طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي هي مهارة حاسمة يجب أن تتعلمها، وسواء كنت تستخدم نموذجًا جاهزًا أو ملف مستند، يجب أن تكون على دراية بأساسيات إنتاج نموذج سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية.

حيث يجب عليك تقديم سيرة ذاتية (CV) بشكل منتظم مناسبة للوظيفة التي تريد التقدم لها بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون واضحة وشاملة لجميع المعلومات الخاصة بك من أجل تأهيلك لمقابلة عمل. من أجل مساعدتك على العمل بشكل واضح، سنحدد في هذا المنشور جميع الخطوات المطلوبة لإنشاء سيرة ذاتية.

من خلال الاتصال بنا عبر تطبيق الواتساب ورقمنا هو: 966537766633 يمكنك الحصول على نماذج لسيرتك الذاتية.

طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي

إذا كنت ترغب في التقدم لوظيفة في مكان يتحدث الإنجليزية، فقد تتعلم ما يجب القيام به وما لا يجب فعله أثناء التعرف على طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي. من أجل التقدم لوظيفة في إحدى المنظمات في بلدك، ستحتاج إلى بناء سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تضمين السيرة الذاتية اعتمادًا على الوظيفة التي تريدها.

قد يكون لسيرتك الذاتية تصميم مختلف وعند التقدم للحصول على عمل على سبيل المثال، يمكنك تضمين مواهبك والتعليم وخبرة العمل في سيرة ذاتية من صفحة واحدة أو أكثر مع السعي إلى لفت الانتباه إلى البيانات المهمة الأخرى.

افضل تطبيق لعمل سيرة ذاتية cv

تطبيق CV Maker:

إنه أحد البرامج العربية الذي يسمح لك بعمل نموذج سيرة ذاتية دون مقابل في دقائق معدودة بعد معرفة طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي. وحتى إذا كنت ترغب في تغيير النموذج الخاص بك في وضع عدم الاتصال، فإنه لا يزال يعمل ويمكنك تضمين صورة الملف الشخصي.

قم بإرسال صورتك مع سيرتك الذاتية باستخدام هذا البرنامج بحيث تكون متاحة مع سيرتك الذاتية في حال طُلب منك التقدم لوظيفة أو فرصة تدريب. يدعم اللغتين العربية والإنجليزية، لذا يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية بسرعة بأي لغة تريدها أو تطلبها من خلال طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي.

لك خيار إضافة أو إزالة أي من الأقسام الجاهزة الموجودة مسبقًا، وهناك بعض الأقسام التي قد لا تحتاجها، ولكن يمكنك إضافتها بسهولة من خلال النقر عليها إذا كنت ترغب في ذلك.

باستخدام أحدث الألوان الرائعة التي تكمل بعضها البعض لخلق مظهر جذاب، يقدم هذا البرنامج أكثر من 100 سمة ونموذج وهذه القوالب قابلة للتكيف مع معلوماتك المحددة ويمكنك الإضافة عليها.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كان قسم السيرة العام لا يناسبك فيمكنك تغيير الأجزاء لتعكس تفضيلاتك، لا سيما تلك الأقسام التي تعتقد أنه يجب تضمينها في كل سيرة ذاتية حيث يوفر خيار تغيير أسماء الأقسام.

على سبيل المثال، يتضمن قسم المعلومات الشخصية اسمك ورقم هاتفك وعنوانك ويحتوي كل مكون على اختصار حتى تكون على دراية بالمعلومات التي تقدمها في قسم معين بعد التعرف على طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي.

ويغطي قسم التجارب الأشياء التي تميزك عن المنافسة، مثل عملك التطوعي كمترجم في Coursera ومشاركتك في البرامج المهنية المهمة في مجال خبرتك. فيما يتعلق بجزء أوراق الاعتماد، يمكنك إضافة شهادتك بالإضافة إلى شهادات الدورات التي حضرتها.

بمجرد اكتمال التصميم، يمكنك إنشاء النموذج من خلال التعرف على طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي بتنسيق PDF بسرعة واستخدام خيار مشاركتها مع أي شخص، حتى على مواقع الشبكات الاجتماعية. يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق مجاني يدعم اللغة الإنجليزية لهاتفك، والذي يتم تطويره بواسطة نفس الشخص الذي أنشأ هذا التطبيق.

مميزات البرنامج:

  • التطبيق مجاني تمامًا.
  • يمكن الوصول إليه على Android.
  • يدعم اللغتين العربية والإنجليزية.
  • لا توجد إعلانات عليه.
  • لا يتطلب اتصال بالشبكة.
  • يتميز بواجهة تسهل تنقل المستخدم.

طريقة عمل سيرة ذاتية بالانجليزي

من المفيد معرفة طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي لإظهار أنك تتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة والاستعداد في حالة طلب أصحاب العمل منك إرسال السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية.

قبل أن تبدأ في إنشاء سيرتك الذاتية، فكر في طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي:

  • صفحتين هو العدد المثالي للسيرة الذاتية؛ تجنب جعلها أطول من ثلاثة.
  • إذا كنت ترغب في لفت الانتباه إلى شيء ما على وجه الخصوص، فتأكد من ذكره في النصف الأمامي من الصفحة لأن هذا هو المكان الذي سيبرز فيه دائمًا بشكل أكبر.
  • ضع في اعتبارك إعطاء مساحة بين الرؤوس.
  • استخدم خطوط Times New Roman و Arial وغيرها من الخطوط التقليدية بالحجم 11 أو 12.
  • انتبه إلى القواعد عند كتابة سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية وتجنب ارتكاب الأخطاء وإذا لزم الأمر، تحقق من سيرتك الذاتية مرتين أو ثلاث مرات.
  • إذا كنت ترغب في التقدم لوظيفة في الخارج فابحث عن الشركة أولاً وإذا قمت بإرسال سيرتك الذاتية الحالية دون إضافة أي إضافات يجب عليك دراسة الأوصاف الوظيفية المنشورة على الإنترنت من قبل الشركة وتنظيم سيرتك الذاتية بشكل صحيح لأنه من المشكوك فيه أن تتم الموافقة على طلبك دون معرفة طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي.

اطلع على: طريقة عمل السيرة الذاتية للوظيفة

طريقة عمل سيرة ذاتية بالجوال

طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي:

المعلومات الشخصية:

لا ينبغي تقديم التفاصيل أثناء إدخال المعلومات الشخصية ومن خلال إبقائها مختصرة، يمكنك الحصول على عدد أقل من الصفحات والتي تتكون من (الاسم واللقب وتاريخ الميلاد والجنسية والعنوان والهاتف والبريد الإلكتروني)

الخلفية التعليمية:

إذا لم تكن حديث التخرج، فيجب كتابة المعلومات التعليمية بترتيب زمني عكسي ويُنصح بتقديم تفاصيل التدريب الخاصة بك بعد تاريخك الوظيفي وعند مناقشة تفاصيل تدريبك، يمكنك أيضًا تضمين المعدل التراكمي والإنجازات الأكاديمية.

تاريخ العمل:

يعد اختيار الكلمات أمرًا بالغ الأهمية في هذا القسم، والذي يُعرف أيضًا باسم ملخص التوظيف أو تاريخ المهنة حيث يتم سرد الخبرات الوظيفية السابقة من خلال طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي.

يجب أن تكتب بلغة رائعة بدلاً من العبارات الأساسية وأن تصف المناصب التي شغلتها جنبًا إلى جنب مع مواهبك الوظيفية حتى تتمكن من عرض خبراتك أثناء وصف تجربتك في العمل.

المهارات:

يمكنك عرض براعتك اللغوية وخبراتك في الكمبيوتر في هذا الجزء من طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي على سبيل المثال: إجادتك للغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة ومعرفتك ب Microsoft Excel.

المراجع:

غالبًا ما يكون هناك مرجع كافي في هذا الجزء؛ قد تكون التوصيات أساتذة من الكلية أو التدريب الداخلي أو أرباب العمل السابقين.

نصائح لمعرفة طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي:

  • تأكد من وضوح سيرتك الذاتية من خلال بناء جملك بشكل واضح وعقلاني.
  • حاول الاحتفاظ بمعلومات عن نفسك وعن سيرتك الذاتية موجزة قدر الإمكان لأن الأشخاص الذين يراجعون سيرتك الذاتية قد لا يملكون الوقت الذي تعتقده؛ لم يتم فحص جميع السير الذاتية لساعات.
  • تجنب أخطاء الكتابة باللغة الإنجليزية؛ وجدت دراسة استقصائية أن العديد من الشركات تزيل السير الذاتية مع وجود أخطاء.
  • اطبع سيرتك الذاتية على ورق A4، مع الحرص على طباعة كل صفحة على قطعة مميزة من الورق وبدون أي خلفية.

طريقة عمل سيرة ذاتية بالعربي والانجليزي

Resume Builder لطريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي:

يتميز برنامج السيرة الذاتية بواجهة تجعله سهل الاستخدام دون الحاجة إلى أي تدريب مسبق. إنه برنامج يمنحك حرية الاختيار الكاملة في تصميم سيرتك الذاتية ويمكنك اختيار نمط الخط وحجمه ولونه، وكذلك اختيار نماذج النص والجداول وترتيبات الحقول والمقاطع التي تناسبك بشكل أفضل.

يدعم تطبيق السيرة الذاتية مجموعة واسعة من اللغات بما في ذلك الإنجليزية والعربية، مما يسهل عليك إنشاء سيرتك الذاتية باللغة التي تختارها بعد التعرف على طريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي.

يعد تضمين هذا البرنامج لأكثر من 50 تخطيطًا مختلفًا للسيرة الذاتية أحد أهم مزايا البرنامج ويمكنك اختيار واحد منهم وتعديله إذا لزم الأمر على سبيل المثال، يمكنك تغيير سيرتك الذاتية باستخدام جهاز كمبيوتر دون أي متاعب أو نفقات غير ضرورية.

يتوفر برنامج السيرة الذاتية مجانًا بمجرد النقر فوق زر التنزيل؛ لا يلزم التسجيل أو معلومات الدفع. Resume Builder هو تطبيق تم إنشاؤه للتو ولديه الآلاف من التنزيلات، وقد صنع لنفسه اسمًا نظرًا لنجاحه وتميزه وتفرده.

بدون نسخ أو تقليد أو القيام بعمل منتظم لطريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي، سيساعدك هذا البرنامج في العثور على الوظيفة المناسبة مما سيؤثر بشكل إيجابي وفعال على قبولك في الوظيفة التي تبحث عنها. حجم البرنامج قليل جدًّا، ولا يضغط على القرص الصلب أو المعالج.

طريقة عمل سيرة ذاتية بسيطة

Indeed لطريقة عمل سيره ذاتيه بالانجليزي:

إن بوابة التوظيف الأكثر شعبية في هذا المجال في جميع أنحاء العالم هي في الواقع. يمكنك استخدام النظام الأساسي الخاص بالموقع لإنتاج سيرة ذاتية معدة مسبقًا أو عن طريق استشارة متخصصي التوظيف والموارد البشرية بالموقع.

أنت حر تمامًا في إنشاء عدد لا حصر له من السير الذاتية وكل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على موقع الويب لبدء عملية اختيار النموذج المناسب لمنصبك وإدخال معلوماتك الشخصية وخبراتك وبيانات اعتمادك.

هناك ثمانية أنواع مختلفة من قوالب السيرة الذاتية المعدة مسبقًا متوفرة على موقع الويب، بما في ذلك التنسيقات الأساسية والنظيفة والحديثة والإبداعية وغيرها.

طريقة عمل سيرة ذاتية عربي انجليزي

Resume:

تتمثل مهمة Resume وهو موقع ويب لإنشاء سيرة ذاتية، في جعل العملية بسيطة واحترافية وخالية من التكلفة. لجعل سيرتك الذاتية تبدو احترافية قدر الإمكان، يوفر لك الموقع تحكمًا أكبر فيها ويتم تحقيق ذلك باستخدام قوالب سيرة ذاتية فريدة.

تعد قدرة الموقع على استيراد بيانات حسابك على LinkedIn بسهولة إن وجدت، من أهم ميزاته وبعد الانتهاء بشكل صحيح من عملية إنشاء السيرة الذاتية للموقع ستكون سيرتك الذاتية متاحة للتنزيل المجاني كملف PDF أو Word أو RTF أو Txt.

Standard Resume:

يجعل موقع الويب المسمى Standard Resume من السهل إنشاء سيرة ذاتية من جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول. يدعي الموقع أن الأمر سيستغرق خمس دقائق فقط لإنتاج السيرة الذاتية أو ملف السيرة الذاتية.

تساعد الأدوات التي يوفرها، مثل القدرة على نقل معلوماتك الشخصية بسلاسة من موقع التوظيف على LinkedIn إلى نموذج السيرة الذاتية على القيام بذلك. بالإضافة إلى ذلك، كل شيء عمليًّا تحت سيطرتك بما في ذلك خلفية السيرة الذاتية وعناصر أخرى.

قد لا تجد العديد من النماذج على موقع الويب ومع ذلك، فإن امتلاك نماذج قوية قد يساعد في الحصول على وظيفة ملائمة. ويمكنك بسهولة تنزيل الملف بتنسيق PDF بعد إدخال جميع المعلومات الضرورية.

في الختام عزيزي القارئ، إذا كنت ترغب في الحصول على وظيفة معينة فحاول ألا تكذب على الإطلاق أثناء إعداد سيرتك الذاتية. لأنه إذا تم الاتصال بك، فسيتم الكشف عنك ببساطة خلال المقابلة الشخصية.

حاول أن تولي المزيد من الاهتمام لتجاربك واكتسابها من خلال العمل بدون أجر أو من خلال زيارة الأماكن المحددة للتطبيق العملي؛ لأن سيرتك الذاتية المهنية ستستفيد بشكل كبير من هذه الخبرات.

من خلال الاتصال بنا عبر تطبيق الواتساب، يمكنك الحصول على المزيد من الإرشادات حول هذا الموضوع ورقمنا هو: 966537766633