تعد نماذج طلب استئذان من العمل واحدة من أكثر النماذج استخدامًا في إدارة الأفراد، حيث يتم استخدامها بشكل منتظم في الشركات والجهات الحكومية، قد تنشأ ظروف طارئة تجبر الشخص على ترك العمل، ويمكنه تقديم طلب للحصول على إذن يستمر لبضع ساعات بدلًا من أخذ إجازة.

سنقدم لك صيغة إذن خروج من العمل، طلب استئذان من العمل بالإنجليزي، الاستئذان من الدوام، نموذج استئذان عسكري، نموذج طلب إذن خروج من العمل، خطاب استئذان من المدرسة، نموذج استئذان موظف حكومي، طلب استئذان من المدرسة.

فقط راسلنا للحصول على نماذج متنوعة لجميع الطلبات عبر رقم الواتساب/ +966537766633.

شروط  إذن خروج من العمل

يمكن للموظف تقديم عدد معين من طلب استئذان من العمل شهريًّا، ولا يمكن أن يستمر كل طلب إذن أكثر من ثلاث ساعات. يجب أيضًا تحديد وقت الخروج والعودة ويتضمن نموذج طلب استئذان من العمل الخاص بالموظف المعلومات الأساسية للموظف، ومقدار الساعات التي يجب السماح بها وسبب الإذن، ويجب توقيع النموذج من قبل شؤون الموظفين بعد إرفاق النموذج.

طلب استئذان من العمل بالانجليزي

ترغب بعض الشركات في إعداد النماذج باللغة الإنجليزية وتُستخدم نماذج طلب استئذان من العمل باللغة الإنجليزية في بعض الأحيان إذا تم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني إلى صاحب العمل حسب سياسة وقوانين العمل.

الاستئذان من الدوام

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ مدير إدارة …………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب استئذان من العمل.

للأسباب التالية ……………..، أرجو بكل احترام أن تعطيني الإذن بالرحيل من الساعة ………….. إلى الساعة ………………، في يوم …………… الموافق …/…/…….. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام.

الاسم: ……………………

الوظيفة: ………………

الرقم الوظيفي: ………………

في يوم ………… الموافق …./…./ ……… ه.

التوقيع: ………………

نموذج استئذان عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ ……………. قائد/ ………..…..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب استئذان من العمل.

تحياتي سيدي، يُرجى قبول هذا الخطاب باعتباره إشعارًا مكتوبًا بأنني سأتغيب عن العمل في ……………. بسبب حالة طوارئ عائلية، أيضًا يرجى إعلامي إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنني تقديمه من مستندات مطلوبة.

وتفضلوا بقبول خالص شكري وامتناني وتقديري.

الاسم: ………………

الوظيفة: ……………

الرقم العسكري: ……………

في يوم ………… الموافق …./ ……/ ……… ه.

التوقيع: ………………

اطلع على: نموذج انذار موظف بسبب الغياب

نموذج طلب إذن خروج من العمل

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاصل مدير إدارة …………………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب استئذان من العمل.

لقد قدمت طلبي إليكم وأنا واثق من دعمكم المستمر وتشجيعكم لي، فأنا شاب يكافح في الدراسة والعمل. هذا هو السبب في أنني أدرك تمامًا مدى إلهامك لي، حيث أثنيت علي لكوني مناضلاً صبورًا عندما تقدمت لهذا المنصب.

أعمل كعامل تغليف أغذية منذ ثلاث سنوات، لتوزيعها في جميع المناطق والمتاجر. خلال فترة عملي في تجارة الجملة والتجزئة تعلمت الكثير واكتسبت خبرة في مجموعة متنوعة من المجالات داخل التصنيع.

لقد تقدمت دائمًا في مسيرتي المهنية ودراستي أولًا بفضل الله وثانيًا بفضل دعمكم المستمر وهذا ما يميزني في مكان العمل حيث بعون الله كنت الأفضل في أداء عملي، حيث تم ذكر اسمي أكثر من مرة بوصفي الموظف الأكثر تفانيًا.

حفزني هذا على العمل بجدية أكبر ونتيجة لدراستي، قدمت إليكم أطلب موافقتكم على طلبي من خلال طلب استئذان من العمل للحصول على إجازة من العمل، حيث سأغيب عن العمل لمدة شهر تقريبًا لبدء امتحاناتي.

كما تعلم سيدي، فإن الامتحانات الجامعية تحتاج إلى التزام بدوام كامل من أجل تحقيق أعلى النتائج الممكنة. لهذا السبب عملت بجد لتحقيق هدفي في التخرج من الجامعة بأعلى الدرجات الممكنة والحصول على وظيفة.

أنا أعمل بجد وأستحق دائمًا تحقيق الأفضل لنفسي ولعائلتي، وهو أكثر ملاءمة لخبرتي. لقد قدمت نموذج طلب استئذان من العمل إلى شخص كان له الفضل بعد الله في مساعدتي في تحقيق أهدافي في الحياة.

أنا مدرك تمامًا لمدى فهمك لرغبتي؛ لقد دعمت طلباتي ووافقت عليها باستمرار في السنوات السابقة. عندما اعتدت أن أستأذن لترك العمل وأغيب لبعض الوقت حتى أتمكن من تكملة امتحاناتي الجامعية، كنت دائمًا داعمًا ومشجعًا.

أنا فخور بك حقًا لموافقتك على حضور جميع امتحاناتي من أجل مساعدتي في الموازنة بين عملي ودراستي. لهذا السبب لم أتردد أبدًا في تقديم طلب استئذان من العمل لسيادتكم.

سيدي، أرجو مساعدتي من خلال منحي الإذن بترك ساعات العمل الرسمية خلال الفترة الزمنية التي حددتها سابقًا. لاتباع مسار الامتحانات بالكامل، لأنها تحتاج مني إلى التركيز وتكريس نفسي بالكامل.

هذه الاختبارات ضرورية بالنسبة لي لتحقيق هدفي في التخرج من الجامعة والحصول على وظيفة عالية الأجر تتناسب مع مؤهلاتي الأكاديمية. أناشدك السيد المدير، أن تدرك الظروف الصعبة التي أواجهها من خلال الموافقة ومنحي الإذن بالمغادرة وسأكون سعيدًا لتعاونك معي، بالإضافة إلى اهتمامك الدقيق بما أطلبه في هذه اللحظة.

ولكم خالص الود والاحترام.

مقدم الطلب: …………

رقم الهاتف: …………

التوقيع: …………

الرقم الوطني: …………

خطاب استئذان من المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى مدير المدرسة/ ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب استئذان من العمل.

أكتب إليكم اليوم السيد مدير المدرسة، بكل احترام وتقدير أطلب الإذن بمغادرة المدرسة خلال ساعات العمل لحضور ورش العمل التدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية والتي سيتم استضافتها في إحدى المدارس بالمنطقة.

يشارك العديد من المدربين في هذا المشروع الذي يهدف إلى تعلم كيفية تحسين المستويات الأكاديمية للتلاميذ من خلال استخدام التكنولوجيا مع العديد من الفعاليات التي تقام في هذا الصدد.

هذا هو السبب في أنني أقدم لسيادتكم هذا الطلب على إذن بالمغادرة خلال ساعات العمل الرسمية. هذه حاجة مطلقة؛ لأن هذه الأحداث تقام كل عام، وفي كل عام يتم اختيار مدرسة مختلفة لاستضافة الاحتفالات والأنشطة.

أنا أحد المشاركين لكي تستفيد مدرستنا من هذا النشاط الذي سيساعد المعلمين والطلاب على حدٍ سواء. يساعد المعلم في توصيل المعرفة للطالب من خلال ابتكار مناهج جديدة، حيث تتغير الأنشطة في هذه الدورة التدريبية.

والتي ستتم على مدار ثلاثة أيام، لذا أود إخطارك بأنني سأطلب الإذن لمدة ثلاثة أيام. نظرًا لأنني لست في المدرسة خلال ساعات العمل العادية، فأنا أدرك جيدًا مدى تقديري لهذا النشاط الإنتاجي الذي سيعود بالفائدة على مدرستنا.

سوف نحصل على نتائج مذهلة نتيجة لهذه الدورة التدريبية والأنشطة، والتي ستساعدنا في تعزيز وتطوير التعليم في المدرسة. يتم التعامل معهم مع تلاميذنا داخل المدرسة، حيث يكون هذا النشاط مهمًا للغاية من خلال إنشاء تقنيات جديدة وحديثة.

هذا ما جعلني أرغب في أن أكون جزءًا منه كثيرًا وآمل أن توافق على السماح لي بالمغادرة أثناء العمل لمدة ثلاثة أيام متتالية. أنا مقتنع بأنني سأعود إلى المدرسة بثروة من المعرفة التي ستساعدني في تحسين أدائي المهني.

بصفتي مُدَرِّسًا للغة الإنجليزية، كنت دائمًا أبحث عن أي شيء جديد ومفيد من شأنه أن يساعد في تطوري الشخصي، وهذا سيفعل ذلك تمامًا ولهذا أرغب في الابتعاد عن الرتابة التي نوظفها كمعلمين طوال الوقت.

أرغب في استكشاف المزيد من المهارات التي سأتعلمها في هذه الدورة، والتي أثارت اهتمامي. إن حضور مثل هذه الفصول، وهو ما كنت أرغب دائمًا في القيام به، مفيد حقًا لنا كمعلمين في المدرسة.

ينتج عنه نتائج استثنائية كنتيجة لنمو المعلم من حيث طريقة تفكيره وتفاعله مع التلاميذ والنهج الذي يستخدمه لتعليمهم. يعني هذا مفيد حقًا للمدرس والمدرسة بشكل عام، لذلك أقدم اقتراحي لكم طلب استئذان من العمل.

نظرًا لحاجتي الملحة أناشدك سيدي، أن توافق على طلبي ومنحي الإذن عبر نموذج طلب استئذان من العمل لحضور هذه الدورة والمشاركة في هذا الحدث، والذي يضم مجموعة من الأساتذة في هذا المجال.

أقدم لك طلبي باستخدام نموذج طلب استئذان من العمل وهذا بالضبط ما أريده منك ويسعدني ذلك. هذا ما دفعني للتقدم، وأنا واثق من دعمك لي ومعرفة مدى تقديرك للأنشطة التي تساهم في التطوير المهني للمعلم والمدرسة.

شاكراً لك على دعمك المستمر ولكم جزيل الشكر والامتنان.

مقدم الطلب: …………………

الرقم الوطني: ………………

رقم الهاتف: ………………

التوقيع: …………………

نموذج استئذان موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الموقر/………….. مدير/……………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع/ طلب استئذان من العمل.

أرجو من معاليكم التكرم والموافقة على منحي إذن بأخذ إجازة لمدة ………… من يوم … حتى يوم… وذلك للأسباب التالية…

وتفضلوا بقبول خالص الاحترام.

الاسم: ………….

الوظيفة: ………….

الرقم الوظيفي: ……………

في يوم ………….. الموافق …/…/…….. ه.

التوقيع: ……………..

الرئيس المباشر: …………….

طلب استئذان من المدرسة

حقيقة أن الناس يذهبون إلى العمل عندما يكونون مرضى يمكن أن يلحقوا ضررًا جسيمًا بزملائهم في العمل، وقد أقر بعض الخبراء بحدوث تحول في ثقافات مكان العمل جعل غياب الموظفين أمرًا طَبِيعِيًّا.

أثبتت العديد من الدراسات أن العديد من العمال يضطرون للعمل طوال فترة مرضهم بسبب خوفهم من المديرين وعدم اليقين بشأن ردود أفعالهم، وفيما يلي حالات الحصول على إذن من الإدارة أثناء المرض وحتى اكتمال الشفاء:

مرض الموظف:

الأفضل عدم السماح لموظف حضور العمل إذا كان مريضًا، حيث لن يكون قادرًا على أداء وظيفته أثناء مرضه خاصة إذا تفاقمت الحالة، وقد يكون مرضًا معديًا يسبب ضررًا لبقية الأشخاص في مكان العمل.

ومع ذلك، إذا كان هذا هو الحال، فمن الأهمية بمكان إخطار صاحب العمل الخاص بك بمجرد أن تبدأ في الشعور بالتعب. يفضل الاتصال به في نهاية اليوم وإبلاغه ما إذا كان الوضع قد تحسن أو إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الوقت للتعافي.

حالة طوارئ أو مرض عائلي:

يمكن أن تشير الأزمات العائلية إلى مجموعة متنوعة من المواقف، بما في ذلك طفل مريض أو حادث سيارة أو جراحة غير متوقعة. في حالة ظهور أحد هذه السيناريوهات، يجب إخطار صاحب العمل في أسرع وقت ممكن وإخباره بأي أحداث رئيسية يجب أن يكون على علم بها، بالإضافة إلى الوقت المتوقع للعودة إلى العمل.

يمكن طلب الإذن باستخدام الصيغة التالية:

مرحبًا، “اسم المدير” أرجو قبول اعتذاري لعدم تمكني من القدوم إلى العمل بسبب “مرض خطير لأحد أفراد عائلتي أو حالة طارئة”، وكذلك قلقي من إصابة أحد زملائي في العمل بالمرض ويرجى قبول اعتذاري وإعلامي إذا كانت هناك أي وثائق لتقديمها.

في الختام.. قسم شؤون الموظفين هو المسؤول عن طلب الموافقة لموظفي الحكومة، ولكل مؤسسة حكومية شكلها الخاص مع شعار الجهة واسم الوزارة التي ينتمي إليها صاحب العمل نتيجة لذلك، سيتم رفض أي نماذج خارجية يتم تقديمها، وسيتم الحصول على نموذج الإذن من مسؤول شؤون الموظفين المسؤول عن الإجازات وطلبات الإذن.

للحصول على المزيد من الصيغ المتنوعة لطلب استئذان من العمل فقط راسلنا للحصول على خدمتك عبر رقم الواتساب/ +966537766633.