تسجيل دخول I مستخدم جديد

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال 6 طرق تضمن لك العمل

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

لا غنى عن القول أنك إذا كنت تبحث عن وظيفة، فستحتاج إلى سيرة ذاتية ناجحة لعرض مهاراتك وخبراتك. إنها فرصتك الأولى لتوضح لصاحب العمل سبب كونك الشخص المثالي للوظيفة؛ لذلك عليك أن تعرف كيفية عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال والتأكد من كونها جيدة ومثالية.

إذا لم تكن قد كتبت سيرة ذاتية من قبل، فلا داعي للقلق. نحن هنا نقدم لك أهم الطرق التي تمكّنك من عمل سيرة ذاتية احترافية ونساعدك على كتابتها.

كما يمكنك دائمًا الاستعانة بنا لننجز هذه المهمة عنك عن طريق التواصل معنا على الواتساب على الرقم التالي: +96877217771

عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال

السيرة الذاتية بشكل أساسي، هي مستند قصير يحدد من أنت، وما الخبرات التي لديك، وما درسته، وفي بعض الحالات، ما الذي يثير اهتماماتك خارج العمل. بالتالي عليك تعلّم كيفية عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال تترجم من أنت باختصار ومهنية شديدة.

حتى إذا كان بالفعل لديك حياة مهنية، فقد يكون لديك سيرة ذاتية قديمة لم تعد مناسبة للغرض. في هذه الحالة ستحتاج إلى التركيز على كتابة سيرة ذاتية جديدة وأكثر حداثة؛ من شأنها أن تضفي الحيوية على تجربة عملك حتى الآن.

تساعد السيرة الذاتية على سرد قصتك بشكل أفضل مع تحديد المجالات الرئيسية لتخصصك، وكل ما حققته وأنجزته في حياتك المهنية. بقدر ما تنوي إبهار القارئ، فمن المناسب فقط ذكر المعلومات الصحيحة في سيرتك الذاتية.

كما يجب أن تعلم أن المرشح ذو الخبرة الأكبر ليس دائمًا ما يبحث عنه أصحاب العمل لإعطائه الوظيفة، يبحث مسؤولو التوظيف وأصحاب العمل أيضًا عن ما هو أكثر من الخبرة، لذلك من المهم كتابة سيرة ذاتية يمكنها إبراز من أنت ولماذا أنت مناسب تمامًا للعمل معهم.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة سيرة ذاتية

عمل سيره ذاتيه

من أجل أن تتقن كتابة سيرتك الذاتية، عليك أن تعرف أنواع السيرة الذاتية لتتمكن من اختيار ما يناسبك من بينها، ونعرضها لك كما يلي:

  • السيرة الذاتية ذات التسلسل الزمني

السيرة الذاتية التسلسلية هي النوع التقليدي للسيرة الذاتية التي يستخدمها الخريجون الجدد الذين يبحثون عن عمل في مجال أو قطاع عمل محدد. عادةً ما يكون التسلسل الزمني في هذا النوع بترتيب عكسي، حيث تعرض أحدث خبراتك وإنجازاتك أولًا، ثم الأقدم منها.

كما تحتوي السيرة الذاتية ذات التسلسل الزمني على بيان شخصي أو نبذة تسلط الضوء على قوة ومهارات الفرد. يمكن بكل سهولة عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال ذات تسلسل زمني دون الحاجة إلى برامج معقدة أو مواقع محددة.

  • السيرة الذاتية الوظيفية

على عكس السيرة الذاتية ذات التسلسل الزمني، تأتي السيرة الذاتية الوظيفية لتؤكد قدراتك وكفاءتك الحالية بدلًا من التسلسل الزمني لمسيرتك المهنية السابقة.

على الرغم من أن معظم مسؤولي التوظيف يفضلون السير الذاتية ذات التسلسل الزمني، إلا أن بعض المناصب التنفيذية العليا تتطلب سيرة ذاتية وظيفية ومرتبة لتحديد المواهب والمهارات والإنجازات ذات الصلة.

  • السيرة الذاتية المجمعة

تمامًا كما يوحي اسمها، تدمج السيرة الذاتية المجمعة بين كلٍّ من التنسيقات الزمنية والوظيفية في سيرة ذاتية واحدة، مما يجعلها أطول بكثير من المعتاد. يمكن عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال وتكون مجمعة بكل بساطة حتى وإن بدت أكثر تعقيدًا من الأنواع الأخرى.

اقرأ أيضًا: كتابه السيره الذاتيه جاهز

كيفية عمل سيرة ذاتية

قد يبدو الحصول على وظيفة وكأنه أمر مستحيل عندما لا تكون لديك خبرات بعد. فكيف من المفترض أن تكتب سيرة ذاتية وأنت لا تملك ما تكتب عنه؟ ولكن يجب ألا يمنعك ذلك من الوصول إلى الوظيفة التي تناسبك وتحقق لك مستوى الدخل الذي تريده.

فيما يلي أسرار عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال تساعدك في الحصول على وظيفة أحلامك حتى وإن لم تملك الخبرة العملية:

  • صمم سيرتك الذاتية لتتناسب مع الوظيفة المتقدم لها

أول الأشياء وأهمها أثناء عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال وكتابتها، هي أن تتأكد من أن سيرتك الذاتية مصممة خصيصًا من أجل الوظيفة التي تتقدم لها. فإذا لم تكن تملك أي خبرة عملية تضعها في سيرتك الذاتية، عليك أن تركز على إبراز مهاراتك الشخصية، بدلًا من الخبرة التي لا تمتلكها.

عليك مراجعة إعلان الوظيفة التي تتقدم لها والتركيز على الإمكانيات والخصائص التي يبحث عنها صاحب العمل ووضعها في سيرتك الذاتية بما يتناسب مع الإمكانيات التي تمتلكها بالفعل.

من الممكن أن تكون تلك المهارات على سبيل المثال الاهتمام بأدق التفاصيل، أو حسن إدارة الوقت، أو تحسين تجربة العملاء. الأهم هو أن تعكس سيرتك الذاتية المهارات التي يبحث عنها صاحب العمل من خلال الإعلان.

إن مفتاح عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال هو التأكد من أن صاحب العمل أو مسؤول التوظيف يمكنه معرفة أن هذه ليست مجرد سيرة ذاتية عامة، وأنك تمتلك ما يكفي من المؤهلات ذات الصلة بإعلان الوظيفة. يمكنك على سبيل المثال وضع عمود مخصص للمهارات التي تمتلكها في سيرتك الذاتية.

  • حقق أقصى استفادة من النبذة الشخصية

نبذتك الشخصية هي أول شيء يقرأه صاحب العمل في سيرتك الذاتية، لذلك يجب أن تكون جيدة بما فيها الكفاية. اقض وقتًا في كتابة ثلاثة إلى خمسة سطور عن نفسك ومهاراتك وما الذي يجعلك المرشح المثالي لهذه الوظيفة.

كما يجب أن تكون هذه النبذة قصيرة وموجزة، فلا ينبغي أن تكون قصة، بل لمحة لما يجعلك موظفًا مثاليًا للوظيفة. قد لا تكون لديك خبرة في العمل، ولكن لا يزال بإمكانك إظهار شخصيتك الساحرة أثناء عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال والإبداع في كتابتها.

طريقة عمل سيرة ذاتية احترافية

من أجل عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال والتأكد من كونها احترافية، عليك أن تفكر خارج نطاق العمل أيضًا، عليك أن تتعامل مع الأنشطة والأعمال التطوعية مثل الوظائف والخبرات المهنية.

تظهر الأدلة أن أصحاب العمل على استعداد لأخذ الخبرة التطوعية في الاعتبار عند التفكير في متقدم لمنصب ما. لذلك عليك أن تفكر في الأنشطة التي قد تكون تطوعت فيها، سواء في شركة أو حتى أعمال خيرية أو دورات دراسية ذات صلة في المدرسة الثانوية أو في الجامعة.

حتى إن لم تحصل على عمل مدفوع الأجر، لكنك بالتأكيد اكتسبت بعض المهارات القيِّمة عند مشاركتك في الأعمال تطوعية، وهي ما يجب أن تدمجها في بياناتك خلال عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال لتؤكد مهاراتك الشخصية وكيف اكتسبتها.

اقرأ أيضًا: كتابة CV

سيرة ذاتية للعمل

نقدم لك نموذج سيرة ذاتية جاهزة، يمكنك أن تملأه فقط، وتطبعه وتتقدم به لأي وظيفة.

الاسم / …………

رقم الهاتف / …………

البريد الإلكتروني / …………

فرد متحمس يحركه شغفه للبحث عن وظيفة جديدة مليئة بالتحديات بعد سنوات عديدة من العمل في (اسم المهنة). أنا شخص مجتهد أسعى جاهدًا لتحقيق الأفضل في هذا المجال.

وأنا حريص دائمًا على تعلم مهارات جديدة والتقدم في مسيرتي المهنية. نظرًا لأن هذا يمثل تغييرًا مهنيًا كبيرًا، فقد أكملت دورة تدريبية (أدخل اسم الدورة أو تجربة العمل التي أدخلتك إلى هذا المجال)، وأنا حريص على مواصلة التعلم في هذا القطاع.

التعليم


الخبرات المهنية


قم بذكر جميع الوظائف التي عملت بها في حياتك المهنية وحتى التطوعي منها.

المهارات


قم بذكر المهارات التي تعلمتها واكتسبتها خلال فترة عملك أو دراستك.


