تسجيل دخول I مستخدم جديد

كيف تستفيد من تطبيقات صانع السيرة الذاتية؟

صانع السيرة الذاتية

إنَّ السيرة الذاتية هي عبارة عن وثيقة شبه رسمية تتضمن في داخلها عددًا من المعلومات والبيانات الشخصية لمالكها، وفيها يقوم بتلخيص جميع خبراته ومهاراته المهنية والعلمية، كما يكتب فيها أماكن العمل أو التوظيف السابقة، ومدى المكانة المهنية والأكاديمية التي وصل لها، وجميع الشهادات الجامعية والشهادات التعليمية وأيضًا المهنية التي كان قد حصل عليها طوال سنوات حياته، بالإضافة إلى كتابة عدد من البيانات والمعلومات الخاصة الأخرى.

ونحن في ذلك المقال سوف نتحدث عن تطبيقات ومواقع هي بمثابة صانع السيرة الذاتية، وكيف يقوم بكتابتها والمهارات المطلوبة منه، والمزيد من الأمور الأخرى المتعلقة، لذلك تابعوا معنا قراءة المقال للنهاية.

وللحصول على خدمة كتابة السيرة الذاتية بشكل منسق، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

صانع السيرة الذاتية

دعني أؤكد في بداية مقالنا على أن كتابة ملف شخصي من قبل تطبيق أو موقع صانع السيرة الذاتية أصبح الآن أمرًا ضروريًّا جدًّا لأي شخص أو شاب يبحث في طريقه عن وظيفة أو عمل، تكفيه شر الحاجة والسؤال والبحث الكثير، سواء كان ذلك في القطاع العام أو حتى الخاص؛ حيث إنه عادةً ما يكون الشخص غير معروف بالنسبة للشركة، فتكون سيرته الذاتية هي العامل الأساسي الذي يحدد القبول من عدمه.

تكمن أهمية كتابة CV باستخدام تطبيق صانع السيرة الذاتية، والاستعانة بموقع إلكتروني، في كونها هي أداة مهمة جدًّا يمكنها أن تساعدك في التعريف عن نفسك بشكل شبه كامل وأيضًا التعريف بجميع تلك المؤهلات الأكاديمية والعلمية والمهنية التي تتمتع بها، كما تعرف صاحب العمل الجديد الذي تقدم أوراقك للعمل معه، عن المؤسسات والشركات التي عملت فيها من قبل، لذلك ينصح دائمًا بالاهتمام بها من قبل صانع السيرة الذاتية، ومحاولة إعطائها مزيدًا من الفكر والاهتمام الكافي والمناسب.

كما يتطلب منك بعد الاستعانة بتطبيقات صانع السيرة الذاتية، أن تحاول وجود مراعاة قدر كافٍ من المهنية في الحديث والدقة في سرد الأحداث، بالإضافة إلى الموضوعية.

حيث إن تلك الأمور من شأنها أن تعطي المدير المسؤول عن الشركة وموظف الموارد البشرية المسؤول عن التوظيف انطباع مبدئي جيد عنك، وعن تطبيق صانع السيرة الذاتية الذي استخدمته.

كما أن ذلك من شأنه أن يعزز أيضًا من وجود احتمالية كبيرة في الحصول على تلك الوظيفة، وبشكل خاص في ضوء تواجد حقيقة مهمة وهي أن الكثير من أصحاب العمل يشترطون كتابة السيرة الذاتية وفقًا لعدد من الشروط والمتطلبات الدقيقة للغاية، ويساعدك في إنجازها تطبيقات صانع السيرة الذاتية، وبالتالي يصبح هناك شبه منافسة شرسة جدًّا بين الشباب والراغبين في الالتحاق بسوق العمل، كما يتم دائمًا من قبل الشركات عمليات البحث المستمرة عن أفضل وأحسن المرشحين لتلك الوظيفة الشاغرة.

cv maker عربي

في الواقع، تفضل الكثير من الشركات أن تعتمد على تطبيق صانع السيرة الذاتية، الذي يساعدك في كتابتها بشكل طويل وبالتالي تكون بالطبع غنية بأكبر قدر ممكن من المعلومات عنه، هذا من أجل أن يساعده في التمييز بين عدد كبير من المرشحين لتولي تلك الوظيفة.

هذا مع كثرة عدد الشباب الباحثين عن تولي عدد من الوظائف الشاغرة في تلك الفترات، خاصةً في المجالات العلمية مثل مجال الطب أو مجال الوسائط الأكاديمية والتي من شأنها أن تحتاج إلى تواجد مستويات عالية جدًّا من الكفاءة مع توافر التخصص المحدد.

وبالتالي باعتبارك أنت هو الشخص الذي تختار برامج صانع السيرة الذاتية التي تساعدك، والمسؤول الأول عنها، فإذا كنت ترغب بالفعل في التقدم لتولي وظيفة مناسبة أو تنافسية للغاية، فيجب عليك وقتها أن تبدأ في كتابة سيرة ذاتية تتميز بكونها مميزة وجذابة لمن يقرأها.

كما قد يكون من الأفضل بالنسبة لك هو إنشاء تلك السيرة الذاتية وكتابتها بشكل مفصل حتى مع تواجد شرح يمكن وصفه بأنه موجز وفي الوقت نفسه كافٍ ودقيق عنك، يوضح جميع خبرتك السابقة في مجالات العمل ويوضح مؤهلاتك أيضًا، وما يمكننا أن ننصحك به في ذلك الصدد هو أن تقوم بإرسال سيرتك الذاتية الخاصة إلى عدد كبير من المواقع المتاحة أمامك، وذلك طوال رحلة بحثك الطويلة عن وظيفة مناسبة، هذا بدلًا من إرسالها إلى موقع واحد فقط، ثم الجلوس وانتظار الرد منه، حيث تواصلك مع أكثر من شركة في الوقت نفسه يزيد من فرص حصولك على تلك الوظيفة الشاغرة.

انشاء سيرة ذاتية بالعربي

عندما تبدأ في التفكير في إنشاء سيرة ذاتية، فلا بد أن يكون لديك علم بأنواعها أو دعنا نقول الأشكال التي من الممكن تقديمها بهم وهم كالتالي:

سيرة ذاتية ورقية

هي ذلك النوع من السيرة الذاتية الذي تمت كتابتها أو طباعتها ورقيًّا، أي على ورق أبيض عادي، وفي الطبيعي يتم إرسال تلك السيرة الذاتية أو تسليمها بشكل فِعْليٍّ إلى تلك المنظمة أو الشركة التي من الممكن أن تتقدم إليها بسيرة ذاتية ساعدك فيها تطبيق صانع السيرة الذاتية، ودعني أخبرك بأنه في الماضي القريب، كانت تلك هي الطريقة الوحيدة المتاحة والمستخدمة، والتي يتمكن من خلالها الشخص بإظهار ما يتميز به، ولكن مع التطور الهائل في الإنترنت وفي أشكال الاتصال المختلفة، لم تعد هي الطريقة الوحيدة.

سيرة ذاتية إلكترونية

في ذلك الوقت الحاضر الذي نعيشه، أصبحت كتابة السيرة ذاتية من خلال الاعتماد على استخدام صانع السيرة الذاتية الآلي من خلال البرامج الخاصة بتحرير النصوص هو الخيار الأمثل والأكثر انتشارًا؛ حيث يتم الاستعانة بأحد البرامج لكتابة السيرة الذاتية، ومن ثم اللجوء بعد ذلك إلى تحويلها باستخدام تنسيق PDF، ومن ثم يقوم الموظف بإرفاقها في رسالة رسمية يتم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالشركة الراغب في التقدم لديهم للحصول على وظيفة أو عمل.

وبالإضافة إلى ذلك كله، بدأت عدد من الشركات والمؤسسات الكبيرة في توفير مجموعة من النماذج الجاهزة التي تعبر عن سيرة ذاتية، وهي نماذج مُعدة مسبقًا، ومن ثم رفعها على مواقع الويب المختلفة والخاصة بهم.

ثم بعد ذلك في حال رغبتك في التقدم لوظيفة معينة لديهم، يطلب منك أن تقوم بإكمال ذلك النموذج مع ذكر فيه جميع التفاصيل اللازمة والراغب في إظهارها لأرباب العمل، وبعضها تقوم برفع ذلك الملف، والضغط على زر الإرسال، ووقتها فقط يصل ذلك النموذج بسرعة كبيرة إلى وجهته الخاصة وهي الشركة أو المؤسسة، وبالتالي وقتها يضمن صاحب الشركة أن يكون ذلك النموذج بالشكل التنظيمي هو المستخدم في جميع السير الذاتية.

سيرة ذاتية مصورة

إن السير الذاتية المصورة يقصد بها هي تلك التي يقوم فيها الشخص بالاعتماد على برنامج السيرة الذاتية، ويساعده في عمل مقطع فيديو مصور، وبالتالي يمكنه فيه أن يبدأ في أن يقدم نفسه بطريقة رسمية، وبالتالي يعرض جميع إنجازاته ومهاراته التي يتميز بها وقدراته الخاصة التي تمكنه من الفوز بتلك الوظيفة الشاغرة، وهو يعتبر أسلوبًا حديثًا لعمل السيرة الذاتية، ولكن على الرغم من ذلك فقد اكتسب شعبية كبيرة مؤخرًا.

صنع سيرة ذاتية

من أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لك في ذلك الأمر، هو أنه يجب عليك قدر الإمكان الحفاظ على كتابة سيرة ذاتية تكون واضحة، وفي الوقت نفسه خالية تمامًا من أي نوع من التعقيدات الممكنة؛ حيث يتلقى دائمًا المدراء والموظفين في أقسام الموارد البشرية المسؤولين عن التوظيف في الشركات، عدد كبير جدًّا من مختلف أنواع وأشكال السير الذاتية، وبالتالي فهم يفتقرون إلى الوقت الكافي الذي يمكنهم من دراسة كل نسخة واحدة منهم بشكل دقيق وصحيح. 

لذلك يجب عليك باعتبارك صاحب السيرة الذاتية، أن تقوم بتقسيم تلك السيرة ذاتية من الداخل قبل أن تبدأ في الكتابة، بحيث يمكنك أن تقدم جميع التفاصيل الحيوية التي يجب ذكرها عنك وبشكل واضح، بحيث يكون أول ما يلفت انتباه المتقدم.

كما أنه قد تختلف وتتنوع تلك الأقسام المتواجدة في داخل نموذج السيرة الذاتية، وذلك بالطبع بناءً على نوع الوظيفة المطلوبة أو الشاغرة أو على حسب السبب الذي دفعك لتقديم ذلك الطلب، ولكن فيما يلي سوف نقدم لحضراتكم عددًا من تلك الأقسام التي لا يجب تركها:

  1. قسم المعلومات الخاصة.
  2. كتابة المؤهلات الأكاديمية.
  3. القسم الخاص بتاريخ التوظيف.
  4. ذكر جميع البرامج التدريبية والتمارين.
  5. كتابة المهارات.
  6. قسم الاهتمامات والهوايات.
  7. التوصيات.

cv بالعربي مجانا

في الواقع، لا يوجد حتى الآن نهج واحد فقط وصحيح يمكن الاعتماد عليه لكتابة السيرة الذاتية، كما لا يوجد تنسيق واحد محدد والذي يمكن القول بأنه يجب على جميع الأشخاص استخدامه؛ حيث يمكن أن تتم كتابة تلك السيرة الذاتية بعدد من الطرق المختلفة، ولكن على الرغم من كل ذلك فيوجد هناك عدد من الأساسيات والأمور التي يجب أن يتم ذكرها لضمان صحة السيرة الذاتية. 

ونحن في تلك الفقرة سوف نقوم بمناقشة مجموعة من أهم المراحل التي يمكن الاستعانة بها عند كتابة السيرة الذاتية وذلك بشكلها الصحيح، وكتابتها بالاعتماد على الجوال أيضًا، ودعني أخبرك بأنه إذا كنت تريد كتابة سيرة ذاتية مناسبة تستطيع من خلالها الحصول على وظيفة شاغرة، فيجب عليك أولًا وقتها أن تتيقن مما إذا كانت تلك الشركة التي تريد العمل معها لديهم أي شروط أو متطلبات خاصة لضمان قبول تلك السيرة الذاتية.

وإذا كانت بالفعل هناك عدد من الشروط، فيجب عليك أن تحاول قراءة تلك الشروط والمتطلبات بقدر كبير من العناية وأن تتأكد في الوقت نفسه من احترامك والتزامك بها.

انشاء سيرة ذاتية عربي

بعد أن تأكدت من تلك الشروط التي تتطلبها الشركة، تبدأ في كتابة البيانات الشخصية، والتي تعتبر أول وأهم بند في تلك السيرة الذاتية، لذلك كان لزامًا علينا التحدث عنها؛ حيث يحتوي القسم الخاص بالبيانات الشخصية على اسم ذلك الشخص، ويمكن أن تكتبه بشكل سريع من خلال تطبيق صانع السيرة الذاتية، ومن ثم تكتب جميع التفاصيل الخاصة بكيفية التواصل معه، مثل رقم الجوال وعنوانه الشخصي والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى ضرورة ذكر جميع المعلومات التي تخص تاريخ الميلاد والنوع، وأحيانًا يطلب الجنسية التي ينتمي إليها، وأخيرًا حالته المدنية إن طلبت. 

اقرأ أيضًا: نموذج سيرة ذاتية جذابة

وفي ختام مقالنا، دعني أؤكد عليك باعتبارك الشخص المسؤول عن اختيار تطبيق صانع السيرة الذاتية لنفسك، وبالتالي فأنت تبحث عن أفضل ما يمكنك عمله في ذلك الأمر، حتى تضمن قبول وظيفتك، وهي أن السيرة الذاتية لا بد أن تكون نصًّا موجزًا ومختصرًا جدًّا دون وجود الكثير من الإطالة. 

كما يُنصح دومًا بكتابة تلك السيرة الذاتية بالاعتماد على طريقة سهلة ومباشرة وسلسة، وذلك باستخدام عدد كافٍ من الأفعال والاهتمام الذي من شأنه أن يظهر شغفك ويساعدك في الحصول على تلك الوظيفة، ولا تنس أنه يجب أن تقوم بتقديم المحتوى في داخلها والذي يعبر عنك بشكل مبدئي، بطريقة متميزة وعبقرية.

وللحصول على خدمة اختيار أفضل تطبيقات صانع السيرة الذاتية وكتابتها بشكل منسق، يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: +96877217771.

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp