حينما يقع الاختيار على شكل جبس بورد حديث وراقٍ فمن المؤكد أنه سيحقق المظهر الأنيق سواء داخل المنزل أو بأي مكان آخر، فمادة الجبس التي تستخدم في الديكورات قابلة للتشكيل وللتعديل بحسب رغبة العميل وبحسب الفكرة التي يريد أن يجعل المظهر الخاص بالجبس قائم عليه، ويمكن القول إن هذه الميزة الكبيرة أتاحت الفرصة لجميع العملاء من أجل الإبداع بصورة كبيرة، وهذا ما دفعهم للبدء بذلك الديكور على وجه التحديد وعن طريق مقال اليوم نوضح الأشكال الخاصة به وأحدث الأفكار.

وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

شكل جبس بورد

في البداية ضع في الاعتبار أمر مهم للغاية وهو أن شكل جبس بورد يختلف بصورة كبيرة بحسب الفكرة التي يكون قائمًا عليها، علاوةً على أنه يكون مختلفًا بحسب النوع المرغوب فيه، فيمكن القول إنه بإمكانك استخدامه في أي ركن بالمنزل لديك، ولكن تأكد أن الشكل الذي ستستخدمه مناسب لذلك الركن، وحرصًا منا على تسهيل هذا الأمر عليك، فسنكشف لك عن أفضل الأشكال الحديثة والأفكار الرائعة التي حينما تعتمد عليها، فمن المؤكد أن المظهر سيكون أرقى مما تتوقع تمامًا، ونقدم لك أشكال هذا الجبس الحديثة بشكل مفصل كي تبدأ بها بحسب رغبتك من خلال السطور الآتية:

شكل الفواصل

مما لا شك فيه أن استخدام شكل جبس بورد على هيئة فوصل وقواطع من الأمور التي ستحقق لك المظهر الأنيق والعصري الذي تبحث عنه، فتلك الفكرة كانت وليدة للعصر الحالي ونجحت بصورة كبيرة، وتقوم على عمل فواصل داخل المنزل بشكل عام أو في الغرف من أجل تقسيمها بشكل مودرن، ولكن من أجل عمل هذا الشكل فستحتاج لتحديد الركن الذي ستستخدمه به، بالإضافة إلى تحديد المساحة أيضًا.

شكل الجبس للمطبخ

الحقيقة التي من الضروري أن تكون على علم بها عند اختيار شكل جبس بورد، هو أنه مناسب تمامًا للاستخدام داخل المطبخ، فإن كنت تريد تطوير ديكور المطبخ لديك وجعله راقيًا بدرجة كبيرة، فضع في الاعتبار أن هناك أفكارًا وأشكالًا عديدة مناسبة لذلك، ولعل من أبرزهم هذا الشكل المثالي الذي تقوم فكرته على عمل جبس يحتوي على بيت إضاءة مميز بسقف المطبخ.

شكل الجبس للستائر

إذا كنت لم تستقر بعد على شكل جبس بورد الذي ترغب بالبدء به داخل المنزل لديك، فيجب أن تتذكر جيدًا تلك الفكرة الرائعة والتي نالت إعجاب العديد من العملاء وجعلتهم يبدؤون بها، حيث يمكن عمل جبس لتجميل شكل الستائر بالمنزل، ويتحقق هذا الأمر من خلال تصميم إطار مميز حول الستائر، وكن على يقين أن هذه الفكرة سيكون لها صدد كبير وستحقق لك مظهرًا عصريًّا غير مسبوق.

شكل الجبس بالممرات

تمثل الممرات بالمنزل أهمية كبيرة للغاية، وحينما يقوم صاحب المنزل بتجميل تلك الممرات عن طريق اختيار ديكور ملائم لها، فلا شك أنه بذلك يعزز من مظهر المنزل العام لديه بشكل أنيق ومميز، والجدير بالذكر أن هناك شكل جبس بورد يكون مخصصًا لتلك الممرات، وحينما يعتمد عليه فإنه سيحقق مظهرًا في غاية الفخامة، والأمر المميز هو أنه قابل للتعديل، ويمكنك تشكيله بحسب المساحة لديك والبدء به بالاعتماد على تصميمات إبداعية.

شكل الجبس للمداخل

ضع في الاعتبار أنه يمكنك الحصول على شكل جبس بورد مميز والبدء بتصميمه من أجل تزيين المداخل الخاصة بالمنزل لديك، وتأكد أن من خلال تحقيق تلك الخطوة ستمتلك مداخل في غاية الأناقة، ولن نبالغ إذا أجزمنا أنها ستكون عصرية وحضارية بشكل كبير، وهذا ما يترتب عليه أمر في غاية الأهمية، ألا وهو تعزيز الديكور العام من خلال تلك اللمسة الإبداعية الراقية بنسبة كبيرة.

أشكال جبس بورد تقليدية

الحقيقة المؤكدة أن شكل جبس بورد غير مقتصر على الأفكار المذكورة سلفًا وحسب، بل نؤكد لك أن هناك أشكالًا أخرى عديدة منه، ولمحبي البساطة والديكورات الهادئة، فيمكن القول إن النوع التقليدي سيكون ملائمًا لهم تمامًا، حيث إنه لا يحتوي على بيت للإضاءة ولا يكون قائمًا على فكرة معينة بخلاف فكرته الرئيسية، ولذلك يكون مناسبًا تمامًا للديكورات الهادئة بالمنازل.

جبس على شكل وردة

على الرغم من أن شكل جبس بورد متنوع ومختلف بصورة كبيرة من حيث الأفكار، إلا أن الجبس على شكل وردة يعد من أفضل الأشكال المتاحة دون أدنى مبالغة، والأسباب التي أدت إلى ذلك الأمر، هي أنه يكون قائمًا على فكرة إبداعية للغاية وهي تصميم الوردة التي تستخدم في السقف بأشكال أنيقة، ومن المؤكد أن فكرة راقية بهذا الشكل ستحقق مظهرًا عامًا غير مسبوق داخل المنزل، ولكن من أجل البدء بها فهناك بعض التصميمات الخاصة بها التي من الضروري أن تتعرف عليها، وذلك كي تحقق التصميم المثالي وتضمن ظهور الجبس بالشكل المطلوب، وتأتي تلك العوامل فيما يلي:

  1. يستخدم شكل جبس وردة في السقف، ولذلك من الضروري اختيار الشكل الذي يكون مناسبًا مع الديكور العام.
  2. بالإضافة إلى أن أمر اختيار الألوان من الأمور المهمة للغاية ويجب على الفرد أن يقوم باختيار ألوان تكون متناسقة مع ألوان الحائط.
  3. يحتوي هذا الشكل على بيت من المصابيح ويجب توفير الأنواع المناسبة له من أجل تحقيق المظهر الراقي والمودرن المطلوب.
  4. أشكال الوردة غير ثابتة على نمط معين ويمكنك الاطلاع على التصميمات الحديثة من أجل اختيار الشكل الأمثل الذي ترى أنه سيحقق لك المظهر العصري المطلوب.
  5. حينما يقع الاختيار على هذا النوع من الجبس، فيجب الاهتمام بإتمام مرحلة تركيبه بشكل صحيح، كي تضمن ثباته بالسقف.

شكل الواح الجبس بورد

مثلما يمثل شكل جبس بورد العام والظاهر في الديكور أهمية كبيرة، فيمكن الجزم أن أشكال الألواح الخاصة بالجبس نفسه لها أهمية كبرى، ومن الضروري أن يكون العميل على علم بكل ما يتعلق بها، وذلك من أجل تركيبها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى ضمان القدرة على تثبيت الجبس بالصورة المرغوبة تمامًا دون ارتكاب أي أخطاء على الإطلاق، وكي تكون قادرًا على فهم هذا الأمر بصورة أكبر، فهنا نؤكد لك أن هناك مواصفات خاصة من الضروري أن تنطبق على ألواح الجبس كي تكون قادرًا على تركيبها، ونوفر لك هذه المواصفات من خلال السطور الآتية:

  1. ضمن مواصفات ألواح الجبس بورد المميزة القابلة للتركيب والاستخدام هي أن تكون متينة بصورة كبيرة، فكلما كانت متينة كلما كان هذا الأمر أفضل بكثير ويحقق عملية التركيب بسهولة بالغة.
  2. يجب أيضًا أن تكون على علم بمدى قوة تحمل الألواح الخاصة بالجبس، وذلك من أجل تثبيتها في المكان الصحيح.
  3. تحقق من أن الألواح الخاصة بالجبس بورد الذي وقع الاختيار عليه جاهز للتركيب بالشبكة الحديدية الخاصة بتركيب الجبس بشكل عام في الزاوية المحددة له.
  4. من المواصفات المهمة التي ينبغي التحقق منها في ألواح الجبس بورد، هي أن تكون قابلة للقص وللتشكيل، وذلك ما يسهل عملية التركيب والتثبيت كما هو مطلوب.

اشكال ديكورات جبس بورد

من أجل اختيار شكل جبس بورد الأمثل فضع في حسبانك أمر مهم، وهو أن الابتكار في الجبس قد زاد بصورة ملحوظة، وذلك ما أدى إلى ظهور العديد من الأفكار الإبداعية التي تستحق التنفيذ بشكل قاطع، وسبب الإقبال البين على تلك الأشكال قد جاء نتيجة لمظهرها اللامع ولأفكارها التي تعزز من ديكورات المنازل مهما كانت أفكارها أيضًا، وكي تحقق عملية الاختيار بنجاح، فهنا ينبغي أن تطلع على الأشكال الأخرى، فربما يقع اختيارك على شكل معين يكون متوافقًا مع الأفكار التي لديك، ونعرض لك الأشكال الأخرى في النحو الآتي:

الأسقف المعلقة

شكل جبس بورد الأسقف المعلقة في غاية التميز، ويستخدم بصورة بالغة بين أصحاب الديكورات العصرية الحديثة، وذلك لأنه يزيد من جمال تلك الديكورات بنسبة واضحة، بالإضافة إلى أن فكرته مبتكرة بشكل كبير، كما يمكن الاعتماد عليه لإخفاء أي عيوب تظهر بالسقف.

شكل بيت المصابيح

يمكن الجزم أن شكل الجبس المعلق الذي يحتوي على مصابيح صغيرة، يعد من أفضل الأشكال التي في حالة اختيارها فإنها ستتيح الحصول على مظهر في غاية الأناقة والرقي، كما يمكنك إجراء بعض اللمسات على ذلك الشكل من أجل ظهوره بشكل أرقى مما هو عليه.

شكل مكاتب جبس بورد

كما أكدنا في الفقرات السابقة أنه يمكن استخدام الجبس بورد في مختلف الأنحاء والأركان داخل المنازل والشركات، وذلك لأنه متاح لتحقيق تلك الرغبات، ويساهم بنسبة كبيرة في تغيير شكل الديكور العام للأفضل، ومن بين الأنواع التي أصبحت منتشرة بصورة بالغة، هي الأشكال الخاصة بالمكاتب التي يمكن التأكيد أنها تميل إلى الإبداع كما يريد الفرد تمامًا، والجدير بالذكر أن هناك من يبدؤون بتلك الأشكال من أجل جعل المنزل راقيًا كما يجب أن يكون، وكي تحقق هذا الأمر بسهولة فيتحتم عليك معرفة أشكال المكاتب الحديثة التي تكون مهمة البدء بها سهلة، ونقدم لك أبرز الأنواع فيما يلي:

المكاتب المودرن

تأتي أشكال المكاتب المودرن ضمن قائمة أفضل شكل جبس بورد حديث يمكن البدء به، ولا شك أنها جاءت بسبب مظهرها الملفت للانتباه والبارز بشكل كبير، ويمكن للعميل تحديد شكل تلك المكاتب من خلال اختيار التصميم المربع أو التصميم المستطيل بحسب رغبته تمامًا، وتوجد أيضًا العديد من الأفكار الأخرى.

الرفوف

من الأشكال المميزة دون مبالغة وتكون فكرة هذا الشكل قائمة على عمل وحدتين على أقل تقدير من الرفوف، وتتواجد تلك الوحدات في منتصف الحائط على وجه التحديد، ويمكن أيضًا إرفاق الشاشة بمنتصف هذا الجبس لعمل مظهر عصري رائع.

جبس بورد

مما لا شك فيه أن جميع الأفكار الحديثة التي عرضناها والتي تتيح لك القدرة على اختيار أفضل شكل جبس بورد من أفضل الأفكار على الإطلاق، وحينما تضع في اعتبارك فكرة من تلك الأفكار، فكن على يقن أنك ستتمكن من عمل جبس مميز يحقق لك أهم المزايا التي تبحث عنها ويخفي تمامًا أي عيوب متوافرة لديك بالسقف، بالإضافة إلى أنه سيجعلك قادرًا على عمل واحدة من أقوى اللمسات الإبداعية داخل ديكور المنزل لديك، لذلك لا تتردد باختيار فكرة من تلك الأفكار.

اقرأ أيضًا: ديكور جبس جدار

في نهاية هذا المقال كانت تلك هي أهم أفكار شكل جبس بورد الحديثة، بالإضافة إلى أن بإمكانك الآن عمل جبس بورد على شكل وردة بمنتهى السهولة، وكنا قد عرضنا لك أيضًا الشكل الخاص بألواح الجبس بورد والمواصفات الصحيحة لها، ناهيك عن عرض شكل مكاتب الجبس بورد، وللحصول على خدمة تصميم الديكورات المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.