تسجيل دخول I مستخدم جديد

عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي

عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي

تأكد أن خطوات عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي سهلة بشكل كبير وتستطيع اتباعها بالكامل كي تتمكن من إعداد سيرة احترافية خاصة بك تتمكن من استخدامها عندما تجد أي فرصة عمل مناسبة لك، لكن بالرغم من سهولة تلك الخطوات إلا أنها عديدة بعض الشيء، وتحتاج للقيام بها كاملة دون اتباع خطوة وترك الأخرى.

فربما يؤثر ذلك الأمر على جودة السيرة، وقد يجعلها تفتقر لمعلومات وبيانات مهمة لدى أصحاب الأعمال، وبواسطة مقال اليوم نقدم لك هذه الخطوات كاملة لكي تقوم بإعداد السيرة الخاصة بك بصورة احترافية تحقق لك الهدف المطلوب، وإن كان لديك أي استفسار، فقم بمراسلتنا على رقم واتس آب: +96877217771.

عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي

حينما يحتاج أي فرد إلى عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي، فمن المؤكد أنه يقوم بالبحث على شبكة الإنترنت عن الطرق التي تحقق له ذلك، وبالرغم من أن هذه الخطوة صحيحة وتساعد الشخص بالفعل على الوصول إلى أفضل السير الذاتية، إلا أنها قد يكون لها جانب سلبي، ألا وهو أنه سيجد العديد من الطرق المختلفة والأساليب التي يتم إعداد السير الذاتية بها.

وهنا ربما يتشتت بين تلك الطرق، ولا يكون لديه القدرة على اختيار الخطوات الأبسط والأكثر احترافية التي تجعله يصل إلى نتيجة إيجابية، لذلك نقدم لك أفضل الطرق التي حينما تتبعها تتمكن من إعداد سيرتك بشكل احترافي، وتتلخص تلك الخطوات فيما يلي:

اختيار السيرة الذاتية

الخطوة الأولى التي تحتاج للقيام بها حينما تبدأ في عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي هي اختيار شكل السيرة، حيث ستجد العديد من الأشكال والقوالب المختلفة على شبكة الإنترنت، ودورك يتمثل في اختيار الشكل الأكثر تميز الذي من خلاله تتمكن من إظهار وإبراز البيانات الخاصة بك بصورة احترافية وشاملة أيضًا، فإن كنت تملك خبرات عديدة ومهارات بالغة، فهنا من المؤكد أنك تحتاج لقالب يضم العديد من الأقسام المختلفة، فذلك ما يساعدك على عرض ما لديك بالصورة التي ترغب بها.

تحديد الأقسام

لا تعتقد – عزيزي القارئ – أن الأقسام تكون ثابتة عند عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي، بل يمكن القول إن السير مختلفة تمامًا من حيث الأقسام، فهناك سير ذاتية تكون صغيرة بعض الشيء ولا تحتوي إلا على البيانات والمعلومات الرئيسية حول صاحبها فقط، وتوجد أيضًا سير أخرى كبيرة بعض الشيء وتضم عددًا كبيرًا من الأقسام، ويحدد الشخص نوع السيرة بناءً على ما لديه من بيانات، فإن كان قد شغل وظائف عديدة من قبل ولديه الكثير من المهارات والخبرات، فهنا من المؤكد أنه سيتحتم عليه استخدام السيرة التي تحتوي على تلك الأقسام، أما إن كان خريجًا ولا يملك ما ذكرناه من خبرات ومهارات، فهنا يحتاج إلى سيرة صغيرة لعرض بياناته الرئيسية فقط.

كتابة البيانات

عند عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي فستحتاج – عزيزي القارئ – إلى كتابة جميع البيانات الخاصة بك بصورة شاملة، فستبدأ الكتابة بالقسم الذي يضم البيانات الرئيسية، فستعرض الاسم الشخصي لك بالإضافة إلى تاريخ الميلاد ومحل الإقامة الذي تعيش به، كما ستذكر أيضًا المؤهل التعليمي، ويجب أن يتم كتابتهم بشكل احترافي ومتكامل.

استخدام اللغة العربية

كونك ستبدأ في عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي فمن المؤكد هنا أنك بحاجة لاستخدام اللغة العربية، حيث إن البعض من الأشخاص يحتاج إلى سيرة بالعربية بسبب أن القائمين على الوظيفة يفرضون على المتقدمين ذلك، وبعض الوظائف الأخرى تحتم على المتقدمين لها أن يتقدموا بسير ذاتية باللغة الإنجليزية، لكن إن كانت السيرة التي تحتاج لها بالعربية، فهنا ستقوم بالبحث عن السير المتوافرة بتلك اللغة، ومن ثم البدء باستخدامها.

تنظيم السيرة

الخطوة المهمة التي ننوه على القيام بها عند عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي كي تضمن أن السيرة ستظهر بشكل احترافي كما ترغب تمامًا، هي تنظيم السيرة بالصورة التي يجب توافرها بها، حيث كل ما ستقوم به هو ترتيب الأقسام بشكل تسلسلي مناسب للقراءة، فإن قمت بذلك فتأكد أن المُطَّلع على السيرة سيتعرف عليك بشكل جيد وسيدرك أيضًا أنك شخص منظم، وذلك لأنَّ السيرة المنظمة جعلته يأخذ انطباعًا جيدًا عنك.

كيفية عمل سيرة ذاتية اون لاين مجانا

إن كنت تريد عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي بشكل مجانٍ دون دفع أي مقابل مادي نظير الاستفادة بتلك الخدمة أو الحصول عليها، فتأكد أنه يمكنك تحقيق ذلك بخطوات بسيطة للغاية، والمميز في الأمر أنه يمكنك اختيار الوسيلة التي تجعلك تقوم بإعداد السيرة أيضًا، حيث يظن البعض أنَّ السير الذاتية حينما تكون مجانية ومتوافرة على شبكة الإنترنت دون أي رسوم، فإنها تكون بشكل ثابت ولا يكون للمستخدم القدرة على اختيار الشكل المناسب، لكن تأكد أن هذه المعلومة مغلوطة تمامًا، وأنه بإمكانك تحديد الوسيلة التي تريدها، وأيضًا شكل السيرة كما ترغب بشكل مجانٍ، وذلك ما يتحقق من خلال الآتي:

المواقع الإلكترونية

كن على يقين أنه يمكنك عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي من خلال الكثير من المواقع الإلكترونية التي تتوافر بشكل مجانٍ، والتي لن تحتاج إلا للدخول إليها فقط واختيار شكل السيرة الذي تريده ومن ثم البدء بملء البيانات المطلوبة واختيار صيغة السيرة، ثم حفظها على هاتفك الذكي أو على الحاسوب، وميزة تلك المواقع أنها توفر لك السير دون مقابل، بالإضافة إلى أن التعامل معها يكون بسيطًا وعن طريق خطوات بسيطة وقليلة للغاية، ومن بين المواقع التي يمكنك البدء بها فهي:

موقع Seirah

ضمن المواقع الإلكترونية التي تلبي لك الرغبة التي تتمثل في عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي، والمميز بالموقع أنه سهل الاستخدام ويعرض لك الكثير من النماذج الجاهزة والقوالب المختلفة التي تختار منها بحسب رغبتك وشكل السيرة الذي تريد أن تكون عليه.

موقع Visual CV

كما يمكنك استخدام هذا الموقع للبدء في عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي، حيث يضم الكثير من القوالب الحديثة والمتميزة بشكلها الرائع، والتي من خلالها تستطيع عرض بيانات وكل ما يتعلق بك من معلومات بصورة قوية.

برامج السير الذاتية

كما يمكنك عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي من خلال برامج عمل السير المتوافرة بالآونة الأخيرة والتي بواسطة تحميلها والدخول إليها تستطيع إعداد السيرة بالشكل الذي تريده، وذلك من خلال اختيار شكل القالب من بين القوالب المتوافرة داخل تلك البرامج، ثم القيام بإدراج جميع البيانات الخاصة بك من مهارات وخبرات ومؤهلات، وبعد ذلك تحفظ السيرة وتقوم بإرسالها في الوقت المحدد.

عمل سيرة ذاتية جاهزة بالانجليزي

أما إن كانت شروط الوظيفة والقائمين عليها تفرض عليك إرسال سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، فهنا تأكد أن الخطوات التي ستتبعها حيال تحقيق هذا الأمر لا تختلف كثيرًا عن الخطوات التي عرضناها عن عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي، حيث إن البيانات التي سيتم عرضها ستكون واحدة، بالإضافة إلى المعلومات وكل ما يتعلق بك أيضًا، لكن الاختلاف الوحيد الذي سيتوافر بالسيرة ينحصر في أن الإعداد سيتم باللغة الإنجليزية، وذلك ما يكون سهلًا للغاية.

حيث يمكنك القيام به عن طريق عدة وسائل مختلفة، فإما أن تقوم بتحميل أحد القوالب الجاهزة من شبكة الإنترنت، أو يمكنك الدخول إلى المواقع الإلكترونية التي عرضناها سلفًا والتي توفر لك نفس الميزة وتتيح لك إعداد السيرة بتلك اللغة بشكل مجانٍ تمامًا.

عمل سيرة ذاتية لطالب جامعي

كما يمكن عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي لطالب جامعي بكل سهولة وبخطوات بسيطة للغاية، فيمكن القول إن بعض الطلاب الجامعيين خلال فترة العطلة يحتاجون لاستغلال ذلك الوقت وشغل أي وظيفة مناسبة، وكي يتم تحقيق هذا الأمر فمن المؤكد هنا أن الطالب بحاجة إلى توافر سيرة ذاتية قوية تسهل عليه الوصول إلى ذلك، فحينما يجد وظيفة شاغرة مناسبة له، فسيحتاج إلى إرسال كل ما يتعلق به من معلومات وبيانات إلى القائمين على هذه الوظيفة، لكن كي يتم عمل السيرة بشكل احترافي يسهل تحقيق الهدف المحدد، فيجب اتباع ما هو آتٍ:

  1. يحتاج الطالب إلى عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي من خلال استخدام نموذج أو قالب مناسب له، فيجب أن يكون عدد أقسام هذا القالب مناسبًا للطالب.
  2. يبدأ الطالب بإدراج جميع البيانات الشخصية الخاصة به من اسم ومحل إقامة وتاريخ ميلاد وأيضًا الجامعة التابع لها بالوقت الراهن.
  3. إن كان الطالب قد شغل وظائف عديدة من قبل ولديه خبرات في سوق العمل، فهنا سيحتاج لذكر ذلك بالكامل.
  4. يمكن للطالب عرض جميع المهارات الخاصة به مثل قدرته على استخدام برامج الحاسوب وأيضًا مهاراته باللغة الإنجليزية إن توافرت.

عمل سيرة ذاتية للعمل

أما عن الكثير من الأشخاص فإنهم يحتاجون لمعرفة طريقة عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي بسبب هدف متوافر لديهم جميعًا، ألا وهو تقديم تلك السيرة للجهات التي تعلن عن توافر وظائف شاغرة لديها، وخلال تلك المرحلة يحتاج الفرد إلى إعداد سيرته بشكل احترافي بسبب عدة أمور مختلفة، من أبرزها أن يتم قبوله بتلك الوظيفة، وأيضًا السبب الآخر هو تعزيز حظوظه في قبول السيرة، حيث يمكن التأكيد أنه مثلما تقدم الفرد بإرسال سيرته الذاتية للحصول على تلك الوظيفة.

فهناك الكثير من الأشخاص الأخرين قاموا بنفس الأمر، وربما تتوافر الوظيفة لفرد واحد فقط، وكي تتمكن من شغل الوظيفة، فقم بإعداد السيرة بشكل احترافي عن طريق الخطوات السابقة.

عمل سيرة ذاتية

بعد معرفة الطرق الاحترافية والصحيحة التي تساعدك على إعداد السيرة الذاتية أون لاين باللغة العربية فتأكد – عزيزي القارئ – أن ظهور السيرة بشكل احترافي من الأمور التي لا تقتصر على تلك الخطوات فقط، بل تأكد أن هذه الطرق ما هي إلا وسائل متوافرة لمساعدتك على إعداد السيرة بالصورة الصحيحة، لكن كي تجعل السيرة مميزة ومتكاملة ولا تضم أي نقطة سلبية قد تؤثر عليها، فعليك باتباع ما هو آتٍ:

  1. تأكد أنك اخترت قالب سيرة ذاتية احترافيًّا وحديثًا، كي تتمكن من عرض ما لديك من خلاله بشكل احترافي.
  2. كما يجب عليك التأكد من صحة كل معلومة تتعلق بك داخل السيرة، فيجب أن تكون جميع المعلومات والبيانات صحيحة بالكامل.
  3. لا تقم بإرسال السيرة الذاتية الخاصة بك إلى جهة العمل إلا بعد اتباع خطوة هامة للغاية، ألا وهي القيام بتدقيق السيرة كاملة.

في الختام كانت تلك هي طرق عمل سيرة ذاتية اون لاين بالعربي التي ننصحك بالاعتماد عليها لإعداد سيرتك بصورة احترافية، كما قدمنا لك الطرق إعدادها بشكل مجانٍ وأيضًا طريقة عمل السيرة باللغة الإنجليزية، وذلك بخلاف الطريقة المخصصة للطالب الجامعي.

وعرضنا لك أيضًا طريقة إعدادها للعمل، بالإضافة إلى عمل السيرة كاملة، فإن كنت تود الاستفسار عن أي أمر آخر فقم بمراسلتنا على واتس آب: +96877217771.

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp