تسجيل دخول I مستخدم جديد

استخدم قوالب سيرة ذاتية وورد احترافية 2022

قوالب سيرة ذاتية وورد

قوالب سيرة ذاتية وورد جاهزة للاستخدام تجدها في مقالنا التالي حتى تتمكن عزيزي القارئ من إعداد سيرة ذاتية احترافية وتحتوي على كل المعلومات والمهارات الخاصة بك، كما سنعرفك على طريقة إدخال البيانات في قوالب السيرة الذاتية وأهم المعلومات التي يجب إضافتها.

ولوجود عدد من المواقع والتطبيقات التي يسهل تحميل السيرة الذاتية من خلالها تجد في السطور الآتية نبذة عن هذه المواقع، وأهم النصائح التي تساعدك في كتابة سيرتك الذاتية بشكل منمق وجذاب.

ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع يرجى التواصل معنا من خلال تطبيق واتس آب على الرقم 0556663321.

قوالب سيرة ذاتية وورد

في مرحلة البحث عن وظائف يقوم صاحب العمل بطلب السيرة الذاتية الخاصة بك، وإن كانت لا تعرف معنى السيرة الذاتية أو طريقة كتابتها ستجد أن التقديم على وظيفة أكثر صعوبة مما تظن، وفي بعض الأحيان قد تفكر في الهرب والتقديم على وظيفة أخرى بدلًا من التعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية.

لذا دعني آخذ بيدك وأعرفك من خلال هذا المقال على كل ما يجب أن تعرفه عن السيرة الذاتية مع طرح قوالب سيرة ذاتية وورد يسهل عليك استخدامها، دون مواجهة أي تعقيدات فكل ما عليك فعله هو نسخ القالب في ملف وورد جديد ثم كتابة المعلومات الخاصة بك، وخلال دقيقة ستصبح سيرتك الذاتية جاهزة.

أما عن السيرة الذاتية بكل اختصار فهي عبارة عن سرد لحياة الشخص العملية، فيتم عرض الشهادات التعليمة التي حصل عليها طوال حياته، والخبرات العملية التي تم اكتسابها عند العمل في أي وظيفة أخرى، بالإضافة إلى بعض المهارات والهوايات التي تتعلق بالوظيفة المتقدم إليها الشخص، كل هذا بعد تقديم تعريف موجز عنه.

وقبل استخدام قوالب سيرة ذاتية وورد عليك أن تعرف بعض الأشياء المهمة مثل مراعاة كتابة المعلومات الصحيحة عنك، والابتعاد عن إضافة أي معلومات غير حقيقية، كما يجب أن تكون سيرتك الذاتية مرتبة بشكل مميز حتى يسهل على صاحب العمل التعرف على المعلومات الخاصة بك.

وأخيرًا السيرة الذاتية هي عبارة عن ملف مكون من ورقة واحدة يعرف صاحب العمل عليك، لذا من المهم أن تكون قوالب سيرة ذاتية وورد خالية من الأخطاء الإملائية والنحوية، واعتماد الأسلوب الرسمي اللبق في عرض المهارات والخبرات.

قوالب سيرة ذاتية جاهزة وورد

إليك قالب سيرة ذاتية وورد يمكنك نسخه واستخدامه بكل بساطة لعمل السيرة الذاتية الخاصة بك، وهو واحد من أفضل وأشهر قوالب سيرة ذاتية وورد يمكنك استخدامها للحصول على أي وظيفة، حيث إنه يتم كتاب المعلومات بالقالب على حسب الشخص والوظيفة المتقدم إليها:

المعلومات الشخصية

الاسم

رقم التليفون/

البريد الإلكتروني/

العنوان/

التدريب والدراسة

الشهادة التعليمية/

محل الدراسة/

سنة التخرج/

الدورات التدريبية/

الخبرات العملية

مكان العمل/

المسمى الوظيفي/

تاريخ بدء العمل/

تاريخ الانتهاء/

اللغات

اللغة الأم/

اللغة الثانية/

مستوى اللغة الثانية/

المهارات

المهارات الشخصية/

المهارات الوظيفية/

كيفية ملء هذا النموذج

أولًا يجب عليك كتابة المعلومات الشخصية بنفس الترتيب السابق، ثم الخبرات التعليمية وهنا يجب كتابة المؤهل الدراسي الذي حصلت عليه، واسم المعهد أو الجامعة، والسنة التي حصلت فيها على المؤهل الدراسي، وفي حال الالتحاق بدورات تدريبية أخرى فيجب ذكرها خاصة إن كانت متعلقة بالوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها.

ثالث شيء تتم كتابته في قوالب سيرة ذاتية وورد هو الخبرات العلمية، ويقوم الشخص بكتابة جميع الخبرات العملية الخاصة به بترتيب تنازلي في حالة العمل لدى أكثر من جهة، وإن كان المتقدم طالب ولم يقم بأي وظيفة فيمكنه التغاضي عن هذه الخانة والتركيز على خانة المهارات والخبرات.

أما في الجزء الخاص بالمهارات والخبرات فعلى المتقدم كتابة المهارات التي اكتسبها مثل مهارات التعامل مع الكمبيوتر، أو مهارات الاستماع أو الإلقاء، وفي الوظائف التي تتطلب أكثر من لغة لا بد من إضافة القسم الخاص باللغات ومستوى اللغة لدى المتقدم.

تحميل قوالب سيرة ذاتية وورد

برنامج الوورد الموجود على حاسوبك من أفضل البرامج التي يمكنك أن تستخدمها لإنشاء قوالب احترافية بلا شك وبالتصميم الذي يعجبك، ولكن هناك بعض المواقع التي سهلت الأمر عليك كثيرًا وذلك من خلال توفير بعض القوالب الجاهزة، وعليك أن تختار القالب الذي يعجبك وتحميله بعد إجراء التعديلات عليه، ومن ضمن هذه المواقع:

CvJobz Builder

واحد من أفضل المواقع لتحميل قوالب سيرة ذاتية وورد، وذلك لأن واجهة المستخدم الخاصة به سهلة للغاية، ويمكن لأي الشخص التعامل معه فعليك اختيار القالب الذي يناسبك ثم تعديله مباشرة وتحميلة بصيغة pdf أو طباعته بعد التعديل، ومن خلال هذا الموقع تستطيع عمل سيرة ذاتية بأكثر من لغة.

Resume Genius

لدى هذا المواقع حزمة متكاملة من قوالب السيرة الذاتية الإبداعية التي يمكن تعديلها بكل سهولة ومن ثم استخدامها، وهذا الموقع مجاني لتحصل على نسختك المجانية من السيرة الذاتية، ما عدا بعض الخصائص المميزة ستحتاج إلى دفع بواسطة البطاقة الائتمانية.

Resume

تجد قوالب سيرة ذاتية وورد في هذا الموقع عالية الجودة واحترافية أيضًا، كما تستطيع حفظها بعدة صيغ بما يتناسب مع الجهاز الذي تقوم باستعماله، أما أهم ما يميزه هو السهولة الخيالية في إجراء التعديلات على القالب الذي اخترته وإدخال البيانات الخاصة بك.

Let’s Eat, Grandma

يعتبر من أنجح مواقع التوظيف الذي يساعد الأشخاص في الحصول على الوظائف التي تناسبهم، فيمكنك من خلاله عمل سيرة ذاتية عظيمة، ويتوفر هذا الموقع باللغة الإنجليزية، وهو من المواقع المدفوعة لعمل السيرة الذاتية.

Canva

من أفضل المواقع العربية على الإطلاق في توفير قوالب سيرة ذاتية وورد، فبالإضافة إلى كونه موقع تصميم احترافي ومميز إلا أنه يمكن من خلاله عمل سيرة ذاتية لا تقل إبداعًا واحترافية، ويمكن أن تجد لديه عدد كبير من القوالب المجانية وتناسب كافة الوظائف.

مميزات تحميل قوالب السيرة الذاتية من المواقع المتخصصة

  1. توفير الكثير من الوقت والجهد، لأن كل ما تحتاج إليه بعد تحميل القالب هو تعبئة المعلومات المطلوبة، وهذا لا يأخذ وقت مثل إعداد الأقسام وترتيبها.
  2. ستجد أمامك عدد من التصاميم المبتكرة التي يمكن تحميلها مجانًا وتناسب جميع أنواع الوظائف، فيختلف شكل السيرة الذاتية التي يقوم بتقديمها المحامي عن مصمم الجرافيك.
  3. تستطيع أن تحصل على تصميم إبداعي دون أن يكون لديك فكرة سابقة عن طريقة عمل السيرة الذاتية من الأساس.
  4. من خلال المواقع ستقوم بعمل سيرة ذاتية بأكثر من لغة منها العربية، والإنجليزية، والفرنسية.
  5. تدعم قوالب سيرة ذاتية وورد خاصية الألوان، فتجد تصاميم مبهرة لعمل سيرة ذاتية لافتة للنظر.

يمكنك كذلك تحميل نموذج Word جاهز وبتصميم جيد من هنا.

قوالب السيرة الذاتية وورد

لا بد من أن هناك عددًا من الأسئلة التي تدور ببالك عن السيرة الذاتية وطريقة تصميمها، لذا قد أرفقت في هذه الفقرة جميع الأسئلة التي تدور ببالك عن هذا الموضوع مع إجابة وافية لهذه الأسئلة:

ما العدد المناسب لصفحات السيرة الذاتية؟

عليك معرفة أن جودة السيرة الذاتية لا تقاس بعدد الصفحات، بل كلما اختصرت كلما كان هذا أفضل بالنسبة لصاحب العمل، فقم بذكر بعض المعلومات الضرورية واختصر قدر المستطاع بحيث لا تزيد السيرة الذاتية عن صفحة واحدة، ومن الأفضل استخدام قوالب سيرة ذاتية وورد مكونة من صفحة واحدة.

ما هو الأفضل كتابة سيرة ذاتية أون لاين أم بشكل يدوي؟

مع التطور التكنولوجي الموجود في وقتنا الحالي أصبح الاستعانة بالتقنيات الحديثة يوحي بالاحترافية، ويبرز قدرتك على التعامل مع الكمبيوتر، والحرص على تطوير ذاتك أيضًا، لذا يكون من الأفضل عمل سيرة ذاتية أون لاين باستخدام القوالب الجاهزة لتعطي انطباعًا جيدًا لدى صاحب العمل.

هل أكتب السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية أم العربية؟

من الأفضل أن تقوم بكتابة سيرتك الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وإرفاقهما معًا، أما إن كانت الوظيفة التي تقوم بالتقديم عليها تتطلب معرفة بلغة معينة فيجب أن تتم كتابة السيرة الذاتية باللغة المطلوبة، وتجد قوالب سيرة ذاتية وورد بأي لغة تريد يمكنك استخدامها بكل سهولة لدى المواقع السابق ذكرها.

هل الأخطاء الإملائية في السيرة الذاتية قد تؤدي إلى عدم القبول بالوظيفة؟

من المنطقي أن يتم توظيف شخص على دراية بالكتابة العربية الصحيحة في أغلب الوظائف، كما أن الأخطاء الإملائية والنحوية تعيق صاحب العمل عن فهم المكتوب في السيرة الذاتية بشكل صحيح، وخاصة فيما يتعلق بالمسمى الوظيفي أو اسم الشركة، لذا قد تكون سببًا في عدم تفضيل سيرتك الذاتية.

ما الأمور التي تؤدي إلى رفض السيرة الذاتية؟

من أهم الأمور التي يجب فعلها عند إعداد قوالب سيرة ذاتية وورد لكي يتم قبولها هي تحري الدقة في كتابة المعلومات الخاصة بالمتقدم للعمل، وكتابة البريد الإلكتروني أو معلومات التواصل الأخرى بشكل سليم، ومراعاة أن يكون اسم البريد الإلكتروني غير مستعار أو فكاهي.

قوالب سيرة ذاتية احترافية وورد

من المهم بالنسبة إليك كباحث عن عمل الاهتمام بجزئين أساسيين في السيرة الذاتية لتكون احترافية، وهما القسم الخاص بالخبرة العملية والمهارات، وفي قوالب سيرة ذاتية وورد يُطلب منك كتابة الوظائف التي قمت بشغلها من قبل وكذلك المدة التي استمريت فيها بالعمل.

ومن المهارات التي تقودك إلى النجاح في إعداد السيرة الذاتية هي تقسيم المهارات إلى عدة أقسام، ومنها المهارات الشخصية والتي تتعلق بك كشخص، ومن أهم المهارات التي يمكن ذكرها في هذا القسم هي مهارات التعامل مع الآخرين، ومهارات حل المشكلات، والاهتمام بالتفاصيل.

وهناك بعض المهارات الوظيفية التي يفترض كتابتها في السيرة الذاتية، مثل التعامل مع الكمبيوتر، ويمكن تضمين اللغات التي تتقنها من ضمن المهارات في قوالب سيرة ذاتية وورد، وعليك عدم المبالغة في إظهار مهاراتك أو كتابة مهارات لا تتقنها لأن هذا سيعطي انطباعًا سيئًا عنك لدى صاحب العمل.

نصائح لكتابة سيرة ذاتية احترافية

  1. قم بالتركيز على أهم إنجازاتك ولا تقوم بسرد قصة حياتك كما يفعل البعض.
  2. قم بكتابة سيرتك الذاتية على أساس الوظيفة التي تقم بالتقديم إليها، فلا تتعجل في الكتابة وقم بفهم ما يبحث عنه صاحب العمل بالتحديد لتخصص سيرتك الذاتية بما يرتبط بالوظيفة ارتباطًا وثيقًا.
  3. من المهم أن تكون معلومات الاتصال الخاصة بك مكتوبة بوضوح وصحيحة تمامًا، كما يجب أن تكون السيرة الذاتية واضحة وسهلة القراءة.
  4. أضف بعض الألوان إلى سيرتك الذاتية خاصة إذا كانت الوظيفة تتعلق بمجال إبداعي مثل التصميم، وتجنب استعمال أكثر من لون كي لا يكون شكل السيرة الذاتية مزعجًا للعينين.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل سيرة ذاتية بالوورد

إلى هنا أكون وصلت إلى ختام المقال عن قوالب سيرة ذاتية وورد، والذي يتضمن أهم المعلومات التي تساعدك بلا شك عند عمل سيرة ذاتية، حيث قد تم توفير قوالب سهلة الاستخدام، وطريقة استخدامها حتى تنتهي من إعداد سيرة ذاتية مقبولة وكل هذا بشكل مجاني.

وإذا أردت الحصول على الخدمة أو الاستفسار عن أي معلومات أخرى لا تتردد في التواصل معنا على رقم الواتس آب 0556663321.

الوسوم

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية
شارك المقالة

أبحث في مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة
و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

أنضم الي قائمتنا البريدية و احصل علي مقالاتك المفضلة و تمتع بعروض و خدمات موقع و مدونة كتابة

وظيفتك المستقبلية تبدأ بسيرة ذاتية

wahtsapp