تسجيل دخول I مستخدم جديد

منصة شوبيفاي

شوبيفاي

الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية يحتم عليك معرفة منصة شوبيفاي في بداية الأمر، والتي تعد المنصة الأولى والأهم على الإطلاق لكل من يريد الانضمام لهذا المجال، حيث إنه من خلالها يمكن البدء بعمل متجر إلكتروني بشكل احترافي، لعرض المنتجات وبيعها من خلاله.

وبالرغم من وجود العديد من المنصات الأخرى التي تحقق هذا الأمر وتقدم تلك الخدمة للجميع، إلا أن هذه المنصة تفوقت في تلك المنافسة بشكل كبير، وجعلت جميع الراغبين في عمل تلك المتاجر بالاعتماد عيها، وهذا بسبب مزاياها الفائقة والخصائص القوية التي توفرها بشكل عام، وعبر مقال اليوم نتحدث عن تلك التفاصيل بالكامل، ولأي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم واتس آب: +96877217771

شوبيفاي

يتساءل بعض الراغبين في الدخول لمجال التجارة الإلكترونية عن منصة شوبيفاي بالوقت الراهن وما هي الصلة التي تجمعها بذلك المجال، وإن كنت تتساءل عن هذا الأمر، فالإجابة عليه هي أن تلك المنصة عبارة عن بوابة الانضمام للتجارة الإلكترونية، وذلك لأنه من خلالها يستطيع الشخص إنشاء المتجر الخاص به على شبكة الإنترنت، ويبدأ من هنا رحلته في بيع المنتجات وتحقيق الأرباح، وتعد تلك المنصة من المنصات القديمة، حيث كانت بدايتها بالعام 2004، ومنذ ذلك الوقت وحتى وقتنا الراهن تمكنت من أن تكون المنصة الأولى، وهذا بفضل المزايا التي قدمتها للجميع عند الاعتماد عليها، وتأتي تلك المزايا فيما يلي:

التعامل السهل

من مميزات منصة شوبيفاي أنها سهلة من حيث التعامل، ويمكن القول إنه حينما تتوافر الرغبة لدى الشخص بعمل المتجر الإلكتروني الخاص به عبر تلك المنصة، فإنه سيحقق هذا الأمر خلال فترة قصيرة للغاية، وذلك لأن التعامل على تلك المنصة سلس بصورة كبيرة، وستحقق من ذلك بنفسك حينما تبدأ بالاعتماد عليه.

التطورات

من أسباب النجاح الكبيرة التي جعلت تلك المنصة تتصدر حتى وقتنا الراهن وتصبح المنصة الأولى في هذا المجال، هي التطورات الكبيرة التي تطرأ عليها طوال الوقت، حيث يمكن القول إن القائمين عليها يقومون بتطويرها من حين لآخر، ويتضمن ذلك التطوير إضافة العديد من المزايا الحديثة وتوفير الأدوات التي تزيد من سهولة التجربة وتجعلها احترافية كما يريد صاحبها تمامًا.

الربط

عقب عمل المتجر الإلكتروني الخاص بك وتأسيسه عزيزي القارئ، فتتيح لك المنصة ميزة في غاية القوة والأهمية، ألا وهي إمكانية ربط المتجر بالصفحة الخاصة به على منصة فيس بوك، وذلك ما يتحقق بسهولة تامة وبشكل سريع تمامًا.

مظهر احترافي

كما أكدنا لك عزيزي القارئ أن هناك الكثير من المنصات التي تتيح لك إنشاء متجر إلكتروني خاص بك، لكن حينما تعتمد على شوبيفاي فتأكد أن المظهر العام الخاص بالمتجر سيكون احترافيًّا بشكل بالغ للغاية، وستلاحظ أيضًا الاختلاف الكبير في المظهر بين المتجر الذي تم تأسيسه عبر تلك المنصة، وبين المتجر التابع لإحدى المنصات الأخرى.

أدوات التسويق

ضمن مميزات شوبيفاي الكبيرة التي جعلتها تستحق هذه المكانة التي وصلت إليها بالوقت الحالي، هي أنها تقدم العديد من الأدوات القوية التي يمكن للمستخدم الاعتماد عليها لتسويق المنتجات المتاحة بمتجره، وأيضًا لإمكانية الترويج للمتجر بشكل عام، ومن أبرز تلك الأدوات هي التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.

سرعة التحميل

من مميزات تلك المنصة هي أنها سريعة التحميل بشكل كبير، حيث يمكن تحميل المتاجر خلال فترة قصيرة للغاية، بالإضافة إلى أنها تقدم للمستخدمين العديد من القوالب الاحترافية التي بالرغم من ذلك لا تؤثر على سرعة التحميل على الإطلاق، بل إن تجربة الزائر داخل المتجر ستكون احترافية وسريعة بشكل بالغ.

شوبيفاي السعودية

يتم التساؤل بصورة كبيرة عن منصة شوبيفاي داخل المملكة العربية السعودية، وذلك ما يحدث من جانب الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالتعرف على هذه المنصة بشكل أكبر، وذلك من أجل بدء الاعتماد عليها في عمل المتاجر الإلكترونية الخاصة بهم وتأسيسها بالوقت الراهن، فكما ذكرنا أن تلك المنصة تعد من أهم الخيارات التي يعتمد عليها المستخدمين عند الانضمام لعالم التجارة الإلكترونية، وإن كنت ممن يريدون البدء بها من داخل المملكة العربية السعودية، فكن على يقين أن هذا الأمر سيتحقق بسهولة تمامًا، حيث إن المنصة تتيح الاشتراك والاستفادة بها للجميع من كافة أنحاء العالم، وتتلخص خصائص تلك المنصة فيما يلي:-

  1. يمكن القول إن تلك المنصة مناسبة بشكل كبير للغاية لأي شخص مبتدئ في عالم التجارة الإلكترونية، حيث إن خطوات الاستخدام من أسهل ما يكون ولا يوجد أي صعوبة في ذلك على الإطلاق.
  2. كما أن المنصة توفر العديد من الأدوات المهمة التي تجعل الشخص المبتدئ قادر على إدارة المتجر الإلكتروني الخاص به بسهولة كبيرة.
  3. هناك مقابل مادي يتم تحديده بناءً على الخطة التي قام المستخدم باختيارها في البداية عند عمل المتجر، ويجب دفع هذا الاشتراك بشكل شهري.
  4. الميزة الأهم أن المتجر يتيح لك بيع جميع المنتجات الخاصة بك للجميع، بالإضافة إلى أنه يجعلك قادرًا على تقديم خدمة عامة وبيعها أيضًا للجميع.
  5. مناسب أيضًا للبيع بالتجزئة.
  6. من المتاجر المضمونة بشكل كبير ويمكن القول إن المستخدم يظفر بالكثير من المميزات عند الاعتماد عليها.

شوبيفاي shopify

مثلما عرضنا لك جميع مميزات تلك المنصة عزيزي القارئ، فمن المؤكد أنك تتساءل الآن عن العيوب التي تتوافر بها، وإن كان لديك استفسار بشأن ذلك بالفعل، فسنجيبك عليه على الفور، حيث من المؤكد أنه لا توجد أي منصة خالية من أي عيوب، لكن ما يميز منصة على الأخرى هو عدم وجود العيوب والسلبيات بشكل كبير يؤثر على المتجر وعلى تجربة المستخدم بالكامل، بالإضافة إلى أن تكون المنصة حريصة على التخلص من تلك العيوب بأسرع ما يمكن من أجل إرضاء المستخدمين، وذلك ما تميزت به تلك المنصة أيضًا، وعن نقاط الضعف والسلبيات المتوافرة بها فتتلخص فيما يلي:

الرسوم

من النقاط السلبية التي تحدث عنها الكثير وأكد أنها من مشكلات منصة شوبيفاي في الوقت الراهن، ألا وهي أن المنصة تحصل على نسبة رسوم تبلغ 2 % من قيمة أي معاملات مالية تحدث عن طريق المتجر الإلكتروني الخاص بك، والجدير بالذكر أنه بالرغم من ذلك إلا أن هناك من رأى أن هذا الأمر عبارة عن نقطة قوة في الموقع، والسبب في هذا الأمر هو أن وسيلة الدفع الخاصة بالموقع قوية وآمنة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها لها نظام حماية فائق القوة.

عدم عمل فواتير المتجر

يراها الكثير من الأشخاص ضمن عيوب منصة شوبيفاي، ألا وهي أن المتجر لا يتيح إمكانية عمل فواتير خاصة بالمتجر وتقارير مالية تتضمن جميع المعاملات التي حدثت، وذلك الأمر يعد من أكبر نقاط الضعف وعيوب المتجر على الإطلاق، والتي كانت قد أزعجت الكثير بشكل بالغ، لكن يمكن التعامل مع هذا الأمر عن طريق الاعتماد على بوابة دفع خارجية.

موقع شوبيفاي

الآن عقب معرفة هذه المعلومات عن شوبيفاي فمن المؤكد أنك تأكدت أنها منصة قوية للغاية وأن المميزات المتوافرة بها بالإضافة إلى الخصائص أكبر بكثير من العيوب التي يمكن القول عنها ليس لها أي أثر سلبي على الإطلاق على تجربة المستخدم، ولن تكون عائقًا أمامه لتحقيق النجاح، بل يمكن الجزم أنه يمكن للمستخدم تفاديها تمامًا والتعامل معها بشكل صحيح واحترافي من أجل حلها بسهولة ويسر، وإن كنت اتخذت قرار بإنشاء المتجر الخاص بك عبر هذا الموقع، فهنا يمكن القول إنك بحاجة لمعرفة خطط الأسعار الخاصة به والتي يعرضها بالوقت الراهن، حيث إنه لا يمكن التسجيل بالموقع إلا من خلال الاشتراك بخطة ما، وتتلخص تلك الخطط فيما يلي:

خطة Shopify Lite

تعد تلك الخطة من الخطط غير المكلفة على الإطلاق، حيث يمكنك بدء تلك التجربة القوية عن طريق دفع مبلغ مالي تصل قيمته إلى تسعة دولار فقط، ويمكنك الاستفادة من تلك الخطة بنطاق تردد ليس له حد، بالإضافة إلى ميزة دعم الدردشة والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

خطة Basic Shopify

أما عن تلك الخطة فهي مناسبة تمامًا لأصحاب المتاجر الإلكترونية، حيث إنها تتيح لك الكثير من المميزات المذكورة سلفًا، بالإضافة إلى مميزات أخرى، وعن طريقها يمكنك استخدام العديد من الأدوات، وتصل تكلفة تلك الخطة إلى 29 دولارًا يتم دفعهم بصورة شهرية.

خطة Shopify

يمكن القول عن تلك الخطة إنها من أقوى الخطط على الإطلاق، وبواسطتها تتمكن من الاستفادة بالعديد من المزايا القوية التي يحصل عليها مالك هذا الحساب عقب الاشتراك، وتصل تكلفة تلك الخطة إلى 79 دولارًا يتم دفعهم بصورة شهرية.

خطة Advanced Shopify

أما عن هذه الخطة فهي الأخيرة، وتعد هي الخطة الأعلى تكلفة، فحينما يحتاج المستخدم للاشتراك بها، سيتوجب عليه دفع مبلغ مالي تصل قيمته إلى 299 دولارًا بشكل شهري، ويمكن القول إنها الخطة الأكثر تميز على الإطلاق، حيث تدعم الكثير من الخصائص المختلفة التي تهم المتجر والتي تجعل تجربة القائم عليه احترافية بدرجة بالغة.

شوبيفاي دروبشيبينغ

عقب معرفة تلك العوامل والمعلومات حول هذه المنصة، فتأكد أن قرار البدء بها عزيزي القارئ من أفضل القرارات المتاحة لديك على الإطلاق، وكي تضمن نجاح هذا المتجر ودخولك إلى التجارة الإلكترونية، فسيتوجب عليك القيام ببعض الخطوات المهمة، التي من أبرزها عدم بدء المتجر والتسرع إلا بعد تحديد المنتجات التي ستعرض عن طريقه وسيتم بيعها بواسطته، وينبغي عليك تحديد فئة العملاء وإجراء استهداف قوي عليهم للقدرة بعد ذلك على النجاح والوصول إليهم، وحاول دائمًا أن تستثمر في المنتجات التي تكون نسبة نجاحها عالية ومضمونة، فذلك ما يجعل الفرص للتفوق أكبر بكثير.

منصة شوبيفاي

مما لا شك فيه أن منصة شوبيفاي تستحق المكانة التي تبلغها بالوقت الراهن، وسبب ذلك يكمن في كم المزايا التي تضمها والتي تناولنا الحديث عنها في الفقرات السابقة، لكن في حالة إن كانت لديك رؤية أن هذه المنصة غير ملائمة لاحتياجك بالوقت الراهن وأنك تريد الحصول على أدوات وخصائص ومزايا أخرى، فهنا ستحتاج للبحث عن منصة أخرى بديلة لها، ولا تعتقد أن هذا الأمر صعب، فكن على يقين كبير أنك ستجد العديد من المنصات التي تطورت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، والتي جذبت الكثير نحو الدخول للتجارة الإلكترونية عن طريقها بسبب مزاياها الخاصة بها أيضًا.

اقرأ أيضًا: كيف تستفيد من منصة الكترونية تعليمية أو تجارية؟

في النهاية قدمنا لك مميزات شوبيفاي بالكامل التي ستحصل عليها عند البدء بها، كما قدمنا لك كل ما يخص هذا المجال في المملكة العربية السعودية، وأيضًا عرضنا نقاط الضعف والسلبيات، وذكرنا لك الخطط الاحترافية والطرق الصحيحة للبدء بتلك المنصة، فإن كنت تريد الاستفسار حول شيء ما عن هذا الموضوع، أو تريد الحصول على تلك الخدمات، فتواصل معنا الآن من خلال رقم واتس آب: +96877217771

الوسوم

اجعل موقعك في المقدمة
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

اجعل موقعك في المقدمة

wahtsapp