213

صيغة شكوى لحقوق الإنسان …  نسعى دوماً لتقديم ما يسركم

فقط قم بمراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم (٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢)

صيغة شكوى لحقوق الإنسان

صيغة شكوى لحقوق الإنسان , نبين من خلالها المعلومات التي تقيدكم وتبحثوا عنها

بسم الله الرحمن الرحيم

الى من يهمه الأمر/ ….  حفظك الله تعالى ورعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة شكوى لحقوق الإنسان

عواقب العنف الاسري المنتشرة في مجتمعاتنا وخيمة جداً لما لها من اثار سلبية يؤدي للخلافات والتفكك والأطفال هم من يدفعون ثمن ذلك .

أتحدث عن أبن أختي يتيم الحيين الذي عاش في بيئة أسرية مليئة بالخلافات والنزاعات والعنف , وعدم الاستقرار وليس له ذنب في ذلك سوى أنه ابنهم , عاش عشرة سنوات من عمره في ظل أسرة لا تعيره أي اهتمام يستحقه لم توفر له أبسط حقوقه , والعيش بأمان وحب في  ظل أبويه لقد حرموه أن يكون مثل غيره من أطفال عمره .

حرموه لذة الحياة ونتيجة الخلافات المستمرة والدائمة بين أبويه أدى إلى انفصالهما , دون التفكير في مصير ولدهما ومراعات مشاعرة والاثار النفسية التي سيعاني منها نتيجة انفصالهما , وما  سيتعرض له في حياته بعد ذلك .

أنفصل الأبوين وتزوجت الأم من رجل آخر , وأخذ الاب ابنه وتزوج من امرأة أخرى لتكون أم لطفله وتقوم بتربيته ورعايته , لقد كان الأب دائم السفر من أجل العمل  لتوفير لقمة العيش وعاد بعد شهرين من سفرة ولكن بعد ماذا ؟ بعد فوات الأوان  بعد أن خسر فلذه كبدة .

وترك ابنه أمانة عند خالته لترعاه وتهتم به ولكن ما حدث خلاف ذلك .

لقد عاملتة أسوأ وأبشع معامله دون رحمة , وشفقه بطفل لم يتجاوز من العمر العشر سنين .

شكاوى حقوق الإنسان بوزارة الداخلية

لقد حملته ما لا يطيق , كانت تحرمه من الطعام وتحثه على الاعتماد على نفسه في توفير مصروفه اليومي وأنها ليست المسؤولة عنه حيث أصبح جسمه نحيل نتيجة تلك القسوة وحرمانه من الطعام فكانت تطرده وتخرجه إلى الشارع , ولم تحافظ على الامانة التي تركت عندها فما كان منه إلا أن يخرج للشارع للعمل حتى يستطيع الحصول على ما يسد به جوعه فكان تارة يعمل في بيع المناديل الورقية مترجياً المارة لشراء  ما معه , وإعطائه المال الذي يحتاجه , وتارة يعمل في مسح زجاج السيارات وتارة في بيع السجائر , وتارة اخرى في مسح الأحذية .

ولم يقتصر الأمر على ذلك فقد كانت تعاقبه على أتفه الأسباب وتذيقه أشد أنواع العذاب النفسي والجسدي , بين حرق بالمكواة وظرب بالأسلاك وشتم وسب .

عن أي قلوب نتحدث , قلوب أصبحت كالحجر بل وأشد ما ذنب هذا الطفل الصغير ؟ أن يعامل هذه المعاملة  القاسية .

طفل لم يرى شيء جميل في حياته سواء في ظل أبويه أو في ظل خالته عديمة الرحمة والانسانية .

عاش واقع مر وأليم كله احزان ومآسي  , ومن في سنه يلعبون ويمرحون ويذهبون للمدارس , ويجدون الرعاية والاهتمام والامان والاحتواء , لكن هذا الطفل عاش محروماً من كل شيء حتى من الكلمة الطيبة حُرم منها , عاش في ذل وقهر وحالته تبكي الحجر .

لقد أصبحت حياته ظلمة وتحولت إلى جحيم  , لم يجد مُعين يمد له يد المساعدة , ولا من  يجيب ندائه ويغيثه ويرحم ضعفه وقلة حيلته , ولا اب حنون ولا أم رحيمه .

تُرك لأمراه لا تخاف من عقاب الله وتمارس علية كل أنواع الظلم والاستعباد .

كانت جل أمنياته أن يعيش في  في كنف أبوين يمنحانه الدفيء والحنان كغيره من الاطفال , ويشعرانه بالاطمئنان والامان

لكن ما عاشه هذا الطفل يفوق التخيل والتصور .

شكاوى حقوق الإنسان في السعودية

اين هي الإنسانية وحقوق  هذا الطفل الذي لا حول  له ولا قوة .

فلقد زجت به لشارع محيط وملئ بمجرمين وذئاب لا ترحم , وعصابات تستغل الاطفال وتحولهم إلى مجرمين وقطاع طرق , عالم ملئ بأصناف وأنواع من الوحوش البشرية بالمقابل الضحية هم الاطفال .

أطفال علمهم الشارع مالم تعلمة لهم المدارس , لا يعلمون الصح من الغلط , والحلال من الحرام , أطفال نشأوا وترعرعوا في الشارع , واكتسبوا صفات ابناء الشوارع من لا يعرفون من القيم والاخلاق شيء .

كبر هذا  الطفل وكُبر معه حقدة وكرهه على أبويه وخالته الذين حرموه أن يعيش طفولته كغيره من الاطفال الذين في سنه , وحولوه إلى مُجرم لا يعرف الرحمة التي أفتقدها وحُرم منها .

تعرض هذا الطفل في أحد الأيام لتعذيب شديد لم يستطيع تحمله فما كان منه إلا أن يُدافع عن نفسه قدر ما يستطيع رغم جسمه الضعيف والنحيل , ولكن قوة وجبروت خالته كانت أقوى منه , عذبته حتى سلبت منه روحه وحق الحياة .

مات الطفل نتيجة التعذيب المبرح الذي تعرض له  .

كيفية تقديم شكوى لمنظمة حقوق الإنسان,

فمن المسؤول الأول عما حدث لهذا الطفل ولمن توجه المسائلة القانونية ؟ لأبوين قاسيين ومهملين لم يحافظوا على النعمة التي وهبهم الله إياها أم لخالته التي لم تصون الامانة التي وكلت لها .

لهذا نرسل خطاب ل , شكاوى حقوق الإنسان بوزارة الداخلية , وشكاوى حقوق الإنسان في السعودية , ونطالب بإنزال أشد العقوبة والقصاص لهذا الطفل من هذه المرأة لتكون عبرة لغيرها , وحتى لا تتكرر مثل هذه الجريمة البشعة …

ولكم جزيل الشكر

مقدم الطلب :………………..

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………

أضغط على الرابط المناسب لك من هذه الخدمات ليتم تحوليك مباشرة إلى خدمة العملاء

  1. شكاوى بجميع أنواعها: تجهم، تعدي، تضرر.
  2. تظلمات بجميع أنواعها.
  3. الترجمة و السيرة الذاتية

وتصفح معنا أيضاً : معروض للديوان الملكي بطلب المنح , معروض طلب مساعدة مالية من الديوان , معروض سداد دين , كتابة شكوى , كتابة خطابخطاب تظلم , معروض ولي أمر للمدرسة , صيغة شكوى لديوان المظالم ,

كونوا على تواصل دائم معنا عبر رقم الواتس آب:

الرقم ( ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢ )