تسجيل دخول I مستخدم جديد

7 خطوات عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك

عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك

قد يطلب أصحاب العمل منك عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك كجزء من المهارات المطلوبة لعرض مهاراتك في التصميم الجرافيكي. كما تطلب العديد من المنظمات هذه السير الذاتية لشغل مناصب إبداعية حيث تواجه الشركات مستوى عالٍ من المنافسة على الدور الذي يعرضونه.

كي تقوم بعمل سيرة ذاتية إنفوجرافيك مثالية ناجحة، يجب أن تجمع سيرتك الذاتية بين مهارات التصميم الاستثنائية والمحتوى الجيد ونقل المعلومات بطريقة موجزة. في هذا الموضوع، نناقش ماهية السيرة الذاتية الإنفوجرافيك، ومتى تستخدم واحدة. كما نقدم لك نصائح خطوة بخطوة لاتباعها.

إذا احتجت إلى خدماتنا في كتابة وتصميم السيرة الذاتية، يمكنك التواصل معنا على الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771

عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك

تختلف السيرة الذاتية المعروفة باسم السيرة الذاتية المرئية أو الرسومية، عن السيرة الذاتية التقليدية؛ لأنها تعتمد على الرسومات لتصوير الخبرات والمعلومات المهمة ذات الصلة بدور الوظيفة. عند عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك فإنه يتم استخدام الخطوط المختلفة والألوان والتخطيط والبيانات المرئية لتمثيل المحتوى بطريقة منظمة.

ستحتاج إلى عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك إذا كنت تعمل في مهنة إبداعية، مثل التصميم بمختلف أنواعه، أو تطوير الويب. مع ذلك، عند تقديم سيرتك الذاتية بالإنفوجرافيك لأصحاب العمل أو مسؤولي التوظيف، افترض دائمًا أن صاحب العمل يريد سيرة ذاتية تقليدية بدلًا من السيرة الذاتية الإنفوجرافيك.

لذلك، ما لم يطلب إعلان الوظيفة على وجه التحديد سيرة ذاتية إنفوجرافيك، تجنب إرسالها من تلقاء نفسك. انظر دائمًا إلى متطلبات الوظيفة قبل إرسال سيرتك الذاتية. قد ترغب أيضًا في تحميل سيرتك الذاتية على المنصات الاجتماعية أو مواقع الويب للوصول إلى نطاق أوسع من أصحاب العمل.

نظرًا لأن هذه ليست عملية تقديم رسمية، وأن التصميم اللافت للنظر هو الغرض الأساسي منها، فقد ترغب في نشر سيرة ذاتية إنفوجرافيك جنبًا إلى جنب مع سيرتك الذاتية التقليدية على موقع الويب الخاص بك أو على حسابك الشخصي على لينكد إن ليراها المسؤولين عن التوظيف. لذلك، يمكنك عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك وإرفاقها كملف تكميلي في ملفك الشخصي على وسائل التواصل الاجتماعي.

نموذج سيرة ذاتية انفوجرافيك جاهز

قد يكون عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك أمرًا صعبًا للغاية، خاصةً إذا لم تكن لديك خبرة في ذلك. كما أنها يجب أن تعكس مهاراتك الشخصية وحماسك للعمل مع الشركة التي تتقدم للعمل بها. لذلك نعرض لك أهم خطوات إنشاء سيرة ذاتية إنفوجرافيك.

  • ضع في اعتبارك ما تريد نقله

اجعل سيرتك الذاتية الإنفوجرافيك مختلفة عن المرشحين الآخرين لإظهار المهارات أو الخبرات المختلفة التي تريد التركيز عليها وتمييزها على الآخرين. قبل أن تفكر في عناصر التصميم، اكتشف ما الذي تريد لفت الانتباه إليه. على سبيل المثال، إذا كنت فنانًا رسوميًا، فتأكد من إبراز قدراتك في الرسم ومجموعة المهارات الخاصة بك عندما يتعلق الأمر بتقنيات الرسوم المختلفة. بالمثل، إذا كانت لديك مجموعة واسعة من الخبرات، فقم بعرضها من خلال تحديد مسؤولياتك أو إنجازاتك ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم إليها قبل البدء في عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك بشكل عام.

  • تضمين المعلومات المرئية

استخدم مخطط المعلومات البياني الخاص بك لإظهار فهمك الجيد للبيانات المرئية والتعبيرات الرسومية لنقل الحقائق والمعلومات الخاصة بك. يمكنك اختيار تضمين ما يلي:

  1. جدول زمني يمثل تدفق وترتيب حياتك المهنية، بما في ذلك الترقيات والجوائز والإنجازات التعليمية.
  2. صور لعرض عملك، خاصةً إذا كنت مصورًا.
  3. أي أوسمة من أصحاب العمل أو الأساتذة السابقين لإبرازك كعضو قيّم في الفريق أو موظفًا مجتهدًا.
  4. عناوين جريئة لجذب انتباه مسؤولي التوظيف، وتسمح لك بالتحكم في المكان الذي يبحث فيه صاحب العمل عن المعلومات.
  5. أرقام أو إحصائيات بصرية لتوضيح سنوات خبرتك أو إنجازاتك القابلة للقياس الكمي التي تعمل على تحسين مصداقيتك.
  • الحفاظ على المهنية

على الرغم من استخدام الصور والشعارات والبيانات المرئية الأخرى، عليك أن تحافظ على عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك بطريقة رسمية وتجنب عرض رسومات تشبه الرسوم المتحركة أو الصياغة غير الرسمية لها. تذكر أن شخصًا ما يحاول قراءة هذه المعلومات ولن يقضي الكثير من الوقت في محاولة تفسير المعاني المخفية أو فك رموز السيرة الذاتية. لذلك حافظ على تضمين معلومات مثالية من الناحية الجمالية، ولكن يسهل فهمها أيضًا.

أفضل سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانا

في هذا القسم نكمل خطوات عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك حتى تتمكن من إنشاء أفضل سيرة ذاتية بنفسك.

  • استخدم خطًا مقروءًا

عليك استخدام خطًا بسيطًا حتى يكون المحتوى الخاص بك سهل القراءة ويمكن للجميع الوصول إليه. إذا كانت هناك أجزاء معينة من المحتوى الخاص بك تريد التركيز عليها عن أجزاء أخرى، فاستخدم الخط الداكن لكلمات أو عناوين معينة لجذب الانتباه إليها. كذلك إذا كنت تستخدم خطًا غير عادي أو غير شائع استخدامه في السير الذاتية الإنفوجرافيك التي تراها عبر الإنترنت، فقم بتغييره. أنت تريد أن تبرز سيرتك الذاتية وتصميمها بشكل جمالي، مع الحفاظ دائمًا على وضوحها.

  • التزم بثلاثة ألوان رئيسية

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنك بحاجة إلى مجموعة متنوعة من الألوان عند عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك وتصميمها. يؤدي هذا إلى تشتيت الانتباه عن المعلومات الموجودة في سيرتك الذاتية، ويمكن أن يكون مزعجًا للعين البشرية. لذلك استهدف استخدام ثلاثة ألوان عند إنشاء سيرتك الذاتية وليس أكثر من ذلك. كذلك التزم بالظلال أو الألوان التي تكمل بعضها البعض أو تمتزج جيدًا معًا، مثل الأزرق والأخضر. فكّر أيضًا في كيفية تأثير لون الخلفية على لون النص. استخدم الألوان الداكنة للنص وخلفية فاتحة لزيادة إمكانية وسهولة القراءة.

  • اتبع ترتيبًا زمنيًا

هناك بعض الأشياء التي لا تزال بحاجة إلى اتباعها عندما يتعلق الأمر بسيرة ذاتية رسومية. على سبيل المثال، اعرض معلومات الاتصال الخاصة بك في أعلى السيرة الذاتية. كذلك عند إدراج تاريخك الوظيفي أو إنجازاتك التعليمية، تأكد من البدء بالأحدث والاحتفاظ بها بترتيب زمني. تضمن هذه الأشياء أن مخطط المعلومات البياني الخاص بك يحافظ على تدفق ثابت للمعلومات ولا يربك القارئ. كما أنه يمنعك من عشوائية الأفكار والتصاميم أثناء عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك وتصميمها.

  • حافظ على تخطيطك بسيطًا

يريد القارئ التركيز على المحتوى المتعلق بتجربتك لمعرفة ما إذا كان يريد التقدم بطلبك إلى المرحلة التالية. اتبع بنية بسيطة أثناء عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك لتوجيه مسؤول التوظيف الذي يقرأها من خلال معلوماتك. إذا كان من الصعب قراءة أي جزء من سيرتك الذاتية، فقد تحتاج الرسوم البيانية والألوان المختلفة المضمنة فيها إلى التعديل. من المهم أيضًا أن تظل موضوعيًا في تصميمها حتى تتمسك بصيغة معينة. بنفس الطريقة التي تقسم بها النص إلى فقرات وعناوين فرعية وقوائم ذات تعداد نقطي، استهدف نفس المستوى من التنظيم والتنسيق في السيرة الذاتية الإنفوجرافيك.

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية

نقدم لك فيما يلي أهم النصائح التي عليك اتباعها من أجل عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك ناجحة.

  • أرسل سيرتك الذاتية الإنفوجرافيك إلى جانب سيرتك الذاتية العادية

هذا مهم بشكل خاص إذا لم يطلب صاحب العمل سيرة ذاتية مرئية. ضع في اعتبارك هذا فقط إذا كانت الوظيفة التي تتقدم لها إبداعية وتبحث عن شخص ذي توجه فني. اغتنم الفرصة لنقل المزيد من المواهب دون الانتقاص من المعلومات الموضحة بالفعل في سيرتك الذاتية التقليدية.

  • استخدم قالبًا جاهزًا

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تريد فيها عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك ففكر في استخدام قالب جاهز. يتيح لك القالب تركيز جهودك على المحتوى مع توضيح أفضل عناصر التصميم. استخدم القالب للنظر فيما إذا كانت المعلومات الواردة في السيرة الذاتية الإنفوجرافيك أكثر صلة بسيرتك الذاتية التقليدية.

  • استخدم قواعد التصميم الأساسية

إن الكثير من الألوان أو الخلفية الداكنة يصرف الانتباه عن الغرض الأساسي من السيرة الذاتية. في معظم الحالات، يهتم صاحب العمل بالمحتوى أكثر من اهتمامه بالصور والرسومات. لذلك تأكد من أن تصميم سيرتك الذاتية الإنفوجرافيك يكمل المعلومات المكتوبة حول مدى ملاءمتك للوظيفة بدلًا من تشتيت الانتباه عنه.

قوالب سيرة ذاتية انفوجرافيك مجانية وورد

من أجل عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك فإن هناك ثلاثة عناصر أساسية لنجاح أي سيرة ذاتية من هذا النوع. إذا توفرت هذه العناصر في سيرتك الذاتية، فإنك تضمن الانتقال إلى المرحلة الثانية في التقديم للوظيفة والحصول على مقابلة عمل.

  • تصميم نظيف وجذاب

يعود هذا إلى اتباع مبادئ التصميم الأساسية: المحاذاة، والتسلسل الهرمي، والتبايت، والتكرار، والقرب، والتوازن، واللون، والفضاء. إذا لم تكن خبيرًا في تصميم الجرافيك، فإن الأمر يستحق صقل المبادئ الأساسية للتصميم قبل عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك وتصميمها.

  1. تأكد من أن سيرتك الذاتية متوازنة وواضحة وسهلة المتابعة. يجب أن يكون هناك بعض الهيكل والتدفق المرئي لتسهيل عثور مديري التوظيف على المعلومات التي يبحثون عنها.
  2. لا تجعل سيرتك الذاتية مزدحمة، فإذا كانت ممتلئة للغاية، سيكون من الصعب قراءتها وستترك انطباعًا سلبيًا لدى مسؤول التوظيف.
  3. تذكر أن السيرة الذاتية الإنفوجرافيك بمثابة مستند تكميلي لسيرتك الذاتية التقليدية؛ فلا بأس في عدم تضمين بعض المعلومات التي قد تراها غير ضرورية وقد تؤدي إلى ازدحام السيرة الذاتية.
  • الاستخدام الفعال للرسومات

السيرة الذاتية الجيدة تكون موجزة بصريًّا، وذلك من خلال تصميم يتضمن فقط ما هو مطلوب وأساسي. يجب أن يضيف كل عنصر مرئي في سيرتك الذاتية الإنفوجرافيك قيمة. لا تستخدم عنصرًا مرئيًا لمجرد أنك تستطيع تضمينه. خلاف ذلك، ستنتهي سيرتك الذاتية بكونها مزدحمة بالعناصر التي لا تساهم حقًا في أي شيء.

تعد السيرة الذاتية الإنفوجرافيك فرصة مثالية لعرض إنجازات قابلة للقياس الكمي، لذا تأكد من التفكير في الأرقام الصعبة التي يمكنك استخدامها لإظهار خبرتك وإنجازاتك.

  • المحتوى المثالي

أخيرًا، السيرة الذاتية الإنفوجرافيك يجب أن تكون جيدة في تصميمها مثل محتواها تمامًا. سواء كانت مجرد وثيقة تكميلية للسيرة الذاتية التقليدية أم لا، لا يزال مسؤولو التوظيف مشغولين بالأشخاص الذين يقومون بكل شيء بشكل مثالي ويبدو واضحًا أنهم يبذلون جهدًا للوصول إلى هذه الوظيفة.

كما أنهم لا يريدون أن يروا صفحة مليئة بالأيقونات اللطيفة التي تمثل هواياتك العديدة، فهم يريدون أن يعرفوا كيف ولماذا أنت مؤهل للوظيفة التي تتقدم إليها.

  1. استخدم سيرتك الذاتية الإنفوجرافيك للتركيز حقًّا على النقاط البارزة وعرض أعظم إنجازاتك.
  2. قم بإنشاء رسومات وتصميمات تمثل مؤهلاتك بصريًّا.
  3. لا تضع أي شيء غير ذي صلة بالوظيفة في السيرة الذاتية الإنفوجرافيك.

اقرأ أيضًا: أفضل خطوات عمل السيرة الذاتية نقدمها لك في 5 فقرات

ختامًا، تكون قد تعرفت في هذا الدليل على أهم الخطوات والنصائح التي تساعدك على عمل سيرة ذاتية بالانفوجرافيك وتصميمها بأفضل شكل. إذا اتبعت هذه النصائح والخطوات التي ذكرنها، فإننا نضمن لك الحصول على وظيفة أحلامك.

إذا احتجت إلى خدماتنا في تصميم سيرتك الذاتية لأجلك، يمكنك التواصل معنا عل الواتس آب من خلال هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

يمكنك الآن الحصول علي الخدمة الجاري عرضها في المقالة من خلال التواصل مجانا مع مزود الخدمة عبر الواتساب

شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

wahtsapp