، يجب أن تفكر في المفروشات التي سيتم استخدامها هناك لضمان استخدامها بشكل فعال للوظيفة المقصودة.

اطلع على: أفضل ديكور مشب يمكنك تنفيذه

بهذا نكون قد انتهينا من مناقشتنا حول أفكار تزيين ديكور ممرات داخلية وكيفية تحقيق أقصى استفادة من منطقة غير مستغلة بالكامل. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات يرجى إرسال رسالة لنا من خلال تطبيق الواتساب على رقم: +96877217771

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp