تسجيل دخول I مستخدم جديد

شاهد صور ديكور لتجديد منزلك

صور ديكور

يؤدي ديكور منزلك دورًا حيويًّا في التأثير على مزاجك وحتى ثقتك بنفسك، فإن البحث عن صور ديكور وأفكار جديدة للديكور الداخلي لمنزلك يساعدك في إنشاء منزل جيد، تختلف ديكورات المنازل بناءً على الأذواق المختلفة، فهي خطوة مهمة للغاية؛ لأن اختيار الديكور المناسب والمنسَّق يوفر إحساس بالراحة، ويضيف مساحات أوسع للأماكن الضيقة، وأيضًا مساحات أصغر للأماكن الواسعة على حسب رغبتك.

سواء كنت ترغب في تحديث منزلك أو التطلع على صور ديكور وإضافة لمسات جميلة لمنزلك، وتبحث عن أفكار تزيين ذكية، أو نصائح مفيدة لديكور المنزل، كل ما عليك هو التواصل معنا على رقم الواتساب التالي: +96877217771.

مجموعة صور ديكور

إن قضاء الوقت في اختيار الديكور الداخلي للمنزل هو أكثر شيء ممتع، حيث إن النتائج مذهلة وتتلخص في الحصول على منزل مصمم بطريقة تعكس شخصيتك، وتخلق جوًّا ترحيبيًا ومريحًا يعزز رفاهيتك، وهناك العديد من التصاميم والأساليب الجذابة للاختيار من بينها وصور ديكور متعددة، فدائمًا التصميم الجيد يخلق انطباعًا في أذهان الزوار والضيوف.

صور ديكور سقف

أولًا يجب الأخذ في الاعتبار أن صور ديكور السقف من الأشياء الأساسية في المنزل، لذلك يجب الحرص عند اختياره لإضفاء الإثارة إلى غرفتك والتخلص من السقف الأبيض الممل، وسنعرض لكم أفكارًا مختلفة لديكورات تزيين السقف بميزانية مناسبة وغير مكلفة، ومنها ما يلي:

تطبيق نفس لون الجدران على السقف 

طلاء السقف بنفس لون الجدران هي فكرة بسيطة وفعالة للغاية لا تتطلب الكثير من الأدوات ولا التفكير في الأمر لفترة طويلة، ويمكنك أيضًا اختيار ظل فاتح للسقف أو استخدام لون الطلاء نفسه.

تطبق هذه الفكرة على مجموعة متنوعة من الغرف، حيث تضيف مساحة أكبر للغرفة، ونظرًا لعدم وجود إشارات بصرية تفصل السقف عن الجدران، فإن عينك ترى كل شيء على أنه مساحة واحدة كبيرة.

استخدم ورق الحائط للحصول على لون مميز 

الفكر الثانية هي استخدام ورق الحائط، حيث انتشرت هذه الوسيلة مؤخرًا في تزيين السقف، وهي عبارة عن ورق للزينة يستخدم لتغطية الجدران الداخلية. في حالة كانت غرفتك يتم تزيينها بنمط معين مثل سجادة بلون مختلف أو ورق حائط، فحاول استخدام أحد ألوان النقش في السقف أيضًا لإضافة لمسة جميلة.

قد يتساءل البعض عما إذا كان يمكن تثبيت ورق الحائط على السقف، بالتأكيد نعم. قد يكون من الصعب لصق ورق الحائط على السقف، لكن النتيجة تكون مبهرة. يظهر السقف أعلى مما هو عليه من خلال دهانه بنفس لون الحائط ثم دمج ورق الحائط في المنتصف.

تطبيق لون مختلف

يمكن اختيار لون مختلف للسقف عن ألوان الغرفة لكنه يجب أن ينسجم مع درجات الألوان في الغرفة هي أيضًا طريقة لافتة للنظر وفعالة للغاية لتزيين الغرفة.

على سبيل المثال، لإنشاء مظهر موحد في غرفتك، قم بمطابقة لون السقف الخاص بك مع لون تركيبات الإضاءة والوسائد، نظرًا لأن لمعان الطلاء يلتقط الضوء أيضًا.

يضاف ميدالية للسقف

تركيب ميدالية السقف هو الخطوة التالية في زخرفة السقف، فهي عبارة عن قطعة مركزية تحيط بتركيبات السقف لجذب الانتباه إلى السقف وإثارة إعجاب الضيوف، خاصةً إذا كان لديك تركيبات إضاءة جميلة تريد إظهارها،

يمكنك رسم الميدالية بمجموعة متنوعة من الألوان إذا كنت تريد إضافة مساحة أوسع، مثل استخدام اللون الذهبي في ميدالية السقف لتباين لون السقف الأرجواني.

طلاء السقف بالخطوط 

إذا كنت تبحث عن صور ديكور و أفكار فريدة لتزيين السقف، فإليك بعض الطرق لتزيين السقف منها خطوط الطلاء على السقف التي تعطي إحساس بالراحة عند النظر إليها، كما تضيف لمسة جمالية إلى منزلك.

استخدام الخطوط الخفيفة إذا كنت تستخدم ألوان كثيرة لأنها تضيء الغرفة بأكملها.

وضع الطلاء المنقوش أو القماش القطني على السقف

تستخدم فكرة الطلاء المنقوش أو ألواح القماش القطني لإنشاء تصميم هندسي للسقف. على الرغم أنه يستغرق وقتًا طويًلا في التصميم عن الأفكار الأخرى لكن نتائجه مذهلة.

صور ديكور غرف نوم

غرفة نومك هي واحدة من أهم الغرف في منزلك، المكان الذي تبدأ فيه يومك وتنتهي فيه، لذلك من الضروري أن تعثر فيها على الاسترخاء والراحة والسلام، حيث تعكس تصاميم الغرفة أسلوبك الخاص. قم بإجراء تغييرات صغيرة في الديكورات والألوان والتشطيبات واختيار صور ديكور أو جدد المساحة بالكامل من خلال أفكار تصميم غرفة النوم الخاصة بنا.

اختيار لوحة ألوان دقيقة

تبديل الألوان الأساسية الجريئة في غرفة نومك إلى ظلالًا مهدئة ولوحة ألوان أحادية وألوان مريحة، واستخدام أشكال بألوان راقية مثل اللون الأزرق أو الخزامى أو الأخضر الهادئ، أو الأشكال الغنية بالألوان الجوهرة مثل الزمرد أو الرمان العميق. هذه الألوان تساعد في تغيير الحالة المزاجية، يمكنك أيضًا استخدام نسخ متدرج من الألوان المفضلة لديك في غرفة النوم، مثل اختيار اللون الأحمر بدلًا من اللون الوردي الفاتح أو النحاس بدلًا من البرتقالي.

اختيار السقف المناسب

يقال البعض أن السقف هو الجدار الخامس في الغرفة، نظرًا لأهميته الخاصة في غرفة النوم، يمكن استخدام نمط دقيق أو لون ناعم يجعل غرفتك تبدو أكثر أناقة، يمكنك أيضًا تجربة طلاء السقف بلون أخف قليلًا من لون الحائط، مما سيساعد على إضفاء الشعور بالراحة والألفة على المساحة.

استخدام الأدوات البسيطة في الديكور

يجب أن تكون غرفة النوم هادئة وبسيطة وتبدو دافئة ومتطورة وأنيقة في نفس الوقت، بغض النظر عن نمط الديكور الذي تختاره، هناك أشياء يجب مراعاتها وهي:

  1.  ترك ما لا يقل عن 3 أقدام بين السرير والجدران الجانبية أو قطع الأثاث الكبيرة لسهولة الحركة.
  2. ترك 2 قدم على الأقل بين السرير والأثاث المنخفض، مثل الطاولات وخزائن الملابس.
  3. اختيار قطعة فنية جميلة، وبعض الصور العائلية، وأضف الزهور والشموع.

اختيار أثاث بحجم مناسب

بالإضافة إلى ذلك تجهيز غرفة نومك بما تحتاجه فقط، مثل السرير، وخزانة الملابس، والكرسي، أي شيء أخر سوف يضيق مساحة الغرفة ويعتبر فوضى، ويجب أيضًا تقليل الملحقات، وقبل اختيار الأثاث المناسب، قم بقياس مساحة الغرفة لشراء أثاث يتناسب مع الغرفة التي يسكنها.

خيارات الأثاث في غرفة النوم:

  1. لا تختر سريرًا ثقيلًا وكبيرًا.
  2. اختيار خزانة ملابس لغرفة نوم صغيرة.
  3. إذا كان السقف مرتفعًا، فيمكن استخدام اللوح الأمامي الطويل لأنه يساعد في تقليل حجمه.
  4. إذا كانت غرفة نومك كبيرة، فاختر أثاثًا يناسب مساحة أكبر.
  5. أضف كرسيًّا أو ضع قطعة أثاث في نهاية السرير للمساعدة في ملء مساحة إضافية مربعة.

استخدام خزانات كثيرة

تخزين الأشياء بعيدًا عن الأنظار يشعرك بالهدوء ويساعد الغرفة على أن تبدو أكثر هدوءًا واتساعًا.

  1. اختيار طاولة بجانب السرير مع أدراج أو أبواب يمكنك من خلالها إخفاء الكتب ونظارات القراءة في متناول اليد، ولكن بعيدًا عن الأنظار.
  2. تعد الطاولة ذات الأدراج أو خزانة الملابس الصغيرة ذات الأدراج خيارًا رائعًا.
  3. وجود صندوق تخزين أو مقعد تخزين عند سفح السرير طريقة رائعة لتخزين فرس السرير والبطانيات والوسائد الإضافية.
  4. استخدم لوح رأس مع أرفف مدمجة أو ألواح منزلقة لوضع الكتب والملحقات لسهولة الوصول إليها.
  5. ضع الصناديق أسفل السرير لحمل الإكسسوارات الصغيرة أو الملابس غير الموسمية.

ترك زاوية خاصة بك في غرفة النوم

امنح نفسك مكانًا هادئًا للجلوس والقراءة، كل ما عليك هو وضع الكراسي المريحة ومسند القدم في نهاية سريرك أو في زاوية، ويمكنك أيضًا بناء مقعد أسفل نافذة الغرفة للاستمتاع بالمنظر والضوء الطبيعي.

صور ديكور جبس

صور ديكور الجبس والتصميم الجيد والفريد والأنيق للسقف يضيف أناقة لمنزلك، فإذا كنت تبحث عن صور ديكور وتصميم جيد للجبس الذي يمكن دمجه في جماليات المنازل، فتابع القراءة.

للجبس فوائد عديد للمنزل منها:

  1. توفر أسقف الجبس ثباتًا ومتانة عالية.
  2. قوية وتوفر الحماية من الحرائق وكذلك عزل الصوت.
  3. مرنة، مما يسمح للناس باستخدامها حتى في الزوايا.
  4. سهلة التركيب ولا تخلق فوضى في المنزل.

اختيار ألوان جبس زاهية

يمكن للألوان الزاهية إضفاء الحيوية على مساحة المعيشة الخاصة بك بشكل أفضل من أي شيء آخر، كما يعد رؤية مزيج من الألوان في منزلك إلى تحسين مزاجك، يمكنك اختيار ظلال متناقضة أو ألوان تكميلية زاهية.

تطبيق أشكال هندسية أنيقة

التصميمات الهندسية الأنيقة تضيف لمسة مرحة إلى المنزل، مما يجعلها خيارًا شائعًا لديكور المنزل، لذلك يمكن استخدامها في تصميم جبس هندسي على السقف بدلًا من دمجها في الجدران الخاصة بك، فهي خيار فريد وجريء.

أسقف جبس دائرية

يمكنك استخدام السقف المعلق الدائري إذا كنت ترغب في تزيين أي جزء من السقف، والسقف المعلق الدائري يعمل على إضاءة السقف بالكامل بشكل جميل للغاية.

أسقف علي شكل بتلات الزهور

أسقف علي شكل بتلات الزهور تصميم آخر جميل ويمكنك ملاحظته في صور ديكور، يمكنك تعليق أضواء رائعة وجميلة في وسط هذه البتلات، واستخدام أكثر من زهرة وتلوينها بألوان مختلفة.

تزين السقف بألوان مختلفة

استخدام ألوان مختلفة لتزيين السقف، تعطي انطباعًا بصريًّا مميزًا، أو استخدام شرائط LED وتثبيتها بين الفرغات الموجودة في السقف، والتطلع على صور ديكور كثرة.

الجبس الخشبي

استخدام الخبس الخشبي المزيف باللون البني أو الخشبي لإضفاء مظهر أنيق مع تعزيز جاذبية المنزل الطبيعية. يضفي الخشب لمسة جمالية بسيطة، ولكنها ساحرة على أي تصميم للسقف، ويمكنك دمج ديكور السقف الجبسي مع الأثاث الخشبي أو الأرضيات للحصول على تأثير كلاسيكي.

تصميم ألواح الجبس بأضواء LED

تركيبات الإضاءة المعاصرة، مثل مصابيح LED، تعد من أحدث الديكورات في الوقت الحالي وأصبحت ذات شعبية متزايدة كمصدر لإلهام الإضاءة الداخلية، حيث يمكنك إضافة إضاءة LED حديثة بتصميم جبس. تأتي صور ديكور وتركيبات الإضاءة بأشكال وأنماط وألوان عديدة لمساعدتك على خلق جو مثالي لمنزلك.

صور ديكور جبس بورد

الأسقف المعلقة أصبحت من العناصر الأساسية في المنزل بسبب جمالها وأنماطها المختلفة، منها جبس بورد، كما تأتي في العديد من المواد، فيجب الأخذ في الاعتبار بعض الأشياء أثناء البحث عن صور ديكور وهي ما يلي:

  1. يمكنك الحصول على تصميم رائع للسقف المعلق من خلال اختيار الظل الفاتح للون جدار الغرفة.
  2. يمكن أيضًا مزج الألوان البيضاء مع الوان أخرى ليمنحك لونًا مثاليًّا لتصميم سقف الجبس.
  3. الإضفاء مزيج من الجمال يمكنك اختيار الأشكال الدقيقة لأدوات الديكور الأخرى لإضفاء مظهر ناعم مع جبس بورد.
  4. استخدام نظام ألوان جذاب لإعطاء جاذبية لديكور منزلك.
  5. يأتي ديكور جبس بورد بألوان الأبيض والأصفر والأحمر والبني والرمادي، ويأتي أيضًا مزودًا بصفائح وورق حائط وتشطيبات.

اقرأ أيضًا: أنواع ديكور استيل ذهبي للجدران الراقية

تعتبر الإكسسوارات المنزلية جزءًا مهمًّا من المنزل لتكمل الديكورات الداخلية للمنزل، وتوفر لك الطريقة التي تزين بها منزلك القدرة على إنشاء مساحة تستمتع فيها بقضاء وقتك. قد لا تدرك ذلك.

الطريقة التي تزين بها منزلك تؤثر أيضًا على صحتك ومزاجك وغير ذلك. لمزيد من المعلومات و صور ديكور يرجى التواصل معنا على رقم الواتساب +96877217771.

الوسوم

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

ننقلك للمستقبل بصور ثلاثية الأبعاد

wahtsapp