اللغات

  1. (اللغة) (المستوى)
  2. (اللغة) (المستوى)
  3. (اللغة) (المستوى)

الهوايات والاهتمامات


قم بذكر الهوايات والاهتمامات التي تجعلك مؤهلًا للحصول على هذه الوظيفة.

عمل سيرة ذاتية احترافية مجانا

لقد قمنا بتجميع أربع خطوات بسيطة من أجل عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال مجانًا.

  • اختيار التنسيق المناسب

قبل أن تبدأ في عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال بشكل احترافي، من الجيد أن تتعرف على نماذج السيرة الذاتية الشائعة. هذا لأن تنسيق سيرتك الذاتية قد يختلف وفقًا لوضعك المهني.

على سبيل المثال، إذا كنت من المتخرجين الجدد، فمن غير المرجح أن تكون لديك خبرة كبيرة في العمل تركز عليها. لهذا السبب، ستركز غالبية سيرتك الذاتية على دراستك وأي مهارات بسيطة أتقنتها على مر السنين.

من ناحية أخرى، إذا كنت عاطلًا عن العمل لفترة محددة، فستحتاج إلى إيجاد تنسيق يعالج هذه الفجوة في سيرتك الذاتية.

  • كتابة نبذة شخصية احترافية

في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية، يوجد نبذة شخصية عنك، والتي يجب أن تكون قصيرة وموجزة. من ثم تحتاج إلى تحديد أهداف حياتك المهنية، وما الذي تبحث عنه في وظيفتك التالية، وما المهارات التي تمتلكها بالفعل والتي تؤهلك للتقدم إلى الوظيفة.

أما إذا كنت تسعى إلى عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال للتقدم لوظيفة معينة، فمن المهم التأكد من أن ملفك الشخصي يوضح سبب رغبتك في العمل في تلك الشركة أو الوظيفة على وجه التحديد.

تعتمد السيرة الذاتية الناجحة اعتمادًا كبيرًا على مقدمة أو نبذة شخصية قوية، لذا ابذل جهدًا في كتابتها بشكل احترافي.

  • تضمين الخبرات السابقة وتسليط الضوء على المؤهلات الدراسية

الخبرات الشخصية والمؤهلات الدراسية هي التي تجعل من الشخص مرشحًا مناسبًا للوظيفة المتقدم لها. يمكنك إدراج كل الوظائف التي عملت بها في حياتك المهنية بترتيب عكسي.

كذلك أثناء عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال يمكنك إدراج المؤسسات التعليمية التي التحقت بها بترتيب عكسي بدءًا من الأحدث، مع إلحاق تواريخ التحاقك بهذه المؤسسات، وتضمين المؤهلات والدرجات العلمية التي حصلت عليها.

  • تأكد من خلو السيرة الذاتية من الأخطاء

قبل إرسال السيرة الذاتية إلى أي مكان أو التقدم لأي وظيفة، من المهم مراجعتها للتأكد من أنها خالية من أي أخطاء. وذلك لأنك تضر نفسك إذا كانت سيرتك الذاتية مليئة بالأخطاء الإملائية أو النحوية.

لذلك، بعد عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال والانتهاء منها، تأكد من قراءتها جيدًا، أما إذا كنت في شك، فاطلب من شخص آخر أن ينظر إليها.

اقرأ أيضًا: عمل السيرة الذاتية

خبرات العمل في السيرة الذاتية

في معظم الوظائف يمكنك عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال ذات تسلسل زمني والتي ذكرناها مسبقًا. يجب عليك ترتيب خبراتك بشكل عكسي، بدءًا من أحدث تجربة لك أولًا.

تأكد من كتابة المسمى الوظيفي الخاص بك والشركات التي عملت بها، وكذلك التواريخ التي عملت بها. كما يمكنك تضمين ملخص قصير لما كانت عليه وظائفك السابقة وما الأدوار والمسؤوليات التي توليتها.

كما يمكنك تضمين أي إنجازات قد حققتها في وظيفتك السابقة، وذلك من أجل إضفاء الحيوية على سيرتك الذاتية وتسليط الضوء على مهاراتك وإنجازاتك مع إبراز التأثير الذي أحدثته مع أصحاب العمل السابقين.

إذا كانت لديك خبرة تزيد عن 10 سنوات في حياتك المهنية، فقد تحتاج إلى الإيجاز قليلًا في هذا القسم. على سبيل المثال، مع مناصبك القديمة، لن تحتاج إلى شرح نفسك كثيرًا؛ ملخص بسيط من سطر واحد لكل منصب سيفي بالغرض.

نأمل من خلال هذه النصائح أن يكون بإمكانك عمل سيرة ذاتية عن طريق الجوال بشكل احترافي. حظًّا طيبًا ونرجو لك توفيق الله. لمزيد من المعلومات أو الحصول على قوالب احترافية تمكنك من الحصول على وظيفة أحلامك يمكنك التواصل معنا على الواتساب من خلال هذا الرقم: +96877217771

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp